تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك يكثر التوجه إليه ممن يجهزون أماكن سكنهم، حيث تستهلك منهم الكثير من الوقت والجهد حتى الاستقرار على الألوان المناسبة التي تليق مع بعضها وتعطيهم الشكل المرغوب في النهاية، ولهذا سوف نتحدث في هذا المقال عن تنسيق ألوان الدهانات مع أشكال السيراميك المختلفة عبر موقع زيادة.

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

هناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار حتى نتمكن من تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك بأفضل شكل ممكن، فالأمر لا يتوقف على اللون الذي نحبه مثلًا أو شكله، بل يدخل في ذلك أمور أخرى، منها على سبيل المثال: مساحة المكان، ونوع الديكور الذي سنعتمد عليه، وشكل الفرش، وهكذا.

وفيما يلي مجموعة من الأنماط التي يمكنك استخدام أي منها لمساعدتك في تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك، وهي:

استخدام الألوان الناعمة

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

يعتمد هذا النمط على اختيار ألوان هادئة، واختيار نفس درجة اللون للدهان والسيراميك، فعلى سبيل المثال: يمكن عمل سيراميك بدرجة بيج فاتحة يمكن تنسيقها مع الكثير من الألوان، وتطبيق الدرجة نفسها في الدهانات، بجانب إضافة تفاصيل بسيطة على حائط معين في المكان، كتسليط الإنارة عليه أو استخدام ورق حائط، ويعتبر هذا النمط مناسب مع ألوان الفرش الجريئة والقوية.

يمكن التعرف على المزيد عبر: سعر تركيب متر السيراميك في مصر 2022

الاستلهام من المناظر الطبيعية

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

يفضل هذا النمط استلهام درجات الألوان المنتشرة في الطبيعة، مثل تطبيق درجات الأخضر الفاتح للدهان مع الأبيض للسيراميك، أو ورق الحائط بأشكال من الطبيعة مع السيراميك.

ويعتبر هو النمط الأمثل في الأماكن التي نرغب في إضفاء جو من الطاقة والحيوية والخفة عليها داخلها.

استخدام نفس الألوان

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

يعد هذا النموذج هو الخيار الأمثل لعشاق البساطة والهدوء، حيث يعتمد على استخدام لون واحد للدهانات والسيراميك، ويمكن تطبيقه في الريسبشن ونظام المطبخ الأمريكية، واستخدام نفس اللون مع دواليب المطبخ أيضًا.

الاختلاف

يفضل البعض إضافة لمسة حيوية وجريئة على المكان، وهؤلاء يناسبهم هذا النمط المعتمد على تنفيذ لون دهان بعيد تمامًا عن درجة لون السيراميك، بجانب تنسيق السيراميك مع لون الأثاث، ويعتبر هذا النمط مناسب للمطابخ، حيث نعتمد على لون أساسي للدهان، ولون آخر للسيراميك وخزانات المطبخ، فيحدث التنسيق بشكل مختلف وجديد.

ولا يفوتك أيضًا المزيد عبر: ألوان السيراميك للمطابخ وأنواعها ومميزاتها وعيوبها وطرق الحفاظ على السيراميك

التداخل بين مجموعة من الألوان

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

يعتمد هذا النمط على استخدام أكثر من لونين والتنسيق بينهم بشكل مميز ودقيق، وهو تصميم ساحر يعطي نتائج فريدة، حيث يمكن مثلًا استخدام دهانات بدرجة البرتقالي مع الزهري الفاتح، واستخدام الرصاصي الفاتح للسيراميك، وحتى تحصل على مظهر مثالي فيمكنك اختيار أثاث واكسسوارات لائقة ومتناغمة مع ألوان الدهانات والسيراميك المختارة.

إرشادات تساعدك في تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

إن كل قسم داخل منزلك يناسبه تصميم يختلف عن غيره من الأقسام، ويشمل ذلك بالطبع تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك، وفيما يلي مجموعة من النصائح الخاصة بكل قسم في المنزل، لمساعدتك على تصميمه بالشكل الذي تحلمين به تمامًا:

