التحويل من فهرنهايت الى سلسيوس وما طريقة التحويل

التحويل من فهرنهايت إلى سلسيوس يتم بسهولة وذلك لأن التحويل بين وحدات أو طرق القياس المستخدمة يكون سهل، الفهرنهايت والسلسيوس هما أشهر أنواع وحدات القياس التي تستخدم في قياس درجات الحرارة، حيث تستطيع بكل سهولة القياس بالفهرنهايت و السلسيوس، باستخدام العمليات الحسابية البسيطة من جمع وطرح وضرب وقسمة يمكنك بسهولة تحويل درجة الفهرنهايت إلى سلسيوس، كل ما يلزمك هو أن تعرف نقطة البداية لكل من الفهرنهايت والسلسيوس.

طريقة التحويل من فهرنهايت إلى سلسيوس

  • يمكن بسهولة جداً التحويل من فهرنهايت إلى سلسيوس ولكن في البداية يجب أن تعلم أن كلاً من الفهرنهايت والسليسوس تكون بداية كل منهما عند رقمين مختلفين،  في السلسيوس تعتبر درجة  تجمد الماء هي الصفر، بينما درجة تجمد الماء في الفهرنهايت هي ٣٢درجة مئوية.
  • كما يوجد اختلاف أيضًا في درجات الحرارة ومعدلات تزايدها، ففي الفهرنهايت المدى بين تجمد الماء إلى غليانها يتراوح ما بين ٣٢ إلى ٢١٢ درجة مئوية، بينما في السلسيوس ويتراوح مدى  تجمد المياه وغليانها ما بين  ٠ إلى ١٠٠درجة مئوية، وتتم عملية التحول من فهرنهايت إلى سلسيوس بإتباع الخطوات التالية:

وللتعرف علي موضوع عنصر كيمائي رمزه fe فما هو: عنصر كيمائي رمزه fe فما هو

الخطوة الأولى

  • وتبدأ الخطوة الأولى لتحويل عند بداية الاختلاف بين الفهرنهايت والسلسيوس في درجة تجمد الماء لذلك يتم طرح درجة السلسيوس ٣٢ من درجة الفهرنهايت الصفر.

 الخطوة الثانية

  • وتعتمد الخطوة الثانية على عملية القسمة، حيث وجود اختلاف بين درجة غليان الماء إلى تجمده  وذلك بسبب حدوث اختلاف بين المدى أو درجة التزايد، ويعتبر المدى المتعارف علية في درجة السلسيوس هو ١٠٠ درجة.
  • بينما المدى المتعارف علية في درجة الفهرنهايت هو ١٨٠ درجة، وتكون العلاقة بين المديين بقسمة درجة السلسيوس على درجة الفهرنهايت على الشكل ١٨٠/١٠٠=١,٨ أو ٩/٥، وللتبسيط يمكنك اتباع المعادلة الآتية، فبسهولة ستحصل على ناتج عملية التحويل من فهرنهايت إلى سلسيوس أو للدرجة المئوية: C° = (°F − °32) ÷ 1.8

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع ما هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في البلدان العربية ؟: ما هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في البلدان العربية ؟

ما هو السلسيوس؟

  • تم تسمية وحدة السلسيوس بهذا الاسم وذلك نسبة إلى العالم اندروس سلسيوس السويدي حيث أنه من قام باكتشافها. وتعتبر السلسيوس هي واحدة من الوحدات التي تستخدم في قياس درجة الحرارة، فهي المقياس المئوي لدرجة الحرارة.
  • ومعنى المقياس المئوي أنه درجة واحدة من السلسيوس تعادل أو تساوي ١ على ١٠٠ من الفرق الموجود بين درجة الماء عند غليانه ودرجة تجمد الماء وذلك في حالة ثبوت الضغط الجوي  القياسي وثبوته.
  • ويرمز للسلسيوس بالرمز ( C°مقياس مئوي أو م °) ،وتسمى أيضًا درجة الحرارة المئوية أو السلسية وتم إطلاق اسم سلسيوس عليها عام ١٩٤٨، كما أن التحويل من فهرنهايت إلى سلسيوس يكون سهلاً.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع وحدة قياس الحرارة من 8 حروف وكيف تنتقل الحرارة والتحويل بين درجات الحرارة: وحدة قياس الحرارة من 8 حروف وكيف تنتقل الحرارة والتحويل بين درجات الحرارة

ما هو الفهرنهايت؟

  • يعتبر الفهرنهايت هو وحده من وحدات قياس درجة الحرارة والتي تعتمد في قياسها على النقطة التي سوف تصبح عندها الماء مجمدة وهذه النقطة هي 32 درجة مئوية، وكذلك النقطة التي تصبح تغلي عندها الماء وهي 212 درجة مئوية.
  • كما تعتمد على مقدار طرح القيمتين السابقتين وقسمة الناتج على 180 جزء متساوي، وترجع تسمية وحدة القياس بهذا الاسم نسبة إلى العالم دانيال غابرييل فهرنهايت الألماني الفيزيائي الذي توصل إلى هذه الوحدة.
  • ويرمز للفهرنهايت برمز( F° أو ف°) وذلك اختصاراً لكلمة فهرنهايت، وسميت باسم العالم الذي توصل إليها عام ١٧٢٤، وتعتبر وحدة قياس الفهرنهايت أقدم من وحدة قياس السلسيوس، وتستخدم وحدة قياس الفهرنهايت في عدد محدود من الدول من أشهرهم الولايات المتحدة الأمريكية، ودول غرب المحيط الهادئ.

ولا يفوتكم قراءة موضوع ما هي درجة غليان الماء وما فوائد الماء للإنسان: ما هي درجة غليان الماء وما فوائد الماء للإنسان

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ونكون قد أوضحنا لكم طريقة التحويل من فهرنهايت إلى سلسيوس وما هو السلسيوس وما هو الفهرنهايت نرجو أن نكون قد أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.