ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2021 ..بالصور

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون، نظراً لإهتمام الكثير من الأفراد في هذه الآونة الأخيرة بمعرفة الديكورات المميزة للمطابخ، إذا كنت تفضل في الحصول على مطبخ مفتوح على الصالة أو الصالون أو على غرفة المعيشة، فإننا سوف نقدم إليكم مجموعة متميزة من ديكورات المطبخ، والتي تكون من الأفكار الحديثة والعصرية.

بالإضافة إلى أنها تعتبر من الأفكار العملية، التي يتم تصميمها في المنازل العصرية كما أن هذه الفكرة مناسبة كثيرا في حين كان منزلك صغير في المساحة، فإن هذه الديكورات تمنح منزلك مساحة أوسع وأكبر مما يبدو عليه. 

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون

  • ظهرت الفكرة من تصميم مطبخ يكون مفتوح على غرفة المعيشة بأمريكا، لهذا يطلق عليه المطبخ الأمريكي حيث تستطيع من خلاله إستغلال المساحات الصغيرة لمنزلك فإن ديكورات المطابخ، التي تكون مفتوحة على الصالون أو على غرفة المعيشة تضيف لمسة من الجمال والأناقة إلى منزلك.
  • إذا كنت من الأفراد الذين يفضلون إضافة لمسة فنية مميزة وأنيقة إلى منزلهن، حتى يكون منزل عصري بما يكفي وأنيق في ذات الوقت فإن ديكورات المطبخ التي تكون مفتوحة على الصالة أو علي الصالون واحد من أشهر وأفضل الديكورات، فيكون هذا الديكور مميز لأنه أنيق وعصري كما أنه يمنحك مساحة كافية لتناول الطعام والجلوس، وإطلالة عصرية حديثة ومميزة. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة وافضل النماذج للمطابخ المفتوحة: ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة وافضل النماذج للمطابخ المفتوحة

كيفية اختيار الألوان على حسب مساحة منزلك

  • لا تغفلي عن أهمية التناسق بين الألوان في الديكورات الخاصة بالمطبخ والصالة المطل عليها، ودوماً اجعلي هذا الأمر حاضر في ذهنك عند إختيار قطع الأثاث والديكورات، حيث تكون الستائر أيضاً متقاربة مع نقشة الديكورات، وقطع الأثاث أو من ضمن الألوان نفسها. 
  • اختاري دوما الألوان الفاتحة إذا كانت مساحة منزلك ضيقة بعض الشيء، حيث تكون فاتحة في الجدران وفي الأرضيات وفي الخزانة ولا تنسي أن تكون أيضاً قطع الأثاث التي توجد في الصالون ذات ألوان فاتحة، فإن هذا يمنحك مساحة كبيرة وراحة بصرية وبالأخص إذا قللت من القطع الموجودة في المكان، فإن هذا يعطي قدراً من المساحة وبالتالي يسهل حركتك.
  • في حالة كانت مساحة منزلك كبيرة بما يكفي فلك حرية الإختيار بين الألوان كما تشاء، فيمكنك حيث إختيار الألوان الغامقة أو القاتمة للخزائن والأرضيات، وبوسعك أيضاً إضافة لمسة مميزة في جعل واجهة الحائط من حجر أو زجاج بالإضافة إلى إمكانية إختيار قطع أثاث كبيرة الحجم وقوية في اللون، بما أن المساحة تساعدك على ذلك. 
  • كما يلزم الحرص على وضع التجهيزات الكافية في المطبخ من أجل إمتصاص الروائح، التي تعلق بالمطبخ مثل الشفاطات التي تتبع فرن الغاز. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع ديكورات غرف نوم للعرسان وأحدث التصمميات العصرية والكلاسك: ديكورات غرف نوم للعرسان وأحدث التصمميات العصرية والكلاسك

لأي منزل تصلح المطابخ المفتوحة

  • قبل أن تبدأ في إختيار نوعية مطبخك عليك التفكير في عدة جوانب، والتي تتمثل في الخصوصية، إذا كنت تحتاج إلى مطبخ تشعر به ببعض الخصوصية، فإن المطبخ المفتوح لا يناسبك. 
  • بالإضافة إلى عدم تناسبه مع المرأة المحجبة التي يأتي لها الكثير من الضيوف، حيث عدم القدرة على إرتداء الملابس المريحة لها عند العمل بالمطبخ. 

مزايا تصميم ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون

إن التصميم الذي يكون مفتوح على المطبخ يكون مميز كثيراً، ومن الحلول العملية التي تجمع بين المساحة الخاصة بغرفة المعيشة، ومساحة المطبخ وهذا الديكور يشمل عدة مزايا تتمثل في:

  1. الإضاءة: فإن المطبخ المفتوح أو المطبخ الأمريكي يسمح بإنتشار الإضاءة بالبيت، والتي تعمل على زيادة الحيوية بالإضافة إلى أنها مطهر طبيعي من أجل التخلص من الجراثيم والبكتيريا والطفيليات، التي تنشأ في المكان بسبب البرودة، فكما يقال”البيت الذي تدخله الشمس لا يدخله الطبيب”. 
  2. تزيد هذه الديكورات من مساحة منزلك: فإن ديكور المطبخ المفتوح، يمكن أن يسمح بفتح مساحة منزلك، مما يشعرك بكبر المساحة الداخلية للمنزل وهذا يزيد من الشعور بالراحة. 
  3. سهولة التواصل: يسمح المطبخ المفتوح بسهولة التواصل مع الأفراد الموجودين في المطبخ، والأفراد خارجه بدون الحاجة إلى رفع الصوت، وهذا بالمقارنة بالمطبخ المغلق، كما يمكن للأم أن تراقب أبناءها وهي تعمل بالمطبخ. 
  4. دمج اللون الأبيض: بالإضافة إلى أن اللون الأبيض يزيد من إضاءة المكان، فإنه يزيد أيضاً من إتساع المكان ويجعله أكثر أناقة وجمال. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع تركيب الجبس بورد في السقف: تركيب الجبس بورد في السقف

