سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي أمر يهتم بمعرفته العديد من النساء نظرًا لتقديم هذه الصيدلية أفضل المنتجات الطبية ذات الجودة والكفاءة العالية داخل المملكة العربية السعودية، فمن خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي، وجميع المعلومات عنه.

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

يُفضل العديد من السيدات في المملكة العربية السعودية استخدام وسيلة منع الحمل المعروفة باسم اللولب الغير هرموني أو ما يتداول ذكره بشكل شائع اللولب النحاسي باعتباره الأكثر فاعلية في منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

حيث إنه يوجد العديد من أنواع اللولب النحاسي ومن أبرزهم هو لولب ميرينا الذي يتوافر بكثرة في صيدلية النهدي الطبية السعودية والتي تعد بمثابة أكبر سلسلة صيدليات داخل المملكة.

فإن لولب ميرينا النحاسي يكون على هيئة جهاز بلاستيكي يتخذ في شكله شكل حرف T، ويتركز دوره الأساسي في إطلاق هرمون داخل الرحم يساهم في زيادة كثافة المخاط المتواجد في بطانته وفي العنق.

ذلك الهرمون هو هرمون البروجستين، والذي يحول بدوره دون قدرة الحيوان المنوي على دخول للرحم ومهاجمة البويضة، فنظرًا لفاعلية هذا النوع من اللولب النحاسي، اتجهت النساء إلى التساؤل عن كم سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي؟

فإن سعر لولب ميرينا النحاسي في صيدلية النهدي يبلغ نحو 379.60 ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة ويسر، فسلسلة صيدليات المهدي تتوزع في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية حتى تتمكن من الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تركيب اللولب بعد الولادة مباشرة

سعر تركيب اللولب النحاسي في السعودية

أما عن سعره تركيب اللولب النحاسي داخل جدة فإن الأطباء المختصين بأمراض النساء والولادة يقومون بتركيب ذلك اللولب عقب شراؤه من صيدلية النهدي بسعر يتراوح من 100 إلى 600 ريال على حسب.

مزايا اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

دفعنا التساؤل عن سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي، إلى التطرق في الموضوع بشكل أكثر تعمقًأ، وذلك من خلال عرضنا لكم جميع المعلومات الهامة والتي تدور حول هذا النوع من اللولب لا سيما لولب ميرينا المتداول في صيدلية النهدي.

فاللولب النحاسي مزايا عديدة، حيث إنه من الجدير بالذكر أن نعرضها لكم، لهذا ففي النقاط التالية سوف نسرد لكم بيانًا عن أبرز فوائد اللولب النحاسي:

  • يتمتع اللولب النحاسي بكونه من أكثر أنواع اللولب فاعلية، فإن معدل فشله يبلغ نسبة 0.7% وذلك بعد مرور عام من استخدامه.
  • لولب ميرينا النحاسي المتوافر في صيدلية النهدي يكون بجودة عالية، حيث إنه من الممكن أن يستمر في استعماله لمدة كبيرة قد تبلغ 12 سنة متواصلة، وخلال هذه المدة لا يحدث أي مضاعفات.
  • نرى من خلال تعرفنا إلى سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي أن من مزاياه كونه من أقل وسائل منع الحمل من حيث التكلفة.
  • لا يؤثر اللولب النحاسي مطلقًا على الخصوبة مقارنةً بوسائل الحمل الأخرى، فعقب إزالته يحدث الحمل بشكل مباشرة.
  • من أهم مميزات اللولب النحاسي أنه استعمال آمن أي من الممكن أن يتم استخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

عيوب اللولب النحاسي ميرينا في صيدلية النهدي

على الرغم من امتلاك اللولب النحاسي العديد من المزايا، فإنه يمتلك أيضًا عدة عيوب وأضرار، وينبغي أن نتطلع إليها كما تطلعنا على المزايا فقد لا يتلاءم استخدامه مع بعض النساء، وإليكم بالعيوب:

