محتوى يحترم عقلك

كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

الفهرس

كريم لإزالة البقع من الوجه في أسبوع يساعد في حل مشاكل التصبغات والكلف الناتجة عن أشعة الشمس، كما يوجد أيضًا وصفات طبيعية تساعد البشرة في التخلص من هذه البقع، لذلك سنعرض أسباب ظهورها وعلاجها من خلال موقع زيادة.

كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

هناك العديد من الكريمات التي تساهم في التخلص من البقع تمامًا، ولكن إذا كانت كثيرة فيجب البدء مبكرًا في العلاج؛ لأنها تحتاج من 6 إلى 12 شهر حتى تزول البقع تمامًا.

الكريمات ومنتجات التجميل التالية تسرع من عملية تلاشي البقع والتصبغات الجلدية بجانب العناية بالبشرة باستمرار والابتعاد عن أشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

كريمات وأمصال الهيدروكينون لإزالة بقع البشرة

1

يعد هذا الكريم الأكثر تداولًا بين الناس، وهو كريم لإزالة البقع من الوجه في أسبوع؛ وذلك لكونه أحد الأدوية المصرحة من قبل إدارة الغذاء، فيملك قدرة كبيرة على تبييض البشرة، ولكن إذا ظهرت أي أعراض جانبية على المستخدم التوقف فورًا.

محلول الريتينويد لإزالة بقع البشرة

2

هذا المحلول يحتوي على مركبات تعمل على زيادة وسرعة في دوران الخلايا وتقشير الطبقة الخارجية من الجلد، كما أن هذه المركبات تساعد في تجديد الجلد ونموه ليكون بشكل صحي ونقي أكثر.

فيتامين ج لإزالة بقع البشرة

3

ينصح بفيتامين ج للبشرة لأنه لا يسبب احتكاك الجلد أو تهيجيها، كما أنه يدخل في أغلب مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح في شكل مغنيسيوم أو فوسفات.

كما أنه من أكثر الفيتامينات فاعلية وثبات ويمكن استخدامه دون مراجعة طبيب مختص، كما أن الفيتامين يصنف على أنه كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع.

استخدام واقي الشمس لإزالة بقع البشرة

4

علاج البقع ممكن يكون مؤقت باستخدام الكريمات، لكن بمجرد الرجوع للتعرض لأشعة الشمس تعود التصبغات والبقع البنية مرة اخري، لذلك علينا استخدام واقي الشمس على اليد والوجه والرقبة والاجزاء المعرضة للشمس حتى نحمي بشرتنا من الحروق والتصبغات.

الستيرويد لإزالة بقع البشرة

5

6

الستيرويد يستعمل كبديل للهيدروكينون، بسبب تعدد آثاره الجانبية الضارة للبشرة، حيث إن الستيرويد علاج فعال وآمن على البشرة ويستعمل للسيطرة على الاكزيما والحد من التهابات الجلد، كما أنه يعتبر كريم موضعي في شكل مرهم أو محلول وكثير من المركبات الأخرى.

فتختلف فاعليته بسبب سمك الجلد وامتصاصه للستيرويد، ويمكن استخدامه يوميًا ولكن تحت إشراف الطبيب، لكنه أيضًا يتسبب في ظهور أعراض جانبية وهي:

  • ترقق في الجلد.
  • الإصابة بمتلازمة فرط الكورتيزون.
  • الإصابة بفرط في نمو الشعر تحديدًا شعر الوجه.
  • الإصابة بمتلازمة كوشينغ.

The Ordinary Azelaic Acid Suspension 10% لإزالة بقع البشرة

7

يستخدم هذا الكريم في المقام الأول لعلاج حب الشباب، ولكن أغلب الأطباء يطبقونه على أنه مرطب، لأنه يحتوي على حمض azelaic الذي يساعد على علاج البقع الداكنة من الوجه، كما أنه كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع.

سيروم Hyper Clear Brightening Clearing Vitamin C Serum لإزالة بقع البشرة

8

هذا السيروم يستخدم على أنه كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع، كما أنه يحتوي هذا السيروم على الكركم وإنزيمات الفاكهة وحمض الكوجيك وحمض الدببة كما أن وظيفتهم علاج البقع الداكنة وتخفيف ظهور التصبغات.

عرضنا لكم أفضل كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع، لذلك سنعرض أفضل طرق طبيعية للتخلص من البقع.

