طريقة فرد الشعر المجعد

طريقة فرد الشعر المجعد ، بقدر ما يعكس الشعر المجعد أو الكيرلي الحيوية والانطلاق والتميز لدى النساء، بقدر ما يكون سريع التعرض إلى التقصف، كما أنه يتعرض سريعا إلى الجفاف والهيشان، لأنه بطبيعته المتموجة تحيل دون وصول الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس إلى الوصول إلى باقي أجزاء الشعر ، ومن هنا تتجه الكثير من الفتيات للبحث عن نصائح لفرد الشعر المجعد،وبالطبع تسمعين عن العلاجات المختلفة للشعر التي تقوم بفرد الشعر مثل الكيراتين والكولاجين وغيرها.

لكنها كما تعلمون ليست أمنه كليا على الشعر كما أنها مكلفة، ولهذا إذا كنتي تمتلكين شعر مجعد وترغبين في تقليل التموجات الموجودة فيه عليكى اتباع الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر، حيث أنها تساعد في تنعيم الشعر بشكل ملحوظ  وتقديم أكبر قدر من الحيوية إلى الشعر وبشكل ملحوظ في فترة  صغيرة،ولهذا لا داعي للقلق الذي يصيب معظم النساء بسبب الشعر المجعد، كما أنه بالإضافة الى أن الوصفات الطبيعية تكون نتائجها امنه وليس لها تأثير سلبي على الشعر .

يمكن التعرف على معلومات عن اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه ونصائح قبل وبعد إجراء العملية أضغط هنا: اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه ونصائح قبل وبعد إجراء العملية

وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد في المنزل

كلما كان الشعر المجعد رطبا كلما كان أكثر مرونة، ولذا أول خطوة ضرورية لفرد الشعر طبيعيا هي عمل ماسكات طبيغية للشعر وهناك عدة طرق.

ماسك العسل والحليب

قومي بمزج كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، وقومي بغسل الشعر جيدا وتجفيفه، بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على الشعر ودلكي فروة الرأس، ثم قومي برتكة لمدة نصف ساعة ، بعد إنتهاء الفترة المحددة قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد، الحليب والعسل ثريان بالمرطبات الطبيعية، والتي تقدم المساعدة في تنعيم الشعر المجعد بكفائه والعمل على تقليل تموجاته.

ماسك البيض والحليب

قومي بخلط بيضة واحدة مع كوب من الحليب بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على الشعر جيدا، واتركي المزيج على شعرك لمدة ١٠دقائق، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو المعتاد، فإن هذا الماسك لدية نفس تأثير ماسك العسل والحليب ولكن يغذي الشعر أيضا بالبروتين، كما أنه يساعد بكفائة عالية في فرد الشعر المجعد.

حمام زيت الزيتون وجوز الهند

قومي بتدفئة خليط مزيج زيت الزيتون مع زيت جوز الهند في الميكرويف، ثم قومي بتوزيع الخليط على شعرك قبل الاستحمام، مع مراعاة تدليك فروة الرأس والأطراف جيدا، و قومي بتغطية شعرك بفوطة ساخنة، و قومي بتركها على شعرك لمدة ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد، بحيث يقوم هذا الحمام على علاج خصلات الشعر الجافة والمتقصفة ، مما يساهم بشكل فعال في فرد الشعر.

حليب جوز الهند

قومي بمزج كوب من حليب جوز الهند مع عصير الليمون في زجاجة، بعد ذلك قومي بوضع الزجاجة في الثلاجة لبضع ساعات، حتى يصبح الملمس خليط كريمي، وقومي بعد ذلك بتوزيع الخليط على الشعر، وقومي بتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

ماسك الموز

إن الموز مفيد بشكل فعال للشعر المجعد وذلك بسبب أنه غني بالبوتاسيوم، الذي يقدم مساعدة في فرد الشعر المجعد بشكل طبيعي وتقليل تقصفة ، قومي بهرس ثمرة موز ويتم مزجها جيدا مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم وزعي الخليط على الشعر وقومي بتركه لمدة ٣٠ دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل الشعر كالمعتاد وسوف تلاحظين تحسن كبير في ملمس الشعر.

