محتوى يحترم عقلك

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022 نقدمه لكم عبر موقعنا زيادة حيث أعلن وزير التعليم السعودي عن حزمة قرارات جديدة مرتبطة بمراحل التعليم في المملكة، خاصةً بعد وقف الدراسة في مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات، ومن حرصها البالغ على أبنائها الطلاب والطالبات أن يكون التعليم في العام الدراسي الجديد عبر شبكة الإنترنت أي سيكون التعليم عن بعد، حتى يتمكن الطلاب من متابعة العملية التعليمية بكل أمن وسلامة.

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022

جاءت قرارات وزير التعليم السعودي في إطار المحافظة على صحة وسلامة الطلاب والطالبات وأيضاً المعلمين، حيث أعلن الوزير عن استئناف العملية التعليمية خلال العام الدراسي 2022/2021 الجديد ولكن سوف يكون بشكل إلكتروني عن بعد.

وأوضح وزير التعليم أن حضور الطلاب والطالبات وأيضاً المعلمون والمعلمات سوف يكون في فصول افتراضية عن بعد، حتى يتمكن الطلاب من التواصل مع بعضهم البعض، كما أن أول سبعة أسابيع في العام الدراسي الجديد سوف تكون تقييمية.

ولم تسري هذه القرارات على التعليم العام فقط ولكن أيضاً على الجامعات، حيث تستأنف الجامعات العملية الدراسية عن بعد أيضاً وذلك في إطار المقررات النظرية، أما بالنسبة للمقررات العملية يستطيع الطلاب الحضور إلى الجامعة ولكن في ظل اتباع قواعد الأمن والسلامة.

والجدير بالذكر أن الوزارة قامت بإنشاء ما يعرف باسم منصة مدرستي للتعليم عن، وأوكل وزير التعليم السعودي إنشاء منصة مدرستي إلى الشباب، خاصةً وأن منصة مدرستي كان من المقرر الإعلان عنها في العام الجديد إلا أن انتشار فيروس كورونا عجل بظهور هذا النوع الجديد من التعليم عن بعد، واستمرار قناة عين الفضائية في عرض المقررات التعليمية حتى يتمكن أبناءنا من متابعة العملية التعليمية دون توقف.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن وزارة التعليم السعودية من خلال: منصة مدرستي وزارة التعليم السعودي طريقة التسجيل وكل ما تحتاج لمعرفته عنها

أوامر وزير التعليم الجديد

أعلن وزير التعليم حمد آل شيخ عن مجموعة من الأوامر الجديدة التي تخص التعليم عن بعد وتتلخص في التالي:

  • استئناف الدراسة للعام الجديد لكافة مراحل التعليم العام عن بعد في 11/1/1442 لمدة سبعة أسابيع تقييمية.
  • يجب حضور أعضاء الهيئة الإدارية مثل (المشرفون، المرشدون، الإداريون، قادة المدارس، الوكلاء) إلى المدرسة يومياً وطوال أيام الأسبوع.
  • حضور المعلمين والمعلمات في فصول افتراضية عن بعد مع الطلاب والطالبات من أجل متابعتهم والتفاعل معهم عبر منصة مدرستي، كما يجب حضور المعلمين والمعلمات إلى المدرسة يوماً واحداً في الأسبوع ويتم السماح بعدم الحضور للحالات الاستثنائية.
  • يبدأ العام الدراسي الجديد بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بداية من الساعة السابعة صباحاً.
  • أما المرحلة الابتدائية تبدأ من الساعة الثالثة عصراً، وذلك من أجل متابعة أولياء الأمور أبنائهم خاصةً وأنها مرحلة هامة جداً، بالإضافة إلى وجود قناة عين الفضائية التي تعرض الدروس والتقييمات والتكليفات مع معلم المدرسة.
  • حضور الطلاب يوماً واحداً إلى المدرسة مع ولي الأمر من أجل متابعة المشكلات والصعوبات التي تواجهه في التعليم عن بعد والعمل على إنهائها من أجل التكيف مع المرحلة الجديدة.
  • الاعتماد في العملية التعليمية بشكل أساسي للعام الدراسي الجديد 1442 على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن بعد.
  • تتولى كافة الإدارات التعليمية متابعة المدارس وتوزيع الكتب على الطلاب والطالبات، والعمل على التواصل بين أطراف العملية التعليمية المدرسة والمعلم والطالب ولكن وفقاً للأخذ في الاعتبار إجراءات الوقاية.
  • توفير العديد من الكتب والتعليمات الاسترشادية الخاصة بالتعليم عن بعد؛ كي يستفيد منها الطلاب والمعلم في التعليم عن بعد.
  • ويتم توزيع هذه التعليمات مع الكتب المدرسية، كما يوجد العديد من التعليمات الاسترشادية بشكل إلكتروني على المنصة من أجل الاستفادة القصوى.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن قطاع التعليم السعودي عبر: التقويم الدراسي 1442 وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

وبهذا نكون قد وفرنا لكم قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.