محتوى يحترم عقلك

راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور

ما راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور؟ وما أساليب طرق الكشف عن الحمل المنزلية؟ حيث إن المرأة تلجأ إلى الطرق المنزلية والبسيطة إذا شكت أنها حامل، وبعد ذلك تذهب إلى الطبيب من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحة الجنين؛ لذلك من خلال موقع زيادة نتحدث حول آراء الأطباء الواردة في تلك الطرق المنزلية والتقليدية.

راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور

إن تحليل الحمل بالكلور هو عبارة عن وضع كمية من بول المرأة في القليل من الكلور، إذا كانت المرأة حامل تظهر بعض الرغوات والفقاعات في هذا الخليط، وهذا نتيجة تفاعل مادة هيبوكلوريد الصوديوم مع الأمونيا الموجودة في البول، بينما في حالة عدم وجود حمل لا يحدث أي تفاعل.

حيث إن هذا الاختبار يعد من الطرق المنزلية التي تساهم في كشف هرمون الحمل الموجود في بول المرأة، ولكن راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور هو أنه لا يُعطي نتيجة دقيقة ومن الوارد أن يخطئ ولا يتمكن من الاستدلال على وجود الحمل من عدمه.

بالإضافة إلى أن الكلور ليس آمنًا وغير دقيق لإجراء تحليل الحمل، حيث إنه على الرغم من حدوث التفاعل إلا أنه يمكن ألا يدل على وجود الحمل، وهذا التفاعل لا يعد دليل علمي وفعال يمكن الاعتماد على نتيجته.

اقرأ أيضًا: متى يبان تحليل الحمل المنزلي بعد التلقيح الصناعي

فكرة عمل تحليل الحمل بالكلور

بعد معرفة راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور، نتحدث حول فكرة هذا الاختبار المنزلي، ويكون قائم على وجود هرمون الحمل في بول المرأة الذي تفرزه المشيمة، ويتواجد هذا الهرمون في الدم ثم ينتقل إلى البول بعد مرور بضعة أيام، مما يساعد على معرفة وجود الحمل من عدمه.

حيث إن هذا الهرمون يتفاعل مع المكونات الموجودة في الكلور، ويُسبب ظهور فقاعات وفوران، وإذا لم يحدث أي تفاعل يُشير هذا إلى عدم وجود حمل.

احتياطات قبل إجراء تحليل الكلور

بعد الاطلاع على راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور، من الجدير بالذكر أن نوضح بعض الأمور التي لا بد من أخذ الحذر منها قبل البدء في القيام بهذا التحليل المنزلي، وهذا من أجل معرفة النتيجة بشكل دقيق دون أي خلل أو خطأ، وتتمثل تلك الاحتياطات فيما يلي:

  • إجراء هذا التحليل فور الاستيقاظ من النوم مباشرةً في الصباح الباكر، حيث إن في ذلك الوقت يكون تركيز هرمون الحمل في البول نسبته عالية، مما يُعطي نتيجة أكثر دقة.
  • من المهم الانتباه إلى تنظيف الإناء المستخدم في هذا التحليل جيدًا قبل البدء بإجرائه؛ وهذا من أجل تجنب وجود أي شوائب تؤثر على نتيجة التحليل.
  • الابتعاد عن الخضوع إلى هذا التحليل في حالة تناول أي دواء يشتمل على هرمون يشبه هرمون الحمل؛ لأن هذا يُعطي نتيجة غير صحيحة وخاطئة.
  • تجنب تناول الكثير من السوائل والمياه قبل القيام بالتحليل؛ لأن الماء يعمل على تخفيف نسبة هرمون الحمل الموجود في البول، مما يترتب عليه عدم الوصول إلى النتيجة الصحيحة.
  • من الأفضل استعمال الكلور الشفاف، مما يُعطي نتيجة دقيقة.
  • تجنب إجراء هذا التحليل بعد انتهاء الدورة الشهرية فورًا، ويُفضل الانتظار لبضعة أيام ثم إجراؤه.

