كيفية حذف برنامج لا يحذف وعالق في الكمبيوتر بدون برامج

كيفية حذف برنامج لا يحذف وعالق في الكمبيوتر في بعض الأحيان قد يواجه المستخدم صعوبة في حذف برامج قام بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص به، في العادة تكون تلك البرامج مقلدة وغير موثوقة، وبالتالي تكون عملية حذفها أصعب، لذلك نعرض لكافة مستخدمي أجهزة الكمبيوتر كيفية حذف برنامج لا يحذف وعالق في الكمبيوتر بغض النظر عن نوعه، بشيء من التفصيل خلال المقال التالي عبر موقع زيادة.

هل كنت تبحث عن طريقة حذف برنامج من الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال لوحة التحكم وإعدادات التشغيل اقرأ من هنا: طريقة حذف برنامج من الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال لوحة التحكم وإعدادات التشغيل

البرامج العالقة في الكمبيوتر

تعتبر البرامج العالقة في أجهزة الكمبيوتر أو كما يطلق عليها المستعصية واحدة من أبرز المشاكل وأكثرها حدوثاً لكل مستخدمي شبكة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر، فعلى سبيل المثال الدخول على موقع يجبرك على تحميل أنواع من البرامج التي يصعب حذفها من الجهاز.

1_ المشاكل الناتجة عنها

تتسبب البرامج المستعصية في حدوث بعض المشكلات التي تؤثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، وتلك المشكلات كالتالي:

  • تتسبب في إبطاء سرعة جهاز الكمبيوتر، وهذا يحدث بسبب أن البرنامج يشغل مساحة كبيرة من نظام التشغيل داخل وحدة تخزين الكمبيوتر وهو ما يسمى بالهارد.
  • يضطر المستخدم للانتظار لمدة طويلة من الزمن عند فتح الجهاز الخاص به.
  • تتسبب البرامج العالقة في جعل عملية تصفح الإنترنت أكثر صعوبة مما سبق، بسبب إجبار المستخدم من قبل تلك البرامج على استعمال متصفح محدد، أو فتح صفحة أولاً مع انعدام إمكانية تغييرها قبل البدء في عملية التصفح.

كيفية حذف برنامج لا يحذف وعالق في الكمبيوتر

يمكن استعمال الطريقة التالية في حذف البرامج المستعصية بكل سهولة وهي تكون:

  1. أولاً يقوم المستخدم بحذف البرنامج من خلال استعمال تطبيق مسح البرامج وإضافتها ويسمى remove program and add.
  2. يتم النقر على خانة البدء وتسمى start، ومن ثم يتوجه المستخدم إلى خانة البدء ويقوم باختيار الإعدادات التي تسمى setting، ومن ثم اختيار لوحة التحكم.
  3. يمكن للمستخدم بعد فتح خانة البدء، أن يختار خانة run، وبعدها يقوم باختيار خانة regedit، ثم يقوم باختيار القائمة الجانبية، وبعدها الضغط على خانة software.
  4. يقوم المستخدم بفتح أيقونة C، ومن ثم فتح مجلد البرامج ويختار البرنامج المراد حذفه، ويقوم بحذف كافة معلوماته والمجلد الخاص به.
  5. من المهم أن يقوم المستخدم بإظهار كافة المجلدات المخفية عن طريق اختيار كلمة folder options، وبعدها يقوم باختيار كلمة hidden items، ومن ثم حذف كافة الملفات التي لها علاقة بالبرنامج المراد حذفه.

