تحويل الأرقام إلى حروف بالفرنسية

تحويل الارقام الى حروف بالفرنسية ، أن عملية تحويل الأرقام الى كلمات أو حروف باللغة الفرنسية أو عملية الترجمة من الأرقام إلى كلمات او حروف اللغة الفرنسية أو حتى طريقة كتابة المبالغ وفئات المقود باللغة الفرنسية أمر يسير وسهل للغاية ويتم عن طريق استخدام بعض الأدوات المجانية التى تكون متوفرة دوماً على الانترنت، لذا سوف نعرض لكم فى تلك المقالة الأدوات السريعة والمجانية لتحويل الأرقام الى كلمات أو حروف باللغة الفرنسية.

كيفية تحويل الأرقام العادية إلى حروف اللغة الفرنسية

من خلال المواقع الالكترونية المتوفرة على شبكة الانترنت مثل الموقع الالكترونى (Numero au texte) الذي يتيح للشخص امكانية ادخال اى مبلغ مالى او رقم الى الموقع الالكترونى وسوف يقوم الموقع بتحويله الى حروف أو كلمات مكتوبة على طريقة اللغة الفرنسية أو اللغة الانجليزية ايضاً.

كما أنه يمكن للشخص ان يقوم بنسخ النص الذى قام الموقع بالتحويل اليه و استخدامه فى عملية كتابة الشيكات الخاصة او سندات القبض، بجانب ان ذلك الموقع الالكترونى يقوم بتقديم خدمات اخرى مثل خدمة كيو آر المخصصة للأرقام التى تم تحويلها بالفعل لسهولة عملية نقل النتيجة التي تم الحصول عليها إلى الهاتف المحمول الخاص بالشخص فى حالة انه احتاج إلى ذلك.

ويمكن التعرف على معلومات عن ما معنى اسم دعاء في اللغة العربية وصفات حاملة هذا الاسم ؟ أضغط هنا: ما معنى اسم دعاء في اللغة العربية وصفات حاملة هذا الاسم ؟

اسباب تحويل الارقام الى كلمات او حروف

ان الهدف الاساسى وراء الحاجة الى عملية تحويل الأرقام الى كلمات أو حروف بنص مكتوب هو العمل على منع التزوير وزيادة التوثيق ومنع التلاعب بالقيم العددية، كما أن تلك العملية تكون مهمة للغاية فى كتابة السندات المالية والشيكات، كما أنه تكون ذات فائدة كبيرة فى كتابة كل من العلامات والدرجات الجامعية والمدرسية على الشهادات الخاصة بالطلاب، كما أنه يمكن للشخص أن يستفاد بعملية كتابة الأرقام والمبالغ المالية باللغة الفرنسية بشكل متناهى الدقة على السندات المالية والشيكات الخاصة بالشخص.

أمثلة على تحويل الارقام الى حروف باللغة الفرنسية

  • العدد 500 يكتب باللغة العربية خمسمائة أما باللغة الفرنسية فإنه يكتب cinq cents.
  • العدد 1950 يكتب باللغة العربية ألف وتسعمائة وخمسون أما باللغة الفرنسية فإنه يكتب mille huit cent cinquante.
  • العدد 196542 فهو يكتب فى اللغة العربية مائة وستة وتسعون الف وخمسمائة واثنان وأربعون أما باللغة الفرنسية فإنه يكتب cent quatre-vingt-seize mille cinq cent quarante- deux.

طريقة كتابة المبالغ باللغة الفرنسية

من اهم الامور الموجودة فى تلك الأداة هي طريقة كتابة المبالغ باللغة الفرنسية، فإنه يوجد العديد من المعاملات والحسابات التجارية التي تكون متبادلة بين دولة فرنسا والوطن العربى والتى تحتاج فى بعض الاحيان الى كتابة المبلغ بالكلمات والحروف باللغة الفرنسية أو حتى اللغة الانجليزية لكن لا تحتاج الى أن تكتب باللغة العربية، فإن كان الشخص من الذين لديهم الكثير من المعاملات مع دولة فرنسا او بالاخص تتداول باللغة الفرنسية او تجارة مع بعض التجار الفرنسيين فانه يحتاج وبشدة إلى أن يقوم باستخدام تلك الاداة لكى يتمكن من كتابة الارقام بشكل حروف وكلمات بشكل صحيح ودقيق.

بعض البرامج الاخرى لتحويل الأرقام الى نص باللغة الفرنسية

يوجد العديد من البرامج الاخرى التى تعمل على تحويل الارقام العددية إلى نص مكون من حروف وكلمات باللغة الفرنسية للتسهيل على الأفراد عملية تحويل الارقام التى يستخدمها فى كتابة السندات المالية أو الشيكات الخاصة فى حالة تعامل الافراد مع دولة فرنسا او تجار فرنسيين او اى من الاسباب الاخرى التى تحتم على الشخص كتابة تلك الأرقام بنصوص فرنسية.

