دعاء اللهم امدد لي في عمري

دعاء اللهم امدد لي في عمري الذي يعد من الأدعية الهامة في الليالي الأخيرة من شهر رمضان المبارك نظرًا لما له من فضائل عند الاستجابة لمن يدعو به، وفي تلك الليالي الطيبة تكثر الأدعية والأعمال الصالحة حتى يُدرك المسلم ليلة القدر واستشعار نفحاتها الإيمانية في الأجواء وانتظار علامات وجودها، لذا هياب بنا لنتعرف عليه اليوم عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضا من هنا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها كامل

دعاء اللهم امدد لي في عمري

دعاء اللهم امدد لي في عمري
دعاء اللهم امدد لي في عمري

سنقوم الآن بتوضيح دعاء اللهم امدد لي في عمري كامل لمحبي الدعاء به في تلك الأيام المباركة:

اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي وأصح لي جسمي وبلغني أملي، وإن كنت من الأشقياء فامحني من الأشقياء واكتبني من السعداء، فُنك قلت في كتاب المنزل على نبيك المرسل صلواتك عليه وآله {يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب}.

أجمل الأدعية في ليلة القدر

ننتظر في هذه الأيام المباركة أن تهل علينا ليلة القدر وما يوجد فيها من خيرات وهبات من الرحمن ولذلك يسعى الكثيرون إلى الدعاء بأحب الأدعية إلى النفوس.

ولذلك وبعد أن قمنا بتوضيح دعاء اللهم امدد لي في عمري سنقوم بذكر أهم الأدعية الخاصة بليلة القدر والتي يسعى الكثيرون للتعرف عليها وهي كالتالي:

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك.

ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

كما يمكنكم التعرف على: دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها كامل

أدعية الرسول في ليلة القدر

جاءت الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعديد من الأدعية التي يجب أن ترددها أمته في تلك الأيام المباركة مع  دعاء اللهم امدد لي في عمري وهي كالتالي:

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.

ادعية محببه في ليلة القدر

لم نعرف حتى الآن الموعد الخاص بليلة القدر ولكن تتواجد في العشر الأواخر من رمضان ولهذا يتم الاهتمام بتلك الأيام المباركة والالتزام بترديد الأدعية التالية:

اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك.

اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع .

كما يمكنكم الاطلاع على: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل

أدعية الشيخ محمد جبريل لليلة القدر

يُفضل الكثيرون التعرف على الأدعية التي يقدمها الشيخ محمد جبريل لترديدها في العشر الأواخر من رمضان طمعًا في نفحات ليلة القدر وخيراتها وتلك الأدعية كالتالي:

اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

اللهم يا رحمن يا معلِّم القرآن يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان فلك الحمد كلّه ولك الشُّكر كلّه وبيدك الخير كلّه وإليك يرجع الأمر كلّه علانية وسره إنَّك على كلّ شيء قدير إنَّك على ما تشاء قدير.

كما اللهم يا غني يا حميد أغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله.

اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين وفى كل وقت وحين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين اللهم ارزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوا وأحبوا الرسول واتبعوه وسمعوا القرآن ورتلوه وشهدوا رمضان وصاموا وقاموا الليل وأحيَوه وتصدقوا بالمال وطهروه وطهروا المسجد وعمره وعرفوا الحق وناصروه وحاربوا الشيطان وأبغضوه وأغاثه الملهوف واعانه وفرحوا بالضيف فأكرموه ودعوا للخير والبر وجمعوا وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.

للمزيد من الأدعية اضغط هنا: دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك مكتوب كامل

أدعية الشيخ السديس لليلة القدر

أدعية الشيخ السديس لليلة القدر
أدعية الشيخ السديس لليلة القدر

يشتهر الشيخ السديس بالدعاء في الحرم المكي ولذلك يبحث الكثيرون عن الأدعية التي يرددها الشيخ السديس في تلك الأيام المباركة وهي كالتالي:

اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقاءك حق، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، وأنت الله الرؤوف الرحيم.

اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وباطنه وظاهره، والدرجات العلا من الجنة، يا ذا العطاء والفضل والمنة .

اللهم فرج هم المهمومين المسلمين، ونفس كرب المكروبين، وفك أسرى المأسورين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، برحمتك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين.

اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا واملأ ميزاننا بالحسنات اللهم أعنا على الموت وسكرته، والقبر وظلمته، والصراط وزلته، ويوم القيامة وكربته.

اقرأ أيضا من هنا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب كامل

وبهذا نكون قد ذكرنا دعاء اللهم امدد لي في عمري مع توضيح بعض أدعية الرسول في ليلة القدر وأدعية للشيخ محمد جبريل بالإضافة إلى أدعية الشيخ السديس.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.