تنسيق الملابس للرجال السمر

تنسيق الملابس للرجال السمر من الأمور اللافتة، فالرجال السمر دائمًا ما يُعرفون بالشياكة والأناقة، والبشرة السمراء دائمًا ما تعبر عن الوسامة، فإن كنت من أصحاب هذه البشرة، فيجب عليك أن تراعي تناسق ألوان ملابسك، مع الحذر من الوقوع في ارتداء الألوان الغير متكاملة مع بعضها، لذلك فسنتعرف أكثر على هذا الموضوع من خلال موقع زيادة.

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

ينصح خبراء الموضة بأن تقوم بتنسيق الألوان أولًا إن كنت تريد تنسيق ملابسك؛ لأن درجة اللون لا بد وأن تطابق درجة بشرتك؛ وهذا لتفادي الظهور بإطلالة غير صحيحة، أو إطلالة مبالغ فيها؛ لذا فسنتعرف أكثر على الألوان التي يجب أن يرتديها أصحاب البشرة السمراء، من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: أشهر ماركات الملابس الرجالي في مصر

ألوان تناسب الرجل الأسمر

نتعرف على أهم الألوان التي يجب على الرجل الأسمر ارتداءها عند ظهوره للناس، ويتميز لون بشرتهم الأسمر بأنه ملك الألوان فهو يليق على كل شيء، ولكن يوجد بعض التفاصيل الدقيقة والتي نذكرها من خلال النقاط التالية:

  • الأسود: من الممكن أن يرتدي اللون الأسود، أو اللون الأرجواني، مع بنطلون جينز فاتح اللون، ويفضل أن يكون لونه أبيض، إلى جانب سُترة قاتمة اللون.
  • الألوان الدفيئة: هذه الألوان تعتبر مناسبة جدًا للرجل الأسمر، فهذه الألوان هي “اللون الأصفر، اللون الأحمر، اللون الوردي، اللون البرتقالي، اللون الزهري”.
  • الباستيل: ألوان الباستيل، هي عبارة عن درجات الألوان، وهي تليق بشكل كبير على الرجل الأسمر، مثل: “اللون الأخضر الفاتح، الأوف وايت، البيج، والرمادي الفاتح”.
  • الملابس الكلاسيكية: والتي تتكون من درجات اللون الرمادي، مثل: “اللون الرصاصي، الرمادي الإسباني، الرمادي الفيراني، والسيلفر”.
  • إطلالة الشتاء: هي عبارة عن دمج للألوان، مثل دمج اللون الأزرق مع اللون الوردي، ثم يتم ارتداء بنطلون من الألوان الأحادية، مثل الأسود أو الرمادي، وفي حالة الكاجول يتم ارتداء بطلون الجينز الأزرق.
  • إطلالة الخريف: تكمن هذه الألوان في الألوان العميقة مثل الأخضر، والبيج، والكافيه.
  • الألوان الفاتحة: :مثل الأصفر، البرتقالي.
  • الألوان الطباشيرية: مثل الألوان الزاهية مثل الأحمر والبرتقالي، وهذه الألوان من صفاتها أنها توضح الملامح السمراء الجميلة.

ألوان بدل الرجل الأسمر

من خلال التعرف على تنسيق الملابس للرجال السمر، يجب علينا تنبيههم إن كانوا ينوون ارتداء البدلة؛ لأن البدلة في الظروف الطبيعية تكون سوداء اللون، وهو ما لا يتناسب معهم مطلقًا، ونتعرف على أهم الوان البدل التي يستطيع أن يرتديها الرجل الأسمر من خلال الآتي:

  • البدلة الكحيلة: يجب أن تكون البدلة ذات لون كحلي مع اللون الأزرق للحواف، ويعتبر اللون الكحلي الداكن من الألوان التي تليق بشكل كبير على الرجال السمر.
  • البدلة الرمادية: بالنسبة للشباب، فتكون هذه البدلة مناسبة جدًا عليهم، فهي تضيف لهم هيبة، فيظهرون وكأنهم أكبر من سنهم.
  • البدلة الرمادية Cambridge gray: أي درجة من درجات اللون الرمادي في البدل تليق جدًا على الرجل الأسمر.
  • البدلة الرمادية الفاتحة: هذه البدلة هي بدلة غير رسمية، فهي بدلة تناسب ملابس الربيع والخريف والصيف، ولا تعتبر من البدل الرسمية؛ لأنها أقل تميزًا من البدل ذات درجات اللون الرمادي الأخرى.
  • البدلة الزرقاء: هناك نوعان من البدل الزرقاء، أولًا اللون الأزرق البحري، وهو الأكثر شيوعًا في أوروبا وبعضًا من آسيا، والبدلة الزرقاء العادية، والتي تمتلك ما يقارب 12 درجة من اللون الأزرق.
  • البدلة البيضاء: يتميز جدًا الرجال السمر عند ارتدائهم لبدلة بيضاء، فهي مناسبة جدًا للحفلات؛ لذا فهي من أكثر البدل تناسقًا للرجال السمر.

