عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها نقوم بتوضيحها من أجل معرفة الفارق بين أنظمة المراقبة السلكية واللاسلكية، وبالتالي يتم اتخاذ القرار الصائب في الاستخدام، فعندما يعلم الناس أنهم مراقبون، فإنهم أقل عرضة لارتكاب جريمة خوفًا من القبض عليهم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ابتعاد المجرمين عن المناطق الخاضعة للمراقبة، مما يوفر مكانًا أكثر أمانًا للعيش والعمل فيه، لذلك من خلال موقع زيادة سنتحدث عن عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها.

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها

إن لكل دولة ومدينة نصيبها من المخالفين للقانون الذين يزعجون سلامها وتناغمها الأمني، فيمكن أن تتنوع الجرائم من الانتهاكات غير المعقدة، مثل وقوف السيارات غير القانوني والسرعة الغير مسموح بها، إلى الانتهاكات الخطيرة بالتأكيد، مثل القتل مثلًا أو أنواع الاحتيال.

للتغلب على مثل هذه الجرائم، يتم استخدام الأسلحة والابتكارات التكنولوجية والأساليب الحديثة للقبض على المجرمين.

من ناحية أخرى، في معظم المناطق الحضرية، لتعويض مثل هذه السلبيات يتخذون وسيلة كاميرات المراقبة لمراقبة الأماكن العامة، فتقوم كاميرات المراقبة بإبلاغ المشغلين بالمناطق التي تحدث فيها انتهاكات للوائح، مما يسمح لهم بإرسال رجال إنفاذ القانون بسرعة أكبر، كما يمكن تطبيق الصور التي تم التقاطها على الشريط كدليل إدانة.

تُستخدم الآن أنماط جديدة من كاميرات المراقبة في عدة مدن، وهذه تسمى كاميرات الأمان اللاسلكية، وكما يوحي اسمها فهذه الكاميرات غير متصلة بأي أسلاك، فترتبط الكاميرات العادية بطريقة المراقبة المركزية عبر الكابلات.

اعتمادًا على المكان الذي تريد تثبيت كاميرات المراقبة اللاسلكية فيه، ستحدد نوع النظام الذي تحتاجه، ويجب عليك بدايةً إجراء تقييم للمخاطر على الممتلكات الخاصة بك لمعرفة المناطق التي يجب أن تخضع للمراقبة.

لقد تم تصنيع الكاميرات اللاسلكية لغرض وحيد هو تقليل وقت التثبيت واستخدام الأسلاك الزائدة للحصول على مظهر أفضل، لكنهم لا يزالون يحتاجون إلى اتصال كبل طاقة مثل نظرائهم السلكية.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع كاميرات المراقبة

مزايا كاميرات المراقبة اللاسلكية

في إطار الحديث عن عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها نشير أنها توفر بتقنيتها اللاسلكية العالية عدة مميزات، مقارنة بالكاميرات ذات التصميمات التقليدية.

كاميرات بدون أسلاك

إن التكنولوجيا التي تدخل في صنع هذه الكاميرات بدون كابلات، مما يحد من عملية الاقتحام وقطع الأسلاك، فلا تحتوي كاميرات المراقبة اللاسلكية على أسلاك يُمكن قطعها، وبالتالي توفر الأمان بشكل أكبر.

لذلك نجد أن تركيب الكاميرات اللاسلكية سهل جدًا، ويتطلب وقت قليل، ويسمح لك بتحديد زاوية الكاميرات في أي اتجاه.

تحظى أجهزة Wi Fi هذه بشعبية كبيرة، ففي هذا الصدد، تقوم وحدات تطبيق القانون بتثبيتها في عدة مناطق، وعلاوة على ذلك، فإن الوكالات الإدارية والشركات والمواطنين الشخصيين يستخدمونها أيضًا.

درجة عالية من المرونة

يمكن وضع كاميرات المراقبة اللاسلكية في أي مكان دون أي مشكلة كبيرة حول وضع الكابلات، فيتم حمل اللافتة باستخدام إشارة بث، والتي يمكن الوصول إليها أيضًا عبر الشبكة في حالة الموافقة على الإذن.

تستخدم البرامج اللاسلكية عادةً نسبة ضغط من خمسة إلى واحد فقط، ويتم أيضًا تقديم رسوم ضغط متزايدة بحيث تكون الرسوم التوضيحية أو الصور بجودة DVD عالية.

يتمثل الجانب السلبي لشحنة الضغط الفائقة هذه في أن غرفة القرص الصعبة الخاصة بكاميرات Wi Fi يتم تحميلها بشكل أسرع من الكاميرا التي يتم تغذيتها بالكابل، فيمكن للطرق اللاسلكية إنجاز الوقت على الرسوم التوضيحية أو الصور.

اقرأ أيضًا: أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

تسجيلات آمنة

حيث إن أنظمة الأمان الموجودة في كاميرات المراقبة اللاسلكية تسمح بوجود تقنيات عالية المستوى، مما يجعل فيديو التسجيل آمن من اختراق الإلكترونيين أو ذوي الإجرام.

كما أنه تم تصميم هذا النوع من الكاميرات ليستمر في العمل لفترة طويلة بناءً على الاعتماد على مصادر طاقة مستقلة، وبالتالي هي تعمل حتى مع انقطاع التيار.