هل تعلم ما هي أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ونبذة عن كل برنامج اقرا من خلال الضغط على هذا الرابط: أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ونبذة عن كل برنامج

كيفية حذف البرامج العالقة في كمبيوتر سامسونج

يحتاج كمبيوتر العلامة التجارية سامسونج إلى طرق مختلفة عند الرغبة في حذف البرامج المستعصية، وتلك الطرق تكون كالتالي:

1_ الطريقة الأولى

  • يقوم المستخدم بالنقر على خانة التشغيل ومن ثم اختيار الإعدادات، وبعدها يقوم باختيار البرامج والتطبيقات، وبعدها يقوم باختيار كلمة إدارة البرامج، يقوم بتحديد البرنامج الذي يرغب المستخدم في حذفه ومن ثم يقوم بالنقر على كلمة إلغاء التثبيت.

2_ الطريقة الثانية

  • أولاً يقوم المستخدم باختيار خانة رمز التطبيقات، وبعدها يختار البرنامج المراد مسحه حيث يقوم بالنقر عليه بشكل مطول ويتم سحبه باستعمال الماوس، إلى أن يصل المستخدم إلى الجزء العلوي للشاشة الرئيسية.
  • يقوم المستخدم بالاتجاه إلى الناحية اليسرى، حيث تظهر سلة المهملات وخانة إلغاء التثبيت، يقوم المستخدم بوضع أيقونة التطبيق فوق خانة إلغاء التثبيت، مع تحرير إصبعه وبعدها سيحذف التطبيق بشكل كلي.

3_ الطريقة الثالثة

  • تعتبر الطريقة الأفضل من بين الطرق السابقة، فقط يقوم المستخدم بالضغط على البرنامج المراد حذفه، وبعدها يقوم بالدخول على خانة التبويب الخاصة بالتحميل والتنزيل، وبعدها يقوم بتحديد البرنامج، ويقوم بالنقر على خانة إلغاء التثبيت.

كيفية حذف البرامج من حاسوب ماك

هناك خطوات محددة يجب إتباعها عن الرغبة في حذف برنامج عالق على حاسوب الماك، وهي عبارة عن:

  1. أولاً يقوم المستخدم بالخروج من كافة التطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر.
  2. يقوم بعدها باختيار أيقونة القرص الثابت، الذي يوجد على سطح المكتب.
  3. يقوم المستخدم بسحب البرنامج الذي يرغب في مسحه، إلى سلة المهملات وذلك ليتم حذفه وإلغاء تثبيته نهائياً.
  4. يتم فتح سلة المهملات ومن ثم يقوم المستخدم بمسح كافة المجلدات والملفات الموجودة بداخلها.

هل تعلم كيف يمكنك حذف البرامج من جذورها: أفضل أربعة برامج لتنظيف الكمبيوتر 2021 اقرأ في هذا الموضوع: حذف البرامج من جذورها: أفضل أربعة برامج لتنظيف الكمبيوتر 2021

طرق أخرى لحذف البرامج العالقة بسهولة

يمكن الاعتماد على إحدى الطريقتين التاليتين في حذف البرامج المستعصية وهما عبارة عن:

1_ باستعمال أسلوب الخصائص

  1. يقوم المستخدم في البداية بتحديد البرنامج المطلوب مسحه، يقوم بالضغط عليه باستعمال الزر الأيمن في الماوس، وبعدها يقوم باختيار خانة الخصائص.
  2. يقوم باختيار كلمة أمان وبعدها يختار خانة Advanced.
  3. ستظهر خانة أخرى على الشاشة فنقوم باختيار خانة التغيير، وبعدها ستظهر قائمة صغيرة يقوم المستخدم بإدخال الإيميل الخاص بنسخة الويندوز فيها، وبعدها يقوم باختيار فحص الاسم، لضمان صحة الإيميل.
  4. تظهر قائمة يقوم المستخدم بعمل علامة صح على العبارة الثالثة، ويقوم بالنقر على كلمة موافق، حتى تحفظ التغييرات.
  5. يقوم المستخدم بالعودة إلى التطبيق العالق، ويقوم بالنقر على الزر الأيمين للماوس واختيار كلمة أمان ومن ثم خانة Advanced.
  6. تظهر قائمة لاختيار الإيميل وبعدها التحرير وبعدها موافق، فتظهر قائمة أخرى يقوم المستخدم باختيار كلمة full control، فتظهر رسالة يختار موافق، يقوم بالرجوع إلى التطبيق وحذفه بسهولة.

