كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها  نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه في البداية يجب أن نعلم أن إنشاء قناة على اليوتيوب هو حلم لعدد كبير من الناس فاليوتيوب يتيح لمستخدميه الأبداع والابتكار وإخراج الطاقة المدفونة والعمل على مشاركه الشغف والمواهب الخاصة والاهتمامات الخاصة بكل فرد مع كل الأشخاص حول العالم.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بالإضافة أن اليوتيوب يتيح لمستخدميه الفرصة من أجل تحقيق فرص ربحيه كبيره من خلال إنشاء القناة.

مهما كان الهدف الذي تسعي لتحقيقه من اليوتيوب سواء كان الهدف تحقيق الأرباح المادية من اليوتيوب أو مشاركه شغفك مع الأشخاص من حولك أو من أجل خدمه قضية فكريه أو مجتمعيه تفيد المجتمع أو حتى إذا كان الاستخدام بغرض الترويج للأعمال الخاصة بك فبالتأكيد هو أنك تريد أن تكون القناة الخاصة بك هي قناة ناجحة وتكون مصممه بطريقه محترفه.

سوف نوضح في الاتي طريقه إنشاء قناة على اليوتيوب وكيفية جعلها قناة مربحه.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: اظهار ايقونة التحميل على اليوتيوب جوجل كروم بسهولة

ونرشح لك أيضًا: برامج وتطبيقات لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر والأندرويد والأيفون

خطوات عمل قناة على اليوتيوب

الخطوة الأولي التي يجب القيام بها هي إنشاء حساب جوجل

من المعروف أن شعار جوجل هو حساب واحد يجمع كل الخدمات فاذا كنت تمتلك حساب جيميل أو تمتلك حساب جوجل بلس ادن بالفعل أنت تمتلك حساب جوجل بالتالي يكون باستطاعتك إنشاء قناة خاصه على اليوتيوب.

الخطوة الثانية الانتقال إلى الصفحة الخاصة بأنشاء قناة على اليوتيوب

نجد الصفحة الخاصة باليوتيوب في هذا الرابط. https://www.youtube.com

يفترض القيام أولا بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك وللتحقق من أن أنك قد قمت بتسجيل الدخول بالفعل يمكن التوجه إلى صفحه اليوتيوب والنظر إلى اعلي الصفحة ناحية اليسار إذا كان هناك تسجيل دخول سوف نجد أيقونه تأكد تسجيل الدخول.

الخطوة التالية وهي الوصول إلى الصفحة التي تمكننا من إنشاء قناة اليوتيوب نقوم بالضغط على الأيقونة الموجودة في اعلي الصفحة باليسار الخاصة بالحساب بعد الضغط عليها ستظهر منها قائمه نقوم بالضغط على زر الإعدادات وبعض الضغط على زر الإعدادات سوف ننتقل بعدها مباشره من صفحه اليوتيوب إلى صفحه الإعدادات بعها نقوم بالضغط على الرابط الخاص بأنشاء قناة يوتيوب جديده ويمكننا التوجه إلى هذه الصفحة من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/account

الخطوة الثالثة وهي اختيار النشاط التجاري

لان وبعض الضغط على الزر الخاص بأنشاء قناة اليوتيوب الجديدة التي ذكرناها في الخطوات السابقة سوف يتم نقل المستخدم إلى صفحه إنشاء قناة اليوتيوب وهنا يتعامل اليوتيوب مع المستخدم على انه يرغب بأنشاء قناة باسمه الخاص.

ومن أجل إنشاء قناة احترافيه باسم غير الاسم المفترض نغط على الرابط استخدم اسم نشاط تجاري أو أي اسم أخر غيره.

الرابط الخاص بالانتقال إلى صفحه إنشاء قناة اليوتيوب التجارية هو الرابط التالي.

https://www.youtube.com/channel_switcher

الخطوة التأليه هي الضغط على الزر الخاص بأنشاء القناة الجديدة لليوتيوب.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كم يدفع اليوتيوب على المشاهدات وكيف تزيد المشاهدات

الخطوة الرابعة وهي اختيار اسم القناة

الصفحة التي تلي الخطوات التي ذكرناها وهي صفحه أخري من أجل إنشاء حساب العلامة التجارية وذلك من أجل إنشاء القناة الاحترافية بعدها نقوم باختيار اسم الحساب الذي نريده وهو أيضا الحساب المطلوب ليكون هو اسم القناة على اليوتيوب ثم بعدها نقوم بالضغط على زر أنشاء.

بهذا نكون قد انتهينا من إنشاء القناة على اليوتيوب أما الباقي فهي إعدادات خاصه بالمستخدم تختلف من مستخدم لأخر وحسب نوعيه القناة.

كيفية ضبط إعدادات القناة الجديدة على اليوتيوب

بعد الانتهاء من إنشاء القناة الخاصة بك واتباع كافة الخطوات التي شرحناها بالأعلى نقوم بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بإدارة القناة.

