الألوان المناسبة مع اللون البني للأثاث

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث التي يمكن من خلالها إعطاء لتصاميم الرائعة، فعندما يتداخل اللون البني مع الألوان التي تناسبه فإنه يعطي منظر مريح للعين، ويوجد عدد كبير جداً من الألوان التي يمكن أن تندمج مع اللون البني في الأثاث وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه على موقع زيادة.

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

يوجد أعداد كبيرة جداً تناسب  اللون البني عند تصميم الأثاث ومن بين هذه الألوان ما يلي:

اللون النحاسي

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

عندما ندمج اللون البني الذي يميل إلى لون الشوكولاتة الداكنة باللون النحاسي فإنه يعطي للأثاث المظهر العصري، بالإضافة إلى مجموعة من الألوان الدافئة التي تعطي الراحة الكاملة والشعور بالطاقة، حيث يستطيع اللون النحاسي تعويض الدرجات المناسبة التي ترتبط باللون البني من أجل إعطاء المظهر الساحر.

اللون البرتقالي

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

يمكنه أن يندمج أيضاً مع اللون البني المحايد حتى يعطي تأثير مليء بالطاقة، حيث يوجد في هذا اللون قدرة كبيرة على إعطاء الأنماط العصرية التي يمكن من خلالها الاستدلال على الأسلوب العصري الأنيق.

اللون الأصفر

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

يعمل اللون الأصفر على اكتمال بعض الألوان وأهمها اللون البني، حيث يعطي الجمال الحقيقي للغرفة وتشعر بلون أصفر زاهي ممتع ينبض بالحياة وخاصة عندما يقترن بشكل مناسب مع هذا اللون.

اللون الأسود

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

عندما يمتزج الأسود والبني فإنه يعمل على خلق دراما رائعة في الأثاث وليس هذا فقط ولكنه أيضاً يعمل على إبراز الألوان الجميلة التي توجد في السجاد وكذلك الأثاث.

اللون الأزرق مع البني الغامق

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

في حالة الرغبة في الحصول على منزل مدلل فسوف يكون هناك اختيار رائع عندما تقوم بدمج اللون البني الداكن الذي يوجد في الأثاث مع اللون الأزرق مع وجود بعض اللوح الجميلة يعطي منظر رائع لغرف النوم، كما أن مزج اللونين معا يعطي ما يلي:

  • منظر مميز لأن اللون البني يعتبر من الألوان الدافئة فعندما نقوم بمزجه مع الألوان الباردة مثل الأزرق فسوف تحصل على مساحة مريحة، وكذلك عصرية في نفس الوقت، وتستطيع أن تقوم بهذا المزج في غرفة النوم وغرفة المعيشة، كما أنها تناسب أيضاً الحمام.
  • يمكن تصميم غرفة نوم ذات أرضية خشبية تحتوي على اللون البني الغامق، أما بالنسبة للأزرق فيكون موجود بكميات قليلة في الغرفة منها على سبيل المثال في لوحة معلقة أو في قطعة فنية معينة.
  • يستطيع إدخال اللون الأبيض مع اللون الأزرق مع البني وبالتالي يكون الأثاث بني غامق واللون الأبيض الفاتح يتواجد في السجاد، أما اللون الأزرق يكون في مفارش السرير من أجل إعطاء غرفة ذات ألوان مريحة ومتناسقة.

الديكور البني مع الأثاث البني

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

قد يكون نفس اللون من بين الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث فهذا يعتمد على الجرأة، وذلك لأن المساحة كلها سوف تكون باللون البني، ويمكن تنفيذ هذا الأمر في بعض الحالات منها ما يلي:

  • إذا كانت رغبتك هي إعطاء الأجواء الطبيعية وبالتالي ينبغي توفير الإضاءة الكافية داخل الغرفة، بالإضافة إلى ضرورة إعطاء اهتمام خاص بالظلال اللونية وبالتالي سوف تحصل على نتيجة رائعة.
  • تستطيع أن تضيف معظم الألوان الفاتحة التي تتناسب جيداً مع اللون البني منها على سبيل المثال اللون البيج أو الأبيض ويعتبر هذا الديكور ملائم جدا لغرفه المعيشة.

للمزيد من الاستفادة: دهانات غرف أطفال أولاد 2021 حديثة بالصور

الرمادي الداكن مع اللون البني الغامق في الأثاث

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

من بين الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث اللون الرمادي الداكن، ففي حالة الرغبة في الحصول على غرفة ذات مظهر صناعي يمكن مزج الألوان الموجودة في قطع الأثاث باللون الرمادي منها على سبيل المثال ما يلي:

  • وجود اللون الرصاصي في طاولة وتكون المقاعد الخاصة بها بنية ومصنوعة من الجلد.
  • يمكن أن يكون اللون الرمادي الداكن أيضاً في الدولاب بينما تكون الأرفف الخاصة به باللون البني.
  • نستطيع إعطاء بعد الإدراج باللون البني أما المعدن المرتبط بالأثاث يكون مثلا من الكروم.
  • كل هذه الأمثلة مناسبة بشكل جيد لغرفة الطعام.

