إنشاء منتدى يوتيوب

إنشاء منتدى يوتيوب فكرة تراود العديد من أصحاب القنوات، فوجود قسم المنتدى في اليوتيوب يُساعد كثيرًا أصحاب المحتوى على زيادة التفاعل وعدد المتابعين، وكذلك تعزيز نشاط القناة ويتم ذلك عن طريق مشاركة أصحاب المحتوى المنشورات والصور واستطلاعات الرأي مع الجمهور، مما يساعد على وصول القناة لأكبر عدد من المتابعين.

تقدم أيضًا خاصية المنتدى ميزة هامة لأصحاب القنوات حيث تقوم بأرسال إشعارات للمشتركين عند تنزيل أي شيء على المنتدى، فيزيد ذلك من التفاعل داخل قناتك، ومن خلال موقع زيادة سنوضح كل ما تحتاج إلى معرفته عن منتدى اليوتيوب، وكيفية إنشاء منتدى يوتيوب، وأهم المميزات التي تساعدك على زيادة المتابعين في قناتك.

إنشاء منتدى يوتيوب

يهتم أصحاب القنوات بكل ما يُساعد على زيادة عدد المتابعين لديهم حيث أن معظم الأشخاص في عصرنا الحالي يعتمدون بشكل كبير على الأرباح التي تأتيهم من قنواتهم على اليوتيوب، حيث أنهم دائمًا يسعون إلى تطوير المحتوى عن طريق تقديمه بجودة عالية أو بطريقة أقرب إلى عقليات المُشاهدين.

فقامت منصة اليوتيوب بالعديد من التحديثات في الفترة الأخيرة، والتي تخدم بشكل كبير أصحاب المحتوى الذين يسعون دائمًا لزيادة عدد المتابعين لديهم، ومن الخصائص التي قام بتوفيرها اليوتيوب خاصية قسم المنتدى، حيث أصبحت تلك الميزة تُغني عن الفيس بوك ومواقع السوشيال ميديا الأخرى التي تحتوي على قسم لمشاركة المنشورات بأنواعها.

فأصبح بإمكان أصحاب المحتوى على اليوتيوب مشاركة فيديوهات قديمة وصور ومنشورات نصية، بالإضافة إلى مشاركة المتابعين في استطلاعات الرأي التي  تخُص المحتوى وما تقدمه القناة من خدمات، لتحديد نقاط الضعف فيها والعمل على إصلاحها، ومواكبة احتياجات المتابعين المُتغيرة.

يستطيع الاستمتاع بتلك الخاصية أصحاب القنوات التي تحتوي على عدد مشتركين يزيد عن 1000 مُشترك، فيظهر تبويب خاصية المنتدى في قناتك بعد أسبوع واحد من وصول عدد المشتركين في قناتك إلى 1000 مُشترك، وتعمل إدارة اليوتيوب في الفترات القادمة على دراسة إمكانية إتاحة تلك الميزة للقنوات التي يكون عدد المشتركين فيها أقل من 1000 مشترك، كمساهمة لزيادة تفاعل قنواتهم وانتشارها على أوسع نطاق.

اقرأ أيضًا: ازاي اعمل قناة على اليوتيوب وطريقة النشر عليها

كيفية تنشيط خاصية المنتدى على اليوتيوب

يمكن فقط تفعيل خاصية المنتدى على اليوتيوب إذا كانت قناتك تتوافق مع شروط التحديث المُقدم من اليوتيوب، أي أن يكون عدد المتابعين في قناتك يزيد عن 1000 متابع، وإن كانت قناتك تتناسب مع تلك الشروط ولم يتم تنشيط تبويب المنتدى فعليك بإتباع الخطوات الآتية:

  • عليك أولًا تسجيل الدخول إلى اليوتيوب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم باختيار صورة لملفك الشخصي من ثم قناتك.
  • ومن الخيارات الموجودة ليك، قم باختيار تخصيص القناة، ثم تفعيل المنتدى.

كيف يمكنك مشاركة محتوى على منتدى اليوتيوب؟

بعد قيامك بتفعيل ميزة المنتدى على قناتك، يمكنك مشاركة المنشورات والصور واستطلاعات الرأي عبر المنتدى عن طريق إتباعك للخطوات الآتية:

  • قم أولًا بتسجيل الدخول إلي اليوتيوب.
  • يوجد في أعلى الصفحة تبويب “تحميل” قم باختياره، ثم اختيار مشاركة منشور.
  • سيظهر لك مربع المشاركة، يمكنك كتابة منشور نصي فيه أو رفع صورة أو نشر مقطع فيديو خاص بك، أو حتى مشاركة ملفات GIF.
  • يمكنك أيضًا إنشاء استطلاع رأي مع المتابعين عن طريق اختيار خاصية “استطلاع الرأي” داخل مربع المشاركة.
  • ويمكنك أيضًا الإشارة للقنوات الأخرى أو حتى لأحد المتابعين في قناتك داخل منشوراتك، عن طريق كتابة الرمز @ متبوعًا باسم القناة أو المتابع المطلوب ثم ضغط نشر، سيتم مباشرةً الإشارة إليه.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من اليوتيوب وطريقة تفعيل الإعلانات على اليوتيوب

ماهي المميزات التي يقدمها منتدى اليوتيوب لأصحاب القنوات؟

يُقدم قسم منتدى اليوتيوب العديد من المميزات لأصحاب المحتوى، وتلك المميزات هي:

  • يُساعد قسم المنتدى في اليوتيوب على استغلال أصحاب القنوات للوقت الفاصل بين تقديم الفيديوهات للمتابعين، حيث يمكنهم في ذلك الوقت الإبقاء على التفاعل مع الجمهور.
  • إمكانية إضافة أصحاب القنوات لمنشورات خاصة بالأعضاء المنتسبين إذا كانوا قد قاموا بتفعيل الانتساب المدفوع سابقًا.
  • يمكن لأصحاب القنوات استخدام ميزة الإشارة أو “mention” من خلال إضافة الرمز @ إلى اسم قنوات مُعينة أو زملاء اليوتيوب “أصحاب القنوات” أو حتى إلى الشركاء على اليوتيوب.
  • يتيح المنتدى خاصية رفع الصور العادية (Jpg) والصور المتحركة GIF.
  • إمكانية طرح صاحب القناة استطلاع رأي بخصوص محتوى ما أو شيء جديد يود تقديمه ويريد معرفة أراء متابعيه.