  • اللولب النحاسي من الممكن أن يخرج بكل سهولة من مكانه أو يتحرك، وذلك الأمر قد يزيد من فرص حدوث الإخصاب، لهذا يلزم على المرأة أن تزور الطبيب المختص كل ستة أشهر لكي يتم التحقق من موقع اللولب.
  • في بعض الأحيان قد يخترق اللولب النحاسي مجموعة من الأعضاء التي تحيط بالمنطقة مؤديًا إلى الإصابة بالنزيف إلى جانب التسبب في الشعور بالألم الشديد.
  • يترتب على استخدام اللولب النحاسي حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، وهذه الاضطرابات قد تكون متمثلة في غزارة الدم أثناء الطمث مع استمراره لفترة طويلة، أو ربما المعاناة من الانقباضات الشديدة مع الدورة الشهرية.
  • من المحتمل أن يؤدي اللولب النحاسي لا سيما نوع ميرينا إلى حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية أيضًا والتي تتمثل في الغثيان، وصداع الرأس، وتقلب المزاج، وكذلك ظهور حب الشباب، أو المعاناة من آلام الثدي.
  • في الحالات النادرة يتسبب اللولب النحاسي في الإصابة بالالتهابات والندبات داخل بطانة الرحم مما يؤدي إلى التسبب في إعاقة عملية الإخصاب وذلك عقب إزالته أي في المستقبل.
  • قد ينتج عن استخدام اللولب النحاسي النزيف الذي من المحتمل أن يستمر لمدة طويلة مؤديًا إلى الإصابة بفقر الدم، ولكن هذا الضرر نادر في حدوثه.
  • لا يساهم اللولب النحاسي في الوقاية من الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا.

اقرأ أيضًا: متى يتم تركيب اللولب

كيفية تركيب اللولب النحاسي

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

من الأسئلة الأخرى الهامة التي تطرحها السيدات أيضًا إلى جانب التساؤل عن سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي، هي كيف يتم تركيب هذا النوع من اللولب؟

ففي حقيقة الأمر عملية تركيب اللولب النحاسي داخل رحم المرأة لا تستغرق إلا بضع دقائق، كما أنها لا تتطلب استخدام مواد التخدير، فهي تكون كما سنوضح لكم في الخطوات التالية:

  1. تستلقي السيدة الراغبة في استخدام وسيلة الحمل اللولب النحاسي على الكرسي المخصص بإجراء الفحص المهبلي، وهو كرسي الولادة أيضًا.
  2. يقوم الطبيب بفحص المهبل جيدًا والتحقق من حجم الرحم، وذلك من خلال استخدام أداة محددة لفتح المهبل والكشف عما بداخله.
  3. يتم تعقيم المهبل جيدًا بواسطة المطهر وكذلك عنق الرحم.
  4. يدخل الطبيب اللولب إلى الرحم عقب تأكده من أنه لا يحتوي على أية التهابات، ثم يعمل على تثبيت موقعه جيدًا حيث داخل الرحم.
  5. يعمل الطبيب على تثبيت خيوط اللولب النحاسي وضبطها بحيث لا يتم ظهورها بشكل كبير داخل المهبل، وفي هذه الحالة ربما تشعرين بالتشنج أو الدوخة.

عوامل تزيد من فرص خروج لولب ميرينا النحاسي من الرحم

في سياق حديثنا عن سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي، كان من الجدير بالذكر أن نتناول عرض كل المعلومات المتعلقة بهذا النوع من اللولب، لذلك فإننا في النقاط التالية سوف نذكر لكم العوامل المتسببة في خروج لولب ميرينا من الرحم:

  • عدم حدوث حمل مسبق على الإطلاق.
  • في حالة إذا كان هناك دورة شهرية شديدة أو حتى طويلة في عدد أيامها.
  • المعاناة من الألم الشديد أثناء الطمث.
  • اللفظ المسبق للولب النحاسي من داخل الرحم.
  • إذا كانت المرأة أقل من 20 عام.
  • في بعض الأحيان عند وضع لولب ميرينا النحاسي عقب الولادة مباشرةً.

موانع استخدام لولب ميرينا النحاسي

قد لا تكونين بحاجة إلى معرفة سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي إذا كنت تعانين من إحدى الحالات المرضية الآتية، وذلك لأنه سوف لن يتلاءم معكِ، فعليك استشارة الطبيب لتحديد وسيلة منع الحمل الأنسب، وإليكِ بالحالات المرضية:

  • لا يجوز استخدام اللولب النحاسي من قِبل مرضى سرطان الثدي.
  • المصابين بسرطان الرحم أو السرطان في عنق الرحم.
  • النساء اللاتي يعانين من أمراض الكبد.
  • الإصابة بتشوهات الرحم لا سيما الأورام الليفية حيث إنها تتعارض تمامًا مع لولب ميرينا النحاسي.
  • المعاناة من الالتهابات في الحوض.
  • التعرض للنزيف المهبلي بشكل غير مبرر.
  • الحساسية تجاه النحاس.

