محتوى يحترم عقلك

كريم contractubex للمناطق الحساسة

هل يُستخدم كريم contractubex للمناطق الحساسة؟ وما هي مكوناته؟ وما الآثار الجانبية الناتجة عنه؟ فقد انتشر اسم هذا الكريم وأصبح الكثير من الأطباء ينصحون باستخدامه لمختلف الحالات نظرًا لكونه غير مخصص لمشكلة بعينها بل فعال في علاج الكثير من الاضطرابات الجلدية، لذا سوف نتعرف على هذا الكريم عن كُثب بشيء من التفصيل من خلال موقع زيادة.

كريم contractubex للمناطق الحساسة

كريم contractubex للمناطق الحساسة

يأتي هذا الكريم في شكل جل وهو أحد الكريمات الطبية التي تحسن من صحة الجلد، وتعمل على ترطيبه بعمق، حيث يحتوي على مجموعة من المواد الطبية الفعالة في علاج مشاكل الجلد المختلفة خاصةً تلك التي تُصيب المناطق الحساسة.

قد أوضح الأطباء أنه يمكن استخدام كريم contractubex للمناطق الحساسة في إطار موضعي خارجي، حيث يعمل على التقليل من احمرار الجلد والالتهابات التي تصيب تلك المنطقة عقب إزالة الشعر، كما يخفف من الحكة ويرطب تلك المنطقة بعمق.

حيث تقوم بأخذ كمية قليلة من هذا الكريم وإضافته على المنطقة المراد علاجها أو التخفيف من الالتهاب بها وتقوم بتدليكها برفق وتأكد أنك تقوم بوضعه بصورة خارجية ولا تتعمق لتجنب المخاطر المختلفة، كما يدخل في علاج مختلف الأمراض والمشاكل الجلدية.

ما هي مكونات كريم contractubex؟

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام كريم contractubex للمناطق الحساسة، فلابُد من التعرف على المكونات التي يحتوي عليها هذا الكريم، فهو يتكون من تركيبة من خلاصة البصل وهيبارين، الأنتوين، حيث تأتي نسبة خلاصة البصل 100 مل جرام.

بينما الهيبارين 50 وحدة، والأنتوين 10 ملي غرام وليس هذا فقط بل بالإضافة إلى حمض السوربيك والباراميثيل والهيدروكسي بنزوات وصمغ الزانثان ومادة بولي إيثيلين غلايكول، وتمت إضافة الماء المقطر كسواغ كل هذه المكونات تعمل كمضاد للالتهابات.

تخفف من آثار الجروح وتساعد على ارخائها، كما تحمي الفرد من الإصابة بفرط إنتاج الكولاجين، وهذه المواد الفعالة التي تجعل معظم الأطباء ينصحون باستخدام كريم contractubex للمناطق الحساسة وذلك لأنه آمن على صحة البشرة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام كريم بريلا

الآثار الجانبية لكريم contractubex

بالرغم من فاعليته الكبيرة في علاج مختلف المشاكل الجلدية، فإنه بالرغم من ذلك قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية في حال تم استخدامه بصورة خاطئة، وفي صدد الحديث نفسه عن كريم contractubex للمناطق الحساسة سوف نتعرف على هذه الآثار التي تتمثل في:

  • المعاناة من الطفح الجلدي.
  • الشعور بالوخز.
  • حدوث احمرار في الجلد.
  • الحكة الشديدة.

ما هي موانع استخدام كريم contractubex؟

هناك بعض الحالات التي يجب عليها استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام ذلك الكريم، وهي المتمثلة في النقاط التالية:

  • الذين يعانون من الحساسية تجاه أحد المواد المصنع منها الكريم.
  • الأطفال الرضع الذين هم أقل من 6 أشهر.

اقرأ أيضًا: تقشير المناطق الحساسة بالقهوة

احتياطات عند استخدام كريم contractubex

لكي تتجنب مخاطر هذا الكريم، هناك بعض الاحتياطات التي يجب الالتزام بها، والتي جاءت على الشاكلة الآتية:

  • عدم الإفراط في الكمية المستخدمة بل تؤخذ كمية قليلة تشبه حبة العدس.
  • يتم استخدامه للاستعمال الخارجي فقط.
  • إذا حدث وقمت باستخدامه عند العين يتم غسله بالماء الجارٍ.
  • يجب إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام الكريم للتأكد من عدم الإصابة بالحساسية تجاه أي من مكوناته.

الجرعة المناسبة من كريم contractubex

تأخذ كمية من تشبه حبوب العدس ويتم توزيعها برفق على المنطقة الملتهبة وتقوم بتدليكها برفق، ويتم تكرار استخدام الكريم من 3 إلى 4 مرات يوميًا، ويفضل استخدامه لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، ولابد من معرفة أن مدة العلاج تتوقف على شدة الحالة.

اقرأ أيضًا: وصفة لتبييض المناطق الحساسة من أول استعمال

سعر كريم contractubex

هذا الكريم متوفر في الصيدليات السعودية بسعر 19.5 ريال للعبوة بحجم 20 جرام، بينما العبوة 50 جرام تتوفر بسعر 28.65 ريال.

يُمكن استخدام كريم contractubex للمناطق الحساسة ولكن يجب الالتزام بالاحتياطات السابقة لتجنب حدوث أي من المخاطر، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه لمعرفة مدى أمانُه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.