دعاء شراء وركوب سيارة جديدة ودعاء لتسهيل شراء سيارة جديدة

دعاء شراء وركوب سيارة جديدة نقدم لكم بعض الأدعية المستحب دعاؤه عند شراء سيارة جديدة،  على كل من قام بشراء سيارة مؤخراً بارك الله له فيها وكفاه شرها اللهم امين، لابد عليه من تحصينها بفضل الله تبارك وتعالى،  ورغم أنه لم يورد كثير من الادعية حول هذا الأمر من قبل خاصة في السيارة، لكن بالطبع فإن الله تبارك وتعالى ذكر لنا الكثير من الآيات القرآنية في القرآن الكريم عما نخاف شره وعما نسأل الله عز وجل خيره وما أجمل تحصين السيارة الجديدة بكلمات المولي تبارك وتعالي وحده.

دعاء شراء وركوب سيارة جديدة

لكم من قاموا بشراء اشياء جديدة سواء كانت سيارة أو غيرها هناك بعض الادعية من أجل تحصينها بفضل الله عز وجل من ضمن هذه الادعية عند شراء وركوب سيارة جديدة فيما يلي.

  • اللهم اني اسألك يا الله خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه.
  • الحمد لله على كل  نعمه انعمت بها علينا ما علمنا منها وما لم نعلم.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد يا رب العالمين.
  • اللهم اكفنا كل عين لامّة، اللهم اكفنا كل العيون اللامّة.
  • اللهم أخرج كل عين قوية يا رب، اللهم أخرج كل عين قديمة، اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت يا الله.
  • اللهم أكفنا كل عين أهلكت ومرضت ونظرت يا رب، وكل نظرة ما باركت وكل نظرة تكررت يا رب.
  • كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول مثل هذا الدعاء عند اقتناء ثوب جديد، ففي سنن الترمذي عن أبي سعيد رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا استجد ثوبا سماه باسمه، عمامة، أو قميصا، أو رداء، ثم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم “اللهم لك الحمد أنت كسوتني، أسألك يا رب  خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له.

وللمزيد من المعلومات عن دعاء الحفظ من العين وكيف يحمي الإنسان نفسه من الحسد أضغط على هذا الرابط : دعاء الحفظ من العين وكيف يحمي الإنسان نفسه من الحسد

دعاء شراء وركوب سيارة جديدة

دعاء شراء السيارة جميعنا نعلم أن راحة الإنسان سواء كانت الراحة النفسية والعقلية والجسمية تكون دائما بالدعاء والتقرب الى الله عز وجل، كما أن الدعاء يولد راحة وسكينة وطمأنينة في نفس العبد، وهذه بعض ادعية تقال عند شراء وركوب سيارة جديدة.

  • أعوذ بالله السميع العليم كل شيطان رجيم من همزه ونفخه ونفثه.
  • اللهم إني أستخيرك بعلمك يا الله وأستقدرك بقدرتك يا الله ، اللهم اني اسألك من فضلك العظيم فإنك وحدك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا اعلم وانت يا رب علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن وتسمي الشيء خير لي في ديني ودنياي وعاقبة امري، فاقدره لي بفضلك وكرمك يا اكرم الاكرمين ويسره لي وبارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن ويسمى الشيء شر لي في ديني ودنياي وعاقبة امري، فاصرفه عني يا الله.
  • اللهم لك الحمد أن يسرت لي امتلاك هذه السيارة الجديدة، اللهم اني أسألك خيرها وخير مـا صنعت له وأعوذ بك يا رب من شرها وشر مـا صنعت له.
  • الحمد لله على نعمه كلها التي لا تعد ولا تحصى الحمد لله علي نعمك ما علمنا منها وما لم نعلم.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول لله ما اعطى ولله ما اخذ وانا لله وانا اليه راجعون معنى هذا الدعاء ومتى يُقال نوصي بالاطلاع على هذا المقال : لله ما اعطى ولله ما اخذ وانا لله وانا اليه راجعون معنى هذا الدعاء ومتى يُقال

دعاء لتسهيل شراء سيارة جديدة

الدعاء يكون في الشريعة الإسلامية هو نوع من العبادات، والدعاء يكون سؤال العبد لله سبحانه وتعالى والطلب والرجاء منه، وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله عز وجل، حيث يطلب العبد من الله وحده لأنه يعلم أن الله سبحانه وتعالى بيده ملكوت كل شيء، وهناك بعض الادعية تقال لتسهيل شراء السيارة أو دعاء شراء وركوب سيارة جديدة  من هذه الادعية على سبيل المثال.

  • عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم قال ” اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً “، فهذا الدّعاء لا يقتصر فقط على شراء سيارة بل يقال لأي أمرٍ ولتسهيل كل الأمور.
  • اللهمّ يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني يا الله من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك وحدك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، رواه التّرمذي.
  • صحيح البخاري من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه يقول كنت أخدم رسول الله صلّى الله عليه وسلم وكان كلّما نزل، سمعته يكثر من قول اللهمّ إنّي أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  • عن ابن عبّاس رضي الله عنه قال كان رسول الله صلّى الله عليه وسلم يقول عند الكرب لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السماوات وربّ الأرض ربّ العرش الكريم، رواه البخاري في صحيحه.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن دعاء لتسخير شخص يسمع كلامك ويطيعك وكيفية تسخيره لك من خلال الضغط على هذا الرابط : دعاء لتسخير شخص يسمع كلامك ويطيعك وكيفية تسخيره لك

دعاء ركوب السيارة الجديدة

أن الدعاء في الإسلام بشكل عام هو من أعظم الأمور التي لابد على الإنسان المحافظة عليها في كل امور حياته ويتقرب بها الى الله سبحانه وتعالي، حيث يعد الدعاء هو صلة القرابة بين العبد وربه، بالإضافة الى أن الله سبحانه وتعالى يستجيب دعوة الداعي إذا دعاه، ويجزي بها سبحانه وتعالى عباده الصالحين.

ولقد حدثنا رسول الله عليه الصلاة والسلام في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة، عن الأدعية المستحب قولها في الكثير من المواقف الحياتية التي نعيشها، ومن بين هذه الأدعية التي حثنا عليها الإسلام هو دعاء ركوب السيارة، حيث يعد هذا الدعاء بمثابة حماية يطلبها الإنسان من الله عز وجل ليحفظه من أي شر أو مكروه قد يصيبه، أو دعاء شراء وركوب سيارة جديدة  من هذه الادعية على سبيل المثال.

  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.
  • اللهم يا كاشف ضر سيدنا أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الحاسدين والناظرين.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية يا رب عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا يا كريم، واشملها بعطفك ومغفرتك يا رحمن يا رحيم، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.
  • جاء في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجا بها  إلى سفر كبر ثلاثا ثم قرأ قول الله سبحانه وتعالى “سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ”، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضي اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، ومن كآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.

تحدثنا في هذه المقالة عن دعاء شراء وركوب سيارة جديدة، وذكرنا بعض الادعية والاحاديث النبوية الشريفة التي ذكرت في هذا الشأن، وتعرفنا ايضا على بعض الادعية المستحب دعاءها عند شراء سيارة جديدة أو أي شيء آخر، وبينا فضل الدعاء وضرورة تمسك العبد به.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.