دعاء النصف من شعبان مكتوب كامل

دعاء النصف من شعبان مكتوب كامل فشهر شعبان هو الشهر السابق لشهر رمضان الكريم وقد حثنا رسولنا الكريم على الاستفادة من هذا الشهر، حيث أنه من الأشهر التي يستحب فيها عمل كل ما هو طيب بغية التقرب لله عز وجل حتى يقبل المسلم على شهر رمضان بروحانيات عالية، هذا وسوف نوضح لكم فيما يلي عبر موقع زيادة الإلكتروني دعاء النصف من شعبان مكتوب كامل .

كما يمكنكم الاطلاع على: أعمال ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية في النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان مكتوب كامل

دعاء النصف من شعبان مكتوب كامل

 

شهر شعبان من أفضل الشهور حيث ترفع فيه الأعمال وتتنزل رحمة الله عز وجل على عباده، فيغفر لمن يشاء إلا المتخاصمين أو المشركين، لذلك عندما تأتي ليلة النصف من شعبان يستحب لكل مسلم أن يقتنص تلك الفرصة ويدعو الله عز وجل بالدعاء التالي:

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.

إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

هل ترغب في التعرف على: فضائل شهر شعبان مكتوب وحال السلف الصالح في شهر شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِ على محمد وآل محمد، اللهم يا من إليه ملجأ العباد في المهمات، وإليه يفزع الخلق في الملمات، يا عالم الجهر والخفيات، يا من لا تخفى عليه خواطر الأوهام، وتصرف الخطرات، يا ربَّ الخلائق والبريات، يا من بيده ملكوت الأرضين والسماوات.

أنت الله لا إله إلا أنت، أمنت إليك بـ لا إله إلا أنت، فيا لا إله إلا أنت، اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته، وعلمت استقالته فأقلته، وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته.

فقد استجرت بك من ذنوبي، ولجأت إليك في ستر عيوبي، اللهم فجد علي بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك، وتغمدني في هذه الليلة بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك، واخترتهم لعبادتك، وجعلتهم خالصتك وصفوتك.

اللهم اجعلني ممن سعد جده، وتوفر من الخيرات حظه، واجعلني ممن سلم فنعم، وفاز فغنم، واكفني شر ما أسلفت، واعصمني من الازدياد في معصيتك، وحبب إلي طاعتك وما يقربني منك ويزلفني عندك.

سيدي إليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب، وعلى كرمك يعوّل المستقيل التائب، أدبتَّ عبادك بالتكرم وأنت أكرم الأكرمين، وأمرت بالعفو عبادك وأنت الغفور الرحيم، اللهم فلا تحرمني من ما رجوتُ من كرمك ولا تؤيسني من سابغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك في هذه الليلة بأهل طاعتك، واجعلني في جنة من شرار بريتك.

ربِّ إن لم أكن من أهل ذلك فأنت أهل الكرم والعفو والمغفرة، وجد علي بما أنت أهله لا بما استحقه، فقد حسن ظني بك، وتحقق رجائي لك، وعلقت نفسي بكرمك فأنت أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين .

اللهم واخصص لي من كرمك بجزيل قسمك وأعوذ بعفوك من عقوبتك واغفر لي الذنب الذي يحبس عني الخلق ويضيق عليا الرزق، حتى أقوم بصالح رضاك وأنعم بجزيل عطائك، وأسعد بسابغ نعمائك، فقد لذت بحرمك وتعرضت لكرمك، واستعذت بعفوك من عقوبتك، وبحلمك من غضبك، فجد بما سألتك وأنل ما التمست منك، أسألك بك لا بشيء هو أعظم منك.

ثم تقول: 20 مرة ”يارب”، و7 مرات “يالله”، و7 مرات “لا حول ولا قوة إلا بالله”، و10 مرات “ما شاء الله”، و10 مرات ”لا قوة إلا بالله”.

ننصحكم أيضا بزيارة مقال: حكم صيام النصف من شعبان في يوم الجمعة والأيام الباقية وفضله

فضل ليلة النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان مكتوب كامل

حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على تحري ليلة النصف من شعبان والإكثار من الدعاء والصدقات وغيرها من الأعمال الطيبة، وذلك لما ذكره في الحديث الشريف التالي:

  • عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ  رضي الله عنه  عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:

إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: ماذا يحدث في ليلة النصف من شعبان؟ وما هي أهم الأحاديث الصحيحة؟

مما سبق نجد أن شهر شعبان من أفضل الشهور بعد شهر رمضان حيث يقبل الله عز وجل من عباده المؤمنين كافة الأعمال الصالحة، لذلك يجب اقتناص تلك المنحة الإلهية والاستفادة منها قدر الإمكان بالتقرب لله بالطاعات والنوافل والصدقات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.