اقرأ أيضًا: أفضل 13 كريم طبي لإزالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

الطرق الطبيعية للتخلص من البقع البنية بالبشرة

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد المستخدم الوصول لعلاج البقع البنية دون تكلفة عالية، ومن تلك الطرق:

جل الصبار لإزالة بقع البشرة

9

يقلل حمض الصبار الخلايا الصبغية الميلاتونين في ظهورها على سطح الجلد، وهذا أثبت بعد أن تمت دراسة على الحيوانات بجل الصبار وكانت النتائج فعالة.

بذور العنب لإزالة بقع البشرة

10

بعد عدة دراسات.. أثبت أن مستخلص بذور العنب يساعد في تخفيف تصبغات البشرة كما أنه يزيل الكلف والتهابات إذا تناوله الإنسان ستة أشهر ستظهر النتائج فورًا، حيث إنه يستخدم كمكمل غذائي عن طريق الفم.

عصير الليمون لإزالة بقع البشرة

11

يطبق بطريقة موضوعية على الجلد ويقوم بتفتيح البقع الداكنة بسبب أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعزز من عملية تفتيح الجلد.

إزالة بقع البشرة البنية بماسك الزبادي

12

الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يقوم بتفتيح البشرة وتبييض الأماكن الداكنة وتقشيرها ويعمل على ترطيب وكذلك توحيد لون البشرة.

طريقة الاستخدام: وضع كمية كافية على الوجه واليدين ونفردهم جيدًا، ثم ننتظر عشرون دقيقة، ثم يغسل الوجه واليدين بماء فاتر.

البطاطس تقضي على البقع البنية في البشرة

13

تحتوي البطاطس على بعض العناصر المفيدة للبشرة والتي تساعد على تفتيحها مثل النشا والسكر كما أنه يساعد على إزالة الجلد الميت بسبب احتوائه لكثير من الفيتامينات والكولاجين والمعادن.

طريقة استخدامه:

  1. تقطع البطاطس لعدة شرائح صغيرة الحجم ثم تنقع في الماء.
  2. بعدها يتم وضع هذه الشرائح فوق البقع البنية مباشرة حتى تمتص كل إفرازات البطاطس لمدة عشر دقائق.
  3. ثم يغسل الوجه بالناء الفاتر.

ماسك زيت اللوز والعسل لإزالة البقع البنية من البشرة

14

يحتوي زيت اللوز على حمض اللينوليك الذي يعمل تغذية البشرة ويوحد وبيض لون البشرة كما يحتوي ايضًا على الكثير من الفيتامينات المشبعة، أما العسل فيساعد على ترطيب البشرة بعمق ويبيضها.

طريقة الاستخدام:

دمج قطرات من زيت اللوز مع ملعقة عسل وبعض قطرات من عصير الليمون واللبن البودرة ويتم دمجهم وخلطهم جيدًا حتى تتداخل كل المكونات سويًا.

ثم يتم وضع هذه الخلطة على الوجه لمدة تصل لنصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذه التجربة لثلاث مرات في الأسبوع.

كل هذه طرق طبيعية قد تغنينا عن شراء كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع.

طرق طبية لإزالة البقع الداكنة على البشرة

هنالك في المقابل بعض الطرق الأخرى التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من تلك البقع البنية التي تتواجد على الوجه أو على أي مكان بالبشرة، ويطلق على هذه الطرق طرق طبية؛ لكونها تحتاج إلى طبيب مختص للقيام بها، ومن تلك الطرق:

الليزر لإزالة بقع البشرة

15

هناك حل أخر وهو العلاج بالليزر حيث يقوم بتقشير الطبقة الخارجية من الجلد المصابة ويقوم بتفتيح البقع العميقة على البشرة، كما أنه يتغلغل داخل البشرة ويقوم باستهداف البقع الداكنة والأماكن الغامقة.

فيقوم بإزالة الجلد طبقة طبقة، ثم يحرق الجلد الداكن ثم يقوم بتوحيد لون البشرة تمامًا، الليزر له عدة علاجات واستخدامات عديدة.

هذا يعد أسرع حل عن الكريمات التي تحتاج لعدة أشهر واحيانًا سنة، ولكنه يسبب في بعض الأعراض الجانبية مثل ظهور كدمات أو احمرار الجلد أو التورم.

التقشير الكيميائي لإزالة بقع البشرة

16

يقوم التقشير الكيميائي بتقشير الجلد والخلايا الميتة التي تؤثر على نضارة البشرة، من خلال وضع محلول أحماض على البشرة مما تسهل عملية إزالة طبقات الجلد الخارجية.

