عيوب برج السرطان الرجل

عيوب رجل برج السرطان أمر مؤثر على شخصيته وعلاقته بمن حوله، يقول علماء الفلك إن لكل برج صفات تميزه عن البرج الآخر، وهذه الصفات منها مميزات ومنها العيوب، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم عيوب برج السرطان الأكثر وضوحًا في شخصية رجل هذا البرج، فلكل شخصية طبعها وسلوكها حسب البيئة التي نشأت بها، وحسب مستواها الفكري أيضًا.

عيوب رجل برج السرطان

عيوب رجل برج السرطان

برج السرطان من الأبراج المائية مثله مثل برج الحوت وبرج العقرب، وبرج السرطان يولد في الفترة بين 21 يونيو و22 يوليو، والقمر يسيطر على برج السرطان، وبما أن السرطان برج مائي فإذا أردنا أن نعرف صفات هذا البرج الإيجابية أو السلبية فلننظر للبحر والماء بصفة عامة وسنجد هذه الصفات هي:

اقرأ أيضًا: مواصفات مرأة برج السرطان

الحساسية المفرطة

من عيوب رجل برج السرطان أنه حساس بشكل مفرط وهذا ينعكس بالسلب عليه، فهو يأخذ الكلمة أو التصرف ويقوم بتحليله وحسابه ألف مرة، وقد يسبب له ذلك في شعوره بخيبة الأمل في شخص ما بسبب حساسيته المفرطة، كما يكون معرض أكثر للاكتئاب.

بالنسبة لرجل السرطان أن يتم تجاهله هي نقطة حساسة جدًا، ومن الأشياء التي لا ينساها، وبسبب الحساسية المفرطة من الممكن أن تضيع منه فرص؛ لانشغال باله بردود فعل الآخرين والخوف من ردود الفعل السلبية، فعلى برج السرطان التحلي بطول البال.

القلق

في أغلب الأحيان يشعر برج السرطان بعدم الارتياح والانزعاج؛ بسبب القلق من المستقبل، وهذا القلق يشعره في بعض الأوقات بعدم الرضا لطموحه وتطلعه الدائم للأفضل، وبسبب هذا القلق الذي يصاحبه دائمًا بسبب تجاربه السيئة التي مرت بحياته قد يقف مكانه ولا يتحرك خشية الفشل والقلق من النتائج، ومن الممكن أن يسبب له القلق تغير في شخصيته من المثابرة واقتناص الفرص إلى السلبية وانتظار الفرج بلا أي حركة إيجابية من جانبه.

الشك ورجل السرطان

من عيوب رجل برج السرطان أنه لا يثق بسهولة فيمن حوله، بل من الممكن أن نقول أنه لا يمنح ثقته لأحد مهما كان قربه منه، لذلك فإنك ستجد لبرج السرطان معارف كثيرة فهو قادر على بناء العلاقات بشكل جيد، لكن لن تجد له كثير من الأصدقاء؛ فهو يأخذ وقت طويل لينتقي صديق.

بسبب هذا الشك قد تجده وحيدًا في أغلب الأحيان، وذلك يضع عليه عبء في تنفيذ بعض المهمات وحده وبصورة بفردية، مع أن هذه المهمات تحتاج إلى جهد جماعي، فشكه في أن من حوله يستطيعون القيام بالمهمة معه تجعله يأخذ القرار بالقيام بها وحده؛ ليضمن نجاحها.

أخذ القرار ببطء

من صفات البرج والتي يعتبرها البعض من عيوب رجل برج السرطان، وهي أنه يأخذ وقت طويل لاتخاذ القرارات، فهو يقوم بتحليل الأمور وتفصيلها بصورة زائدة عن اللازم، صحيح أن التأني مطلوب لكن إذا تم هذا في وقت زيادة عن اللازم فيتم أخذ صورة سلبية عن الشخصية، وقد تظهر هذه الصفة بشكل واضح عند الانتقال من مرحلة لأخرى من مراحل حياته.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب برج السرطان وأسرار من الناحية العاطفية والاجتماعية

رجل السرطان عنيد

عند جلوسك مع رجل السرطان تجد أنه من الشخصيات التي تتسم بالود والتفهم، لكن هذا لا يجعله يتنازل عن رأيه، ولا يخفي عناده بل أنه إذا حاول الشخص الذي أمامه معاندته فسيكون هذا بمثابة إعلان الحرب عليه وقد يقلب الطاولة في هذا الموقف.

لكن هذا في حالة إذا كان متأكد من أن رأيه صحيح فهو لا يتمسك بالخطأ، وأي تغيرات أو تقلبات قد تحدث لن تثنيه عن قراره مهما حدث.

تقلب المزاج

رجل السرطان في حالته المزاجية هو كل شيء وعكسه في آن واحد، فهو يمكن أن ينتقل من حالة الهدوء والسعادة إلى حالة الغضب الشديد والانفعال أو الحزن في وقت قياسي وبصورة لا يتوقعها من يجلس معه، فدون أي مقدمات تجد نفسك مع شخص آخر.

