موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021 والذي أعلنت عنه وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية في جميع المدن الخاصة بها سوف نتعرف عليها اليوم عبر موقع زيادة ، حيث سيتم التأكيد على تلك المواعيد التي قامت بالإعلان عنها عند تحري ظهور هلال شهر شوال بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وبالتالي التعرف على أول أيام العيد.

كما أدعوك للتعرف على: كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل وصفة صلاة الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021
موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021

أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021 لتكون خلال الساعة الـ 5:30 صباحًا يوم الخميس 13/5/2021.

ومن المعروف أن أوقات صلاة العيد تختلف في كل عام عن العام الذي يسبقه سواء أن كان عيد الفطر أو عيد الأضحى وتقوم الجهات المختصة بالإعلان عن المواعيد الصحيحة حتى يتمكن المسلمين من أداء تلك الفريضة.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: كم تكبيرة في صلاة عيد الفطر؟

فضل صلاة العيد

تأتي تلك الأيام المباركة في كل عام مرتين حيث يلتزم المسلمون بتأدية فريضة صلاة عيد الفطر وعيد الأضحى وبالتالي تصبح الفرحة مضاعفة بتلك الأيام المباركة، ولصلاة العيد والتي يتم تأديتها بعد شروق الشمس فضل كبير يتمثل في الآتي:

  • تعمل صلاة العيد على تطهير النفوس البشرية وتمنحها الرضا والسعادة حيث يشعر المسلم بالبهجة والاطمئنان وأنه قد أدى الفرائض التي تقربه من الله عز وجل في الأيام المباركة التي تسبقه.
  • يتم أداء صلاة العيد لشكر الله على نعمه الكثيرة ولإعطائه القوة للعبد على تأدية الفروض والشعائر بالصورة الملائمة.
  • لصلاة العيد ثواب كبير وعظيم وأجر من رب العالمين ولذلك شجع رسول الله جميع المسلمين من رجال ونساء وكبار السن والأطفال على حضور الصلاة واستحضار الفرحة والتفاؤل في تلك الأوقات المميزة.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: سنن عيد الفطر وأهم المعلومات عن صلاة عيد الفطر

حكم صلاة العيد

بعد أن تعرفنا على موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021 يجب أن نذكر اختلاف الآراء الخاصة بالفقهاء في تحديد حكم صلاة العيد.

وقد صرح فقهاء الحنفية بأن صلاة العيد واجبة على جميع المسلمين ويجب أن يحضروها ويقومون بتأديتها والامتناع عنها يكون بسبب عذر شرعي فقط.

كان رأي الحنابلة أن صلاة العيد فرض كفاية وهو ما يجعل تأديتها من قبل بعض المسلمين فقط يجعلها تسقط عن باقي المسلمين.

وصرح الشافعية والمالكية أن صلاة العيد سنة مؤكدة وعند تأديتها يستفيد المسلم من ثواب السنن المؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: خطبة عيد الفطر للنبي وسنن الصلاة

وبهذا نكون قد تعرفنا على موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021 بالإضافة إلى توضيح فضل صلاة العيد وأحكامها التي ذكرها العديد من الفقهاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.