طريقة تحديث بيانات معلمي الأزهر اون لاين

تحديث بيانات معلمي الأزهر حيث تم الإعلان عن بدء دورة تحديث البيانات لكافة المعلمين بالقطاع الأزهري للتعليم، وتتم عملية التحديث من خلال التسجيل عبر البوابة الرسمية للأزهر الشريف، ويمكنكم الآن تحديث البيانات بسهولة من خلال إتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة عبر البوابة مع إدخال الرقم القومي الخاص بالمعلم، والتعرف على كافة المعلومات الخاصة بعملية تحديث بيانات معلمي الأزهر الشريف تابع معنا في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة الإلكتروني.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل حول مؤسسة الأزهر وبوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات وأقسام بوابة الأزهر الشريف الرسمية من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات وأقسام بوابة الأزهر الشريف الرسمية

تسجيل البيانات للمعلمين بالأزهر الشريف

من خلال البوابة الرسمية لمشيخة الأزهر الشريف تم الإعلان عن بدء عملية التحديث لكافة البيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات العاملين في القطاع التعليمي بالأزهر الشريف، وأن عملية التحديث لا تحتاج إلى التوجه إلى الإدارات التعليمية وإنما هو من خلال التسجيل بالموقع الرسمي الخاص بمشيخة الأزهر الشريف.

وقد تم التنويه على أن عملية تحديث بيانات معلمي الأزهر ليس لها علاقة بمد العقود بين المدارس والمعلمين وإنما هي إجراءات يجب القيام بها من أجل الحفاظ على الحقوق الخاصة بكافة المعلمين والمعلمات بالقطاع التعليمي للأزهر الشريف، كما أن التحديث الخاص بالبيانات لا يحتاج إلى أي مصاريف إدارية أو رسوم وإنما يتم من خلال تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للأزهر.

كما يمكنك التعرف على موقع التعليم عن بعد وأفضل مواقع التعليم عن بعد وأهدافه ومميزاته عبر الاطلاع على هذا المقال: موقع التعليم عن بعد وأفضل مواقع التعليم عن بعد وأهدافه ومميزاته

تحديث البيانات كادر معلمي الأزهر الشريف

قد تم الإعلان عبر موقع الأزهر الشريف أن عملية تحديث بيانات معلمي الأزهر شاملة لكافة العاملين بالقطاع التعليمي في الأزهر الشريف، ولا يرتبط التحديث بعملية الترقيات الخاصة بالمعلمين، وقد تمت عملية التحديث عبر الموقع الإلكتروني كإجراء وقائي احترازي من فيروس كورونا ولكي تتم مواكبة التكنولوجيا العصرية والتعامل مع الإنترنت.

ومن خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للأزهر الشريف فإنه يمكن للكادر التعليمي التعرف على كافة المعلومات والقرارات الخاصة بمؤسسة الأزهر الشريف دون تكبد أي عناء.

حيث أن البوابة تقوم بتوفير كافة القرارات التي يتم اتخاذها من خلال شيخ الأزهر الشريف حول العملية التعليمية وكل ما يخصها، فالأن أصبح يمكن للطلبة أيضًا أن يحصلوا على العديد من المعلومات والمناهج من خلال البوابة مثل بوابة وزارة التربية والتعليم.

كما يمكنك التعرف على كيفية طباعة صحيفة أحوال معلم وما هي الأكاديمية المهنية للمعلمين؟ عبر الاطلاع على مقال: طباعة صحيفة أحوال معلم وما هي الأكاديمية المهنية للمعلمين؟

عملية التحديث للبيانات في الازهر الشريف

لازالت عملية تحديث بيانات معلمي الأزهر مستمرة حتي الوقت الحالي وذلك من أجل ضمان حقوق الكادر التعليمية في الأزهر الشريف، وأن تلك التحديثات ليست إلا حفظ للحقوق وضمان الحصول عليها من خلال المؤسسات التعليمية الأزهرية في جمهورية مصر العربية، والتحديث يشمل المعلمين والمعلمات والمديرين ورؤساء الإدارات التابعة للأزهر الشريف.