من الممكن أن تجده يشعر اتجاه أشخاص بالود وفي نفس الوقت قد لا يريد محادثتهم أو الاختلاط بهم، وقد يحدث هذا التقلب المفاجئ في حالة عدم شعوره بالخصوصية أو التدخل الزائد في أموره، فرجل السرطان من الشخصيات التي لا تحب مشاركة أمور حياتها الشخصية مع الآخرين، فهو صندوق مغلق.

الحنين إلى الماضي

يرتبط رجل السرطان بماضيه بصورة جنونية بل أحيانًا قد ينفصل عن الواقع تمامًا، ويعتبر هذا من العيوب التي قد تعيق الشخص في تقدمه في حياته المستقبلية، ولكن الحنين إلى الماضي من الأمور التي لا تحتمل مناقشة بالنسبة لرجل السرطان فهي بالنسبة له تخلي عن الجذور.

كما أنه من الشخصيات التي ترتبط بالأسرة والعائلة بشكل قوي، وجزء من هذا الارتباط هو التعلق بالماضي، فمع ذلك حتى مع اعتبارنا أن التعلق الزائد بالماضي من السلبيات، إلا أنها تمثل لرجل السرطان نقطة إيجابية، فهي بالنسبة له كالوقود الذي يعينه على شحن طاقته لمواجهة المستقبل والتحديات الحياتية.

اقرأ أيضًا: كيف يكون شكل امرأة برج السرطان؟ وصفاتها

العنف

من المعروف أن الشخصيات العاطفية بصورة زائدة تكون أقرب الشخصيات للعنف، فرجل السرطان هو من أبرز الشخصيات في الأبراج التي تتسم بأنها عاطفية لدرجة شديدة، فلذلك يجب الحذر؛ لأنه إذا تم سحبه للانفعال والغضب وهذا سهل جدًا مع برج السرطان عندها سيكون الشخص الذي تسبب في غضبه مصبًا للكلمات الجارحة.

ذلك لأنه بارع في جرح مشاعر الآخرين إذا اضطروه لذلك، كما أنه من الشخصيات التي تبرع جيدًا في الإيذاء النفسي أكثر من الإيذاء الجسدي.

نظرة عامة على رجل السرطان

رجل السرطان من الشخصيات العاطفية، وهو أكثر توافقًا مع الأبراج الترابية والهوائية، ولا يوجد أي اتفاق مع الأبراج النارية فالماء والنار متضادان.. رجل السرطان برج مائي أي له صفات الماء، فلن تستطيع الإمساك به ولكن يبقى أثره في يديك.

من الأعمال التي تلائم برج السرطان أن يكون شيف أو أخصائي تغذية أو مهندس، ومن إيجابيات رجل السرطان أنه محب لمن حوله، سريع البديهة وذو خيال واسع أي أنه من الشخصيات  التي تميل للابتكار والخروج عن المألوف.

رجل السرطان إذا بدأ بالضحك والمرح لن تستطيع إيقافه؛ فهو من الشخصيات المرحة، ويستطيع إضحاكك بسهولة، فهو من الأشخاص التي لها حس فكاهي وقادرة على إسعاد من حولها، ورجل السرطان من الشخصيات الغير متكلفة فستجده متبسط في حديثه معك.

قادر على جذب من حوله لحديثه بسهولة، فمن السهل عليه أن يضع قدمه على بساط الشهرة أو أن يكون من الصفوة لمن حوله.

رجل السرطان دموعه حقيقية من السهل أن يبكي في المواقف المحزنة، ورجل السرطان مع أنه سريع الغضب إلا أنه من الممكن أن يكتم غضبه داخل نفسه، ولكن هذا سيئ بالنسبة لمن يفعل معه هذا؛ لأنه لن يهدأ حتى يأخذ بثأره وينتقم بمنتهى القسوة وفي سرية تامة.

رجل السرطان من الشخصيات الكتومة وإذا أردت أن تبوح بسرك لأحد فعليك برجل السرطان؛ فهو حافظ للسر والأمانة، وهذا يجعل منه مصدر ثقة لمن حوله، وهو من الشخصيات التي لا تبخل بالنصيحة أو بالمشورة على من هم حوله سواء كانوا قريبين منه أو لا يعرفهم حتى.

اقرأ أيضًا: مع من يتوافق برج القوس في الحب

الأبراج لها انعكاس على الشخصيات، وعلى هذا الأساس تفنن المهتمين بهذا المجال في استخلاص الصفات والمميزات والعيوب التي يتميز بها كل برج، سواء كان هذا نتيجة الشغف أو لسهولة التعامل مع الناس تبعًا لأبراجهم، من هذه النقطة يجب أن ندرك طبيعة الشخصية التي نتعامل معها حتى نتجنب كثيرًا من الخلافات وسوء الفهم، لهذا تناولنا اليوم عيوب رجل برج السرطان بالتفصيل، ونأمل أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.