بعدها ننتقل إلى هذه الصفحة عن طريق الضغط على الأيقونة الخاصة بالحساب الشخصي الموجودة بصفحه اليوتيوب في اعلي الصفحة ناحية اليسار.

من أجل أن تقوم بأجراء التعديلات التي تريدها نقوم بالضغط على الزر الخاص بتخصيص القناة وبعدها سوف يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بقناه اليوتيوب.

من امثله الإعدادات الموجودة:

  • تعديل رمز القناة.
  • أضافه صوره القناة.
  • ضبط إعدادات القناة.
  • وبعد الضغط على حول سوف ننتقل إلى صفحه إعدادات أخري خاصه بالقناة. موجود بها أربعه إعدادات للقناه وهذه الإعدادات الأربعة هي كالاتي:
  • وصف القناة.
  • الاستفسارات التجارية.
  • الموقع الجغرافي.
  • الروابط.

لماذا الربح من اليوتيوب يوفر فرص خاصه واستثنائية هامه؟

يمتاز الفيديو عموما ومعه اليوتيوب خصوصا بانه وسيله قوية جدا في توصيل أي أفكار تخص أي شيء بسهوله ووضوح وبساطه وتكون مؤثره في كافة الأشخاص المستخدمين.

أن من يريد البحث عن أي معلومة عن أي شيء وبدون أن يبذل مجهود كل ما عليه هو التوجه إلى اليوتيوب

وفقا لأخر الإحصائيات التي أجريت وجد أن اليوتيوب شهريا يستقبل أكثر من ملياري شخص.

ساعد النظام الذي تتبعه اليوتيوب في تقسيم الأرباح على تشجيع مستخدمي اليوتيوب من أجل انتتاج المديد من الفيديوهات بكفائه عالية ودقه أيضا عالية.

أن اليوتيوب هو فرصه من أجل الأشخاص الذين يتمتعون باهتمام أو شغف نحو شيء ما لأنه يمنحهم تحويل هذا الشغف إلى ربح مادي مجزي ودائم.

ما الذي نحتاجه من أجل تحقيق الربح من اليوتيوب؟

أولا فكره قناة اليوتيوب:

أن الفكرة هي اهم خطوه في طريق الربح من اليوتيوب وجني الأموال فيمكن للفكرة الجيدة اختصار الكثير من الجهد الذي يبذل وتخفيفه ومن أجل التحقق من الفكرة وإيجابيتها إلى تم اختيارها ولذلك نحتاج إلى طرح سؤالين وهما:

  • السؤال الأول وهو هل ستكون هذه القناة التي تريد أنشائها حول فكره معينه جيده ومدي براعة صاحب القناة حول هذه الفكرة؟
  • السؤال الثاني هل هناك متابعين أو جمهور سوف يقبل على المحتوي الذي سوف يتم عرضه في القناة الخاصة؟

ثانيا مجموعه من المهارات:

  • المهارة الأولي وهي القدرة على التحدث بلباقة والألقاء والتمثيل والشرح والتعليق المحترم الذي يقوم بتبسيط أي فكره للزوار وجعل الوقت الذي يمضونه في الاطلاع على الفكرة يكون ممتع لهم.
  • المهارة الثانية وهي مهاره التصوير.
  • المهارة الثالثة وهي المهارة الخاصة بالمونتاج والتعديل وأيضا الإخراج.
  • المهارة الرابعة وهي القدرة على تسويق المنتج بصوره احترافيه.

ما الذي يحتاجه صاحب القناة من أجل تحقيق الربح إذا لم يكن يمتلك مهاره خاصه مهمه تجذب الزوار؟

يمكن لمن يفتقر إلى المهارة الخاصة المميزة اللجوء إلى المصادر الخارجية من أجل إنجاز المطلوب منه لأنك تستطيع مثلا الاعتماد على نفسك في مرحله التصوير وبعدها طلب المساعدة من صديق أخر في عمليه المونتاج مثلا وذلك من أجل إتمام العمل وهنا ثلاث أشكال مختلفة من المصادر الخارجية والتي يقوم صاحب القناة الاستعانة بها من أجل إتمام العديد من المهام التي تنقصه من أجل أن يستطيع الحصول على الربح الذي يريده من اليوتيوب وهذه المصادر هي:

  • أول مصدر وهو الحصول على شريك يساعد في إكمال العمل الذي ينقصك ويكون له نسبه من الأموال التي يتم جمعها من اليوتيوب.
  • ثاني مصدر وهو التعاقد مع أحد المستقلين نحتاج البحث عن شخص يجيد بعض المهارات التي تحتاجها وتقوم بإعطائه المال مقابل الفيديوهات التي يقدمها على كل فيديو.
  • ثالث مصدر وهو الاعتماد على منصات العمل الحر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.