وقد تم الإعلان عن أن كافة العاملين بالقطاع التعليمي في الأزهر الشريف الغير مسجلين في بوابة الأزهر الرسمية يجب أن يقوموا بالتواصل مع الإدارة الخاصة بالامتحانات للمنطقة الأزهرية التابع لها كل معلم أو رئيس أو إداري.

كما نقدم لكم من هنا المزيد من المعلومات حول كيفية تحميل مايكروسوفت تيمز مدرستي على الكمبيوتر والجوال في هذا الموضوع: كيفية تحميل مايكروسوفت تيمز مدرستي على الكمبيوتر والجوال

الخطوات الخاصة بتحديث البيانات للمعلمين

تتم عملية التحديث الخاصة بالمعلمين والكادر التعليمي في القطاع الأزهري عبر تسجيل الدخول في البوابة الرسمية للزاهر، وتتم عملية التحديث للبيانات من خلال إتباع الخطوات الآتية والتي تتمثل فيما يلي:

  • الدخول إلى البوابة الرسمية الخاصة بالأزهر الشريف من هنا .
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالمعلم أو أي عامل بالقطاع التعليمي في الأزهر والرقم الخاص بالسجل المخصص له، ويتم إدخال الرقم في الخانة المحددة له.
  • الضغط على كلمة دخول.
  • بعد الدخول تبدأ كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالرقم القومي في الظهور.
  • يجب إدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة في الخانات المحددة لها لكي تتم العملية بنجاح دون أي مشكلة.
  • قبل الموافقة على عملية التحديث يجب أن يتم التأكد من كافة البيانات التي يتم إدخالها حتي لا تحدث أي مشكلة فيما بعد.
  • الضغط على الزر المخصص لحفظ البيانات.

إذا كنت تبحث عن كيفية التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب بالخطوات و مميزاته، يمكنك الآن التعرف عليه عبر مقال: كيفية التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب بالخطوات ومميزاته

أهم الخدمات الخاصة بالبوابة الإلكترونية للأزهر

لا يتوقف دور البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف على تحديث بيانات معلمي الأزهر والكادر التعليمي فقط وإنما يمكن الحصول على العديد من الخدمات المختلفة من أجل تسهيل العملية التعليمية لدى المعلمين والطلاب وحتي يكون الأزهر مواكب للتكنولوجيا الحديثة، وتتمثل تلك الخدمات فيما يلي:

  • التعرف على الوظائف المتاحة في النظام التعليمي بالأزهر الشريف.
  • التعرف على مواعيد الترقيات وطريقة التسجيل بها.
  • التعرف على نتائج امتحانات الطلاب لكافة المراحل التعليمية.
  • الحصول على كافة المناهج التعليمية و المراجعات وغيرها من المواد الدراسية من خلال البوابة.
  • التعرف على كافة القرارات الخاصة بالعملية التعليمية من خلال مشيخة الأزهر عبر البوابة الإلكترونية الرسمية.

يمكنك الآن التعرف على كافة نتائج كفايات المعلمين بالإضافة إلى كيفية الاستعداد لاختبارات كفاية عبر الاطلاع على هذا المقال: نتائج اختبار كفايات المعلمين وكيفية الاستعداد لأداء اختبار كفايات المعلمين

أهم القرارات الخاصة بمعلمي التربية الرياضية

لمواكبة العملية التعليمية الحديثة فإن الأزهر الشريف يخطو الخطوات الجديدة إلى الأمام نحو التطور والتقدم، فهي المرة الأولي التي يتم عمل ملتقى علمي افتراضي للمعلمين المتخصصين في مجال التربية الرياضية، وتتم تلك العملية من خلال الإنترنت عبر استخدام تطبيق محدد وهو مايكروسوفت تيمز أو Microsoft teams، وتسير الخطة المتفق عليها عن الملتقي الرياضي الافتراضي تبعًا لما يلي:

  • برنامج اليوم الأول عبارة عن محاضرة يلقيها الأستاذ الدكتور/ على عبدالمجيد ويستمر البرنامج لمدة 45 دقيقة، حيث يتم تدريس المنهج الخاص بالتربية الرياضية في فترة جائحة كورونا.
  • المحاضرة الثانية في اليوم الأول للدكتور أحمد إبراهيم عزب وتستمر المحاضرة لمدة 45 دقيقة، وتتناول ضرورة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كنوع من أنواع ممارسة الأنشطة الرياضية أو استغلالها في التعرف على كل ما هو جديد لما يخص التربية الرياضية.
  • برنامج اليوم الثاني عبارة عن محاضرة أولى من خلال الدكتور/ جمال محمد علي وتستمر المحاضرة لمدة 45 دقيقة، وتتناول المحاضرة الطرق اللازمة من أجل إدارة النشاطات الرياضية في المعاهد الأزهرية.

