لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي

لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي من الأشياء الضرورية التي يجب أن نعلمها لأطفالنا الصغار، حيث يتكون الأسبوع من سبعة أيام وكل يوم يمتلك اسم خاص باللغة العربية، وبالنسبة للمهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية أول شيء يجب تعلمه فيها هو تعلم أيام الأسبوع وكيفية نطقها بالطريقة الصحيحة، ومن أجل أن نساعد المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية سواء أطفال أو كبار سوف نقدم لكم لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي وأهمية تعلمها وطريقة كتابتها من خلال موقع زيادة.

لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي

هي لوحات تستخدم لمساعدة الصغار والكبار في تعلم أيام الأسبوع بالإنجليزية، وذلك لأنها مكتوب عليها أيام الأسبوع بطريقة واضحة ومعنى كل يوم باللغة العربية، وأحيانًا يكون مكتوب عليها جدول صغير لما سيتم فعله في هذا اليوم.

وتختلف طريقة كتابة اللوحة ومظهرها طبقًا لاختلاف الفئة العمرية التي تستعملها فتختلف لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي للكبار عن لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي للأطفال، وذلك لأن لوحات الأطفال تكون مليئة بالألوان المبهجة والتصميمات الجذابة التي تلفت نظر الأطفال، بينما لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي للكبار مليئة بالتصميمات العملية التي تساعد الكبار على تنظيم جدول أعمالهم طوال أيام الأسبوع.

اقرأ أيضًا: كيف أعلم طفلي القراءة السريعة ووسائل لمساعدتهم

كيف تكتب أيام الأسبوع بالإنجليزي وما ترتيبها

لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي
لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي

يتكون الأسبوع من سبعة أيام وكل يوم باللغة العربية يكتب بطريقة معينة في اللغة الإنجليزية، وهناك يومين يعبران عن عطلة نهاية الأسبوع الذي تقوم فيها الأسر بالراحة وقضاء الوقت معًا بعيدًا عن ضغوط العمل، وفي الدول الأجنبية يعتبر يومي السبت والأحد   Saturday & Sunday هم عطلة نهاية الأسبوع والتي تعني باللغة الإنجليزية weekend.

بينما في الدول العربية يختلف هذا الأمر وذلك لأن الدول العربية تعتبر يومي الجمعة والسبت Friday &    Saturday هما عطلة نهاية الأسبوع.

نلاحظ عند كتابة أيام الأسبوع بالإنجليزي أن القسم الأول في كل يوم يكون مختلف وله طريقة كتابة وصوت مميزين، بينما القسم الأخير ثابت دائمًا ويعني (يوم) وهذه الملاحظة سوف تسهل عليك حفظ أيام الأسبوع.

وسوف نوضح أيام الأسبوع باللغة العربية وطريقة كتابتها على لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي.

  • يوم السبت وهو يقال Satur-day
  • يوم الأحد يكتب Sun-day
  • يوم الاثنين ويكتب Mon-day
  • يوم الثلاثاء يكتب Tues-day
  • يوم الأربعاء يكتب Wednes-day
  • يوم الخميس ويكتب Thurs-day
  • يوم الجمعة يكتب Fri-day ويعتبر عطلة نهاية الأسبوع

اقرأ أيضًا: تعليم الاطفال الأرقام في المنزل بطرق متنوعة ولها نتيجة فعالة

أهمية تعلم أيام الأسبوع

تعتبر أيام الأسبوع من أهم المقاييس في تقدير الوقت وخاصةً بالنسبة للأطفال الذين في بداية تعلمهم للغة الإنجليزية، وتظهر أهمية تعلم أيام الأسبوع عند الأطفال بمجرد البدء في الذهاب إلى المدرسة، ويصبح تعلم أسماء الأسبوع في غاية الأهمية.

ويرجع السبب في زيادة تعلم أيام الأسبوع إلى أنها تساعدهم في معرفة جداولهم بانتظام وتساعدهم في الحفاظ عليها، وتزيد من مهارة الأطفال في إدراك الوقت وإدراك موعد أحداث معينة مثل ذهاب الطفل في رحلة مع عائلته أو لديه اختبار مهم.

وكلما كان الطفل أصغر كلما كان من الضروري تعليمه أهمية أيام الأسبوع، وما هي خطة العائلة لكل يوم فهناك بعض الأيام التي يذهب فيها الأب إلي العمل ويذهب الطفل إلى المدرسة، وهناك ايام عطلة تذهب فيها العائلة للتنزه، أو الذهاب إلى الحديقة أو السينما وهو أمر يعد شائع الحدوث جدًا في عطلات نهاية الأسبوع.