2_ باستعمال كود الحذف

  1. يقوم المستخدم بفتح القائمة ومن ثم اختيار كلمة run، قم يقوم بكتابة الأمر وهو CMD.
  2. يقوم المستخدم بكتابة اسم المجلد الذي يوجد عليه البرنامج المطلوب حذفه، وبعدها الضغط على Enter، ويقوم بكتابة أمر وهو dir/x.
  3. يظهر البرنامج المراد حذفه، فيقوم المستخدم بكتابة أمر المسح قبل اسم البرنامج، ويقوم باختيار كلمة Enter، وبذلك يحذف البرنامج بسهولة.

كما نقدم لكم المزيد من المعلومات حول حذف صفحة من Pdf بالخطوات اقرأ في هذا الموضوع: حذف صفحة من Pdf بالخطوات

كيفية حذف برنامج لا يحذف وعالق في الكمبيوتر pc

يمكن استعمال تلك الطريقة المميزة في حذف البرامج العالقة على جهاز الكمبيوتر من نوع pc، بجانب أن تلك الطريقة تساهم في تنظيف نظام الويندوز ومسح الملفات المؤقتة، وهي تكون كالتالي:

  1. يقوم المستخدم باستعمال البرنامج المعروف cleaner، حيث يعد الخيار الأفضل والأكثر مثالية في حل تلك المشكلة المستعصية، يتميز التطبيق بأنه يشتمل على تطبيق داخلي يسمى uninstaller، يساهم في حذف التطبيقات بشكل نهائي وتلقائي من الويندوز.
  2. ليتأكد المستخدم من أن البرنامج قد تم حذفه نهائياً من جهازه، يقوم باختيار تنظيف الريجستري والملفات المتبقية، مما يساهم في التحسين من أداء الجهاز الخاص به.

معلومات هامة قبل تثبيت البرامج أو حذفها

هناك مجموعة من المعلومات التي يجب على كل مستخدم كمبيوتر أن يعرفها بشكل جيد، وذلك قبل أن يقدم على تثبيت وتنزيل أي نوع من البرامج على الكمبيوتر الخاص به، وتلك الإرشادات عبارة عن:

1.عند القيام بتثبيت وتنزيل أحد التطبيقات، يقوم جهاز الكمبيوتر بنسخ ملفات عديدة داخل مجلد معين، وفي الغالب يحفظ داخل ملف التطبيقات ويسمى program files.

  1. يقوم الكمبيوتر بنسخ ملفات أخرى داخل مجلد، الذي يكون في ملف البرامج، ويسمى بالملفات المشتركة.
  2. يقوم الجهاز بنسخ بعض الملفات الأخرى، على سبيل المثال تطبيق التشغيل داخل المجلدات المسماة بـ الويندوز، نظام الويندوز 32، وsystem driver.

كما يقدم لكم المزيد من المعلومات حول رابط حذف حساب سناب وما هي طريقة حذف حساب السناب شات نهائيا من جهاز الايفون؟ اقرأ من هنا: رابط حذف حساب سناب وما هي طريقة حذف حساب السناب شات نهائيا من جهاز الايفون؟

وفي ختام المقال نكون قد قومنا بتوضيح كل المعلومات الخاصة بـ كيفية حذف برنامج لا يحذف وعالق في الكمبيوتر بالتفصيل، ويرجى على المستخدم إتباع الطرق بشكل الجيد طبقاً لنوع جهاز الحاسوب الخاص به، مع الحرص على عدم تثبيت البرامج المقلدة والتي تتسبب في إحداث الضرر بالأجهزة وإتباع الإرشادات الخاصة بكل تطبيق ومعرفة المعلومات الخاصة به للتأكد من أنه غير مقلد ومسبب للضرر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.