محتوى يحترم عقلك

مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2022

مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2022 يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث تم إقرارها من قبل الحكومة المصرية في سبيل التوفيق بين شهر رمضان والمواعيد الصيفية.

وقد أصدر المسؤولين في اللجنة العليا المكلفة بإدارة أزمة انتشار فيروس (covid – 19) بعض القرارات الخاصة بتلك المواعيد ليتم تطبيقها بداية من 5 رمضان.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: مواعيد ويسترن يونيون في رمضان 2022 لجميع الفروع

مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2022

مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2022

تم العمل على توضيح مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2022 وذلك ليتم تطبيقها بداية من السبت القادم الموافق 17 أبريل والخامس من رمضان.

وقد تم مد العمل في المحلات والكافيهات والمولات التجارية والمطاعم والورش ساعة أخرى بعد المواعيد الرسمية التي أقرتها الحكومة في سبيل الحد من انتشار فيروس (covid – 19).

وتلك المواعيد مرهونة بالالتزام بجميع الضوابط التي تتعلق بعمل الأنشطة التجارية المتنوعة، بالإضافة إلى المحافظة على تواجد الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة، ونسبة التواجد داخل تلك الأماكن.

كما أدعوك للتعرف على: مواعيد الحظر في رمضان واستثناءات الحظر 2022

أوقات فتح وإغلاق المقاهي والمحلات في رمضان

أوقات فتح وإغلاق المقاهي والمحلات في رمضان

أوضحت وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان  2021 وفتحها بالإضافة إلى جميع المنشآت الخدمية الأخرى لتكون كالآتي:

  • يتم فتح المحلات الخاصة بالأعمال الحرفية والورش في الأماكن السكنية بالمواعيد الصيفية التي تبدأ من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 7 مساءًا.
  • تفتح جميع المحال التجارية بالإضافة إلى المولات أبوابها بداية من يوم السبت من الـ 7 صباحًا وحتى الـ 11 مساءًا.
  • تستمر خدمات الدليفري من المطاعم والكافيهات إلى المنازل طوال الـ 24 ساعة.
  • تعمل محلات السوبر ماركت والأفران والمخابز والبقالة والصيدليات طوال اليوم دون الالتزام بمواعيد الإغلاق، وهناك بعض المحال المخصصة لبيع الخضروات والفاكهة والدواجن بالإضافة إلى أسواق الجملة يتم مراعاة النشاط الليلي لها.
  • يجب الالتزام بالنسبة المقررة لوجود الأشخاص في المطاعم المختلفة والمقاهي وهي 50% وذلك للحد من الازدحام وتقليل نسبة انتشار فيروس (covid – 19)، والالتزام بجميع الإجراءات الوقائية للتجمعات.
  • تم منع الموائد الرمضانية والاحتفالات داخل دور المناسبات المتنوعة.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: مواعيد عمل البنوك في مصر اليوم 2022

وبهذا نكون قد وضحنا مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2022 مع ذكر الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجب الالتزام بها حتى يتم الحد من انتشار فيروس (covid – 19) بين الأفراد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.