محتوى يحترم عقلك

انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي

انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي من الأفكار الشائعة والطرق المستخدمة للعمل أو لنشر محتوى أو غيره، وذلك بسبب استخدام الكل للهواتف الأندرويد على حسب الخدمة التي يقدمها صاحب التطبيق، سواءً كان شخصًا أو مؤسسةً كاملة سواءً كان متجرًا أو برنامجًا تعليميًا أو حتى ألعابًا.

سيتناول موقع زيادة من خلال هذا الموضوع شرح الخطوات والمميزات التي تجعلك تنشئ تطبيقًا خاصًا بك على جوجل بلاي عزيزي القارئ.

انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي

 

تتجه أغلب المشاريع الخاصة والشركات إلى التطوير ومواكبة العصر عن طريق عمل تطبيقات ومنصات لعرض خدماتهم للعملاء والمستخدمين، ولتقديم الخدمات بسهولة ولتسهيل على العميل عملية التواصل معهم.

كما تعد التطبيقات أحد مصادر الدخل للشركات والمطورين، حيث أن جوجل تستخدم التطبيقات الأكثر انتشارًا واستخدامًا لعرض إعلانات لشركات تتعاقد معها، ولصاحب التطبيق نسبة من جوجل تتزايد حسب انتشار التطبيق.

اقرأ أيضًا: انشاء حساب متجر play على الكمبيوتر

مزايا إنشاء تطبيق مجاني على جوجل بلاي

بعد زيادة استخدام الهواتف الذكية وانتشارها بشكل سريع والتي تعتبر جزء أساسي في حياة كل فرد في الآونة الأخيرة، قامت جوجل بإصدار البرامج على نظامها الخاص أندرويد وأتاحت خدمة إنشاء تطبيقات خاصة بالعملاء المستخدمين للتواصل والربح عن طريق الاستخدام وتقديم محتويات ترويجية للأشخاص المهتمين بذلك المحتوي.

مثل المنصات التعليمية، أو برامج التواصل الاجتماعي كفيس بوك وواتساب، أو الألعاب التي لاقت اهتمامًا كبيرًا بين المستخدمين، كلعبة PUBG Mobile المنتشرة حاليًا، أو تطبيقات تسهل على المستخدمين أداء أعمالهم وخدماتهم كأوبر وكريم لسرعة الانتقال أو تطبيق أطلب لشراء الأطعمة من أي مكان وإيصالها الى مكان الشخص دون تضيع الوقت أو المجهود.

هذه الشركات يمكنها دائمًا أن تلجأ للدعاية والإعلانات، حيث يساعد ذلك على سرعة انتشار الإعلان وترويج المنتجات أو الخدمات مع استخدام الناس للتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة بشكل يومي يمكن ذلك بظهور المنتج في الإعلانات التي تصحبها جوجل بالبرامج.

اقرأ أيضًا: انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

كيفية إنشاء تطبيق مجاني على جوجل بلاي

انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي لا يعد صعبًا لأصحاب الخبرة، فإذا كنت من أصحاب الخبرة بمجال البرمجة ولديك خبرة في برمجة وتصميم تطبيقات الأندرويد فيمكنك استخدام برنامج Android Studio لإنشاء وتصميم تطبيقك الخاص كما تريد، ثم رفعه على جوجل بلاي عن طريق إنشاء حساب خاص بك وتسطيع نشره على جوجل بلاي وجذب المهتمين به.

إن لم تكن من أصحاب الخبرة بالبرمجة أو لست من متعلمي لغات البرمجة وتريد إنشاء تطبيق أندرويد خاص بك لنشر منتجات أو خدمات والربح منه فيوجد العديد من البرامج والمواقع التي تتيح لك قوالب جاهزة للاستخدام ما عليك غير أن تختار موقع وتبدأ في إنشاء التطبيق الخاص بك عن طريق اختيار القوالب المناسبة لك والألوان التي تفضلها مع وضع البيانات المطلوبة.

