دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021

دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021 من الأدعية الهامة التي يجب على كل مسلم معرفتها والدعاء بها قبل بداية شهر رمضان؛ وذلك لأهمية اليوم الذي تحدث فيه رؤية الهلال، فهو تمهيد للشهر الكريم الذي ينتظره المسلمون كل عام، ومن خلال موقع زيادة سنقدم لكم دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021، خاصة أن شهر رمضان من الشهور التي يكثر فيها الدعاء ويكثر فضلها.

دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021

إن الدعاء لله والتوسل إليه وحده من أهم الفضائل والعبادات التي يقوم بها المسلم في حياته، خاصة إذا كان الدعاء في الأوقات التي كرمها الله وذكر فضلها وأكد رسولنا الكريم على الدعاء فيها، ومنها دعاء ما قبل مجيء رمضان الشهر الهجري الأحب والأفضل عند المسلمين.

إن دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021 هو ما كان يدعو به الرسول الكريم عند قدوم شهر رمضان فكان يقول صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُ أَكبرُ اللَّهُمَّ أَهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ والسَّلامةِ والإسلامِ والتَّوفيقِ لما يحبُّ ربُّنا ويرضى ربُّنا وربُّكَ اللَّهُ” (رواه الترمذي).

من الأوقات المستحب أن ندعو الله فيها بالإضافة إلى ليلة القدر والثلث الأخير من الليل، والقنوت، هو وقت رؤية هلال رمضان، لذا حرصنا أن نقدم لكم دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021.

تم التأكيد على رؤية الهلال لشهر رمضان في 2021م في اليوم المتمم لشهر شعبان الموافق الحادي عشر من شهر إبريل الميلادي.

يمكن للمسلم أن يدعو بكل ما يريد الدعاء به في هذا اليوم، على يقين بأن الله سيسمع دعاءه، فقد قال الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” (الآية 186 سورة البقرة).

يمكن أن يدعو المسلم بدعاء رؤية هلال رمضان بمجرد إعلان الإفتاء عن الرؤية، ويقوم بتجديد نيته في الصيام في شهر رمضانًا إيمانًا واحتسابًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية ختم القران في رمضان وفضل قراءة القرآن الكريم

أدعية رمضان مكتوبة 2021

في إطار الحديث عن دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب كامل 2021 نذكر أنه من فضل الدعاء في شهر رمضان أنه مستجابٌ بفضل الله تعالى، ونقدم لك مجموعة من الأدعية المستحب الدعاء بها:

  • اللهم أهلّه علينا بالإيمان والسلام والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى.
  • اللهم بلغنا الشهر الكريم، اللهم أعنا على الدعاء والقيام والصيام وتلاوة القرآن.
  • اللهم أدخلنا مدخل صدق واخرجنا مخرج صدق، واهدنا وتقبل منا صالح أعمالنا.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن لا نشكو الهم والغم، اللهم بارك لنا فيه واعف عنا واغفر لنا وارحمنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت غافر لذنوبنا وأحبائنا، اللهم أعتق رقابنا من النار واحشرنا مع زمرة المحبين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل شهر رمضان الكريم مغفرة لنا على ما اقترفنا من الذنوب، ورحمة لنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، اللهم حبب إلينا طاعتك، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، وتقبل منا الدعاء.
  • اللهم ارزقنا طاعة الخاشعين التوابين القائمين الصائمين المخلصين لوجهك الكريم، واجعلنا كما تحب وترضي في شهر رمضان الكريم.
  • اللهم إنك عفو كريم مجيب تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم ارض عنا وتجاوز عن سيئاتنا ووفقنا للقيام بالعبادات والطاعات.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وأنت غافر لنا وراض عنا.
  • اللهم اجعل عملي صالحًا لوجهك خالصًا لا تجعل فيه نفاق ولا رياء ولا لأحد شيء منه ولا للشيطان نصيب منه، وتقبله مني بقبول حسن.
  • اللهم إن توفيتنا في هذا الشهر الكريم فاحشرنا مع الصديقين والصالحين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تردد جميع قنوات مسلسلات رمضان الجديدة 2021

شروط رؤية هلال رمضان

لابد أن تتوافر ثلاث شروط تحقق الرؤية فإن غاب أحدهما ينفي الرؤية، وهي:

  • حدوث اقتران القمر بالشمس.
  • غروب القمر بعد غروب الشمس.
  • أن يمكث القمر فوق الأفق بعد غروب الشمس لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل أن يغيب.

بهذا تتحقق الرؤية وتشهد بها المملكة العربية السعودية، ثم تعلن عنه دار الإفتاء المصرية، نظرًا لأهمية ثبوت الهلال لبدء الصيام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل دعاء يقال بعد الإفطار في رمضان 2021

دعاء استقبال شهر رمضان في السنة النبوية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في التأكيد على فضل الدعاء: “إنَّ للهِ تعالى عتقاءَ في كل يومٍ وليلةٍ، لكل عبدٍ منهم دعوةٌ مُستجابةٌ” (صحيح).

إن شهر رمضان هو شهر التوبة والمغفرة، وفيه نعود إلى الله بصالح الأعمال ليعفو عنا، فيجب على المسلم أن يغتنم الفرصة ويُجدد توبته إلى الله.

وردت العديد من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم تدل على استعداده الكريم للشهر المبارك، وبدايته بالدعاء والضرع على الله عز وجل، فمن منا لا يرد أن يسير على سنة وهدى رسولنا الحبيب.

نذكر من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال دعا الله أن يأتي معه بالأمن والسلام والراحة والفرحة للعباد، ونذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو بذلك عند رؤية الهلال قبل شهر رمضان أو غيره من الشهور الهجرية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.