كما أن تلك العملية تحتاج الى مزيد من الدقة، حيث انه لا يكتفي بكتابة الارقام كلها العددى لمنع التلاعب بالأرقام والتزوير فيها لذا يلزم كتابة الارقام بصورة مصوص مكونة من حروف وكلمات.

لذا نقدم لكم برنامج آخر يمكن للشخص من خلالها أن يحول الأرقام إلى كلمات باللغة الفرنسية وهو الموقع chiffre converter، ذلك البرنامج هو برنامج يقوم بتحويل الارقام بصورتها العادية الى حروف وكلمات بشكل سريع وسهل، كما أنه يساعد فى عملية كتابة الارقام بدون اخطاء، كما ان البرنامج يحتوى على اللغتين الفرنسية والعربية.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن كلمه عن اللغه العربيه والسمات الخاصة باللغة العربية أضغط هنا: كلمه عن اللغه العربيه والسمات الخاصة باللغة العربية

تحويل الارقام الى حروف باللغة الفرنسية عن طريق دالة التحويل ببرنامج اكسل

يوجد هناك اكثر من دالة لعملية تحويل الارقام العددية الى حروف باللغة الفرنسية واللغة العربية ايضاً، واليكم طريقة تنصيب تلك الدالة سوف نعرضها من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى options excel الموجودة داخل قائمة ابدأ.
  • نقوم باختيار complements.
  • ثم نقوم باختيار atteindre.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة على الشاشة macro complementaire.
  • نقوم باختيار parcourir من تلك النافذة الجديدة.

سوف تظهر على الشاشة نافذة جديدة نقوم بلصق الملف الموجود برفقتها بعد القيام بعملية فطك الضغط عن الملف، ثم بعد ذلك نختار الملف الملصق سابقاً ونضغط على فتح، سوف نلاحظ ظهور عنصر مستحدث فى النافذة macros complementaire.

ذلك العنصر الجديد الذي ظهر اسمه lettre  نقوم بعد ذلك بتحديده ثم نضغط على اختيار موافق، اذا سوف اصبح لديك دالة تحويل الارقام العددية إلى حروف وكلمات باللغة الفرنسية.

تفقيط الارقام

ان عملية تحويل الارقام العددية إلى حروف وكلمات بأي لغة كانت تسمى بعملية التفقيط ، تلك العملية مهمة للغاية للعديد من الاشخاص لانها تساعدهم كثيراً فى تعاملاتهم و يحتاجونها بشكل مستمر فى كل مما ياتى:

  • عمل فاتورة.
  • كتابى إجمالي الفاتورة بالحروف والارقام.
  • كتابى شيك خاص فإنه يجب هنا كتابة الأرقام بالصورة العددية والصورة النصية لمنع تزوير الشيك او التلاعب بالارقام الذى من الممكن أن يسبب خسارة كبيرة لصاحب ذلك الشيك.
  • كتابة السندات المالية.

يمكن التعرف على معلومات عن تحويل المعدل الى نسبة وطريقة حساب المعدل التراكمى أضغط هنا: تحويل المعدل الى نسبة وطريقة حساب المعدل التراكمى

وكما أوضحنا في السابق أنه يوجد العديد من البرامج التى تعمل على تحويل الارقام الى حروف وكلمات بشكل مباشر أو يمكن للشخص استخدام برنامج اكسل لتحويل الارقام الى حروف ، لكن للأسف لا توجد دالة جاهزة لتحويل الارقام العددية الى حروف وكلمات باللغة الفرنسية لذا يحتاج الشخص الى تفعيل الدالة الخاصة بذلك الاستخدام كما سبق أن أوضحنا من الاختيارات.

لأنه قد يكون من الصعب كتابة الارقام بالحروف او بالكلمات بشكل صحيح لذا ننصح باستخدام واحدة من البرامج المتاحة او حتى استخدام برنامج الاكسل المتوافر فى جميع اجهزة الكمبيوتر حتى انه اصبح متاح الان كتطبيق على الهواتف المحمولة للمساعدة فى كتابة الارقام العددية في صورة نصوص من حروف وكلمات بشكل دقيق وتكون تلك العملية سهلة وسريعة.

في نهاية تلك المقالة التى عرضت شرح لكيفية تحويل الارقام العددية إلى حروف وكلمات باللغة الفرنسية باستخدام احد البرامج التى قد تم ذكرها سابقاً فى تلك المقالة و شرح كيفية استخدام تلك البرامج مع ذكر الدول المتاحة من برنامج اكسل المتوفر على جميع اجهزة الكمبيوتر او الهواتف المحمولة، كما انه تم ايضا ذكر الاستخدامات المهمة لتحويل الارقام العددية الى حروف وكلمات خاصة باللغة الفرنسية فى حالة ان الشخص يتعامل مع تجار فرنسيين او لديه اي تعاملات مع دولة فرنسا أو أي من الدول المتحدثة باللغة الفرنسية لمساعدته فى كتابة السندات المالية أو الشيكات الخاصة بالشخص.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.