شرح لعبة ludo star

يوجد طرق كثيرة لشرح لعبة ludo star، حيث تعتبر هذه اللعبة واحدة من ضمن أفضل الألعاب البسيطة الموجودة في العالم حاليًا، وذلك بسبب طريقتها الرائعة والسهلة والتي يمكن لجميع الفئات العمرية لعبها بكل سهولة، وهذا ما جعلها تحقق شهرة واسعة في الآونة الأخيرة.

لكن على الرغم من سهولتها يوجد بعض القوانين الغير معروفة بها، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على شرح لعبة ludo star.

شرح لعبة ludo star

تعتبر لعبة لودو من ضمن أفضل الألعاب الموجودة في الوقت الحالي، وبالتحديد منذ وقت الكورونا بالتحديد؛ وذلك لأنه يمكنك لعبها مع أشخاص آخرين من أي مكان في العالم، وبالتالي بدأت شهرتها في السطوع بشكل أكبر.

لكن هذه اللعبة ليست حديثة، بل كانت موجودة منذ العديد من السنين ولكن تحت مسمى لعبة الباتشيسي وهي لعبة هندية شهيرة جدًا، وقد تم تطويرها أكثر من مرة من خلال شركة تدعى “Game Berry”.

كما تعد من الألعاب السهلة التي لا تحتوي على العديد من القوانين الصعبة والمعقدة، وبالتالي أصبح هناك العديد من اللاعبين المحترفين فيها، وشرح لعبة ludo star عبارة عن مربع ينقسم إلى أربع أجزاء، لكل لاعب من اللاعبين الجزء الخاص به.

بالإضافة إلى امتلاك كل لاعب أربع قطع، وحتى يستطيع اللاعب الفوز في هذه اللعبة يجب عليه أن يَدور حول جميع المناطق من خلال كل قطعة من القطع التي يمتلكها، ثم يصل إلى المنطقة الخاصة به والتي يجب أن يضع فيها جميع القطع.

حتى يستطيع اللاعب استخدام كل قطعة يجب من أي يكون من خلال رمي حجر النرد الخاص باللعبة، وهذا الحجر هو المتحكم في جميع التحركات الخاصة بجميع القطع، فإذا أظهر حجر النرد رقم 3 فيجب على اللاعب تحريك القطعة الخاصة به ثلاث خطوات فقط.

من ضمن المعلومات المهمة في شرح لعبة ludo star، والتي يمكن للاعب استخدامها في اللعبة من أجل الفوز هي تعطيل اللاعبين الآخرين عن اللعب، وذلك من خلال الوجود في نفس الخانة التي توجد القطعة الأخرى الخاصة بلاعب آخر، وفي هذه الحالة يتم طرد هذه القطعة من اللعبة.

حتى يستطيع اللاعب اللعب بهذه القطعة يجب أن يُظهر حجر النرد رقم 6 وفي هذه الحالة يمكنه تنزيل هذه القطعة مرة أخرى واللعب بها.

اقرأ أيضًا: قوانين لعبة الشطرنج وأفضل 4 خطط لها

شرح تفصيلي للعبة لودو بالصور

شرح تفصيلي للعبة لودو بالصور

كما هو موضح في الصورة السابقة أن هذه اللعبة يمكن لعبها من خلال أربع أفراد أو ثلاث أو إثنين كحد أدنى، ولكن قبل ذلك يجب على لاعب واحد إرسال دعوة لجميع اللاعبين الآخرين، ثم بعد ذلك يتم تحديد الرهان الذي سوف يتم اللعب عليه إلى 10 مليون قطعة ذهبية.

شرح لعبة ludo star

ثم بعد ذلك يدخل كل لاعب وذلك بعد أن تم تحديد المنطقة الخاصة بكل لاعب، وبعدها تبدأ اللعبة من خلال رمي اللاعب الأول لحجر النرد ثم باقي اللاعبين حتى يحصل كل لاعب على رقم 6 من خلال حجر النرد، وبالتالي يستطيع استخدام قطعة من القطع.