الزيت الدافئ

علاجات الزيت الدافئ من أفضل الطرق فعالية لتنعيم الشعر ويفضل استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون او زيت اللوز، قومي بتسخين الزيت في الميكرويف لمدة٢٠ دقيقة ، ثم قومي بوضع الزيت الدافئ على شعرك مع تدليك فروة الرأس،قومي بتمشيط الشعر حتى يتم توزيع الزيت بالتساوي على الشعر ،قومي بتغطية الشعر بمنشفة مبللة ساخنة لمدة٣٠ دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وطرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية أضغط هنا: طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وطرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية

البيض وزيت الزيتون

قومي بخفق بيضتين مع أربعة ملاعق من زيت الزيتون، وقومي بوضع المزيج على فروة الرأس ، بعد ذلك قومي بتمشيط الشعر باستخدام مشط ذو أسنان واسعة، بعدها قومي بارتداء قبعة الاستحمام لمدة دقيقة، بعد ذلك اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

الالوفيرا

قومي بمزج نصف كوب من الألوفيرا وزيت الزيتون الدافئ، ثم أضيفي ٦ قطرات من زيت إكليل الجبل، قومي بتدليك شعرك وفروة الرأس بالخليط، بعد ذلك قومي بتغطية الشعر لمدة ساعة بعد ذلك اغسلي الشعر جيدا بالماء والشامبو المعتاد.

الكرفس

نقوم بتقطيع القليل من أوراق الكرفس إلى قطع صغيرة، بعدها نقوم بوضع القطع في الماء لمدة يوم كامل ، قومي بتدليك شعرك بالماء التي التي تم نقع الكرفس فيه.

حليب جوز الهند مع الليمون

قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند الطازج مع عصير الليمون في وعاء ، قومي بوضع الوعاء داخل الثلاجة حتى تتكون طبقة دسمة في الأعلى، قومي بتدليك شعرك وفروة الرأس بتلك الطبقة الدسمة، واتركيها على شعرك لمدة ٢٠ دقيقة، ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة رطبة دافئة لمدة ٣٠ دقيقة أخري، مشطي شعرك عندما لا يزال رطب.

ملحوظة : ينصح بالمواظبة على استخدام نوع من انواع الماسكات لمدة مرة أو مرتين في الأسبوع أو الشهر، للحصول على نتيجة فعالة على الشعر.

يمكن التعرف على معلومات عن أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي أضغط هنا: أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي

نصائح عامة لفرد الشعر المجعد بطريقة طبيعية وبدون حرارة

  • بعد الاستحمام تجنبي عمل ضفاير للشعر، واحرصي على تصفيف الشعر على شكل كعكه، هذه التسريحة تساعد بشكل أكبر في فرد الشعر.
  • قبل النوم قومي بلف شعرك باشارب من الحرير او القطن، وذلك حتي يمنع هيشان الشعر أثناء النوم، كما يمكن أستخدام وسادة من الحرير للوصول الى نتيجة أفضل.
  • تجنبي تجفيف شعرك عن طريق استخدام منشفة الجسم، حيث انها تعمل على زيادة تشابك الشعر ،بالاضافة الى انها تسحب المرطبات منه، ويجب أن نقوم بإستبدالها بقطعة قماش قطنية، ويجب  مراعاة تجفيف الشعر عن طريق الضغط عليه وليس بفركه.
  • قومي بوضع القليل من السيروم على شعرك أو القيام بترطيبة قبل تسريح الشعر، ليقوم بحماية شعرك من التشابك، كما أنه يساعد في تسريح الشعر المجعد بسهولة.
  • من الضروري ألا تهملي استخدام وصفة من وصفات فرد الشعر المجعد، حيث انها تعد الحل الأمثل للشعر ، لانها تساعد على تقليل التموجات الموجودة في الشعر.
  • قومي باستخدام فرشاة الشعر المصنوعة من الخشب لتمليس الشعر أثناء تصفيفه، لأنها تساعد على فرد الشعر أكثر من استخدام الفرشاة العادية.
  • إذا كانت لديكي الرغبة في تجفيف شعرك سريعا بعد الاستحمام، قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات، ثم قومي بلف كل خصلة على بكرات الشعر كبيرة الحجم، ثم قومي بتسليط مجفف الشعر عليه، لكن قبل استخدام مجفف الشعر يجب عليكى ارتداء إيشارب على شعرك حتى لا يصبح الشعر منتفش.
  • كما انه يمكنك اتباع طريقة لف الشعر الكامل حول الرأس بعد الاستحمام لفرد الشعر طبيعيا ،و تعتمد هذة الطريقة على فرق الشعر من المنتصف، ونقوم بلف الجزء الأيمن حول الرأس بإتجاه الأيسر ثم جمع الشعر من الجانب الأيسر ولفة بإتجاه الجانب الأيمن مع تثبيت الشعر بالدبابيس مع كل حركة.

في هذه المقالة تم توضيح كيفية الاعتناء بالشعر المجعد ، مع ذكر عدة وصفات طبيعية للحصول على شعر ناعم والتخلص من تشابك الشعر، كما تم ذكر عدة اشياء يجب تجنبها للحفاظ على الشعر بشكل ناعم ومسترسل، كما أنه ينصح بالحفاظ على استخدام الوصفات الطبيعية للحصول على تأثير إيجابي على الشعر بشكل أفضل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.