هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر

هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر؟ وهل يختلف الأمر حال رفع الحظر؟ إن الحظر هو وسيلة بالغة الأهمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث إنه يمنع الكثير من المعاكسات والمضايقات الواقعة عليك من أشخاص لا ترغب بالتواصل معهم، ومن خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف على إجابة سؤال هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر بشيءٍ من التفصيل.

هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر

إن الإجابة المباشرة عن سؤال هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر هي لا، ولكنها قد تصل بعد رفع الحظر.

فمثلًا إذا قام حساب معين بحظرك فلن تستطيع التعامل معه أو إرسال الرسائل النصية إليه بطريقة مباشرة، حيث إنه عند إرسالك رسالة نصية لمن قام بحظرك، سيقوم هاتفه بإرسال تقرير الاستلام.

لكن الأمر يعتبر معقدًا بعض الشيء بسبب كثرة تطبيقات التبادل النصي الموجودة على متجر جوجل، وبذلك تكون وسيلتك الوحيدة بالتواصل هي إجراء مكالمة خاصة مباشرة مع من حظرك، ويسري ذلك الأمر على مستخدمي الهواتف الأندرويد والآيفون.

كل ما سيعلمه مرسل الرسالة النصية إذا كنت قد قمت بحظره هو تقرير مكتوب به تم إرسال الرسالة، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الرسائل التي تم إرسالها من حساب محظور إلى من حساب من قام بالحظر تبدو على أنها قد تم إرسالها فعليًا.

لكن لا يتم تلقي أي رسالة على الهاتف ممن قمت مسبقًا بحظره، كما أنه في حالة محاولة الرقم المحظور في أن يتصل بك فلن يتمكن من ذلك.

أما في iOS فيتم تحويل أي اتصال من الرقم المحظور إلى البريد الصوتي فقط ولن يتمكن من المحادثة مباشرة دون أن يحوله هاتف iOS إلى البريد الصوتي فيسجل لك ما لديه.

اقرأ أيضًا: هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

نظام الحظر ببرنامج واتس اب

بالنسبة لإجابة سؤال هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر بالنسبة لبرنامج واتس اب، فبالطبع لا يتم ذلك، فلن تصل أية رسائل خلال فترة الحظر ولا حتى بعد فك الحظر إلا بأن يرسل متعمدًا ما فاتك خلال فترة الحظر، وهذه من وسائل الأمان التي يعتمد عليها الكثير.

فقد يرغب البعض في أن يخفوا عنك بعض الحالات أو عدم الرغبة في استلام أي رسائل منك خلال فترة معينة، فيقوم بحظرك خلال هذه الفترة ثم يعود ليرفع الحظر بعد انقضائها، فبذلك يتمكن من حجب المعلومات عنك خلال فترة الحظر.

تجدر الإشارة إلى أنه عند حظر أي شخص من خلال برنامج WhatsApp فلن تعرف حالته الأخيرة مطلقًا أو متى كان نشطًا في المرة الأخيرة، وكذلك هو فلن يتعرف على حالتك أبدًا، وسيتم إيقاف تلقيك للمكالمات والمحادثات والرسائل منه كليًا.

بالنسبة للرسائل النصية فلن تتلقى منه أي رسائل حتى لو استمر في إرسالها، ولن تظهر لك أية رسائل منه، وهو بالمثل فجميع ما يتعلق بحالتك من الصورة الشخصية والملف الشخصي والطابع الزمني وتحديثات الحالة لن يتمكن من الوصول إليها على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون

طريقة حظر شخص على WhatsApp

لمن يتساءل حول هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر؟ يجب أن يعرف مسبقًا طريقة الحظر، ونتناول هنا طريقة الحظر من برنامج WhatsApp:

  1. افتح تطبيق WhatsApp.
  2. انقر على الثلاث نقاط الموجودة بالزاوية العليا.
  3. اختر منها الإعدادات.
  4. انقر على خيار الحساب.
  5. انتقل إلى الخصوصية.
  6. انقر على جهات الاتصال المحظورة.
  7. حدد الجهة التي تريد حظرها.
  8. انقر تأكيد.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم ظهور حالات جهات الاتصال في الواتس اب

بما أن الإجابة عن سؤال هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر؟ هي لا؛ فيجب الانتباه قبل الإقدام على تلك الخطوة؛ لأنك لن تستطيع التواصل مع الشخص المحظور ما لم ترفع الحظر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.