دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس مكتوب

دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس هو مجال حديثنا اليوم من خلال منصة زيادة فحب الجمال فطرة لدى بنات حواء، فتسعى دائما للظهور بأبهى صورة تجعلها جميلة في عيون من حولها، فنراها تهتم بجمالها وحلاها،

كما أنها تتمنى أن تصبح جميلة بعيون من حولها من الناس، فيمكنك عزيزتي الفتاة أن تدعي الله عز وجل بأن يرزقك محبة في القلوب وجمالا في العيون، ولتعلمي أن المحافظة على الوضوء والصلاة تجعل لك نورا في الوجه وتنالي رضا الرب، وإذا رضا الله عنكِ سخر لك محبة في قلوب عباده.

اقرأ أيضاً: دعاء للقبول في الوظيفة من القرآن الكريم

 دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس

دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس 
دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس

ترغب الفتاة في أن تكون مقبولة ومحبوبة وذو صفات حميدة وحتى تصلي إلى تلك النتيجة عليكي بمراعاة بعض الأمور وهي عدم التقليل من أحد بل ومعاملتهم بكل الود واللين والمساعدة في جبر خواطرهم والتضرع إلى الله بالدعاء في أن يمنحك مظهرا جميلا قلبا وقالبا ومن أبرز الأدعية التي تمنحك الجمال دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس وهو يأتي على النحو التالي:

  • اللهم انى أسألك نورا في الوجه وقبولا بين عبادك وارزقني اللهم محبة في قلوب الناس وارزقني شفاعة الحبيب فوزاً جنات النعيم  اللهم إني لا أسألك سؤالي هذا اعتداءاً على ما فطرتني عليه ولكني أدعوك طمعاً في كرمك يا الله.
  • اللهم بحق ما دعوتك به ارزقني الجمال والخلق الحسن في أعين عبادك من يراني منهم ومن لم يرني وتحصنت بكلماتك التامات  من شر ما خلق.
  • اللهم ارزقني المحبة والقبول بما تشاء وكيفما تشاء بالطريقة التي تشاء فإنك القادر على كل شئ.
  • اللهم ألقي على من زينتك ومحبتك وكرامتك ما تبهر به القلوب وتذل له النفوس وتبرق له الأنظار وتتبادل له الأفكار ويخضع له كل جبار يا عزيز يا كفار يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد لين لى قلوب عبادك  كما لينت الحديد لسيدنا داود  فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم بيدك تقلبها أطفأت غضب الناس بلا إله إلا الله واستجلبت مودتهم ومحبتهم بمحبة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام. 
  • يا الهي اسمك شفائي وذكرك دوائي وقربك رجائي اللهم أنت المعطي الكريم اللهم جملني في أعين خلقك وارزقني الجمال والقبول والوجه الحسن وزين صورتي في قلوب عبادك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل في بصري نوراً وفي قلبي نوراً وفي سمعي نورا وعن يميني نوراً وعن شمالي نوراً وتحتي نوراً وفوقي نوراً وأمامي نورا وخلفي نوراً.
  • اللهم أعطني نوراً واجعل في شعري نوراً وفي لحمي نوراً وفي عظمى نورا وفي وجه نوراً وفي دمي نوراً وفي حياتي نوراً يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً: دعاء تحصين الأطفال عند الخروج مكتوب مستجاب لحماية أبناءنا

دعاء يجعلني محبوبة بين الناس 

التحلي بالصفات الحميدة والأخلاق الحسنة من الأمور المهمة التي تساعد بشكل كبير في رفع مكانة الفرد في قلوب الآخرين، وتكون سببا عظيما من أسباب محبة الناس وقبولهم وأهم ما يميز الفتاة ويجعلها محبوبة بين الناس أخلاقها الحسنة وحياؤها هناك بعض الأدعية التي تساعد في نيل قبول ومحبة الناس نتناول بعض منها وتتمثل في دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس ونذكر منها التالي:

