عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi خلال الفترة الماضية شهد مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طفرة كبيرة وتواكب معها التقدم العلمى الكبير خاصة فى مجال الالكترونيات والأجهزة الالكترونية الحديثة التى تعتبر بلا منازع من أهم مظاهر التحضر والرقى فى المجتمعات المختلفة وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة الكثير من التفاصيل الهامة عن تطور الاجهزة الالكترونية وايضا نقدم طريقة عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi.

 تعرف على طريقة ربط الهاتف بالكمبيوتر من خلال قراءة هذا المقال: ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق wifi

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

        هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تشغيل اللاب توب الخاص بهم على شاشة التلفزيون دون اللجوء إلى مجموعة من الأسلاك المتقاطعة،  وربما يلجأ الأشخاص إلى ذلك نتيجة الوصول إلى الإنترنت بطريقة سهلة وسريعة.

        وهناك طريقتين من أجل توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بشاشة التلفزيون.

         في حالة توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون يمكن استخدام كابل HDMI ويمكن استخدام أيضا كابل VGA  الذي يوجد في الجزء الخلفي من التلفزيون،  بالإضافة إلى الكمبيوتر المحمول.

         ومن ناحية أخرى في حالة الرغبة في توصيل اللابتوب بالتلفزيون بطريقة لاسلكية يمكن استخدام CHROMECAST،  بالإضافة إلى إمكانية استخدام APPLE TV،  وليس هذا فحسب بل يمكن استخدام أي بث آخر.

تعرف على برنامج لفتح شبكات الواى فاى من خلال قراءة هذا المقال:  برنامج لفتح شبكات الواي فاي المغلقة لاجهزة اندرويد بأسهل الطرق

كابلات اتصال اللابتوب بالتلفزيون

        في حالة الرغبة في اتصال شاشة اللابتوب بالتلفزيون سوف نحتاج إلى المنافذ التي توجد في كل من اللابتوب وكذلك التلفزيون.

        ويمكن استخدام كيبل HDMI من أجل توصيل اللابتوب بالتلفزيون فهذه تعتبر أسهل الطرق اللازمة لذلك.

        ويوجد طريقة أخرى منتشرة جدا من أجل توصيل كل من اللابتوب بالتلفزيون وهذه الطريقة هي استخدام كبل VGA.

 تعرف على برنامج اختراق الواى فاى للاندرويد من خلال قراءة هذا المقال: برنامج اختراق الواي فاي للأندرويد بدون روت

كيفية تشغيل اللابتوب على التلفزيون بدون استخدام كبل

        هناك العديد من الأشخاص الذين لا يرغبون في استخدام الأسلاك من أجل توصيل كل من اللابتوب والتلفزيون معا، وبالتالي يلجئون إلى طريقة أخرى وهذه الطريقة تسمى الاتصال اللاسلكي والتي يمكن من خلالها الاعتماد الكلي على قدرة الكمبيوتر المحمول،  وهناك أجهزة كمبيوتر محمول تحتوي على نظام لاسلكي وهذا النظام يسمى WIDI ويمكن من خلاله العمل مع أجهزة الاستقبال المتوافقة معه منها على سبيل المثال التلفزيون PUSH2TV عن طريق NETGEAR .

        وبالإضافة إلى ذلك فيوجد بعض الأنظمة اللاسلكية التي يمكن من خلالها توصيل منفذ HDMI  على شاشة التلفزيون وتشغيل اللاب توب عليه دون اللجوء إلى أي كيبل .

        وبالإضافة إلى ذلك يمكن القول أن بعض أنظمة الفيديو اللاسلكية تؤثر بشكل عام على  جودة الفيديو وهناك احتمال عدم تطابق بين كل من الفيديو وكذلك الصوت.

        وهناك مجموعة من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها تشغيل اللابتوب على جهاز التلفزيون دون الحاجة إلى كابل ومن هذه الطرق ما يلي:

        الطريقة الأولى: هي  airplay mirroring ونحتاج في ذلك إلى وجود apple tv ويكون متصلا بالتليفزيون،   وإذا لجأت إلى ذلك فأنت بحاجة إلى استخدام airplay من أجل استخدامه  على الآيفون أو الآيباد أو غيره بطريقة لاسلكية عن طريق شاشة التلفزيون الخاصة بك.

        الطريقة الثانية: عن طريق العرض اللاسلكي miracast ويمكن استخدامه كبديل مفتوح عند airplay من apple  ويمكن من خلال ذلك السماح بعرض أجهزة كل من الاندرويد أو الويندوز بطريقة لاسلكية على شاشة التلفزيون،  وتجدر الإشارة إلى أن miracast  قد لا يعمل بطريقة جيدة في جميع الأوقات

        الطريقة الثالثة: يمكن من خلالها استخدام المكتبات الكبيرة plex الخاصة بالكمبيوتر،  فإذا كنت تمتلك مكتبة من الوسائط الكبيرة الموجودة على جهاز الكمبيوتر لديك يمكن أن تقوم بعرضها بكل سهولة على جهاز التلفزيون الخاص بك عن طريق استخدام plex،  وذلك لأنه يعتبر من البرامج التي تخدم الوسائط وتستطيع من خلاله أن تقوم بتصنيف جميع الملفات الخاصة بالفيديو والصوت  إلى الأجهزة التي تعمل بتطبيق plex،  حيث يقوم بدعم كل المشغلات الخاصة بالوسائط الرئيسية،  بالإضافة إلى الكثير من المنصات الذكية الخاصة بالتلفزيون،  بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يقوم أيضا بالبث إلى الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو إلى الأجهزة المتوافقة الموجودة خارج المنزل.

