محتوى يحترم عقلك

علاج الم الاسنان للحامل

علاج الم الاسنان للحامل نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك الكثير من المشاكل الصحية التي من الممكن أن تواجه امرأة أثناء فترة حملها، ومن أهمها هي وجود بعض الألم في الأسنان ويكون ذلك بسبب العديد من الأشياء مثل إهمال نظافة الأسنان، أو تناول كمية كبيرة من السكريات، ويكون من الصعب عليها أن تتناول أي أدوية لأن ذلك سوف يؤثر على الجنين، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تقلل من حدة الألم بشكل ملحوظ، ونحن اليوم بصدد الحديث عن هذه الأعشاب ودورها في مواجهه آلام الأسنان.

علاج الم الاسنان للحامل

الأعشاب والوصفات الطبيبة لعلاج آلم الأسنان للحامل تتمثل في:

زيت الثوم الطبيعي والثوم

إن الثوم يحتوي على مركب خاص يسمي الأليسين، وهذا المركب هو عبارة عن مادة مضادة للبكتريا، ويكون لها تأثير قوي وفوري في تسكين الآلام، ولكن يجب أن يتم الحذر جيداً من أن يلامس الثوم النيء اللثة المصابة بطريقة مباشرة.

حيث إن هذا من الممكن أن يجعل الألم يزداد بطريقة كبيرة، ولذلك يجب أن يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة وهي طحن فص التوم جيدا ثم وضعه في داخل قطعة نظيفة من القطن، ثم بعد ذلك نقوم بتطبيقها على السن المصاب، مع الضغط عليها وعصرها حتى تنطلق الزيوت منها في اتجاه مكان الألم.

ويمكن للمرأة الحامل أن تقوم باستعمال زيت الثوم عن طريق وضع القليل منه على القطنة، ثم تقوم بوضعها على المكان الذي يؤلمها، ولكن يجب عليها أن تأخذ حذرها من الإفراط في استعمال هذا الزيت، وذلك لأنه من الممكن أن يسبب ضرر في عصب السن، وهذا بالتأكيد أمر هي لا ترغب به أثناء فترة الحمل.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن ألم الأسنان من خلال: علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل وكيفية الوقاية من ألم الأسنان

الغرغرة بسائل ملحي دافئ

من الممكن أن تؤدي الغرغرة ببعض الماء الدافئ والمخلوط مع كمية قليلة من الملح على ان تساعد المرأة الحامل على التخلص من آلام الأسنان بصورة ملحوظة للغاية، كما إنه يساعد أيضا على منه انتشار الألم في كل الفم، حيث إن هذا المحلول على الرغم من إنه يبدو بسيط للغاية إلا إنه يعمل كمضاد طبيعي للبكتريا، كما إنه يقوم أيضا بالمساعدة على تفكيك أي بقايا طعام قد تكون عالقة في السن وتسبب آلم كبير.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عن آلام الأسنان عبر: علاج عصب الأسنان بدون ألم وأعراض التهاب عصب السن و اسبابه 

كريم موضعي خاص

يمكن للحامل أن تقوم باستخدام كريم يحتوي علي على البنزوكاين كمكون أساسي فيه، إن البنزوكاين هو عبارة عن مادة مخدر موضعي، وفي الأغلب يتم استخدامه من أجل تخفيف ألم التسنين للرضع، ولذلك فهذه المادة تعتبر آمنة للغاية على الجنين أثناء الحمل.

الضغط الدافئ أو البارد

إن الضغط البارد أو الضغط الدافئ عند تطبيقه على موضع الألم فمن الممكن أن يساعد بشكل كبير للغاية على التخفيف من الألم، ويتم هذا عن طريق وضع مجموعة من المكعبات الصغيرة من الثلج في داخل قطعة قماشة نظيفة وناعمة، ثم نقوم بوضعها على المكان الموجود به الألم.

الغرغرة بغسول الشاي

إن الشاء يحتوي على مادة تسمي مادة التانيس وهذه المادة تعمل بشكل كبير على التقليل من التورم، وتعمل أيضا على تخفيف الالتهاب في مكان الألم فقط، ويتم عمل هذه الطريقة عن طريق القيام بغلي بعض الشاي، ثم تركه حتى يبرد تماماً ثم يتم استخدامه للغرغرة.

كما أننا لدينا المزيد من التفاصيل عن تسكين الآلام للأسنان عبر: تسكين الم الاسنان الشديد وطرق تسكين الم الأسنان الشديد في المنزل

أوراق النعناع

إن أوراق النعناع الطازجة لها قدرة وتأثير كبير على تحفيف الألم بشكل فوري، كما إن أوراق النعناع الطازجة لها دور إيجابي وتساعد كثيراً علي تحسين المزاج.

ويتم استخدام أوراق النعناع الطازجة عن طريق غلي بعض أوراق منها، ثم شرب هذا السائل، أو تركه حتى يبرد تماماً ثم الغرغرة به، أو يمكن أن يتم تناول أوراق النعناع الطازجة بشكل مباشر.

 قدرة هائلة على البصل النيء

إن عصير البصل الطازج له قدرة هائلة على تسكين الألم، كما إن هذا العصير يمكن أن يتم استخدامه مثل مطهر موضعي، ومن الممكن أن يتم وضع قطعة صغيرة من البصل النيء على المكان الموجود بع الألم3

أو يمكن تغميس قطعة نظيفة من القطن بعصير البصل الطازج ثم يتم وضعها بشكل مباشر على مكان الألم، كما يمكن أن يتم مضغ القليل من البصل النيء لمدة حوالي 3 دقائق فهذا كفيل أن يخفف من الألم بشكل ملحوظ للغاية، فهذه الطريقة لها تأثير فعال ومجرب.

أوراق السبانخ

إن أوراق السبانخ لها تأثير قوي للغاية على تسكين الألم، حيث يتم غسل بعض من أوراق السبانخ جدياً ثم يتم تناولها ومضغها عند الجزء الموجود به الألم في الأسنان، وبهذه الطريقة تعمل على تقليل الألم بشكل ملحوظ.

النانخة أو الكمون الملوكي

إن الكمون الملوكي هو عبارة عن نوع من أنواع البهارات المشهورة والشائعة، ويتم استخدامه بشكل كبير من أجل تخفيف ألم الأسنان، وذلك عن طريق غلي ملعقة واحدة فقط من الكمون الملوكي في ربع لتر من الماء، ثم القيام بتصفية الماء وتركها حتى تبرد تماماً، ثم الغرغرة بها قدر المستطاع.

 الريحان

إن الريحان يعمل على تخفيف ألم الأسنان بشكل كبير، وهذا عن طريق ضحن بعض من ورقات الريحان بشكل جيد للغاية مع القليل من حبوب الفلفل، ويكونوا بكميات متساوية ويتم الطحن حتى يصيحوا مثل المعجون.

ثم يتم وضع هذا المعجون على المكان الموجود به الألم، كما يمكن للحامل أيضا أن تقوم بمضغ بعض من أوراق الريحان بشكل مباشرة، فذلك أيضا سوف يساعد على تخفيف الألم بشكل ملحوظ، حيث إنه من القدم وكان معروف على الريحان قدرته على تخفيف آلام الأسنان.

الفانيلا

إن الفانيلا تعتبر من أهم العلاجات التي يتم استخدامها في المنزل من أجل تجفيف وجع الأسنان، حيث إنها يمكنها أن تتخلص من وجع الأسنان بمنتهي السهولة، ويتم ذلك عن طريق وضع بعض من الفانيلا السائلة حوالي نقطتين على السن المصاب، ثم تركها لمدة خمسة دقائق، وسوف يقل الألم بشكل كبير.

البطاطا

يمكن للبطاطا أن تخفف من ألم الأسنان عن طريق تقطيع البطاطا إلى شرائح صغيرة الحجم ودائرية الشكل، ثم يتم وضع تلك الشرائح على السن المصاب، وفركها في السن بلطف، ثم تركها لمدة حوالي ربع ساعة، ثم بعد ذلك إزالتها وغسل الفم بطريقة جيدة بالماء.

الفيكس

يمكن أن يتم استخدام الفكس عن طريق وضع البعض منه وجنة السن المصاب، ثم يتم وضع فوقه منديل ورقي، وتجلس الحامل على السرير حتى تقوم أبخرة الفيكس بامتصاص كل الألم من خلال جلدها بشكل فعال للغاية.

حشيشة القمح

تعتبر حشيشة القمح غسولاً فعالاً للغاية ممن أجل التخلص من الألم، وفي خلال فترة زمنية قصيرة للغاية، ويمكن أن يقضي هذه الغسول عن التسوس ايضاّ الذي يسبب العديد من الالتهابات وبالتالي ألم كبير.

ويساعد أبضا في التخلص من الجراثيم، والسموم، والبكتريا الموجودة في داخل الفم، ويتم استعماله عن طريق وضع البعض منه عن السن المصاب، ثم بعد ذلك يتم غسل السن بشكل جيا باستخدام الماء الفاتر، وتعتبر هذه الطريقة مجربة وفعالة للغاية من أجل التخلص من آلم الأسنان للحامل دون التأثير على الجنين.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم علاج الم الاسنان للحامل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.