يحاول كل لاعب إعاقة اللاعبين الآخرين حتى يستطيع هو الفوز أولًا، وذلك من خلال الوقوف على نفس المربع الذي تقف فيه القطعة الخاصة بلاعب آخر، وبالتالي يتم رجوع هذه القطعة إلى نقطة البداية، ولا يتم استخدامها حتى يحصل اللاعب على رقم 6 في حجر النرد.

لكن يوجد في هذه اللعبة 8 مربعات أمنة لا يمكن طرد أي قطعة فيهم، وهم نقطة البداية الخاصة بكل لاعب والتي توجد بنفس اللون الخاص بالمنطقة التي يوجد بها سواء أحمر أو أصفر أو اخضر أو أزرق، بالإضافة إلى أربعة مربعات على شكل نجمة.

شرح لعبة ludo star

حتى يستطيع اللاعب الفوز في هذه اللعبة يجب عليه المرور بجميع المناطق الخاصة بكل اللاعبين باستخدام حجر النرد، حتى يستطيع الوصول بجميع القطع إلى الجزء الخاصة به في المربع الكبير الموجود في المنتصف، كما هو موضح في الصورة السابقة.

بذلك نكون قد تعرفنا على شرح لعبة ludo star من خلال عرض العديد من الصور التوضيحية.

اقرأ أيضًا: تحميل grand theft auto v ومميزات تحميل اللعبة لهاتف والكمبيوتر

أوضاع لعبة Ludo Star

بعد أن تعرفنا على شرح لعبة ludo star من خلال بعض الصور التوضيحية سوف نتعرف الآن على الأوضاع التي توجد هذه اللعبة، بالإضافة لشرحها.

حيث يوجد العديد من الأوضاع المختلفة في هذه اللعبة والتي يمكن لعب أي وضع منهم من خلال اختياره ثم البدء في اللعب من خلاله، وسوف نتعرف على هذه الأوضاع بالتفصيل من خلال الفقرات التالية.

الوضع السريع بلعبة لودو

في هذا الوضع يمكن للاعب الفور في هذا الدور من خلال الحصول على رقم 6 أولًا، ثم البدء في تحريك القطعة حتى الوصول إلى النهاية، فمن يصل أولًا هو الفائز.

الوضع الرئيسي بلعبة لودو

يعتبر هذا الوضع من أصعب الأوضاع الموجودة في اللعب وذلك لأنه يحتوي على العديد من القوانين، ومن ضمن هذه القوانين، أن اللاعب يجب أن يحصل على الرقم 6 عن طريق حجر النرد حتى يستطيع بدء اللعب والوصول أولًا إلى النهاية والتي توجد في المنتصف.

الوضع الكلاسيكي بلعبة لودو

في هذا الوضع لا يحتاج اللاعب إلى تعطيل أي قطعة من القطع الخاصة بأي لاعب موجود وذلك من خلال تأمين نفسه والحصول على رقم 6 من خلال حجر النرد، وبالتالي يستطيع اللعب مرة أخرى، وبالتالي يستطيع الوصول إلى المنطقة النهائية أولًا.

لكن لا تنتهي اللعبة بمجرد وصول قطعة واحدة فقط، حيث يجب أن يتم نقل جميع القطع الخاصة باللاعب إلى المنطقة النهائية، وبهذا يستطيع اللاعب الفوز في هذا الدور، وذلك إذا كان هو أول لاعب يقوم بنقل جميع القطع إلى النهاية.

قوانين لعبة لودو

يوجد العديد من القوانين التي يجب على كل لاعب يريد لعب هذه اللعبة الالتزام بها، حتى يستطيع استكمال اللعبة والفوز من خلالها، وسوف نتعرف على هذه القوانين من خلال النقاط التالية:

