نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع هو من الأنظمة التي تتميز باحتوائها على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتجعل الفرد يخسر الوزن الزائد دون إرهاق أو تعب، فدعونا نتعرف سويًا في السطور التالية على طريقة تطبيق نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع وبعض النصائح التي تساهم في نجاحه عبر موقع زيادة

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

هذا النظام يتميز بقدرته الفائقة على إنقاص الوزن بشكل فعال وسريع دون الشعور بأي حرمان، ويتم تطبيق هذا النظام على النحو التالي:

1- اليوم الأول

هو اليوم المتخصص للفاكهة والذي يتم به تناول أي نوع من الفواكه على مدار اليوم عدا الموز، ومسموح في هذا اليوم تناول أي كمية من الفاكهة دون التقيد بمقدار محدد.

فيمكن بدأ اليوم بثمرتين من التفاح أو الرمان أو تفاحة وبرتقالة ورمانة، وفي وجبة الغذاء يمكن تناول سلطة فاكهة أو مقدار من البطيخ والشمام، أما العشاء فيمكن به تناول الأناناس مع مقدار من الفراولة والتفاح.

ولنجاح هذا اليوم يوصى بعدم استخدام عصير الفاكهة بدلًا من الفواكه الطازجة، كما يوصى بعدم تناول أي شيء آخر بخلاف الفاكهة، مع مراعاة تناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء.

2- اليوم الثاني

هو يوم الخضروات ويسمح في هذا اليوم تناول جميع أنواع الخضروات النيئة أو المشوية أو المسلوقة، ولكن بدون أي إضافات سواء زيوت أو ألبان ومسموح بإضافة الملح والفلفل.

ويستحسن شرب كوبين من الماء الدافئ قبل وجبة الإفطار والبدء بحبة واحدة من البطاطس المسلوقة، وفي وجبة الغذاء يوصى بتناول سلطة الخضروات الطازجة أما العشاء فيمكن أن يكون شوربة خضار.

ويوصى في هذا اليوم شرب 12 كوب من الماء، مع مراعاة تجنب أي نوع آخر من الطعام غير الخضروات، لتحقيق أقصى استفادة مرجوة من هذا اليوم.

» ننصح أيضًا بقراءة: رجيم سريع في اسبوع لفقدان 5 كيلو وما هي فوائده وأضراره

3- اليوم الثالث

هذا اليوم مزيج بين اليوم الأول والثاني، فيمكن به تناول كلًا من الفاكهة والخضروات، وينصح بهذا اليوم البدء بكوب من الشاي الأخضر الممزوج بالنعناع ثم تناول ملعقة من عسل النحل و3 تمرات.

أما وجبة الغذاء فيمكن أن تكون سلطة الفواكه بالكرنب، وفي وجبة العشاء يوصى بتناول التفاح فهو مفيد لحرق الدهون كما أنه يمنح الشخص شعور بالشبع.

4- اليوم الرابع

هذا اليوم هو الأصعب في هذا النظام، فهو اليوم المخصص للحليب والموز فقط ومسموح به تناول 8 أصابع من الموز و3 زجاجات من الحليب وحساء الريجيم، ويسمح به تناول القهوة والشاي ولكن بالقليل من السكر، بحيث ألا تزيد الكمية المتناولة من السكر عن 5 ملاعق فقط.

ويتم إعداد حساء الريجيم، من خلال وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء وبصلة مقطعة لحلقات و3 حبات من الطماطم وبعض أوراق الخس وحبة من الجزر، ويتم رفع المكونات على النار لمدة 5 دقائق وتقدم بالهناء والشفاء.

» ننصح أيضًا بقراءة: تمارين لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع وتصنيف مؤشر كتلة الجسم

5- اليوم الخامس

هو يوم الخضروات والفاكهة والأرز، فقائمة الطعام الخاصة بهذا اليوم يمكن أن تشمل الآتي:

  • طبق صغير من الأرز المسلوق.
  • 6 حبات من الطماطم.
  • 2 ثمرة من التفاح.
  • نصف كوب من اللبن منزوع الدسم.
  • برتقالة واحدة.
  • ثمرة واحدة من الجريب فروت.
  • شوربة الريجيم.

6- اليوم السادس

هو يوم الخضار والأرز فقائمة الطعام خلال هذا اليوم تشمل جميع أنواع الخضروات وطبق صغير من الأرز المسلوق، مع مراعاة تجنب إضافة أي دهون في الأرز وتناول 12 كوب من الماء على الأقل.

7- اليوم السابع

تشمل قائمة طعام هذا اليوم طبق صغير من الأرز المسلوق وعصير الفاكهة الطازجة، وشوربة الريجيم وسلطة الخضار.

» ننصح أيضًا بقراءة: أفضل نظام غذائي في رمضان لإنقاص الوزن

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا طريقة تطبيق نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع ونتمنى أن يكون الموضوع نال رضاكم، وحاز على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا