دعاء دخول شهر رمضان وما هي أوقات استجابة الدعاء

دعاء دخول شهر رمضان الدعاء واجب على جميع المسلمين في كافة الأحوال لأنه يعتبر من العبادات المحببة إلى الخالق عز وجل، كما أن الدعاء يقرب العبد من ربه ويجعل الإنسان يشعر أن الله عز وجل يساعده في جميع أموره، ولابد أن نتعرف على دعاء شهر رمضان وأجمل الأدعية المكتوبة التي يمكن أن نستعين بها خلال شهر رمضان.

دعاء دخول شهر رمضان

عندما يهل هلال شهر رمضان يتذكر المسلمين جميع العبادات ويجتهدون فيها، كما أنهم يبحثون عن الأدعية التي من خلالها يطلبون من الخالق عز وجل العتق من النار والرحمة والمغفرة ويطلبون أن تزول عنهم جميع الكروب والهموم والغموم، وأدعية شهر رمضان كثيرة ومتنوعة، ويمكن أن ندعو بهذه الأدعية نتوجه بها إلى الخالق عز وجل بالدعاء والعبادة في حد ذاتها، لأن الإنسان عندما يدعو الخالق في جميع الأوقات سواء كانت الفرج أو العسر فإنه يتعبد إليه ويطلب منه العون والمساعدة وعندما يكثر الإنسان من الأدعية والصلاة والاستغفار ويكون دائماً لسانه رطباً بذكر الخالق، فإن الله عز وجل سوف يرزقه بكل ما هو فيه الخير والصلاح الحال ويقربه من نوال المنال وهو دخول الجنة بإذن الله.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع ماذا يحدث في اخر ساعه من رمضان: ماذا يحدث في اخر ساعه من رمضان

أهمية الدعاء

من الأمور الضرورية أن يحرص الإنسان على دعاء الخالق عز وجل ويتضرع له في جميع الأوقات والظروف، فالإنسان يدعو ربه في السراء والضراء حتى يطلب المنافع الدينية والدنيوية وخيرها أن يفوز بالجنة في الأخرة، والله هو المستجيب لجميع العباد بشرط أن يكون هناك الإخلاص في النية عند الدعاء والثقة أن الخالق عز وجل سوف يستجيب لهذا الدعاء.

أوقات استجابة الدعاء

هناك العديد من الأوقات المستجاب عند الدعاء، والتي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة ومن أهم هذه الأوقات عندما يكون الإنسان معرضاً إلى المرض والشدائد وفي الأوقات التي يتم فيها هطول الأمطار، وخلال السجود في الصلاة يوم الجمعة يعتبر من الأيام المباركة والمقبولة الدعاء ويوم الوقوف بعرفة ودعاء خلال الحج والعمرة والدعاء في الثلث الأخير من الليل قبل وقت الفجر، ودعاء عند الأقطار في خلال أيام رمضان.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا دعاء ليلة القدر مكتوب: اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء دخول رمضان مكتوب

  1. نسأل الله أن يهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية، وأن يبعد عن جميع الأمراض ويعيننا على الصلاة والصيام وحفظ القرآن الكريم اللهم أجعل رمضان متقبل حتى تغفر لنا جميع ذنوبنا وترحمنا وتعفو عنا.
  2. اللهم اجعل صيامنا فيه الصلاح وقيامنا فيه الفلاح ونبهنا إلى جميع ما نغفل عنه وهب لنا الخير يا اله العالمين واعف عنا إنك عفو تحب العفو عن العباد.
  3. اللهم قربنا إلى كل ما فيه مرضاتك وجنبنا كل ما فيه الذنوب والنقمة ووفقنا إلى قراءة آيات القرآن الكريم وارحمنا فأنت ارحم الراحمين.
  4. اللهم أرزقنا بالخير كله، وأبعد عنا السفهاء وأجعل لنا نصيب في كل ما فيه الخير إنك أجود الأجودين.
  5. اللهم قوني على إقامة الصلاة وارزقنا حلاوة الذكر وساعدنا على أداء الشكر بكرامتها واحفظنا فأنت حافظ العباد واسترنا يا رب العالمين.
  6. اللهم أجعلنا من المستغفرين و اجعل فينا العباد الصالحين القانتين، واجعلنا من أوليائك الصالحين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  7. اللهم لا تخذلنا في هذه الحياة الدنيا لتعرضنا إلى المعاصي ولا تضرنا نقمتك، ولا تجعل ثقل علينا وارحمنا فأنت ارحم الراحمين.
  8. اللهم ساعدنا على صيامك وقيامك وجنبنا الذنوب وارزقنا الذكر المستمر ووفقنا يا هادى المضلين.
  9. اللهم ارزقنا الرحمة واللطف الأيتام وإطعام الطعام وصحبه الكرام يا ملجأ الآملين.
  10. اللهم أجعل لنا نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني إلى البرهان الساطع وخذ بناصيتنا إلى مرضاتك بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  11. اللهم أجعل فينا المتوكلين عليك وأجعل فينا الفائزين بجنتك وأجعل فينا المقربين من رحمتك بإحسانك يا مجيب الدعوات.

