كريم إزالة آثار الحروق القديمة بسرعة

افضل كريم لعلاج الحروق القديمة آثار الحروق هي من الأمور التى تزعج المرأة كثيرا، ونظرا لأن المرأة يمكنها أن تتعرض الإصابة الحروق بسبب تعاملها مع المطبخ على مدار اليوم، وهذه الحروق تترك آثار تسبب الاحراج للمرأة، وخصوصا إذا كانت الآثار مرئية وظاهرة لدى الآخرين، ولهذا تسعي المرأة كثيرا لإخفاء آثار الحروق سواء بالطرق الطبيعية أو عن طريق المكياج للقضاء عليها أو تقليل من شدة لونها، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

قد تظهر بعض الحروق في البشرة بعد التقشير، لذا وجب الاهتمام بها وعلاجها قبل أن تتطور الأمور، ولهذا قد اعددنا لك كل ما تحتاجه عبر مقال: علاج حروق الوجه بعد التقشير بالتفصيل

تصنيف الحروق

تم تصنيف الحروق إلى 3 درجات مختلفة في الحدة حيث تعد حروق الدرجة الأولى هي أقل أنواع الحروق فى الحدة، وحروق الدرجة الثالثة هي أكثرها حدة ولكن حروق الدرجة الثانية متوسطة في حدتها وحروق الدرجة الثالثة تختلف من شخص لآخر في المظهر وطريقة التأثير على الجلد.

أنواع الندبات التي تسببها الحروق في الجسم

  • الندبة الضخامية التي لها لون أحمر يكون مرتفع عن مستوى البشرة، وذات ملمس دافئ اللين، وتجعل المصاب لديه الرغبة في الحك في المنطقة.
  • الندبة المتقلصة التي تؤدي إلى تقلص في أنسجة الجلد والأربطة المحيطة بالحروق، وتجعل من الصعب على الجلد القيام بالحركة العادية له.
  • ندبة الجدرة التى لها مظهر لامع متورم ويكون خالي من الشعر.

من أفضل أنواع الكريمات المستخدمه لعلاج الحروق كريم ميبو، ولكن كيف يتم استخدامه لعلاج الحروق القديمة؟، قد جمعنا لك كافة التفاصيل عبر مقال: طريقة استعمال كريم ميبو للحروق وعلاج الحروق القديمة

افضل كريم لعلاج الحروق القديمة

هناك عدة كريمات طبية تعد الأفضل في إزالة آثار الحروق، وهي:

  • كريم الصبار أو مرهم مضاد حيوي عقار اسيتامينوفين أو تايلينول.
  • كريم الذي يحتوي على هيدروكورتيزون الذي يقوم بعمل معالجة الحروق حيث يقوم بإزالة احمرار الجلد، ويعمل على تهدئة الجلد.

من هنا تعرف على الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم: الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم

طرق طبيعية لعلاج الحروق

أثار الحروق هي من المشاكل التي تشغل بال الجميع، ولهذا هناك طرق لعلاج الحروق وآثارها، وهي:

  • حقن الستيرويدات التي تقوم بتقليل الألم، وتخفف من حجم الندوب، وتعمل على تقلصها، وتحسن من مظهر الندوب والحروق.
  • الليزر يعمل على إزالة الاحمرار، وآثار الحروق من الجلد.
  • العملية الجراحية تعمل على إزالة الأنسجة الأدبية وتخفف حجم الأنسجة الندبية، وتعزز من حالة الجلد ومن هذه العمليات حك أو كشط الجلد، تمدد الأنسجة.
  • الترميم من نوع Z Plasty، ترقيع الجلد من نوع Skin Flap، ترقيع وزراعة الجلد.
  • هلام أو ضمادات جل السيليكون الذي يتم تطبيقه على الجلد ليحسن من شفاء الندوب، وآثار الندوب، وهو من الطرق التي انتشر استخدامها نظرا لفاعليتها الجيدة.
  • ويتم استخدام الضمادات الجل في بعض الحالات كبديل للجراحة، وتوضع هذه المضادات على الجلد لشفاء الندوب، وتقلل من سمك الندوب، ويقلل من حدة الألم والحكة في منطقة الحروق، وتوضع لمدة ١٢ ساعة كل يوم.
  • العلاج بالتدليك يساعد في تقليل حكة الجلد، وتقلل من سماكة، وارتفاع الحروق والندوب عن سطح الجلد، ويقوم العلاج بالتدليك اخصائيين.
  • العلاج بالضغط يستخدم فيه ارتداء ضمادات أو رابطة خاصة للضغط على مكان الحروق والندوب.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل كريم يمكن استخدامه لإزالة حب الشباب عبر موضوع: كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول وبشكل نهائي

الطرق الطبيعية لعلاج الحروق وآثارها

هناك وصفات طبيعية تعمل على تقليل آثار الحروق، وهي:

1_ الألوفيرا

اثبتت دراسات أنه يقوم بعلاج الحروق وشفاء الحروق من الدرجة الأولى والثانية حيث يعد الالوفيرا مضاد للالتهابات، ويقوم بمنع نمو البكتيريا، ويحضر بواسطة وضع طبقة منه على المنطقة المصابة.

2_الزيوت العطرية المركزة

تساعد في إزالة آثار الحروق ومنها زيت الشاي حيث يساعد في إزالة ندوب حبوب الشباب وندوب الحروق، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند.

