توقعات التنسيق 2021 بالمرحلة الثانية 98.6% للطب و98.4% للهندسة

توقعات التنسيق 2021 بالمرحلة الثانية 98.6% للطب و98.4% للهندسة ينتظر الطلاب في هذه الأيام معرفة التنسيق والقبول في الكليات بعد إتمام اختبارات الثانوية العامة في الفترة الماضية وظهور النتائج في الأيام الماضية، لهذا سوف نتعرف على توقعات التنسيق 2021 بالمرحلة الثانية 98.6% للطب و98.4% للهندسة التي ظهرت إلى الآن، لذا أدعوك للتعرف على التفاصيل عبر موقع زيادة .

إذا كنت تبحث عن نتيجة كلية الشرطة يمكنك الحصول عليها عبر مقال: نتيجة كلية الشرطة بالرقم القومى وما هو موعد تقديم كلية الشرطة ؟

كما يمكنك التعرف على اسماء المقبولين بكلية الشرطة وكيفية الاستعلام عن اسماء المقبولين بكلية الشرطة من خلال مقالنا: اسماء المقبولين بكلية الشرطة وكيفية الاستعلام عن اسماء المقبولين بكلية الشرطة

توقعات التنسيق 2021 بالمرحلة الثانية 98.6% للطب و98.4% للهندسة

  • تم الإعلان عن بعض التوقعات بشأن الحد الادنى للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للشعبتين العلمية والأدبية على حسب المجموع الخاص بالطلاب.
  • عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام كان 12 ألف طالب وذلك بنسبة 98،56% علمي علوم مما أدى إلى ارتفاع تنسيق كليات القمة هذا العام وسوف يكون الحد الأدنى للقبول في كلية الطب 98،5%.
  • تستوعب كلية الطب هذا العام ما بين 8000 و10000 طالب، لهذا فقد تم الإقرار من الحكومة بزيادة أعداد الطلاب المقبولين في كلية الطب هذا العام بنسبة 10% عن العام الماضي.
  • توقف القبول في كلية طب الأسنان هذا العام بمقدار درجة ونصف عن كلية الطب البشري بحيث يتم قبول مجموعة 403،5 درجة وذلك بنسبة 98،4% و404 درجة بنسبة 98،53%.

إذا كنت ترغب في التعرف على كافة التفاصيل عن اختبارات كلية الشرطة للبنات وشروط الالتحاق بكلية الشرطة والأوراق المطلوبة، يمكنك الحصول عليه عبر مقال: اختبارات كلية الشرطة للبنات وشروط الالتحاق بكلية الشرطة والأوراق المطلوبة

توقعات نتائج تنسيقات كليات المرحلة الأولى لعام 2021

  • يتم التوقع أن تكون نسبة القبول في كليات الصيدلة للحاصلين على 403 درجات بنسبة 98.2% ويكون الأدنى للقبول.
  • أما كليات العلاج الطبيعي فإن الدرجات يتوقع أن تكون ما بين 401.5 درجة بنسبة 97.9% أو أقل درجة بحد أدنى 400.5 درجة وبنسبة 97.68%.
  • يتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة عند 385.5 درجة بنسبة 94 وهذه النسبة مساوية تقريبًا لنسبة العام الماضي أو أقل بنصف درجة فقط وذلك بمقدار 385 درجة بنسبة 93.9.
  • كما أنه يوجد الآن عدد من الأماكن في كليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق وخاصة أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى استقر عند 94.4%.
  • لقد تقرر الحد الأدني للشعبة العلمية بمقدار 400 درجة فأكثر وهي ما تعادل نسبة 97.60% فأكثر.
  • عدد طلاب الشعبة العلمية هذا العام هو 30855 طالب والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر بعدد طلاب 16665 طالب.
  • أما الشعبة الأدبية فإنه يكون بمعدل درجات 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% فأكثر بعدد طلاب 102165 طالب.

كما يمكنك التعرف على موعد سحب ملف كلية الشرطة وما هي شروط التقديم في كلية الشرطة؟، عبر مقال: موعد سحب ملف كلية الشرطة وشروط التقديم في كلية الشرطة

أمور يجب معرفتها عن المرحلة الجامعية

المرحلة الجامعية هي مرحلة ما بعد إتمام الثانوية العامة وهي مرحلة هامة في حياة كل إنسان حيث يتحدد من خلاله شكل مستقبله بعد التخرج من الجامعة، لهذا فإن هناك بعض الأمور التي يجب على الطلاب معرفتها عن الجامعة وهي كالتالي:

  • يجب العلم أن لا أحد سوف يهتم بك أو بمدى فهمك للمحاضرات، لهذا عليك التركيز جيدًا والاجتهاد في مشوار التعليم الجامعي.
  • يجب العلم أنه من الصعب الحصول على وظيفة فور التخرج مباشرة، إلا إذا كنت مؤهل ولديك من الخبرة ما سوف يساعدك على العمل في الوظيفة المناسبة، لهذا عليك بزيادة مهاراتك في فترة الجامعة وحاول أن تكون متميز حتى تستطيع الحصول على فرصة عمل بسرعة.
  • ابدأ بالاستذكار منذ أول يوم في الجامعة حتى تستطيع استيعاب المحاضرات القادمة بطريقة أفضل.
  • ابحث دائمًا عن المراجع والكتب وابحث في المكتبة أو الإنترنت عن المعلومات التي تريد اكتسابها، لأن مرحلة التعليم الجامعي تعتمد على التعليم الذاتي بشكل كبير.
  • كون علاقات اجتماعية ناجحة مع الأصدقاء والمعلمين، لأن ذلك سوف يساعد في تخطي مرحلة الجامعة بنجاح ويقلل من الشعور بالإحباط أو الوحدة.

هناك العديد من الجامعات المصرية التي يمكنك الاعتماد عليها واستخدام شهادتها لاستكمال مراحلك الدراسية في أي دولة حول العالم بكل سهولة، وإذا كنت تبحث عنها قد جمعناها لك عبر موضوع: الجامعات المعترف بها في مصر حول العالم

الآن تم التعرف على توقعات التنسيق 2021 بالمرحلة الثانية 98.6% للطب و98.4% للهندسة لهذا العام خاصة أن الطلاب يترقبون في هذه الأيام النتائج الأخيرة للقبول في الكليات وتحقيق الحلم الذي سعوا له في الثانوية العامة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.