أمور تتطلب إزالة اللولب النحاسي

هناك بعض الأمور التي تستدعي إزالة اللولب النحاسي على الفور والبحث عن وسيلة منع حمل أخرى، حيث إننا سوف نوضحها لكم في النقاط التالية:

  • إصابة المرأة بالعدوى في منطقة الحوض.
  • الإصابة بالالتهابات في بطانة الرحم.
  • الإصابة بسرطان الرحم.
  • المعاناة من الألم في منطقة الحوض.
  • الألم الشديد أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • الصداع النصفي الذي يرافقه الشعور بالألم الشديد والغير محتمل.
  • الارتفاع بشكل ملحوظ في ضغط الدم، أو الإصابة بسكتة دماغية.
  • إصابة مستخدمي اللولب النحاسي من النساء بالعدوى المنقولة جنسيًا.

اقرأ أيضًا: متى تأتي أول دورة بعد تركيب اللولب

الأوقات المناسبة لإدخال لولب ميرينا النحاسي في الرحم

بعد معرفة سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي وإيجاد أنه مناسبًا وفي متناول الجميع، عليكِ أن تتعرفي إلى الأوقات المناسبة لكي تقومين بتركيبه، حيث إنه من الممكن إدخال اللولب النحاسي ميرينا في الحالات الآتية:

  • في أي وقت ممكن أثناء الدورة الشهرية على إلا تكونين حاملًا، حيث ينبغي إجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد قبل الذهاب للطبيب.
  • يمكن وضع اللولب النحاسي ميرينا بعد الولادة مباشرةً، ولكن لا يفضل عقب الولادة الطبيعية لأنها تزيد من خطر خروجه من المهبل.

من الجدير بالذكر قول إنه في حالة وضع اللولب النحاسي ميرينا قبل موعد الدورة الشهرية بأكثر من 7 أيام ينبغي استخدام وسائل منع حمل أخرى احتياطية لمدة أسبوع على الأقل.

كما أننا ننصح وعقب استشارة الطبيب أن تقومي بأخذ مضادات الالتهابات الغير الستيرويدية لا سيما الإيبوبروفين قبل إدخال اللولب النحاسي للرحم على الأقل بساعة لتجنب الشعور التقلصات المؤلمة.

كيفية إزالة لولب ميرينا النحاسي

من الممكن أن يستمر اللولب النحاسي في مكانه لمدة تستغرق 5 سنوات أو أكثر، ولكن هناك بعض النساء اللاتي يكونوا مضطرين لإزالته بسبب المعاناة من مشكلة ما، أو الرغبة في الحمل.

فبالنسبة لعملية إزالته فإنها تكون بسيطة أيضًا، حيث إن الطبيب المختص سوف يستعين بملقط صغير لكي يمسك بخيوط جهاز اللولب ومن ثم يسحبها برفق.

ففي تلك الحالة ستنثني هذه الخيوط مع أذرع الجهاز إلى الأعلى مما يسهل من عملية سحبه إلى خارج الرحم، ومن الجدير بالذكر أنه من المحتمل أن يتم الإصابة بالنزيف الطبيب أثناء عملية إزالة اللولب النحاسي.

مشكلات محتملة عند استخدام اللولب النحاسي

هناك مشكلتان دائمًا ما يشغلان أذهان السيدات بشأن استخدام اللولب النحاسي وهما حدوث الحمل، وزيادة الوزن، ففي السطور التالية سوف نتناول عرض حقيقة استخدام اللولب النحاسي وعلاقته بالحمل أو السمنة.

بالنسبة لحدوث الحمل، فإننا لا يمكننا نفي احتمالية حمل المرأة عند استخدام لولب ميرينا النحاسي نهائيًا، ذلك لأن ما يعادل 1% من النساء يحملن في السنة الأولى من استخدام اللولب النحاسي.

أما بالنسبة لزيادة الوزن، فإنه من النادر أن يزداد وزن المرأة بشكل ملحوظ عند استخدام اللولب النحاسي، وهذا لأنه خالي من أي نوع من أنواع الهرمونات مقارنةً باللولب الهرموني.

اقرأ أيضًا: اسم حبوب منع الحمل الطارئة

كيفية التواصل مع صيدلية النهدي

يمكن التطلع إلى التعديلات في سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي عبر الآتي:

  • الصفحة الرئيسية لصيدلية النهدي من هنا.
  • تحميل تطبيق صيدلية النهدي للأندرويد من هنا، وللأيفون من هنا.
  • إرسال استفسارات لصيدلية النهدي من خلال الدخول إلى هنا.

يبلغ سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي نحو 379.60 ريال سعودي، فهي من الصيدليات الموثوقة في المملكة العربية السعودية والتي تبيع المنتجات ذات الجودة العالية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.