ووضعه مرتين في اليوم على منطقة الحروق مع الفرك، وأيضا زيت ذهب الشمس يعمل على إخفاء الندوب حيث أنه يساعد في تجديد خلايا البشرة التالفة.

3_ العسل

العسل فيه شفاء للناس، ويحتوي على خصائص تعمل على شفاء الحروق البسيطة على الجلد، ويعتبر مضاد للفطريات والبكتيريا ويحضر العسل بواسطة وضع كمية منه على الحروق.

4_ كمادات الماء الباردة

تستخدم لتقليل التورم والألم، ويحضر بوضع الماء البارد على الحروق مع الضغط لمدة من 5 إلى 15 دقيقة، وينصح بعدم استعمال الكمادات لمدة طويلة لأنها تتسبب في حدوث الحرق.

5_ المضادات الحيوية الموضعية

تستخدم في إزالة آثار الحروق حيث أنها تقوم بمنع الالتهابات والتورم الجلد الناتج عن الحروق .

6_ زيت جوز الهند وزبدة الشيا

من أنواع الزبدة الطبيعية التي تقوم بمنع تكوين الندوب تنزيل آثار الحروق عند وضعها على الحرق، وذلك لأن زيت جوز الهند وزبدة الشيا يحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 المفيدة جدا للبشرة والجسم.

7_ زيت طائر الايمو

يستخلص زيت الليمون من الدهون التي توجد في ظهر طائر الايمو وهو طائر أسترالي، وزيت الايمو يحتوى على الكثير من أحماض الأوميجا التى تحسن البشرة، وتعمل على نضارتها وتجديد خلايا البشرة، وذلك لأن زيت الإيمو يخترق البشرة، ويساعد على علاج الحروق ويزيل آثار الحروق.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

طرق إخفاء آثار الحروق

1_استخدام عصير الليمون

استخدامه بشكل يومي على الحروق مع التدليك الخفيف يعمل على تقليل من لون الجلد الناتج عن الحروق، وذلك لأن عصير الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات تجعله يعمل كمضادات حيوية للالتهابات، وتكرر هذه الطريقة مرة كل يوم لكى تحصل على نتائج فعالة في وقت قصير.

2_ استخدام خلطة الحناء في إزالة آثار الحروق

  • حيث الحناء فوائد صحية كثيرة للجلد فهي تعالج الكثير من الأمراض الجلدية، وتقضي على آثار الحروق.
  • تستخدم الحناء عن طريق صبغ الجلد بالحناء أو خلط ملعقتين من الحناء مع كمية قليلة من زيت الزيتون والدقيق، ووضع الخليط على منطقة الحروق في الليل والقيام بالتمليك الخفيف.
  • ويترك الخليط على الجلد لمدة ساعة فأكثر وبعدها يشطف الجلد ويجفف، وتحقق الخلطة نتائج فعالة وفي وقت قصير.

3_ زيت الخروع يساعد في إزالة آثار الحروق

فيستخدم زيت الخروع أيضا في إزالة آثار البقع الداكنة والحبوب التي توجد في الجسم حيث تدهن منطقة الحروق بكمية قليلة من زيت الخروع مع التدليك الخفيف على المنطقة ويترك على الجلد لمدة ساعتين فأكثر لكى تحصل على نتائج أفضل، ويساعد زيت الخروع على كثافة الشعر.

4_ يستخدم القليل من الدقيق الفاخر في إزالة آثار الحروق

حيث يغطي منطقة الحروق بالدقيق، وتترك على المنطقة حتى تختفي السخونة التي تصاحب الحروق حيث يعمل الدقيق في القضاء على الحرارة التي تنتج من الحروق، ويقوم بالقضاء على آثار الحروق الحمراء والبنية التي تتكون على الجلد.

5. يستخدم كريم contractubrex في إزالة آثار الحروق

ويقوم بإخفاء الندوب التى تتواجد في الجسم ويعد من الكريمات الآمنة، ويمكن معرفة طريقة استخدامه من خلال الطبيب الصيدلي.

6. تقنية الليزر تساعد في إزالة آثار الحروق

تستخدم تقنية الليزر مع الحروق التي من الصعب إزالتها بواسطة الخلطات الطبيعية، وتقوم بإخفاء آثار الحروق بشكل نهائي، وتجعل الجلد يرجع إلى طبيعته قبل الحروق.

ولا يفوتك التعرف على افضل مرطب للوجه قبل المكياج عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

نصائح للوقاية من الحروق وتقليل أثرها

  1. لتفادي حروق الجلد الحساس جدا الشمس يجب عدم التعرض لأشعة الشمس.
  2. يجب عدم اللعب في البثور وتركها حتى تنفجر وحدها.
  3. القيام بتناول المسكنات عند الشعور بألم فهي ليست بحاجة لوصفة طبية.
  4. يجب عدم دهن الحروق ببعض المواد وهي بياض البيض، معجون الأسنان، الزيوت العامة، الثلج، الزبدة.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل كريم لتوحيد لون الجسم عبر موضوع: أفضل كريم لتوحيد لون الجسم بالكامل من الصيدلية

كانت هذه نبذة عن الحروق وأفضل أنواع الكريمات التي تستخدم لعلاج الحروق بأنواعها وكيف يمكن علاج الحروق باستخدام مواد طبيعية ومجموعة نصائح هامة للتعامل مع الحروق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.