  • نستطيع استعمال أكثر من لون دهان من الألوان الهادئة مع السيراميك، ويحدد ذلك مساحة المكان.
  • المساحات غير الواسعة لا يفضل فيها استخدام أكثر من لون، بينما يناسب ذلك المساحات الكبيرة، والتي يمكننا استعمال مجموعة من الألوان بداخلها سواء للدهانات أو للسيراميك.
  • يفضل استخدام السيراميك من نوع الباركيه في حجرات نوم الأطفال والكبار، وهو يتوفر بأكثر من لون أشهرها: الرصاصي والبيج.
  • في حالة استخدام سيراميك بلون أبيض أو رصاصي، فالدهانات البيضاء والزهرية هي الأنسب، وذلك في حجرة الطفل.
  • تستوعب حجرات نوم الكبار استخدام مجموعتين من الدهانات ذات الألوان الفاتحة، كالبيج مع الأبيض.
  • لدهانات الصالون، لا يفضل الألوان الداكنة، وبخاصة الأزرق الداكن والبني والنبيتي.
  • يفضل استخدام لون واحد في دهانات حجرة الجلوس.
  • تعتبر الألوان الترابية كالهافان، هي الأنسب مع السيراميك الفاتح، وذلك لحجرة الجلوس.
  • في الأماكن التي نستخدم السيراميك على الحوائط والأرضية كالمطابخ والحمامات، فينصح باستخدام سيراميك فاتح للحوائط في حال كانت الأرضية بلون غامق، واستخدام دهان فاتح للسقف، والعكس صحيح، أيًا كانت الألوان المستخدمة في خزانات المطبخ.
  • لا يفضل الدهان بالأحمر الدموي أو الكحلي، فهي ألوان لا تتناغم مع السيراميك.
  • لا ينصح باستخدام ألوان كثيرة في دهان الحوائط، وإذا كان لا بد من ذلك فيفضل استخدام لون واحد هادئ وناعم لثلاثة حوائط، ولون آخر للحائط الباقي الذي يوجد به الشباك مثلًا، وفي حالة الأسقف المستخدم فيها ديكور الجبس بورد، فيتاح تطبيق اللون الداكن على أحد الجدران والسقف، وتطبيق لون فاتح على الكتلة الموجودة في جبس السقف.
  • الألوان المحايدة في السيراميك تعتبر خيار آمن يتماشى مع كافة ألوان الدهانات.
  • عند استخدام البورسلين الأسود، فيجب الاعتناء جيدًا بالألوان التي سنختارها للجدران.

كما يمكن أيضًا التعرف على المزيد من خلال: أحدث أنواع السيراميك للمطابخ والحمامات و أشكال سيراميك

ألوان الدهانات الرائجة لهذا العام والألوان الأنسب لكل غرفة

موضة هذا العام في ألوان الجدران تميل إلى الألوان القوية الجريئة، ومعظمها هي الألوان المطفأة غير اللامعة، غير أنه يمكن الاعتماد على الدهانات اللامعة بناء على رغبة المستخدم.

كذلك تحتل دهانات الباستيل الناعمة مساحة لا بأس بها في موضة دهانات هذا العام، حيث لها عشاقها بالطبع، غير أنه تجدر الإشارة إلى عدم ملائمتها للأطفال فيما بعد.

أما عن الألوان الأمثل لكل قسم في المنزل، فهي كالتالي:

ألوان حجرة الاستقبال

تعتبر حجرة الاستقبال من الحجرات الأساسية في أي بيت، والتي يتم الاهتمام بها بشكل خاص، حيث إنها أكثر مكان قد يراه الزائرون، ومن ثم يجب اختيار ديكورها وألوانها بعناية شديدة.

حيث يفضل تطبيق الألوان التي تريح العين ولا تنفرها، والتي تضفي جو من السكينة والهدوء على المكان، منها على سبيل المثال: درجات الرمادي مع اكسسوارات باللون النبيتي الفاتح، أو تداخل درجات الأخضر الفاتحة مع البيج.

ألوان حجرة نوم الأطفال

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

تعتبر من الحجرات الأساسية التي تجهز قبل الزواج وقبل مجيء الطفل؛ ولهذا ينصح باستخدام ألوان دهانات حيوية ومرحة، والتركيز على الألوان التي تتناغم مع الذكور والإناث، فيمكن على سبيل المثال: اعتماد التداخل بين المسطردة واللبني، أو تداخل الأبيض مع الأصفر، أو الأبيض مع السماوي، أو الرمادي مع البرتقالي الفاتح.

ألوان حجرة نوم الكبار

تعتبر حجرة النوم هي القسم الأهم في المنزل كله، والتي ينصب عليها التركيز في المقام الأول، ويرغب الملاك في تصميمها بشكل فريد وعصري ومتناغم مع الصيحات المتجددة.

وينصح خبراء الديكور بالاعتماد على الألوان الناعمة لهذه الحجرة، لكونها تعطي شعورًا بالدفء والراحة، وتساعد في التخلص من العصبية والتوتر، ومن ثم فتعد دهانات الباستيل الهادئة هي الخيار المثالي والمفضل لغرفة النوم، فيمكن مثلًا تجربة تداخل الرمادي مع الزهري، أو تدرجات التركواز الفاتحة.

من الألوان العصرية أيضًا والتي تناسب أكثر من قسم داخل المنزل:

  • تدرجات الكشمير.
  • تداخل الرصاصي مع الفضي الناعم.
  • تداخل الكافيه مع الأوف وايت.
  • اللون الحمصي.

وهكذا، فالخيارات كثيرة، وكلها بانتظارك!

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.