الأثاث الأصفر مع الديكور باللون البني

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

من أهم الألوان التي تكمل اللون البني هو اللون الأصفر نتيجة وجود بعض المميزات عند مزج اللونين معاً ومن بينها ما يلي:

  • يتميز اللون الأصفر بالإشراقة الكاملة وبالتالي فإنه يعطي الحيوية والنشاط عندما يختلط بطريقة مناسبة مع اللون البني.
  • نستطيع استخدام اللون الأصفر مثلا في المكتب، حيث تكون الرفوف بهذا اللون.
  • يمكن أن نعطي الأثاث لون أصفر مع وجود حائط ذات خلفية بنية، وبالتالي سوف يظهر شكل مميز جداً.

للمزيد من الاستفادة: ألوان دهانات ريسبشن بيج 2021 ومعايير اختيار الألوان

اللون الفيروزي مع اللون البني

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

من أكثر الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث هو اللون الفيروزي فهما من الألوان الثنائية المتماشية مع العصر الذي نعيشه، حيث يعمل هذا اللون على ما يلي:

  • الشعور الخيالي الذي لا يمكن تخيله في الغرفة.
  • عند امتزاج اللون الفيروزي مع البني فإنه يعطي شكل غاية في الجمال ترتاح العين عندما تنظر إليه.
  • عندما نمزج اللون الفيروزي مع بعض الظلال التي تحتوي على اللون البني فإننا نحصل على تركيبات عصرية نعيشها الآن نتيجة وجود المظهر الأنيق.
  • يتناسب اللونين معاً في غرفة النوم بالإضافة إلى غرفة المعيشة.
  • يعمل اللون الفيروزي مع البني على اختيار عدد كبير جداً من التصميمات المختلفة.

كيفية اختيار ألوان الجدران مع الأثاث البني

يمكن الحصول على الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث والعمل على تنسيق الألوان الموجودة في الجدران، ففي حالة الرغبة في عمل الدرجات الموجودة في اللون البني مع لون الجدران ينبغي التعرف على المبادئ الأساسية ومن بينها ما يلي:

  • ينبغي اختيار الألوان المتعلقة بالطلاء مع ألوان متنوعة ومختلفة عن بعضها البعض من أجل إعطاء الألوان التكميلية الناتجة عن الألوان المحايدة والألوان الرائعة.
  • ينبغي الاعتماد جيداً على لون الأثاث باختلافه سواء بني فاتح أو كان لون بني غامق، ففي حالة وجود الأثاث بالبني الداكن فمن الأفضل أن يختار الشخص اللون الفاتح في الجدار حتى لا يجعل المساحة ثقيلة عندما تراها العين.
  • ينبغي التفكير في الألوان المحايدة منها على سبيل المثال اللون الأخضر واللون الأزرق الفاتح.
  • إذا كان يوجد لديك أثاث يحتوي على لون بني فاتح فينبغي أن تكون ألوان الطلاء مائلة إلى الغامق منها على سبيل المثال اللون الأزرق أو اللون الأخضر.
  • تستطيع الألوان التي تدخل في عائلات اللون الأزرق واللون الأخضر التقليل من حدة الأثاث إذا كان باللون البني وفي نفس الوقت تعطي الشعور بالراحة لأنها تعطي الغرفة انتعاش وهدوء.
  • إذا كان الأثاث باللون البني الغامق ونريد معرفة اللون المناسب للجدران فهناك بعض الألوان التي تتناسب معه منها اللون الرمادي والفيروزي والأزرق الفاتح والغامق.
  • إذا كنت تريد بعض الألوان المائلة إلى الأخضر فينبغي تجربه الظلال الفاتحة مثل الألوان الموجودة في الطحلب الأخضر والزيتون والسراخس
  • تستطيع استكشاف العديد من الألوان المحايدة مع وجود الظلام المميزة مثل الحصول على الطلاء الأبيض للجدران مع اللون البني للأثاث.

للمزيد من الاستفادة: سيراميك مطابخ رمادي وديكورات رمادية اللون للمطبخ

بعض الأشخاص ترى أن اللون البني من الألوان الباهتة لكن إذا أهتم الشخص باختيار الطبقات الخاصة به ودمجهم مع الألوان المناسبة له فسوف يعطي شيء من الفخامة وتتعدد الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث ولكن ينبغي اختيار اللون المناسب والأرقى التابع للأذواق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.