بعض النصائح عند اختيار تصميم المطبخ المفتوح 

  • نعرض إليك بعض المساعدة عند إختيارك إلى ديكور المطبخ المفتوح، حيث يجب الإنتباه إلى هذه النقاط الهامة والأخذ بها عند الإختيار:
  • إختيار الأجهزة المناسبة في مطبخك فلا ينبغي وضع الأشياء، التي قد تقلل من ديكور مطبخك في أمام أعين الناظرين وهذه الأشياء مثل الغسالة، التي قد تكون ممتلئة بالغسيل فعند إختيارك إلى ديكور المطبخ الأمريكي، عليك بوضع الغسالة في أحد الدواليب الخاصة بالمطبخ والذي يكون مصمم بشكل مغطى. 
  • إن منظر المطبخ المفتوح لا يكون مناسب مع الخزائن، التي تمتلئ بكثرة الأطباق والأواني فالأفضل أن تصمم الخزائن التي تكون بطول الجدار من أجل الحصول على مساحات كافية، لكي يتم بها تخزين الأغراض وحتى لا تكون هناك فوضى في مطبخك.
  • أما الأمر الثالث الذي يجب الإنتباه عليه هو رائحة الطعام، ففي الكثير من الأحيان نعجب برائحة الطعام التي تصدر من المطبخ بالأخص في حالة الجوع، ولكن بقاء هذه الرائحة طوال اليوم هو أمر مزعج بالتأكيد وعند إستقبال الضيوف، لهذا يمكنك التغلب علي هذه المشكلة عن طريق تجهيز مطبخك بأقوى وأفضل أجهزة شفط الهواء، والتي تعمل على طرد هذه الروائح خارج المنزل. 
  • والنصيحة الأخيرة عليك بعدم الإهمال في المسألة، التي تخص تناسق الألوان بين المطبخ والصالة أو الصالون. 

وندعوكم لقراءة موضوع  اجمل غرف نوم للبنات وأجمل التصميم ونصائح للحفاظ على شكل غرف نوم البنات : اجمل غرف نوم للبنات وأجمل التصميم ونصائح للحفاظ على شكل غرف نوم البنات 

سلبيات أو عيوب ديكورات المطابخ المفتوحة 

  • الروائح والدهون 

من أكثر الأشياء التي تكون سلبية بالنسبة إلى ديكورات المطابخ المفتوحة حيث أن روائح الطعام والدهون، التي تنبعث من المطبخ تنتقل أكثر بسهولة في المساحات المفتوحة بسبب عدم وجود جدار مانع، ولكن مع أجهزة الشفط التي تكون ذات جودة عالية ونظام عالي في التهوية، فإن هذه المشكلة قد تقل بشكل كبير ولكن لا تنعدم تماماً بسبب طبيعة العرب والأكلات الدسمة. 

  • مشكلة الخصوصية 

تكون هذه المشكلة بشكل زائد عند تصميم الديكورات المطابخ المفتوحة، حيث أن لدينا ثقافة دينية تجعل السيدات تكون مضطرة في العمل بالمطبخ في ظل هذه الظروف وهذه المشكلة، التي اشتكى منها الكثير من الأفراد الذين جربوا المطابخ المفتوحة، وبالأخص في فصل الصيف، كما أن المرأة بوجه عام لا تستطيع أن تعمل بشكل مريح عند حضور ضيوف، وعندما تكون علي مرئي الأشخاص. 

  • بذل جهد أكبر للحفاظ على نظافة المطبخ 

إذا كنتي من محبي ديكورات المطابخ المفتوحة فعليك الحرص على التنظيف والترتيب بإستمرار وبشكل دائم، فتخيلي مثلاً أنك أنهيتي الطبخ وكنت متعبة فقمتِ بتأجيل الترتيب وغسل الأطباق، ولكن فجأة طرق الباب بعض الضيوف فبالتأكيد لا تحب أي سيدة أن يري الضيوف المطبخ وهو غير مرتب، فهذه من أحد العيوب الأخرى التي تواجه الأفراد عند تصميم ديكور المطبخ المفتوح أو المطبخ الأمريكي، حيث يحتاج دوماً إلى جهد مضاعف وإلى التنظيف بشكل مستمر. 

ونرشح لكم قراءة موضوع ديكورات غرف نوم بنات كبار وافضل الإكسسوارات: ديكورات غرف نوم بنات كبار وافضل الإكسسوارات

وعند الوصول إلى النهاية نتمنى أن نكون قدمنا المعلومات، التي تحتاجها بشأن النصائح والمزايا التي يجب الإنتباه إليها إذا كنت من محبي تصميم المطابخ المفتوحة على الصالون أو على الصالة، حيث يكون لها الكثير من المزايا ولكن يجب الإنتباه لبعض الأمور. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.