ولا يفوتكم قراءة موضوع اللهم اجعلنا من اهل الجنة ودعاء مستجاب لدخول الجنة: اللهم اجعلنا من اهل الجنة ودعاء مستجاب لدخول الجنة

 أدعية رمضان مكتوبة

  1. اللهم حبب فينا وايلينا الاحسان وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان وحرم علينا النيران بعونك يا مجيب المستغيثين.
  2. اللهم زينا بالستر والعفاف واسترني يوم القيامة واحملنا على العدل والإنصاف وأمنا من جميع ما نخاف منه بعث مشتاق يا عاصم الخائفين.
  3. اللهم طهرنا من الدنس والاقذار وصبرني على كائنات الأقدار ووفقني إلى صحبة الأبرار بعونك يا منصف  المساكين.
  4. اللهم لا تؤاخذنا بما نفعل من العثرات وقال الخطايا والهفوات، وأجعلنا الأفضل بعزتك يا عزيز المسلمين.
  5. اللهم ارزقنا الطاعة وحسن الخاشعين وأشرح صدورنا فأنت آمن الخائفين.
  6. اللهم وفقنا إلى اتباع الأبرار وجنبنا اتباع الأشرار وأوسع علينا برحمتك حتى ندخل دار القرار بالهيبة يا أرحم الراحمين.
  7. اللهم أصلح أحوالنا وأقبل علينا صالح الأعمال وأقضي حوائجنا في هذه الأيام المباركة يا من لا تحتاج إلى التفسير أو السؤال يا من تعلم ما في صدورنا ف لا اله الا أنت.
  8. اللهم نبهنا إلى ما فيه الخير والبركة ونور القلب وضياء الأنوار فنحن العارفين لنورك بقلوبنا.
  9. اللهم أجعلنا الحظ من البركات وأسهل من الطرق إلى الخيرات ولا تحرمنا قبول الحسنات يا هادي إلى الحق المبين.
  10. اللهم أفتح لنا أبواب الجنة و أغلق عنا أبواب النار ووفقنا إلى تلاوة القرآن الكريم يامن أنزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  11. اللهم أجعلنا في أفضل السبيل ولا تجعلنا الشيطان في سبيلنا، وأجعلنا الجنة هي المنزل يا قاضي حوائج الطالبين.

وندعوكم لقراءة موضوع الدعاء الذي لا يرد مهما كان طلبك من الله: الدعاء الذي لا يرد مهما كان طلبك من الله

