نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة

نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة من ضمن الأوراق والمستندات الهامة التي يجب على الزوجة تقديمها للمحكمة حتى يتم الحكم بالطلاق لصالحها، ويتم تقديم هذا الطلب في حالة فشل جميع الحالات لإصلاح المشاكل الموجودة بين الطرفين.

حينها تكون الحياة بينهما مستحيلة، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة.

نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة

يوجد العديد من الحالات التي يتم طلب الطلاق فيها، وبالتالي يجب أن يتم تقديم طلب طلاق، ولكن الطلاق له درجات فيمكن أن يكون الأسباب بسيطة ويوجد إمكانية لحلها، كما يمكن أن تكون الأسباب مقنعة وتستحق تقديم طلب ولكن يمكن حلها أيضًا.

كما يوجد الشقاق وهو النزاعات القوية التي تحدث بين الطرفين والتي من خلالها لن يتم استكمال هذه الحياة بين الزوجين، وبالتالي يجب على المرأة تقديم نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة، والذي سوف نتعرف عليه في الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: صيغة دعوى طلاق للضرر من الزوجة

صيغة طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة

حتى تقوم المرأة بتقديم طلب طلاق إلى المحكمة يجب عليها أولًا تقديم نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة، والذي سوف نتعرف عليه من خلال التالي:

من السيدة ……… المقيمة في ……….. في مواجهة السيد ………… المقيم في ………….. إلى السيد رئيس المحكمة، حيث إنني قد تزوجت من الشخص المدعي عليه وفق الشروط والأحكام التي تم تدوينها في الأسرة بتاريخ ……………..

لم تثمر هذه العلاقة الزوجية على وجود أبناء أو وجود حمل من الأساس، وبالإضافة إلى المعاملة السيئة التي من الممكن أن تصل إلى الضرب والكلام الفاحش وعدم الإنفاق النفقة الشرعية التي هي واجب عليه، وبالتالي أصبحت الحياة بيننا مستحيلة، على الرغم من وجود محاولات عديدة للصلح.

لذلك..

أطلب من سيادتكم مع كامل احترامي وتقديري لكم استدعاء المدعي عليه في أقرب وقت ممكن للمثول أمامكم لسماع ما سوف يقوله.

توقيع

…………

اقرأ أيضًا: ماذا يكتب في ورقة الطلاق

طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة

يمكن أن يتم كتابة نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة بالعديد من الطرق المختلفة مع الاحتفاظ بالمضمون الخاص به، وسوف نتعرف على طريقة من هذه الطرق من خلال الآتي:

إلى السيد رئيس محكمة مدينة …………

تحية طيبة وبعد….

أنا السيدة ………….

الموجودة في مدينة …………

في مواجهة السيد ………..

المقيم في …………

قد قمت بالزواج من المدعو ……. وفقًا للكتاب والسنة والمقتضيات الخاص بمدونة الأسرة، بالإضافة إلى مقتضى عقد النكاح شرعي والذي تم ضمنه إلى المحكمة الابتدائية في القسم الخاص بالتوثيق تحت عدد ……. صحيفة ……… بتاريخ ……..

كما أثمرت هذه العلاقة الزوجية عن وجود ثلاثة أبناء وابنة وحيدة، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد حمل، ولكن على الرغم من ذلك أصبحت الحياة بيننا غير مقبولة أبدًا وذلك بسبب كثرة المشاكل التي لم نستطيع حلها، ولم تجدي الحلول الوسطية نفعًا.

حيث كان هناك معاملة سيئة وهجر وإهانة كبيرة سواء بالضرب أو بالكلام، كما أنه لا يقوم بدفع النفقات الشرعية التي يجب عليه دفعها وفقًا للقانون.

لذلك أطلب من سيادتكم أن تقوموا باستدعاء المدعي عليه في أقرب محكمة عاجلة لسماع ما سوف يقوله، ثم الحكم فيما يلي:

  • في الموضوع: الحكم بطلاقي من المدعي عليه طلقة بائنة للشقاق، بالإضافة إلى الحكم بتحديد التعويض الذي سوف أحصل عليه مقابل الإهانة التي حدثت لي من قِبل المدعي عليه.
  • في الشكل: قبول الطلب.

   توقيع

…………

اقرأ أيضًا: نموذج رفع دعوى طلاق

نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوج

بعد أن تعرفنا على نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة سوف نتعرف الآن على نموذج طلب طلاق الشقاق الذي يمكن أن يقوم بتقديمه الزوج، وذلك من خلال الآتي:

إلى السيد رئيس

المحكمة الابتدائية الاجتماعية

من السيد/ ……………..

المقيم/ …………………

السيد الرئيس:

حيث إنني قد تزوجت من السيدة ………… المقيمة في ………… طبقًا لسنة وكتاب ومقتضيات المدونة الخاصة بالأسرة، ووفقًا لعقد النكاح الشرعي والذي تم توثيقه في …………، وحيث إن هذه العلاقة الزوجية لم تثمر عن وجود أي طفل ولا يوجد حمل في الوقت الحالي.

كما أصبحت الحياة بيننا صعبة جدًا وتكاد تكون مستحيلة، وذلك بسبب وجود العديد من المشاكل بيننا، حيث تقوم المدعي عليها بمعاملتي معاملة سيئة جدًا والتي يمكن أن تصل إلى السباب بشكل علني أمام الجميع، كما أنها لا تقوم بجميع الوجبات الخاصة بها والمتعلقة بالمنزل.

بالإضافة إلى المساكنة الشرعية لم تتحقق وذلك بسبب تركها للمنزل بشكل مستمر دون عذر شرعي ظاهر، كما أنني تضررت كثيرًا من هذا الأمر، وقد حاول الكثيرون وضع العديد من الحلول لحل المشاكل التي بيننا ولكنها لم تجدي.

لهذه الأسباب….

أطلب من سيادتكم مع كامل احترامي وتقديري أن تقوموا باستدعاء المدعي عليها للمثول أمامكم في أقرب محكمة ممكنة، لسماع أقوالها والحكم بما يلي:

  • في الشكل: قبول الطلب
  • في الموضوع: الحكم بتطليق المدعي عليها بطلاق بائن للشقاق، بالإضافة إلى الحكم بحصولها على كافة الحقوق الخاصة بها، ولكن أطلب مراعاتي في هذا الحكم، حيث إنني أعمل عامل في مصنع ولا يتعدى الراتب الخاص بي ………. درهم في الشهر.

شمول الحكم بالنفاذ المعجل

تحميلها الصائر

التوقيع

………………

نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة يتم تقديمه إذا كانت الحياة بين الزوج والزوجة غير ممكنة، حيث لم يعد هناك شروط ومقومات الحياة الزوجية من مودة ورحمة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.