رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن كثيرًا من الناس الذين يشتكون من زيادة الوزن يلجئون إلى الرجيم، يعتبر شهر رمضان المبارك من الشهور التي يسهل فيها جدًا مسايرة طريقة غذائية للحد من ارتفاع في الوزن لأننا نمتنع عن الأكل لفترة طويلة فتتقلص المعدة وتتعود على دخول كميات قليلة من الطعام؛ لذلك يفضل الكثير من الناس تقليل الوزن في شهر رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “صوموا تصحوا ” لذلك شهر رمضان والاهتمام بطريقة غذائية معينة يساعدنا كثيرًا في إنقاص وزننا بطريقة صحية وفعالة.

رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

  • إن الماء له تأثير سحري وفعال في إتباع الرجيم هل تعلم أن الماء لا يوجد به أية سعرات حرارية؛ لذلك مهما شربت من الماء فلن يزيد وزنك جرام واحد لذلك يحتم عليك شرب ما يقارب من ثمان لترات من الماء يوميا؛ حتى تحافظ على جسدك بنسبة رطوبة طبيعية، ويساعد على حماية جسدك من الجفاف في اليوم التالي وطوال شهر رمضان.
  • وأيضا كما ذكرت أن الماء لا يوجد به أية سعرات حرارية، لذلك من المستحيل أن يتسبب الماء في زيادة وزنك بل بالعكس سوف يساعد الماء في إنقاصك لوزنك سريعًا بطريقة صحية وممتازة، حيث تشعر بامتلاء معدتك بنسبة كبيرة دون إدخال واحد كالورى إليه.
  • لذلك سوف تشعر بتقليل وزنك بطريقة سريعة جدا، أيضا شرب الماء بنسبة كبيرة سوف يساعد على حرق الدهون السريع؛ لذلك يجب أن تواظب على شرب الكمية المطلوبة من الماء وتوزيعها من بين الإفطار وبعد الإفطار والسحور؛ حتى تصل إلى الكمية المطلوبة.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن أنظمة الرجيم من خلال زيارة المقالة التالية: رجيم لتنحيف الارداف والمؤخرة مجرب وكيفية نحت الجسم

وللتعرف على السعرات الحرارية اللازمة للجسم اطلع فقط على المقال التالي: كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها

دور وجبة السحور

  • هناك بعض الناس يعتقدوا أن الامتناع عن وجبة السحور مفيد، حيث أنهم بذلك يقللوا من الطعام؛ فيساعد ذلك على تقليل الوزن ولكن بالطبع هذا خطأ شائع للغاية لما سيترتب على ذلك عدم كفاية احتياجات الجسم من الطعام والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها، ومن ثم سنعرض أنفسنا إلى الإصابة بالأمراض مثل فقر الدم وغيره من الأمراض.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تسحروا فإن في السحور بركة” لذلك فإن وجبة السحور في غاية الأهمية والالتزام بها يساعد كثيرا في إنقاص الوزن بطريقة صحية سليمة.
  • يجب شرب كمية غير قليلة من الماء تتراوح من اثنين لثلاث أكواب لما له من أهمية تم ذكرها مسبقا، أيضا من الأشياء المهمة التي تساعدك في تحقيق الوزن المثالي هو كوب من الزبادي مضاف إليه نصف ليمونة.
  • حيث أن الزبادي يحتوى على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم مثله مثل أي منتج من منتجات الألبان؛ فبذلك سوف يمد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها دون زيادة في وزنك بالإضافة إلى أنه لن تشعر بالعطش أثناء ساعات الصيام.
  • أما الليمون فله أهمية كبيرة جدًا في نقصان الوزن، حيث أنه يجعل المعدة في وسط حامضي، والمعروف أن وسط المعدة الحامضي يقوى مناعة الجسم ويساعد الجسم في القضاء على الفيروسات والبكتريا التي تدخل المعدة.
  • في النهاية سوف يقل وزنك دون الخلل بالجهاز المناعي أو الإصابة بأية أمراض، وهناك عدة أنواع من الأكلات التي يمكن تناولها في وجبة السحور مثل الفول ونوضح أن جميع منتجات الألبان مفيدة جدا مثل البيض ويفضل البيض المسلوق والجبنة واللبن.
  • وغيرها من الأكلات الخفيفة التي نفضل تناولها في السحور، لذلك يمكنك تناول كل ما سبق ولكن بكميات قليلة حسب وزنك واحتياجات جسمك، ويجب التقليل من تناول الكربوهيدرات مثل الخبز أو استبداله بالخبز السن أو خبز الشوفان.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن كيفية تنحيف الجسم من خلال زيارة المقال التالي: طرق تخفيف الوزن بدون رجيم للتخلص من الوزن الزائد

أو الاطلاع على المقال التالي: رجيم سريع المفعول للكرش والارداف

كيف أبدأ وجبة الإفطار؟

إن وجبة الإفطار هي محور إنقاص الوزن في شهر رمضان، فلو اتبعت حمية غذائية سليمة في وجبة الإفطار سوف يساعدك هذا كثيرا على إنقاص وزنك عشرة كيلو جرامات في الأسبوع الواحد.