        الطريقة الرابعة:  استخدام USB،  حيث إن معظم أجهزة التلفزيون تقوم بدعم الميزات الخاصة باليو إس بي ، منها على سبيل المثال عرض الصور عن طريق محرك الأقراص الخاص بالمحمول،  وفي حالة وجود تلفاز يمكن من خلاله الاتصال مع الكمبيوتر عن طريق وصلة USB،  فتستطيع من خلالها أن تصل إلى جميع الملفات الخاصة بالوسائط المدعومة على محرك الأقراص الثابت الذي يوجد على الكمبيوتر المحمول بطريقة مباشرة باستخدام الشاشة الكبيرة.

        وبناء على ذلك يمكن توصيل شاشة اللابتوب بشاشة التلفزيون عن طريق استخدام USB ولكن في البداية يجب التأكد أن منفذ USB  يمكنه الاتصال بطريقة مباشرة  بشاشة الكمبيوتر، ويمكن حدوث ذلك عن طريق تحديد المكان الخاص بمنفذ USB على  التلفزيون،  بالإضافة إلى تحديد الموقع الخاص بتهيئة USB مع المقابس التي تتناسب مع منافذ USB على كل من أجهزة اللاب توب وكذلك التلفزيون.

تعرف على طريقة اختراق الواى فاى من الموبيل من خلال قراءة هذا المقال: كيف اخترق الواي فاي من الموبايل 

طريقة تشغيل شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق الواي فاي

        يمكن تشغيل شاشة اللاب توب على التلفزيون الذي يوجد فيه خاصية تقنية الواي فاي،  ومن أجل تشغيل اللابتوب على شاشة التلفزيون نقوم بمجموعة من الخطوات وهذه الخطوات هي ما يلي :

        نقوم بتشغيل اللابتوب بالإضافة إلى تشغيل التلفزيون.

        ثم بعد ذلك نقوم بتفعيل خاصية الواي فاي في جهاز التلفزيون.

        بعد ذلك نقوم باختيار المدخل الخاص بالواي فاي Wi Fi input الموجود في التلفزيون .

        ثم بعد ذلك نقوم بتفعيل الخيار الخاص بتوصيل  اللاب توب بالتلفزيون،  وتجدر الإشارة إلى أن هناك معظم أجهزة اللابتوبات التي يوجد بها زر وهذا الزر يكون خاص بنوعية هذه الاتصالات.

        وبعدها نقوم بربط التلفزيون بالواي فاي ويمكن أن نقوم بذلك عن طريق اتباع بعض التعليمات الخاصة بالشركة التي صنعت فيها التلفزيون.

        ثم بعد ذلك نقوم بإدخال رمز المرور الخاص بالتلفزيون على اللاب توب إذا تطلب الأمر إلى ذلك.

        ثم بعد ذلك نقوم بفتح لوحة التحكم  الموجودة في اللاب توب ونقوم باختيار الخيار الخاص  بضبط دقة الشاشة.

          ثم بعد ذلك نلجأ إلى اختيار الخيار الخاص بالعرض 2 وسوف يظهر بعد ذلك في الإعدادات الخاصة بضبط شاشة اللابتوب  بعض الخيارات الخاصة بالعرض، نقوم بالضغط على الخيار الخاص بتوزيع سطح المكتب الموجود في هذه الشاشة.

        ثم بعد ذلك نضغط على زر تطبيق.

        وبعد أن  نضغط عليه نقوم بالضغط على الزر الخاص بالحفاظ على الإعدادات التي قمنا بالضغط عليها  وهي إعدادات العرض  إذا تطلب الأمر إلى ذلك.

تعرف على اتصال بدون رقم وماهي طريقة تشغيله من خلال قراءة هذا المقال:  برنامج اتصال بدون رقم وطريقه تشغيله وأهم مميزاته

تشغيل شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق chromecast

        يعمل chromecast على توفير الطرق السهلة التي يمكن من خلالها عرض كل ما يظهر على اللابتوب على شاشة التلفزيون دون اللجوء إلى كابلات والتي يمكن من خلالها تشغيل شاشة اللابتوب على شاشة التلفزيون بدون كيبل .

        وبالإضافة إلى ذلك فعند استخدام chromecast  يمكننا عرض المحتوى الخاص بصفحة الويب المرغوبة وظهورها على شاشة التلفزيون،  كما أنه يعمل أيضا على توفير الوضع الكامل الموجود على سطح المكتب في chromecast وإمكانية العرض الكامل على جهاز التليفزيون.

        ويمكن أن تنجح هذه العملية عن طريق مجموعة من العوامل وهذه العوامل هي ما يلي:

        يعتمد ذلك على قوة جهاز اللابتوب الموجود لديك، بالاضافة إلى قوة اشارة الواي فاي التي يمكن أن تحصل عليها.

        يعتمد ذلك أيضا على مدى الموثوقية التي تحتويها اشارة الواي فاي.

        وبالإضافة إلى ذلك فلن تستطيع تشغيل شاشة اللابتوب على شاشة التلفزيون دون استخدام كيبل من خلال شبكة الواي فاي مثلما هو موجود في كابل hdmi ولكن يمكن اللجوء إلى الطرق السهلة التي يمكن من خلالها اجراء الاتصال اللاسلكي بجهاز الكمبيوتر المحمول أو اللاب توب.

تعرف على برنامج لفتح شبكات الواى فاى من خلال قراءة هذا المقال:  برنامج لفتح شبكات الواي فاي المغلقة لاجهزة اندرويد بأسهل الطرق

تناولنا فى هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة عن تكنولوجيا الاتصالات والتطورات الكبيرة التي شهدها مجال الاجهزة الالكترونية كما قدمنا فى هذا المقال عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi وكيفية تشغيل اللابتوب على التلفزيون بدون استخدام كيبل وايضا تناولنا طريقة تشغيل شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق الواي فاي عن طريق chromecast نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.