كذلك يوجد مواقع تساعدك على إنشاء موقع بمقابل مادي أو بشكل مجاني مثل appsgeyser أو appmaker أو ibuildapp وغيرها من المواقع التي تعمل عملها، ويمكن إنشاء تطبيق لنظام الأندرويد ونظام IOS الموجود في الهواتف الذكية الخاصة بشركةApple .

كيفية رفع التطبيق الخاص بك على جوجل بلاي

لا يعد إنشاؤك لحساب جوجل بلاي مجانيًا، بل عليك دفع 25 دولار أمريكي مرة واحدة فقط مهما كان عدد التطبيقات التي سوف ترفعها، ويتم الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، ولتجنب أي مشكلة عند الدفع تأكد من وجود ما لا يقل عن 27 دولار في بطاقتك الائتمانية.

خطوات رفع التطبيق الخاص بك على جوجل بلاي

  1. قم بالدخول على جوجل بلاي للمطورين (google play console) عن طريق البحث بمحرك البحث جوجل أو عن طريق الضغط هنا.
  2. تسجيل دخول إذا كان لديك حساب، أما إن كنت مشترك جديد يجب عليك إنشاء حساب جديد على جوجل بلاي للمطورين.
  3. قم بالدفع وتسجيل بياناتك و بيانات بطاقتك الائتمانية ليتم الدفع بنجاح، مع التأكد أن يكون للبطاقة خاصية التعامل مع المواقع الأجنبية مثلPayPal أوPayU أوAmazon pay وغيرها.
  4. ستظهر لك نافذة إنشاء تطبيق Create Application ثم تختار اللغة التي تريدها لتطبيقك.
  5. ثم تختارCreate ، وتقوم بمليء المعطيات المطلوبة منك في النوافذ المعروضة أمامك مثل اسم التطبيق وصور تريد وضعها وأيقونة للبرنامج وروابط لشرح برنامجك سواءً مكتوبة أو بواسطة فيديو، وإضافة بياناتك الشخصية التي يستطيع من خلالها المستخدم التواصل معك.
  6. من المهم أن تختار من بين العديد من الخواص المتاحة لك، مثل أن يعرض مع تطبيقك إعلانات من قبل جوجل وأن تقوم بالتحديثات كل لما لزم الأمر وتختار الفئات وأماكن الانتشار ليصل تطبيقك إلى الفئة المخصصة لهم هذا العمل أو المنتج أيا كان مجال عمل التطبيق.
  7. تقوم بالإجابة على الاستبيان الخاص ببرنامجك على جوجل بلاي وتسجيل بريدك الإلكتروني وتتبع الخطوات حتى تنتهي من عملية رفع التطبيق على جوجل بلاي.
  8. انتظر مدة 72 ساعة حتى يكون التطبيق متاحًا على جوجل بلاي وجاهز للاستخدام رسميًا بكل سهولة.

لذلك عزيزي المستخدم يمكنك بداية مشروع خاص بك أو تسطيع أن تربح المال عن الطريق الإنترنت إن كان لديك فكرة يمكنك تنفيذها ونشرها عن طريق تطبيقات جوجل بلاي المجانية، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا في هذا الموضوع حول انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليق
  1. Marwan يقول

    Jrj3jkeieejeiwkwjwjw I love to make a good because i want to be famous djdjdjdhrheh

  2. Marwan يقول

    I love to make a good because i want to be famous djdjdjdhrheh

  3. Marwan يقول

    I love to make a good because i want to be famous

  4. Marwan يقول

    I love to make a good game

  5. عبد الرحمن عزالدين سيد علي احمد يقول

    المس مع الاستمرار لتثبيته. المقاطع التي تمت إزالة تثبيتها بعد ساعة واحدة.

  6. Fanda abdullah يقول

    ممتاز جداً لان هذا الشرح مفصل تفصيلاً دقيقاً وشكراً لبذل جهودكم