محتوى يحترم عقلك

حذف درس من منصة مدرستي

حذف درس من منصة مدرستي وكيفية إضافة الحصص في منصة مدرستي تتضمن المنصة الإلكترونية مدرستي على عدة أدوات هامة للعملية التعليمية والتي يقوم المعلمين باستعمالها لتحضير الدروس وإنشائها، بجانب تمكن المعلمين من إضافة الاختبارات التقييمية والواجبات الدراسية للطلاب، ونستعرض طريقة حذف درس من منصة مدرستي وكيفية إضافة الحصص في منصة مدرستي وكل ما يحتاجه المعلم والطالب ليتمكن من التعامل داخل المنصة بالتفصيل خلال المقال التالي عبر موقع زيادة .

هل تبحث عن كيف اضيف واجب والتحضير في منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية؟، يمكنك الآن التعرف على الطريقة بالتفصيل عبر مقال: كيف اضيف واجب والتحضير في منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية؟

المنصة التعليمية مدرستي

  • تستعمل المنصة التعليمية مدرستي من قبل المعلمين والطلاب وأولياء الأمور داخل المملكة، وذلك بهدف استمرار التعليم وممارسته عن بعد عوضاً عن الذهاب للمدارس، لضمان سلامة الطلاب وعدم تفشي فيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

1_ خدمات المنصة

عند فتح منصة مدرستي يتم إيجاد عدة خدمات هامة لكل من الطلبة والمعلمين وهي:

  • كل طالب يمتلك محفظة إلكترونية على منصة مدرستي، والتي تعمل على بيان هوية الطالب، بالإضافة إلى وجود مجتمع مدرسي حتى يكون هناك تفاعل داخل البيئة الدراسية على جميع المنشورات.
  • يتمكن الطالب من تحديد تقويم له وتنزيل جميع مواده وكتبه، بالإضافة إلى تحميل اختبارات تقييم النفس التي تتميز بقصر مدتها.
  • تعمل المنصة على توفير سبورة لشرح الدروس وفصولاً افتراضية.
  • يتمكن المعلم من نشر الاستطلاعات مع توفير الواجبات الدراسية للطلاب، يذكر أن الإدارة العليا تتمكن من متابعة المعلومات الخاصة بكل من الطلبة والمعلمين.
  • يتمكن المعلم من خلال المنصة التعرف على عدد الطلاب الحاضرين واستعمال أدوات المشاركة، بجانب إرسال المعلم للرسائل الخاصة للطلاب بشكل منفرد أو بشكل جماعي.

2_ أوقات الدخول على المنصة

قامت الوزارة التعليمية بالمملكة بالإعلان عن أوقات ومواعيد الدخول إلى المنصة وذلك طبقاً للمرحلة الدراسية لكل من الطلبة والمعلمين كالآتي:

 للمرحلة الثانوية والمتوسطة

  • تكون الفترة الصباحية مخصصة لدخول المعلمين والطلبة بالمرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة، بداية من الساعة الـ7 وإلى تمام الساعة الـ 2 ظهراً، ويكون ميعاد بداية الدروس لكل من المرحلتين في تمام الساعة الـ9 صباحاً.

 للمرحلة الابتدائية

  • يبدأ الدخول للمرحلة الابتدائية سواء للطلبة أو المعلمين في تمام الساعة الـ2 ظهراً وحتى الساعة الـ8 مساءاً، ويكون ميعاد بداية الدروس من الساعة الـ3 بعد الظهر.

كما يمكنك التعرف على وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل وأوقات صيانة منصة مدرستي كما تم الإعلان عنها عبر مقال: وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل وأوقات صيانة منصة مدرستي

كيفية التعامل داخل منصة مدرستي للمعلم

هناك عدة تساؤلات للمعلمين بخصوص كيفية التعامل الصحيح داخل المنصة الإلكترونية مدرستي، ويمكن الإجابة عنها بواسطة عرض النقاط التالية:

1_ طريقة حذف الدروس

يمكن للمعلم حذف الدروس من المنصة عن طريق عمل الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة مدرستي، ومن ثم اختيار الدخول باستعمال حساب المايكروسوفت للمعلم.
  2. إتباع الإرشادات الظاهرة بالشاشة لمتابعة عملية تسجيل الدخول.
  3. اختيار المصادر والمقررات وتكون بالقائمة الرئيسية.
  4. اختيار الدروس ومن ثم القيام بالبحث عن المراد حذفه من الدروس واختيار كلمة حذف.

