موعد امتحانات الجامعات 2022 الترم الأول

موعد امتحانات الجامعات 2022 الترم الأول نقدمها اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه من الأشياء التي تستحوذ على اهتمام الكثير من طلبة الجامعات، وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات الموعد المقرر لعقد امتحانات الترم الأول 2022 بعد أن تحددت نهاية الدراسة بالترم الأول والتي انتهت في الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر الماضي.

موعد امتحانات الجامعات 2022 الترم الأول

موعد امتحانات الجامعات 2022 الترم الأول

  • طبقاً لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات المصرية الحكومية والذي يترأسه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والحث العلمي، فإنه من المزمع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 والتي سوف تبدأ في 20 من شهر فبراير من عام 2022 وسوف تستمر فترة الامتحانات لثلاثة من الأسابيع.
  • وبعده ذلك سوف يبدأ الطلاب في الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وذلك بعد أن تأجلت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمدارس المصرية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أدى لتعطيل الدراسة في مصر والعديد من الدول الأخرى منذ نهاية شهر ديسمبر من عام 2020.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: تاجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 وأسباب تاجيل امتحانات الثانوية العامة 2022

مواعيد بداية الفصل الدراسي الثاني بالجامعات المصرية

  • طبقاً للخريطة الزمنية التي اقترحها المجلس الأعلى للجامعات فإنه من المنتظر أن يبدأ لفصل الدراسي الثاني في بداية شهر مارس القادم 2022، وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستتم كما ذكرنا في 20 من شهر فبراير2021،
  • على أن تستمر فترة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة 17 أسبوع، وهي فترة قصيرة نسبيا بالمقارنة بالفصل الدراسي الأول الذي تعطل نتيجة للجائحة التي تجتاح الألم في الآونة الأخيرة.
  • وسوف ينتهي الفصل الدراسي الثاني في نهاية شهر مايو من نفس العام، وبعدها سوف تتم الامتحانات في أربعة من الأسابيع تبعاً للجدول الخاص بكل كلية من الكليات التابعة للجامعات الحكومية المصرية.

بعد معرفة موعد امتحانات الجامعات 2022 الترم الأول يمكن التعرف على: اخر قرارات وزارة التعليم العالي والدعم المالي للطلاب والاستراتيجية الجديدة للتعليم بمصر بعد كورونا

خطة وزارة التعليم العالي حول العملية التعليمية للعام 2022

  • نفذت وزارة التعليم العالي خطة خاصة بسير العملية التعليمة وذلك عن طريق عدد من الطرق ومنها القاء العديد من المحاضرات عبر شبكة الانترنت، أو من خلال الحضور بالجامعة للحد من كثافة الطلبة نتيجة انتشار فيروس كوفيد 19.
  • مع الاهتمام بتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من الفيروس المستجد، وذلك منذ أن بدأ العام الدراسي الحالي في السابع عشر من شهر اكتوبر الماضي.
  • وقد استقبلت الجامعات منذ هذا التاريخ حوالي ثلاثة ملايين طالب في نحو 27 جامعة من الجامعات الحكومية في جميع محافظات الجمهورية، وقد طبقت مختلف هذه الجامعات ما يُعرف بنظام التعليم الهجين.
  • وهو من طرق التعليم المستحدثة بشكل جديد في نظام التعليم بمصر منذ ظهور جائحة كورونا حتى يتمكن الطلاب من استكمال دراستهم في ظل هذه الجائحة العالمية، وذلك من خلال الجمع بين طريقة التعليم النظامية وبين طريقة التعليم أون لاين أو عن بعد، وذلك للحد من أيام حضور الطلبة بشكل مباشر بالجامعات المختلفة.

ولا يفوتك التعرف على: وزارة التعليم العالي الجامعات المعترف بها وأبرز الجامعات المعترف بها في مصر

الخلاصة في 4 نقاط

  1. تبدأ امتحانات الترم الأول للجامعات المصرية بعد يوم 20 نوفمبر 2022.
  2. تستمر الامتحانات لجميع الفرق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.
  3. تبدأ الامتحانات عقب بداية الفصل الدراسي الثاني، والتي قد تم تأجيلها، وإعلان استئنافها مرة ثانية مع استئناف الدراسة.
  4. ينتهي الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 مايو 2022 المقبل

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.