طريقة طرح استطلاعات على منتدى اليوتيوب

لكي تستطيع مشاركة أفكارك حول محتوى جديد، أو حتى فكرة جديدة تود تقديمها إلى متابعيك، عليك أتباع الخطوات الآتية:

  • عند مربع المشاركة تقوم بكتابة السؤال الذي تريده.
  • اختيار التبويب “إضافة خيار”، تقوم بالضغط على خيارات الاستطلاع، ثم تقوم بكتابة إجابات الاستطلاع في الحقول.
  • إذا كنت تريد زيادة عدد حقول الاستطلاع، تقوم بالضغط على علامة + ثم كتابة إجابات الاستطلاع.
  • الاستطلاع على منتدى اليوتيوب لا يمكن أن يكون أكثر من 65 حرفًا شاملًا الأسئلة والأجوبة.

أقرأ أيضًا: شروط تفعيل الربح من اليوتيوب وكيفية ربط اليوتيوب بحساب ادسنس

كيف يمكنك تثبيت تعليق على منشورك في منتدى اليوتيوب؟

يمكنك تثبيت أحد تعليقات على منشور لك في منتدى اليوتيوب عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • عليك أولًا الدخول إلى صفحة المنتدى الخاص بك على اليوتيوب.
  • قم باختيار التعليق المراد تثبيته على المنشور.
  • قم بالضغط على خيار تثبيت التعليق، وإذا كان هناك تعليق مُثبت من قبل على المنشور سيحل التعليق الجديد محله.
  • تمكنك تلك الخاصية من تثبيت تعليقاتك المهمة أو تعليقات جمهورك.

سياسة النشر في منتدى اليوتيوب

بالإضافة إلى التحديثات التي أطلقتها منصة يوتيوب لمساعدة أصحاب المحتوى في زيادة جماهيرية قنواتهم، أعلنت شروط مُشددة لاستخدام المنتدى وعلى أصحاب القنوات الالتزام بها، وفي حالة عدم الالتزام بها يتم حظر منشور صاحب القناة وإرسال إشعار تنبيه له، وفي حالة تكرارها يتم غلق حساب صاحب القناة، وتلك السياسات هي:

  • عند قيام صاحب القناة بنشر روابط خارجية يجب أن تتبع تلك الروابط سياسة اليوتيوب وشروطه، وعند إضافة روابط خارجية لا تتناسب مع سياسة منتدى اليوتيوب مثل (الروابط الحاملة لفيروسات، روابط البرامج الضارة، وروابط المحتويات الإباحية) يتم إرسال مخالفة شروط المنتدى له، وعند الحصول على 3 مخالفات كحد أقصى خلال 90 يوم يتم إغلاق القناة بشكل كامل.
  • ضرورة اتباع الصورة المصغرة المرفقة لجميع فيديوهات القناة إرشادات وسياسات منتدى ليوتيوب، وعند إضافة صورة مُصغرة تنتهك سياسات وشروط اليوتيوب مثل(صور العنف، صور إباحية، صور غير مناسبة للفئات العمرية الصغيرة) تتلقى القناة مخالفة، حتى وإن كان محتوى الفيديو نفسه خالي من أي مشاكل.

يؤدي تلقي القناة مخالفات بخصوص انتهاك الصور المصغرة لسياسة المنتدى إلى حرمان صاحب القناة من خاصية رفع الصور المصغرة مع الفيديوهات، وفي حالة تلقي القناة 3 مخالفات خلال 90 يوم يتم إغلاق القناة بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ونصائح للوصول إلى 1000 مشترك ومشاهدة 400 ساعة

ميزة تخصيص الإشعارات على منتدى اليوتيوب

سيتم إرسال إشعارات مشاركاتك على المنتدى للمتابعين من وقت إلى أخر إذا قاموا باختيار زر تفعيل جرس الإشعارات الخاص بقناتك، ويمكن لمتابعيك أيضًا إلغاء تفعيل زر إشعارات المشاركة من خلال الضغط على خيار عدم إرسال أي اشعارات في إعدادات أيقونة الجرس.

غالبًا قد يتلقى بعض المشاهدين الغير مشتركين في قناتك إشعارات النشر في المنتدى أو إشعار برفع فيديو جديد على قناتك، بسبب مشاهدتهم للكثير من الفيديوهات على قناتك دون الاشتراك بها.

قدمنا لكم في موضوعنا ” إنشاء منتدى يوتيوب” كل ما تحتاج إلى معرفته عن منتدى اليوتيوب، وكيفية إنشاء منتدى يوتيوب، وأهم المميزات التي تساعدك على زيادة متابعين قناتك، و كيف يمكنك مشاركة محتوى على منتدى اليوتيوب، و طريقة طرح استطلاعات على منتدى اليوتيوب، و كيف يمكنك تثبيت تعليق على منشورك في منتدى اليوتيوب، و سياسة النشر في منتدى اليوتيوب.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.