2_ طريقة إضافة الدروس

يمكن للمعلم إضافة درس عن طريق عمل الآتي:

  1. تسجيل الدخول باستعمال حساب المعلم.
  2. اختيار المصادر والمقررات وبعدها النقر على كلمة الدروس.
  3. اختيار الأيقونة الخاصة بإضافة الدروس وتكون بأعلى الصفحة الرئيسية.
  4. تعيين مسار الدرس ومن ثم تعين الدرس والفصل.
  5. تحديد ميعاد بداية إعطاء الدرس ومدته وتاريخه.
  6. اختيار الفصل وبعدها نوع الدرس.
  7. اختيار كلمة التالي وإدخال المعلومات المطلوبة من المعلم.
  8. اختيار كلمة الحفظ حتى يتمكن النظام من حفظ الدرس وإضافته لجدول الحصص.

كما يمكنك التعرف على وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل وأوقات صيانة منصة مدرستي كما تم الإعلان عنها عبر مقال: وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل وأوقات صيانة منصة مدرستي

3_ طريقة تسجيل الدخول بالمنصة للمعلمين

يمكن للمعلمين تسجيل الدخول إلى المنصة باستعمال برنامج توكلنا أو بواسطة الموقع الإلكتروني العودة للمدارس، وتكون خطوات التسجيل كما يلي:

  1. الانتقال للمنصة ومن ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول باستعمال حساب مايكروسوفت.
  2. إدخال كلاً من كلمة السر واسم المستخدم واختيار كلمة تسجيل الدخول.
  3. وبذلك تتم عملية تسجيل الدخول بكل سهولة لإعطاء الدروس وغيرها.

4_ طريقة تسجيل الغياب والحضور للطلبة

يقوم المعلمين بتسجيل حضور الطلبة أو غيابهم عن طريق إجراء الخطوات الآتية:

  1. فتح المنصة التعليمية مدرستي وتسجيل الدخول كالمعتاد.
  2. يتم اختيار أيقونة الطلاب ومن ثم اختيار الغياب والحضور.
  3. تحديد الحصة المرغوب في معرفة عدد الطلاب الحاضرين بها والغائبين عنها.
  4. بطريقة آلية يتم عرض بيانات الغياب والحضور الخاص بالطلبة.

إذا كنت تبحث عن رابط منصة مدرستي الجديد school.t4edu.com وكيفية التسجيل فيه، يمكنك الحصول عبر مقال: رابط منصة مدرستي الجديد school.t4edu.com وكيفية التسجيل

 5_ طريقة إثبات حضور المعلم

يوجد متابعة لأداء المعلمين وحضورهم من إدارة المدرسة، ومن المهم أن يقوم كل معلم بإثبات حضوره لإعطاء الدروس وذلك عن طريق عمل ما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى المنصة.
  2. اختيار أيقونة الإحصائيات والتقارير.
  3. الضغط على الدرس الذي يقوم المعلم بإعطائه للطلبة.
  4. اختيار علامة الحضور التي تكون أمام الدرس.

كما يمكنك التعرف على رقم الدعم الفني لمنصة مدرستي الرابط الجديد وكيف أسجل في منصة مدرستي؟ عبر رقم: رقم الدعم الفني لمنصة مدرستي الرابط الجديد وكيف أسجل في منصة مدرستي؟

6_ طريقة منح مكافأة للطلاب

في بعض الأوقات يرغب المعلمين في إعطاء مكافأة لطلابه المتميزين، فهم يعملوا على بذل كل مجهوداتهم لتحصيل الدروس والاستذكار، وتعمل المنصة على إتاحة الفرصة للمعلم لزيادة حماس طلابه وزيادة تحفيزهم على الاستذكار بواسطة نظام المكافآت، ويتم بواسطة عمل الخطوات الآتية:

  1. التوجه للموقع الخاص بالمنصة والقيام بتسجيل الدخول بحساب المعلم.
  2. النقر على أيقونة الطلاب التي تكون موجودة في أعلى الصفحة الرئيسية للمنصة.
  3. اختيار قائمة الطلاب فيقوم البرنامج مباشرة بعرض كافة أسماء الطلاب.
  4. يقوم المعلم بوضع علامة النجمة بجانب اسم الطالب المتفوق، أو يمكن النقر على أيقونة الإعجاب أمام اسم الطالب المجتهد، أو كتابة تعليق إيجابي تحت اسم الطالب، وبذلك يكون قد كافأ المعلم الطالب مكافأة معنوية سوف يتأثر بها الطالب بشكل إيجابي.

