محتوى يحترم عقلك

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2022

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2022 قد تم تحديدها رسميًا قبل بداية الشهر الكريم، وقد أعلن رئيس الوزراء مصطفي مدبولي عن بعض الإجراءات والمواعيد الخاصة بغلق المحال التجارية والورش في شهر رمضان في ظل وجود فيروس كورونا المستجد، وسوف نتعرف سويا على هذه المواعيد عبر موقع زيادة.

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2022

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2022

  • طبقا لما أعلنته اللجنة العليا الخاصة بإدارة أزمة جائحة كورونا فإنه من المزمع أن يتم تطبيق المواعيد الصيفية الخاصة بغلق المحال الذي يبدأ من السابع عشر من أبريل الموافق للخامس من شهر رمضان الكريم ويستمر العمل بها حتى نهاية شهر سبتمبر من هذا العام 2022، وهو موعد انتهاء فصل الصيف.
  • وبناء على ذلك سيتم سيبدأ العمل في جميع المولات والمحال التجارية اعتبارا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 مساء، وسوف يتم إضافة ساعة إضافية للعمل في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وكذا في الإجازات والعطل الرسمية ليتم الغلق في تمام الساعة 12 بمنتصف الليل.
  • كما أعلنت لجنة إدارة الأزمة أنه سيتم فتح الورش الخاصة بالأعمال الحرفية بداخل المجمعات السكنية من الساعة الثامنة في الصباح وسوف يتم غلقها في الساعة السابعة بالمساء، ويعني ذلك مد ساعة إضافية على المواعيد التي كانت متبعة في فصل الشتاء حيث كان يتم غلقها في الساعة السادسة في المساء.
  • ويُسمح للورش المتواجدة على الطريق أو التي تتواجد بمحطات الوقود أو تلك التي تقدم الخدمات السريعة للمواطنين بالعمل على مدار 24 ساعة بلا انقطاع، وقد كلفت اللجنة وزيري السياحة والتنمية المحلية بإصدار ما يلزم من قرارات متعلقة بهذا القرار.
  • مع الالتزام بالأوقات والنسب المقررة للتواجد لحفظ السلامة العامة في جميع المحال والمطاعم وغيرها من الأماكن للحد من الانتشار السريع للفيروس المستجد.

بعد التعرف على مواعيد غلق المحلات في رمضان 2022 يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: شروط إقامة صلاة التراويح في رمضان 2022 دار الإفتاء

مواعيد المسابقات والدورات الرمضانية خلال شهر رمضان 2022

كما حددت اللجنة موقفها من الدورات الدورانية المختلفة في شهر رمضان وجاء قرارها بعدم السماح بإقامتها في جميع الأماكن المغلقة أو المفتوحة، واستمرار المسابقات الرياضية الخاصة بالناشئين في شهر رمضان الفضيل لتقديم الحافز لجميع المراحل التعليمية على ممارسة على الأنشطة الرياضية.

الفئات المستثناة من مواعيد الغلق في رمضان 2022

وقد أعلنت اللجنة عن الفئات المستثناة من هذا القرار، ومنها محال السوبر ماركت ومحال البقالة والمخابز المختلفة، على أن تقدم خدماتها على مدى أربع وعشرون ساعة، كما يُستثنى كذلك محلات بيع الفاكهة والخضار، وكذلك أسواق الجملة والصيدليات لأنها تعمل جميعا على خدمة الناس أثناء اليوم.

موقف إدارة الأزمة من إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان

  • ومن القرارات الهامة التي اتخذها مجلس إدارة فيروس كورونا هو السماح بإقامة الصلاة في المساجد مثل صلاة التراويح في شهر رمضان، مع اتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية بشرط تخفيف الصلاة وألا يزيد زمن صلاة التراويح بالكامل عن نصف ساعة من الوقت.
  • ومن القرارات الواردة في هذا السياق هو عدم إقامة موائد رمضان، أو السماح بأداء صلاة التهجد أو الاعتكاف في المساجد، وأي نوع من الاحتفالات الدينية أو سرادق العزاء التي تقام في الأماكن المغلقة.
  • مع توفير الرقابة من وزارة الأوقاف وغيرها من الجهات المُختصة بتطبيق هذه الإجراءات، وذلك للحد من الفيروس المستجد قدر الإمكان، ومناشدة المواطنين بالتعاون مع لجنة إدارة الأزمة في هذا الشأن.

ولا يفوتك المزيد من التفاصيل من خلال: مواعيد الحظر في رمضان واستثناءات الحظر 2022

إجراءات مشددة عند عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

من الإجراءات التي أعلن عنها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء هو تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحزم أثناء الشهر الكريم وذلك للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين وارتفاع نسبة الإصابات بينهم، والحفاظ على سلامتهم.

وفي هذا الإطار قام بالتشديد على عدم التهاون مع من لا يلتزم بارتداء الكمامة بشكل خاص في الأماكن المزدحمة، وأيضاً في وسائل المواصلات العامة، مع فرض غرامات محددة على المخالفين يتم تحصيلها على الفور.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد عبر: مواعيد عمل البنوك 2022 والإجراءات الاحترازية المطلوبة قبل الذهاب إلى البنك

وبهذا نكون قد وفرنا لكم مواعيد غلق المحلات في رمضان 2022 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.