هل الشيعة يدخلون الجنة

هايدي محمد

هل الشيعة يدخلون الجنة يسأل الكثير من الناس هذا السؤال وسوف نتعرف على اجابته في السطور التالية وسوف نتعرف ايضًا على من هم الشيعة من خلال موقع زيادة

اقرأ ايضًا: هل الأشاعرة من أهل السنة والجماعة وحكم الأشعرية عند الأئمة الأربعة؟

هل الشيعة يدخلون الجنة

إن الشيعة هم ثاني أكبر طائفة في الاسلام قد عرفوا باسم شيعة على أو بأتباع علي وهم يؤمنون بالعصمة والإمامة في مختلف الشؤن ولديهم اعتقاد أنه يجب استمرار هذه الولاية لأولاده هم، ولا يعلم الغيب إلا الله ولا يعلم من يدخل الجنة أو النار إلا الله وفي هذا الأمر أنقسم الشيوخ إلى قسمين بعضهم يقول أنم الشيعة جميعهم كفار والبعض الأخر يقول أن جميعهم ليسوا كفار بل أئمتهم وعلمائهم الباقي جهلاء والله تعالى أعلى وأعلم.

هل الشيعة مسلمون

يقول كثير من علماء المسلمون أن الشيعة مسلمون ولكن ضالون وقال الأمام أبن الباز بخصوص هذا الأمر: ” اشار إلى الشيعة لا يكونون كفار إلا إذا غالوا جدًّا في آل البيت وعبدوهم، أو قالوا عنهم أنهم يعلمون الغيب والعياذ بالله، أو إذا اعتبروا أن أئمتهم أفضل من الأنبياء ومن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما القادة والعلماء فقد كفرهم معظم العلماء لأنهم يشركون بالله ويضلون الناس”.

اقرأ أيضًا: العشرة المبشرين بالجنة عند الشيعة

هل الشيعة على حق

يجب جمع جميع الشيعة تحت قول واحد فالشيعة أقسام كثيرة وليسوا قسم واحد وقال الشهرستاني أنهم 22 فرقة ويختلفون حسب الابتداع فمنهم من بدعته تكفره ومنهم من بدعته لا تكفره ولكنهم جميعهم أصحاب ضلالة وإن أقلهم في الخطأ من فضل علي على أبي بكر الصديق  وعمر.

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة ليلة القدر عند الشيعة بالتفصيل

في نهاية موضوع هل الشيعة يدخلون الجنة لقد تحدثنا عن الشيعة وعن هل يدخلون الجنة أم لا ونرجو أن ينال الموضوع أعجابكم ويجيب على جميع أسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.