هذه الأحماض تتكون من الجليكوليك والأزلييك واللاكتيك والسالسيليك وهيدروكسي والبيتا هيدروكسي والماندليك.

التقشير السطحي لإزالة بقع البشرة

17

يهدف إلى إزالة الندبات والجلد الميت وإزالة العيوب ليجعل البشرة أكثر إشراقًا ولمعانًا، وتقوم بتوحيد لون البشرة كما انها تعالج التصبغات والبقع البنية وتقلل من ظهورها.

أسباب البقع البنية في الوجه

السبب الرئيسي هي مادة الميلانين المسئولة في ظهور تصبغات الجلد وزيادتها لعدة أسباب:

حب الشباب والبقع البنية

كثير من الشباب يعاني من حب الشباب ويقوم بعلاجها بطريقة خاطئة مما تسبب في آثار الحبوب وهي البقع الداكنة تحت مكان الحباية بعد علاجها.

تأثير الشمس على البشرة والبقع البنية

عندما يتعرض الإنسان لفترات طويلة لأشعة الشمس الضارة يؤدي لظهور بقع بنية على سطح الجلد خاصة أسفل الرقبة والوجه واليدين لأنها تتعرض للشمس بشكل يومي.

لذلك يجب وضع واقي للشمس قبل النزول صباحًا، حتى يحد من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

التوتر والبقع البنية على البشرة

التغير في الهرمونات داخل الجسم خاصة للنساء أثناء فترة الطمث تؤثر الهرمونات بشكل كبير على الجهاز العصبي وتسبب في التوتر بشكل مستمر للإنسان مما يؤدي لظهور البقع البنية في الوجه وظهور الحبوب ايضًا.

أمراض الكبد والبقع البنية على الوجه

التصبغات والبقع الداكنة قد تكون مؤشر لعلامات الإصابة بمرض الكبد ووجود اضطرابات، وهذا ينتج عن امتصاص الجسم للحديد بكمية زائدة وأكبر مما يحتاج الكبد.

لذلك يجب الذهاب للطبيب لإجراء بعض الفحوصات الضرورية للتأكد من سلامة الكبد، قبل إزالة البقع البنية من على سطح الجلد دون معرفة السبب الحقيقي ورائها.

اقرأ أيضًا: علاج البقع البنية في الساقين وأفضل طرق الوقاية منها

نصائح تحد من ظهور البقع البنية

البقع البنية تشكل أزمة خاصة للفتيات وتؤثر على صحتهم النفسية وتجعلهم غير واثقين في شكلهم وجمالهم، ويحاولون إخفائها بكثير من مستحضرات التجميل ولكن هذا سيدمر البشرة تمامًا ولا يعالجها.

لذلك عليها معالجة البقع اولاً بالطرق السابقة ثم اتباع بعض النصائح حتى لا تعود مرة أخرى وتبقي البشرة صافية وموحدة اللون، ومن النصائح التي يمكن تقديمها:

  • معالجة الحبوب وآثارها والبقع البنية، حيث إنها ستزول مع الوقت تدريجيًا ولكن إذا كانت البقع أكثر غمقانًا فهذا سيحتاج فترة أطول في العلاج.
  • وضع واقي الشمس يوميًا ولا تقل حمايته عن 30% خاصة عند الخروج والتعرض للشمس وهذا لا ينطبق على فصل الصيف فقط بل جميع فصول السنة.
    استخدام أدوات ومنتجات ناعمة ولطيفة على البشرة وغير ثقيلة وقاسية.
  • ارتداء قبعة على الرأس ونظارة حتى يتم تغطية الوجه كاملًا بقدر المستطاع.
  • الابتعاد عن الأتربة وأشعة الشمس الضارة خاصة في بداية اليوم من الساعة العاشرة صباحًا لأن الأشعة تكون عمودية وقوية على الإنسان.
  • الذهاب لدكتور جلدية مختص في أمراض الجلد بكافة أشكالها وعلاج حب الشباب والتصبغات والالتهابات الجلدية والإكزيما والصدفية.

الكريمات تتعدد أشكالها وصفاتها وتقوم بعلاج كل مشاكل البشرة، لذلك علينا التصالح مع الذات وعدم تعقيد الأمور وتقبل شكلنا كما هو عليه الآن أو ما سوف يكون عليه في المستقبل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.