طرق منزلية أخرى للكشف عن الحمل

بعد معرفة راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور، نتطلع إلى الطرق المنزلية الأخرى التي يمكن استعمالها في تحديد وجود الحمل من عدمه، وهي أساليب متعارف عليها ولكن لا يوجد أي دليل علمي يؤكد صحتها إلا أنها في أغلب الأحيان تُعطي نتيجة صحيحة، ونذكرها عبر الفقرات الآتية:

1- اختبار البيكنج صودا

تعتبر تلك المادة من أكثر المواد التي يتم استخدامها في معرفة وجود الحمل أم لا، ويتم عن طريق أخذ عينة من بول المرأة ووضع ملعقة واحدة من البيكنج صودا، والانتظار لبضع دقائق، وبعدها تلاحظ تفاعلهما معًا وحدوث فوران وفقاعات ورغوة مما يدل على إيجابية التحليل ووجود الحمل، بينما إذا لم يحدث أي تفاعل يدل على عدم وجود حمل.

2- اختبار السكر

يستخدم العديد من النساء السكر في كشف وجود الحمل من عدمه، حيث إنه يتم وضع القليل من السكر مع كمية من بول المرأة في إناء نظيف، والانتظار لبضع دقائق، إذا تم ملاحظة وجود تفاعل وظهور تكتلات في هذا الخليط، فهذا يدل هذا على أن المرأة حامل، بينما إذا لم يحدث أي شيء يُشير هذا إلى عدم وجود حمل.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل الرقمي أقل من 2

3- اختبار القمح

من المتعارف عليه منذ قديم الأزل وتداول عبر الأجيال من قِبل الأجداد أنه يمكن اللجوء إلى نبتة القمح كإحدى وسائل كشف الحمل، حيث إن المرأة تأخذ عينة من بولها ووضعه على بذور القمح.

يتم الانتظار بضعة أيام، إذا لاحظت المرأة نمو البذور فهذا يُشير إلى وجود حمل، إنما إذا لم تنمو تلك البذور فهذا دليل على عدم حملها.

4- تحليل الملح

بعد التطلع إلى راي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور، نجد طريقة منزلية أخرى يتم فيها استعمال الملح بدلًا من الكلور، حيث إنه يتم وضع القليل من الملح مع كمية من بول المرأة في إناء أو كوب.

يتم الانتظار لبضع دقائق، إذا تم تكوين بعض التكتلات ذات اللون الأبيض يُشير هذا إلى وجود حمل، إنما إذا لم يحدث أي تفاعل أو ظهور أي كتل دل هذا على عدم وجوده.

5- اختيار الحمل بالخل

من الأساليب التي انتشرت أيضًا منذ فترة زمنية بعيدة هو استعمال الخل الأبيض في تحليل الحمل، ويعد من أسهل الطرق المنزلية لكشف الحمل، ويكون عبارة عن وضع كمية من الخل مع كمية من البول في الصباح الباكر قدر الإمكان.

ثم الانتظار لبضع دقائق والنظر إلى هذا الخليط، عند ملاحظة تغير لونه إلى لون آخر يُشير هذا إلى وجود حمل، بينما إذا بقي المزيج كما هو ولم يحدث أي تغير في لونه يُشير إلى عدم وجود حمل.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل بالكلور

طرق قديمة لكشف الحمل

من الجدير بالذكر أنه توجد الكثير من الأساليب التي يتم استخدامها في تحليل الحمل منذ قديم الأزل، وتم تداول تلك الطرق عبر الأجيال حتى وصلت إلى عصرنا الحالي، حيث إنه قبل الوصول إلى الاختبارات والفحوصات الحديثة الموجودة في وقتنا الحالي، كان من إحدى تلك الطرق استعمال ثمار البصل.

كانت تستخدم المرأة قديمًا قطع من البصل لكشف ما إذا كانت حامل أم لا، وهذا عن طريق وضع قطعة من البصل في فتحة المهبل، فإذا لاحظت رائحته وشممتها في اليوم التالي، فهذا إشارة إلى أن الرحم مفتوح وعدم وجود حمل.

إنما في حالة عدم ملاحظة أو شم رائحة البصل في اليوم التالي، يُشير هذا إلى أن الرحم مغلق وأنها حامل بالفعل، بالإضافة إلى وجود طريقة أخرى لكشف الحمل وهي أخذ عينة من بول المرأة وحقن أحد الأرانب بها والانتظار حتى اليوم التالي، فإذا مات الأرنب دل هذا على وجود حمل، بينما إذا لم يمت بعد الحقن أشار هذا إلى عدم وجود حمل.

من المهم أن تلجأ المرأة إلى العيادات النسائية من أجل إجراء الفحوصات اللازمة من أجل معرفة وجود الحمل من عدمه، والابتعاد عن تلك الطرق التقليدية القديمة، والتي يمكن أن تضر المرأة، كما أنها أساليب لا تُعطي نتيجة صحيحة ودقيقة بنسبة 100%.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.