من أكثر الأشياء التي تساعد الأطفال في إدراك قيمة الوقت هو الروتين اليومي، ويكون ذلك من خلال إنشاء عادات صحية سليمة مثل تنظيف أسنانهم كل ليلة، والمساعدة في ترتيب غرفهم كل يوم، وتخصيص يوم العطلة في الذهاب إلى الحديقة.

إدراك الأطفال لجدول أيامهم ومساهمتهم في إعداده يشعرهم بمزيد من التحكم في حياتهم، وهذا الشعور يؤثر بطريقة إيجابية على الصغار ويجعلهم أكثر استرخاءً وتعاونًا في منزلهم وفي المدرسة، لأنهم يعرفون ما يتم تحقيقه من الأنشطة اليومية وبماذا يساعدهم التخطيط مسبقًا وما هو تأثيره عليهم في المستقبل، ومن أجل مساعدة الصغار في تعلم أيام الأسبوع ظهرت أهمية لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي.

ما هي معاني أيام الأسبوع بالإنجليزي

من الأمور التي تشغل بال بعض الأفراد وخاصة المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية ماهي معاني أيام الأسبوع المكتوبة على لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي وتسهل من حفظ أيام الأسبوع

  • يوم السبت Saturday: تمت تسميته على اسم كوكب زحل، وهذا يعني أن اسم هذا اليوم يوم زحل.
  • يوم الأحد Sunday: يعرف بيوم الشمس، وسمي على اسم نجمنا الكبير الشمس.
  • يوم الاثنين Monday: وهذا اليوم تأتي تسميته من الكلمة اللاتينية dies lunae وتعني يوم القمر.
  • يوم الثلاثاء Tuesday: يعني يوم تيو وهو آلة الميثولوجيا الإسكندنافية.
  • يوم الأربعاء Wednesday: تم أخذه من اللغة الإنجليزية القديمة Wōdnesdæg ،  ويعني يوم أودين.
  • يوم الخميس Thursday: ولأن كل اسم له دلالة فدلالة هذا اليوم جاءت من يأتي اسم الإله الاسكندنافي ثور، وهو يعني يوم ثور.
  • يوم الجمعة Friday: يعني يوم فريج وتأتي التسمية من اسم الإلهة الإسكندنافية القديمة فريج.

نصائح لحفظ الأيام المكتوبة على لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي

لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي
لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي

من الممكن أن يواجه متعلمي الإنجليزية الجدد بعض الصعوبات في قراءة وحفظ أيام الأسبوع المكتوبة على لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي وبالتالي سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في حفظ وقراءة أيام الأسبوع:

  • أولًا: يجب حفظ أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية على شكل سلسلة، فيجب ألا تقوم بحفظ يوم واحد أو يومين، بل يجب أثناء الحفظ أن تقوم بحفظهم معًا وبالترتيب في كل مرة كل مرة، ويعتبر هذا الأمر في غاية الأهمية حتى تستطيع حفظ ترتيب أيام الأسبوع بالإنجليزي ولا تكون في حاجة إلى محاولة تذكر ترجمة كل يوم من العربية إلى الإنجليزية.
  • ثانيًا: يجب أن تقوم بربط كل يوم من أيام الأسبوع بنشاط في ذهنك لكي يسهل على العقل مراجعة اليوم وترجمته بالإنجليزية عند ذكر النشاط، وبالتالي يثبت في الذهن دائمًا، فمثلًا يوم الأحد Sunday للنادي، وهناك يوم الاثنين Monday للرسم.
  • ثالثًا: تعتبر هذه هي القاعدة الذهبية في حفظ وتعلم اللغة الإنجليزية، وهي قاعدة يمكن تطبيقها على كل الكلمات وليست أيام الأسبوع فقط، وهي قائمة على استخدام الكلمة المناسبة وذكر أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية وفي كل مناسبة تستطيع أن تستخدمها وهذا يؤدي لإتقان اللغة ومفرداتها مع الوقت.

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة التاريخ بالإنجليزي وأهم المصطلحات وحروف الجر المستخدمة

وفي نهاية مقالنا نستنتج أن تعلم اللغة الإنجليزية أصبح شيء هام في العصر الحالي للكبار والصغار، ومن أهم وسائل التعلم هو تعلم لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي لأنها تساعد الكثير من الأشخاص على تعلم أيام الأسبوع وحفظها بكل سهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.