  • اللهم يامن ابدعت في تصوير الأشياء وذكرت القبول في قرآنك الكريم  فاجعلني محبوبا ومقبولا في أعين العباد اللهم نورني بالأنوار اللهم البسني المهابة وارزقني المحبة بما تشاء وكيف تشاء بالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر إلي اللهم ارزقني حلاوة الكلام على لساني حتى لا يملني من أتحدث إليه اللهم أنت القوي العظيم  فاجعلني قوية بالمحبة اللهم سخر لي جميع عبادك كما سخرت كونك لخلقك.
  • اللهم ارزقني جمالا ونورا في وجهي وانشراح في صدري وراحة البال وصحة وعافية في بدني اللهم ارزقني قوة لأقوم على طاعتك اللهم ارزقني نورا في القلب يجعلني أرى به طريق الحق وفقه لساني في الدين واجعل لي يارب مخرجا من كل ضيق وارحمني في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني نعمة محبة الناس لي واجعلني مقبولة في أعينهم.
  • اللهم سخر لي قلوب الناس بالمحبة اللهم أعزني في عيون عبادك أجمعين وأكرمني بينهم.
  • اللهم أحيي قلبي بنور من نورك كما أحييت قلوب انبيائك الكرام اللهم طهر قلبي من كل شئ لا يرضيك عني وارزقني محبة عبادك يا أكرم الأكرمين 

 الأفعال التي تضفي جمالا ونورا على الوجه 

دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس  لا يكفِ فحسب بل يجب على كل فتاة تتمنى أن يصبح وجهها مشرق ومنير، فيمكنها فعل الأمور التالية لتحصل على وجه جميلا يسخر الله له القبول بين الناس:

  1. المداومة على الطاعات تجلب  ضياءً في الوجه، ونورًا في القلب، وسعة في الرزق، وقوةً في البدن، ومحبةً في قلوب الخلق.
  2. الابتعاد عن المعاصي وما يجلب الذنوب فإن  السيئات تجعل سوادًا في الوجه، وظلمةً في القلب، وضعفا في البدن، وقلة في الرزق، وبغِضةً في قلوب الخلق.
  3. المداومة على صلاة الفجر.
  4. قيام الليل فإنه يضيف نورا على وجه مصليه، فإن الجزاء من جنس العمل، فكما جاهدت نفسك وأقمت صلاتك في ظلمة الليل، فإن الله يباركك ويجعل وجهك منير مشرقا، قيل للحسن: ما بال المتهجدين أحسن الناس وجوها؟ قال لأنهم خلوا بالرحمن فألبسهم نورا من نوره، وقال  ابن كثير في تفسير : سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ {الفتح:29} الصلاة تحسن وجوههم، وقال بعض السلف: من كثرت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار.
  5. الإكثار من الاستغفار فهو سبب لانشراح القلب، وفرج من كل كرب، ونور للوجه، وأفضل ما يدعو به العبد هو اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  6. الإكثار من الصلاة على النبي فهي تجعل للوجه نصيب من النور في الدنيا والآخرة، وخير صلاة على النبي هي اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

وورد عن المصطفى أن الطاعات تنير وجه صاحبه، عن زيد بن ثابت قال: سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول: نضر الله امرأ سمع منا حديثًا فحفظه حتى يبلغه، فرب حامل فقه إلى من هو أفقه منه، ورب حامل فقه ليس بفقيه.

ولنعلم دائما أن سبب نور الوجه لا يتوقف على دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس ولكنه يكمن في كثرة الطاعات واجتناب المعاصي التي تجلب الهم للقلب وسواد الوجه، بينما قراءة القرآن والمحافظة على الأذكار والصلاة وقيام الليل من أسباب رضا الله عز وجل والفوز بالآخرة، كما أن الله يرزق العبد محبته في قلوب عباده. 

اقرأ أيضاً: دعاء لاستجابة الدعاء مجرب والأوقات المستحبة

ملخص المقال في فقرة

وإلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا بعدما عرضنا دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس، هذا بالإضافة إلى الأفعال التي تضيف نورا وجمالا للوجه ومنها المحافظة على الوضوء والصلاة وقيام الليل فهو نورا فى الوجه وفوز في الآخرة، فعليكِ عزيزتي الفتاة كثرة الاستغفار وفعل الطاعات واجتناب كل فعل يجلب الذنوب، كما أن للصلاة على النبي مفتاح للرزق، وجمالا للوجه، والفوز بشفاعة الحبيب يوم القيامة، ويجب أن تعلمي أن جمال الروح أبقى بين الناس، ورضا الرب هو من يمنحك حب الناس، فعليكِ برضى الله عز وجل أولا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.