هناك عدة نقاط رئيسية مهمة سوف تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة أهمها: –

  1. البعد أو التقليل من السكريات المركبة أي التي تتمثل في الحلوى الاصطناعية، نحن نعلم أن الانقطاع عن الطعام لفترة طويلة يقلل من مستوى نسبة الجلوكوز في الدم؛ لذلك تناول السكريات مهم للغاية ولكن ليست الاصطناعية؛ لذا يمكننا أن نتناول الفاكهة والعصائر الطبيعية عوضا عنها، فالفاكهة تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، وتقوى المناعة وأيضا أثبتت الأبحاث مؤخرا أن تناول الفاكهة يساعد ويسرع من عملية حرق الدهون.
  2. أيضا شرب كمية كافية من الماء من أربعة إلى خمس أكواب.
  3. التقليل من الكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونة والخبز يساعدك كثيرا على إنقاص وزنك كثيرا، وأيضًا التقليل من الطعام الذي يحتوي على الكولسترول مهم في إنقاص الوزن.

ما يفضل تناوله في وجبة الإفطار

  • فيما يلي سوف نوضح ما يفضل تناوله في وجبة الإفطار يفضل الإفطار على التمر سوف يساعد ذلك على تعويض الجسم السريع لما فقد من سكريات خلال ساعات الصيام الطويلة وهو سنة أيضًا عن رسولنا الكريم فتناول عدد فردى من التمر يعزز من المناعة لدى الإنسان.
  • مما يقلل من الإصابة بالأمراض، بعد التمر يفضل تناول الشربة أيًا كانت نوع الشربة التي تفضلها مثل شربة العدس أو الدجاج أو الخضار؛ ولكن يجب أن تكون خالية من الكريمة.
  • ثم تناول السلطة ويفضل أن تحتوي على الكثير من الخضراوات مضاف إليها أيضًا الخل أو الليمون لما للحمضيات من أهمية كبري في إنقاص الوزن التي تم ذكرها مسبقا بعد ذلك يفضل التوقف قليلا عن تناول الطعام تجنبا للضغط على الجهاز الهضمي لذلك يمكنك أداء صلاة المغرب والرجوع إلى إكمال وجبتك.
  • إن ما تم تناوله من تمر وشوربة وسلطة نجحوا في ملء جزء كبير من معدتك الفارغة دون إكسابك جرام واحد من وزنك بل بالعكس سوف تلاحظ أن وزنك بدأ بالتناقص السريع في اليوم الأول.
  • إكمال الوجبة يفضل البدء بشرب كوبين من الماء ثم بعد ذلك نكمل الوجبة طبيعيًا.
  • يجب عزيزي القارئ إحاطة معرفتك عموما أن إنقاص الوزن لا يتطلب الحرمان من نوعية أكل معين إطلاقًا إنقاص الوزن هو الاقتصاد فقط في تناولك للطعام؛ لذلك يمكنك تناول الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات؛ ولكن بكميات قليلة، ويجب الابتعاد عن الأطباق التي تحتوي على كميات كثيرة من الزيوت والدهون.

دور ممارسة الرياضة في إنقاص الوزن

  • هناك بعض الناس يصيبهم الكسل في شهر رمضان ويتوقفون عن ممارسة الرياضة مكتفين بالرجيم؛ ولكن لا شك أن الرياضة تلعب دورا هامًا في إنقاص الوزن خلال شهر رمضان وأيضًا تجعل عضلة القلب قوية، وتعزز من مناعة جسدك؛ مما يقلل الإصابة بالأمراض، لذلك يجب عليك ممارسة الرياضة.
  • ويفضل أن تكون بعد الإفطار يمكنك أن تمارس رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا بعد الإفطار أو تمارس تمارين البطن هناك الكثير من التطبيقات الرياضية التي يمكن تحميلها من على الإنترنت التي يمكنك إتباع أحدها.
  • كما يمكنك المتابعة مع مدرب متخصص يحدد لك التمارين الرياضية المناسبة لك، فهذا سوف يساعدك كثيرا في إنقاص وزنك عشرة كيلو جرامات في الأسبوع الواحد.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.