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية

استكمالًا للحديث حول عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها، نشير أنه كما لهذه الكاميرات مميزات، فهناك أيضًا عيوب لاستخدام كاميرات المراقبة اللاسلكية، فعلى سبيل المثال، يمكن لمسجلات الفيديو الرقمية عبر الإنترنت من وقت لآخر تحديد المؤشرات من هذه الكاميرات، مما يهدد أمن الصور.

كونها منتشرة في كل مكان، تتعرض كاميرات المراقبة اللاسلكية للعديد من المخاطر، مثل هذه التهديدات تعيق الكاميرات عن أداء الوظائف الأساسية لتسجيل الأحداث في المناطق المجاورة لها.

كما إذا كان الشخص الوحيد على دراية بالتردد الصحيح، فيمكن تشويش الإشارات، ويشير تشويش الإرسال إلى تخليط أو حجب الإشارة بحيث لا يتم تسجيلها بشكل مناسب في الشاشات، ويعتبر التشويش على نقل الشرطة في حد ذاته جريمة ويتم التعامل معها بصرامة.

كما أنها ليست مناسبة لمراقبة العبارات الموسعة، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن نقل الإشارة يتطلب قدرًا أكبر من المعتاد من القدرة، مما يؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية بسرعة أكبر بكثير من نظيراتها السلكية.

إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، فيمكن سرقتها بسهولة فلا توجد أي أسلاك موصولة بها والتي يمكن أن تساعد في حماية هذه الأدوات بحواملها.

عندما يتعلق الأمر بأمن الأعمال، يستخدم العديد من أصحاب الأعمال أنظمة الأمان اللاسلكية للاستفادة من مزاياها العديدة، ومع ذلك فإن أنظمة أمان الأعمال هذه لها أيضًا عيوب يمكن أن تجعلك تشعر بالإحباط.

التكلفة العالية

بما أن أنظمة الأمان متطورة في التقنية وجديدة نجد أن تكلفتها مرتفعة مقارنة بنظائرها من التصميمات التقليدية، فحتى مع العديد من المميزات تعتبر التكلفة العالية من أهم عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية.

يمكن أن تكون كاميرات المراقبة اللاسلكية مكلفة أيضًا في التركيب والصيانة، بالإضافة إلى ذلك، هناك تكلفة إضافية لشراء الملحقات، وإصلاحها إذا دعت الحاجة، ومراقبة اللقطات من خلال الخدمات الاحترافية.

مع ذلك، يجب أن تفهم أن هذه التكاليف يجب اعتبارها استثمارات طويلة الأجل توفر لك أمانًا لا مثيل له وردع الجريمة.

فإذا نظرنا على المخاطر التي تعمل كاميرات المراقبة اللاسلكية على تجنبها بفضل تقنيتها العالية، فإن المنطق الاقتصادي يقول إن هذه التكلفة تعادل القيمة الخاصة بالمنتج، كما أن العديد من أصحاب الأعمال يعملون على شراء مثل هذه التقنيات من أجل تجنب إنفاق الكثير من أموالهم فيما بعد.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل كاميرات المراقبة على التلفزيون بالخطوات

ضعف البطاريات

مع مرور الوقت، ومع كثرة استخدام أجهزة الاستشعار الخاصة بالكاميرات وأجهزة كشف الحركة لطاقة البطارية، نجد أن البطاريات تضعف وتجعل النظام غير فعال كما كان من قبل، مما يجعل ذلك واحدًا من أهم عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية.

خطر التعرض للاختراق

يُعد أمان البيانات جانبًا مهمًا، ومن عيوب استخدام كاميرا المراقبة اللاسلكية أنك تخاطر بالتعرض للاختراق، فعلى الرغم من أن خرق أمان الكاميرا ليس شيئًا يمكن للمخترق المبتدئ فعله بسلاسة، فلا يزال هناك خطر.

بمعرفة ذلك، عليك اتخاذ قرار بناءً على مدى راحتك بأن شخصًا آخر قد يتمكن من الوصول إلى اللقطات المسجلة في أي وقت.

كما هو الحال مع كل الأشياء، إذا لم يتم استخدامها بذكاء، يمكن جعل الكاميرات الأمنية ضعيفة وعرضة للتلاعب بها وحتى إتلافها، حيث إن تثبيت النظام في متناول اليد، ومع وجود مصدر طاقة قريب، يمنح المتسللين فرصة لتعطيله وجعله عديم الفائدة.

فللأسف، مع تقدم التكنولوجيا، أصبح المجرمون أكثر ذكاءً من الناحية التقنية أيضًا، مما يمكنهم من اختراق الكاميرات من بعيد، ومع ذلك، مع بعض أفضل الممارسات، يمكنك منع المتسللين من الوصول إلى نظامك.

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرات مراقبة في العالم وقائمة بأحدث الأنواع

عند التفكير في عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية ومميزاتها، عليك دائمًا التفكير في الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لك، فضلًا عن الميزانية المتاحة لديك، ونأمل أن نكون من خلال موضوعنا أفدناكم في الحصول على معلومات وافية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.