  • إذا أظهر حجر النرد للاعب الرقم 6 يجب عليه تحريك أول قطعة إلى نقطة البداية ثم بعد ذلك يقوم باللعب مرة أخرى حتى يستطيع تحريك هذه القطعة، وكذلك بقية اللاعبين.
  • أثناء اللعب إذا حصل اللاعب على الرقم 6 من خلال حجر النرد فيجب عليه اللعب مرة أخرى.
  • في حالة وجود القطعة الخاصة باللاعب في إحدى المربعات الخاصة باللعبة وفي نفس المربع توجد القطعة الخاصة بالخصم، يتم طرد القطعة الموجود في هذا المربع أولًا، ويتم نقلها إلى منطقة الخروج حتى يتم استخدامها مرة أخرى عن طريق حصول اللاعب الذي يمتلكها على الرقم 6.
  • عند رمي اللاعب لحجر النرد وكان هناك أكثر من قطعة خاصة به في المنطقة الخاصة باللعب، يمكنه اختيار أي قطعة فيهم لتحريكها.
  • إذا كان المربع يحتوي على قطعتين من نفس الفريق لا يستطيع لاعب آخر وضع القطعة الخاصة به في هذا المربع حتى لو كان الرقم الموجود على حجر النرد يشير له بالتحرك إلى هذا المربع، وبالتالي يتم انتهاء دوره ويتم الانتقال إلى لاعب آخر.
  • إذا كان اللاعب في الصف الأخير قبل الدخول إلى المنطقة النهائية وحصل على رقم من خلال حجر النرد أكبر من عدد المربعات التي عن طريقها يستطيع الوصول إلى النهاية يتم انتهاء الدور الخاص به والانتقال إلى اللاعبين الآخرين.
  • إذا تواجدت القطعة الخاصة بأي لاعب في أي منطقة من مناطق الأمان لا يستطيع أي لاعب آخر طرد هذه القطعة حتى لو وصول إلى نفس المربع.

قوانين لعبة لودو الاختيارية

يوجد بعض القوانين الاختيارية الموجودة في هذه اللعبة، وسوف نتعرف على هذه القوانين من خلال النقاط التالية:

  • إذ لم يكن للاعب أي قطعة في المنطقة الخاصة باللعب، فأنه يمتلك ثلاث محاولات للحصول على رقم ستة من أجل إدخال قطعة والبدء في اللعب، وهذا القانون اختياري يمكن استخدامه أو لا.
  • من ضمن القوانين الاختيارية أنه غير مسموح بوجود أكثر من قطعة في نفس المربع الموجود في الصف الأخير الملون الذي يؤدي إلى النهاية.
  • في حالة رمي اللاعب لحجر النرد وتوجد فرصة لطرد قطعة من القطع الخاصة بالخصم فيمكنه ذلك، ولكن إذا تغاضى عن فعل ذلك أو لم يراها وقام بتحريك أي قطعة أخرى، فيمكن للاعبين الآخرين طرد القطع الخاصة به، وبالتالي في هذه الحالة لا يتم الالتزام بالهزيمة.
  • يمكن للاعب حماية نفسه من هذا الأمر وذلك في حالة بعده عن أي منطقة من المناطق الآمنة، وهو وضع قطعتين في نفس المربع وبالتالي لا تستطيع أي قطعة أخرى طردهما.

اقرأ أيضًا: تحديث لعبة ببجي موبايل 2021 لأحدث إصدار

طرق الحصول على لعبة لودو

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على لعبة لودو والاستمتاع بها مع الأصدقاء وأفراد العائلة، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع الشخص الحصول على لعبة لودو من خلال تحميلها على الجهاز الذي يدعم نظام الأندرويد، وذلك من خلال التوجه إلى جوجل بلاي وتحميل اللعبة، أو يمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بالتحميل مباشرة من هنا.
  • يمكن للاعب البدء في استخدام هذه اللعبة والاستمتاع بها عن طريق تحميلها وتثبيتها على الهاتف الذي يدعم نظام ios، ويمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بالتحميل مباشرة من هنا.
  • يوجد طريقة أخرى يمكن من خلالها الحصول على هذه اللعبة وهي تحميلها على الأجهزة التي تعمل بنظام مايكروسوفت، ويمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بتحميل اللعبة مباشرة من هنا.

شرح لعبة ludo star مهم جدًا بالنسبة للاعبين حيث التعرف على القواعد الخاصة بأي لعبة هي الوسيلة والمفتاح للاستمتاع باللعبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.