محتوى يحترم عقلك

قص أطراف الشعر يوم 15

قص أطراف الشعر يوم 15 من الوسائل التي تعتمد عليها الكثير من السيدات في الحصول على شعر صحي جميل، فقص أطراف الشعر من الطرق المعروفة المعتادة في العناية بالشعر ولكن ما السر في أن يتم ذلك في اليوم الخامس عشر من الشهر؟ هذا ما سنتعرف إليه من خلال موقع زيادة.

قص أطراف الشعر يوم 15

الشعر من مظاهر الجمال عند النساء والاهتمام به ومنحه العناية اللازمة من الوسائل التي تمنح المرأة مزيدًا من الجاذبية والجمال، وقص العشر في اليوم الخامس عشر من الشهر له العديد من الفوائد التي منها ما يلي:

1 – نمو الشعر

عملية نمو الشعر ليست سهلة على الإطلاق بل تحتاج إلى وقت تتم فيه عمليات حيوية أصغر لا يشعر بها الإنسان، فهو ينمو من الجذور حتى يصل إلى الأطراف، وإن كانت الأطراف متقصفة فسيعيق ذلك نمو الشعر، بينما إن كانت مقصوصة فسيكون الطريق مفتوحًا أمام الشعر لينمو.

اقرأ أيضًا: طريقة قص أطراف الشعر في المنزل

2 – القضاء على انقسام نهاية الشعر

بعض الفتيات يعانين من انقسامات في نهاية أطراف الشعر وهو ما يجعل الشعر يبدو أقصر من وأرق من الطبيعي، لذلك من المهم قص الأطراف كل أربعة أسابيع مثلًا للحصول على فوائد على المدى البعيد.

ففي حالة كان الشعر قصير فمن الممكن الاعتماد على قصه كل ثمانية أسابيع، ويجدر الذكر أن ملاحظة عدم انتهاء الانقسامات يعني أن القص لم يتم بشكل كافٍ، وهنا سيكون من الصواب اللجوء إلى صالونات الشعر لقصه هناك.

3 – شعر صحي

من طرق الحصول على شعر صحي هي قص أطراف الشعر التالفة بشكل منتظم، حيث يؤدي ذلك إلى وصول كامل الغذاء إلى الشعر السليم، ولن يتم إهدار جزء منه على الأطراف التالفة المتقصفة.

4 – تغيير مظهر الشعر

في الطبيعي تلجأ النساء عند تغيير مظهر شعرهن عن طريق الصبغات أو تجربة قصات مختلفة، ولكن ماذا عن قص أطراف الشعر؟ سيمنح ذلك شكل رائع وأنيق للشعر.

5 – التخلص من الشعر الميت

الشعر التالف الموجود في الأطراف يعد شعر ميت، ويختلط مع الشعر الصحي السليم، مما يجعل الشعر متشابك وصعب التصفيف وتجعله كذلك أكثر عرضة للتساقط.

اقرأ أيضًا: تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي

نصائح للاعتناء بالشعر

قص أطراف الشعر يوم 15 في المقام الأول هو للعناية به وجعل حاله أفضل، ويوم 15 تحديدًا ليس شرطًا بل هو طريقة لتخصيص وقت مُحدد للقص بحيث يصبح روتينًا مُحددًا يمكن الاهتداء به لموعد قص أطراف الشعر، كما أنه توجد مجموعة أخرى من النصائح التي يمكن الاعتماد عليها للاعتناء بالشعر منها ما يلي:

1 – استخدام فرشاة الشعر الصحيحة

أن تكون الفرشاة رطبة أو فرشاة خشبية لتكون ناعمة على الشعر وتقلل من التكسر ومن الاحتكاك عند تسريحه، ويمكنها أن تتعامل كذلك مع الشعر في حالة وجود عُقد به.

فيُنصح بتصفيف الشعر بشكل تدريجي من أسفل لأعلى لا كما هو معتاد من أعلى لأسفل، كذلك من المهم التأكد من أن المشط المُستخدم عريض الأسنان، وتجنب تمشيطه في حالة كان الشعر مبللًا لأن ذلك يسبب الكثير من الضرر.

2 – استخدام واقي حرارة

الاستعانة بواقي الحرارة من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها أيضًا لتشكيل حاجز وقائي يحمي بصيلات الشعر من التلف، كما أنه يمنح الشعر مظهر أنيق وخالٍ من التقصف، بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر من حرارة الشمس الضارة وأي حرارة أخرى.

3 – الاستعانة بعلاج مرطب مرتين أسبوعيًا

في حالة استخدام الحرارة في تصفيف الشعر فمن المهم الاستعانة بمرطبات الشعر لمنحه الرطوبة التي يفقدها من أثر الحرارة، ويمكن الاستعانة بالكريمات التي تحتوي على عسل وجوز الهند.

كذلك التي تحتوي على فيتامين هـ كزيت الزيتون والأفوكادو، ويتم تسخين الزيت في مقلاة على نار هادئة ثم وضعه على الشعر ولفه بمنشفة دافئة وغسله بعد خمس دقائق.

اقرأ أيضًا: قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

إرشادات التعامل مع الشعر

هناك مجموعة من النصائح التي تساعد بجانب النصائح السابقة في العناية بالشعر وتقلل من احتمال التعرض للتقصف وغيرها من المشكلات، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • الاستعانة بقطعة من القماش الناعم بدلًا من المنشفة في سبيل التخلص من الرطوبة قبل البدء في التصفيف الحراري، حيث يُجنب ذلك تمزق بصيلات الشعر.
  • اختيار قصة الشعر المناسبة التي لا تُسبب إتلاف الشعر أو تقصيفه.
  • تجنب الإفراط في غسل الشعر، حيث يزيل ذلك الزيوت الطبيعية التي يُفرزها الجلد والمُصممة لحماية الشعر من التقصف.

اقرأ أيضًا: مواعيد قص الشعر

طرق تغذية الشعر

في ظل الحديث عن قص أطراف الشعر يوم 15 فلابد من التعرف على بعض النصائح التي يمكن اتباعها في تغذية الشعر، وذلك في سبيل العناية به كذلك، وتتمثل فيما يلي:

  • عمل حمام زيت للشعر بواسطة الزيوت الفعالة المفيدة للشعر.
  • تجنب فرد الشعر وعمل البروتين.
  • الاستعانة بحمام كريم بشكل أسبوعي.
  • الاهتمام بتناول الخضروات، الفواكه والفيتامينات.
  • القيام بأقنعة تغذية.
  • عمل أقنعة بالزيوت.

الاهتمام بالشعر من الأمور التي لا غنى عنها، ويتم ذلك من خلال الدمج بين أساليب التغذية وكذلك أساليب العناية الأخرى وبالنسبة لقصه في يوم 15 فيقال إنه يزيد من طوله وحيويته.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.