اقرأ أيضًا: تناسق الألوان في الملابس الرجالي مع الصور

الألوان التي لا تناسب الرجال السمر

يوجد بعض الألوان التي لا يجب أن يرتديها أصحاب البشرة السمراء؛ لأن للأن ذلك لا يعد من تنسيق الملابس للرجال السمر، ونتعرف على هذه الألوان من خلال النقاط التالية:

  • اللون البني: لا يجب ارتداء اللون البني إن كنت من أصحاب البشرة السمراء؛ لأن ذلك اللون قريب جدًا من بشرتك؛ مما يعطي مظهرًا غير جذاب.
  • اللون الأبيض: حينما ترتدي قميصًا أبيض اللون؛ فهذا يولد تناقض بصري حاد؛ لذا فإن كنت تريد أن ترتدي أحد هذه الألوان، فيجب أن تنسقها مع لون بيج؛ لأنه يحد من نصاعتهم، ويزيد من حيوية ملابسك.

نصائح للرجال السمر عند ارتداء الملابس

نعرض لكم بعض الملاحظات التي أبداها لنا خبراء الموضة، والذين هم بمثابة أفضل منسقين الألوان في العالم؛ لذا سنتعرف على بعض النقاط السريعة للرجال السمر من خلال الآتي:

  • الألوان المثالية لك هم: “درجات اللون الرمادي، اللون الكحلي، اللون البيج، اللون الأخضر الغامق”، وهذا يكون في الملابس الكلاسيكية، والبدل والجواكت.
  • إن كنت تريد ارتداء نظارات شمسية، فيجب عليك تجنب الموديلات السوداء، كما يُنصح باختيار العدسات العاكسة.
  • تجنب لبس الألوان القريبة من بشرتك مثل اللون البني.
  • عند اختيار البناطيل يجب أن يكون أيضًا بعيد عن لون بشرتك.
  • إن أردت أن تقوم بتنسيق القبعات، فيفضل أن ترتدي الألوان الفاتحة كالرمادي أو البيج.
  • عند الرغبة في ارتداء الألوان القريبة من بشرتك، فيجب عليك أن تكسر حِدة اللون بلون فاتح، من خلال تنسيقه مع ألوان دافئة أو ألوان فاتحة.
  • إن كنت ممن يحبون ارتداء الساعات، فيجب عليك اختيار الساعات الفضية أو الذهبية؛ حتى يمنحك ذلك المظهر طلة بهية.

اقرأ أيضًا: ما هي درجات اللون الزيتي في الملابس؟

صور لتنسيق الملابس للرجال السُمر

سنعرض لكم في هذه الفقرة بعض الأمثلة على كيفية تناسق الألوان، والتي تبين ما الذي يجب أن يرتديه الرجل الأسمر حتى يبدو أنيقًا، ونعرض تلك الصور من خلال السطور التالية:

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

في هذه الصورة نجد أن الرجل الأسمر فضل ارتداء اللون الأبيض من خلال القميص، وفي نفس الوقت كسر من حِدته من خلال جاكيت بيج، ويعتبر هذا المزيج من أكثر الطلات الجميلة، وذلك من خلال جعل ما لا يليق ملفتًا للانتباه.

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

هذه الصورة تظهر تناسقًا كبيرًا في الألوان، فالشاب الذي في الصورة يرتدي بنطلون جينز، مع قميص باللون الرمادي الفيراني، مع جاكت باللون الرمادي الغامق، ويرتدي أيضًا قبعة زرقاء، وهذا هو التناسق الذي نتحدث عنه، من خلال الألوان الرمادية بدرجاتها، مع اللون الأزرق، لكي تصبح أنيقًا وجذابًا بشكل ملحوظ.

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

في هذه الصورة يظهر تناسق الألوان قليلًا، فهذا الرجل يرتدي بدلة بنية اللون، ولكن درجة اللون البني فاتحة، كما يرتدي أيضًا قميصًا أبيض مع بنطلون أسود، وكسر كل هذه الحِدة، من خلال النظارة الشمسية العاكسة، والتي أضافت له مظهرًا ورونقًا كبيرًا.

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

الصورة تُظهر رجلًا أسمر يرتدي بدلة رمادية؛ وهذا لكسر حِدة القميص الأبيض الذي يرتديه، ويظهر أيضًا تناسق الألوان هنا في ارتداء اللون الرمادي والذي يفضله أغلب أصحاب البشرة السمراء، وما بين اللون الأبيض الذي كُسرت حِدته.

كيف يكون تنسيق الملابس للرجال السمر؟

هذه الصورة أكبر مثال على عدم التناسق، فهذا الرجل الأسمر يرتدي قميصًا أسمر أيضًا، حتى وإن كان القميص مرسومًا عليه ألوانًا أخرى، فهذا لا يعتبر تناسقًا، وكان يجب أن يكسر هذه الحِدة بلون آخر.

اقرأ أيضًا: طرق تنسيق الألوان فى الملابس للمحجبات

إذًا تعرفنا من خلال السطور السابقة لهذا الموضوع على كيفية تنسيق الملابس للرجال السمر، وما هي الألوان المناسبة له، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى أبرز الألوان التي لا تتناسب معه بسبب لون بشرته، وكان هذا موضوعنا ونرجو أن تكونوا قد استفدتم مما عرضناه عليكم من معلومات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.