إذا كنت تبحث عن كيفية التسجيل في منصة مدرستي التعليمية من خلال الجوال والكمبيوتر، يمكنك التعرف على التفاصيل عبر مقال: كيفية التسجيل في منصة مدرستي التعليمية من خلال الجوال والكمبيوتر

كيفية التعامل داخل منصة مدرستي للطالب

هناك الكثير من الأسئلة الواردة في بال أغلب الطلاب عن طريقة التعامل في المنصة ويمكن الرد عليها من خلال النقاط الآتية:

إليك المزيد عن كل ما تحتاجه للإطلاع على نتيجتك عبر موقع نور بدون الحاجة إلى ادخال رقم سري عبر موضوع: كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

1_ طريقة تسجيل حضور الدرس

يحتاج الطالب إلى تحقيق سير العملية التعليمية والتطور طبقاً للاستراتيجيات الحديثة للتعلم، وطريقة تسجيل حضور الدرس تتم من خلال عمل الآتي:

  1. الدخول على المنصة التعليمية مدرستي الإلكترونية.
  2. تسجيل الطالب للدخول.
  3. النقر على أيقونة القائمة الرئيسية.
  4. اختيار كلمة جدول الحصص ومن ثم النقر على اسم الدرس الموضح على الشاشة.
  5. اختيار حضور الدرس.

كما يمكنك التعرف على كيفية الدخول إلى منصة مدرستي للمعلم وكيفية التسجيل في منصة مدرستي للمعلم عبر مقال: منصة مدرستي للمعلم وكيفية التسجيل في منصة مدرستي للمعلم

2_ طريقة إثبات حضور الطالب

كما يوجد متابعة مستمرة للمعلمين وتقييم لهم، فهناك كذلك للطلاب والتي يكون لهم بدرجة أكبر، ولذلك من المهم أن يثبت الطالب حضور الدروس على المنصة، وذلك بواسطة عمل الإجراءات التالية:

  1. فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة ومن ثم القيام بتسجيل الدخول.
  2. من القائمة الظاهرة على الشاشة يتم اختيار مايكروسوفت أوفيس.
  3. تسجيل الدخول باستعمال البريد الإلكتروني والباسورد.
  4. اختيار أيقونة حسابي، ومن ثم فتح المهام الجانبية.
  5. يتم فتح جدول الدروس واختيار الحصة التي من المفترض على الطالب حضورها.
  6. اختيار الدرس وعمل علامة الحضور أمام الحصة.

إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية زيارة منصة مدرستي للتعليم عن بعد ورابط تطبيق منصة مدرستي ومميزاتها، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: منصة مدرستي للتعليم عن بعد ورابط تطبيق منصة مدرستي ومميزاتها

زمن الحصص على المنصة الإلكترونية مدرستي

يذكر أن الوزارة التعليمية السعودية قامت بالإعلان عن أن مدة الحصة الدراسية داخل المنصة الإلكترونية مدرستي، والتي سوف تكون:

  • 40 دقيقة فقط لطلاب كلاً من المرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة، بينما مدة الحصة لطلاب المرحلة الابتدائية سيكون 35 دقيقة داخل المنصة، وتعتبر تلك المدة هي نفس مدة الحصص في التعليم العادي.

كما يمكنك التعرف على كافة التفاصيل عن نظام نور بعد أن وجه بتحديث البيانات لدخول منصة مدرستي الجديد من خلال مقال: نظام نور يوجه بتحديث البيانات لدخول منصة مدرستي الجديد

وبذلك نكون قد أوضحنا عبر حذف درس من منصة مدرستي وكيفية إضافة الحصص في منصة مدرستي، كل ما يمكن معرفته عن طرق وأساليب حذف درس من منصة مدرستي وكيفية إضافة الحصص في منصة مدرستي والرد على كل استفسارات المعلمين وأسئلة الطلاب، ومن المهم التركيز في إتمام الخطوات والعمل على حضور الدروس في وقتها المحدد والاستذكار الجيد، وذلك للتمكن من الحصول على المكافآت والدعم الإيجابي من المعلم والنجاح في الاختبارات بأعلى الدرجات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.