دعاء اقتراب رمضان

  1. اللهم أفتح لنا أبواب الفضل وأنزل علينا البركة وفقنا إلى الموجبات من مرضاتك وأسكنا بجوارك في الجنات يا مجيب دعوة الداعي.
  2. اللهم هذا الشهر الكريم الذي أنزل فيه القرآن العظيم، نزلت فيه الآيات البينات من الهدى والفرقان أرزقنا الصيام وأعفو عنا في القيامة وأجعلنا الفضاء والأمر المحتوم، ولا تفرق بيننا وبين ليله القدر ولا ترد دعائنا واعتقنا من النار واكتبنا من الحجاج إلى بيتك الحرام الذين يقومون بالحج المبرور والمذكور والسعي المشكور والذنب المغفور. اللهم كفر عنا سيئاتنا وأجعل ليله عمرنا نسعى إلى عمل الخير واسع في أرزقنا بالحلال يا رب العالمين.
  3. اللهم أغفر لنا شهر رمضان بالرضوان والأجر من العواقب والنيران وأنعم علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وهب لنا المواهب التي وهبتها للأولياء الصالحين واجعلنا ممن وفرت لهم القسائم فأسعدهم بالطاعة فاسعدنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أجعلنا في الخاتمة من الفائزين وعند الثواب من الحائزين، وأنعم علينا فنحن من الشاكرين وأرفع عنا البلاء، فنحن من الصابرين ولا تجعلنا من الذين يستهدفهم الشيطان ويقذفهم في الجحيم أرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  4. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وأبعد عنا عذاب النار، اللهم أنا نعوذ بك من الفقر وقلة الرزق والزل للأخرين، اللهم أنا نعوذ بك أن الظلم الآخرين أو يظلمون فانت مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم أنا نعوذ بك من الكسل والجبن والعجز والبخل والهرم، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم أهدنا وأسعدنا اللهم إنا نسألك الهدى والسداد.

وللتعرف علي موضوع دعاء لصديقتي في رمضان في العشر الاواخر: دعاء لصديقتي في رمضان في العشر الاواخر

دعاء رمضان الكريم

  1. اللهم نحن نطلب منك بحسن العاقبة في الأمور كلها فوائد دينية أو دنيوية أجرنا يا رب العالمين في الدنيا، وأبعد عنا عذاب الآخرة نحن نعوذ بك من جميع الشرور التي نعلمها والتي لا نعلمها.
  2. اللهم نحن ونعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن جار السوء اللهم بارك في أموالنا وأولادنا وبارك لنا فيما أعطيت لنا من الرزق.
  3. نحن نسالك يا الله بأنك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد والذي لم يكن له كفوا أحد أن تغفر لنا جميع ذنوبنا وأن أرحمنا فأنت أرحم الراحمين لا اله الا أنت العظيم الحليم لا إله إلا أنت رب العرش العظيم لا إله إلا أنت رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم أن أسألك أن تدخلني الجنة ونستجير بك من النار.
  4. اللهم نحن نعوذ بك من البخل والكسل والعجز والهرم وعذاب القبر وأعوذ بك من أن القلوب التي لا تلين إلى خالقها فأنت نعم المولى ونعم النصير.
  5. اللهم أنا نعوذ بك من العلم الذي لا ينفع صاحبه هو القلب الذي لا يخشى على الخالق، والنفس التي لا تشبع من النعم التي أنعم الله بها عليها ومن الدعوى التي لا تستجاب.
  6. اللهم أنا نعوذ بك من جميع منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء التي يقوم بها السفهاء، اللهم أنا نعوذ بك من القلب الذي لا يخشع ودعاء الذي لا يسمع والنفس التي لا تشبع والعلم الذي لا ينفع ونعوذ بك من زوال نعمتك علينا وتحول العافية إلى الأمراض والأسقام والنقمة المفاجئة وجميع غضبك وسخطك على العباد.
  7. اللهم أنا نعوذ بك من الجار السوء ومن جميع الأمور التي تصيبنا بما يقدر أنفسنا.
  8. اللهم أن نحن نسألك العلم النافع والرزق الطيب المستقبل.

ونرشح لكم قراءة موضوع كم عدد ابواب الجنة؟ وعيونها وأشجارها وصفات أصحاب الجنة وسبب دخولها: كم عدد ابواب الجنة؟ وعيونها وأشجارها وصفات أصحاب الجنة وسبب دخولها

 تحدثنا في هذا المقال عن دعاء دخول شهر رمضان الأوقات المستجاب فيها الدعاء وهو دعاء دخول رمضان مكتوب، كما تحدثنا عن أدعية رمضان مكتوبة والأدعية المحببة إلى الخالق عز وجل ودعاء الغفران في شهر رمضان.