كما ننصحكم بالتعرف على المزيد من المعلومات حول ترقيات معلمي الازهر برقم السجل عبر بوابة الأزهر الرسمية من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: ترقيات معلمى الازهر برقم السجل عبر بوابة الأزهر الرسمية

تسجيل التخصصات والمراحل لمعلمين الدرجة الثالثة

من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف فإنه يمكن الحصول على كافة المعلومات الخاصة بعملية التسجيل للتخصصات المختلفة والمراحل المتعددة لمعلمي الدرجة الثالثة و تحديث بيانات معلمي الأزهر ، وقد قامت الإدارات التعليمية بتقديم الطلبات الخاصة بالمعلمين والتي تتمثل فيما يلي:

  • إرسال الاستمارات الخاصة بالمعلمين في الدرجة الثالثة والذين قد أتموا عامين في العملية التعليمية في الأزهر الشريف.
  • إرسال الاستمارات الخاصة بالمعلمين الذين لم يحصلوا على رقم كود خاص بهم من أجل عملية التسجيل للمرحلة والتخصص.
  • أن يتم إخطار المعلمين في كافة الإدارات التعليمية التابعة للأزهر الشريف بالدخول على الموقع الخاص بالأكاديمية المهنية الخاصة بالمعلمين من أجل أن يتم التسجيل في التخصص والمرحلة.

كما نرشح لكم التعرف على المزيد من التفاصيل عن الأزهر الشريف وبوابة الأزهر الإلكترونية الترقيات وكيفية الاستعلام عن ترقيات الأزهر عبر الاطلاع على موضوع: بوابة الأزهر الإلكترونية الترقيات وكيفية الاستعلام عن ترقيات الأزهر

خطوات تسجيل معلمين الدرجة الثالثة في الأكاديمية المهنية

هناك بعض الخطوات السهلة التي يجب القيام بها من أجل أن يتم التسجيل بصورة صحيحة لمعلمين الدرجة الثالثة في الأكاديمية المهنية الخاصة بالمعلمين، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية.
  • تسجيل المعلم التخصص والمرحلة الخاصة به.
  • الضغط على الزر المخصص لحفظ البيانات.
  • يجب على المعلم أن يقوم بطباعة تلك البيانات التي تظهر بها التخصص والمرحلة التي تم تسجيلها على موقع الأكاديمية.
  • يجب أن يقوم المعلم بالمتابعة الدورية على موقع الأكاديمية على الصفحة الخاصة به لكي يتم التعرف على مواعيد التدريب.
  • في حالة التعرف على المواعيد الخاصة بالتدريب يجب على المعلم أن يقوم بطباعة الإخطار الخاص بالتدريب.
  • يجب على المعلم أن يقوم بإخطار الإدارة الخاصة بالقسم الإلكتروني في الكادر في حالة وجود مشكلة أثناء عملية تسجيل البيانات.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع للتعرف على بيان حالة لمعلمي الازهر وكيف أعرف موعد تدريب الترقي بالرقم القومي؟ عبر الضغط على هذا الرابط: بيان حالة لمعلمى الازهر وكيف أعرف موعد تدريب الترقي بالرقم القومي؟

من خلال المقال السابق قد قمنا بتناول كافة المعلومات الخاصة بـ تحديث بيانات معلمي الأزهر وطريقة التحديث، كما قمنا بعرض العديد من الخدمات التي تقوم بوابة الأزهر الالكترونية بتقديمها للمعلم والمتعلم، كما يمكنكم من خلال زيارة الموقع الرسمي للأزهر الشريف التعرف على كافة القرارات التي يتم اتخاذها من أجل الحفاظ على حقوق المعلمين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.