مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021

مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021 نقدمها بموقع زيادة، لأن الأطباء من أكثر الأشخاص المهمين بالمجتمع، حيث أنهم أساس صحته وعلاجه، وبناءً على أهميتهم بدأت الحكومة بأخذ الإجراءات الخاصة بزيادة رواتب العاملين بالقطاع الطبي وتحديدا الأطباء، وهذا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وبسبب ما أحضره على الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021

أكدت وزارة المالية على أن 2020 قبل أن تودعنا سيتم تحسين المرتبات وسيصرف أكثر من 2 مليار جنية كبدل لكافة أعضاء الهيئة الطبية كما يستفيد من ذلك الأمر أساتذة الجامعات في كافة مستشفيات كليات الطب، بالإضافة إلى تأسيس صندوق ضد أي مخاطر يتعرضون لها.

لقد تم توضيح مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021 ومرتبات بقية العاملين بالقطاع الطبي كالآتي:

مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021
مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021
  • مرتب الطبيب البشري 1225 جنيه بدلاً من 700 جنيه.
  • مرتب طبيب الأسنان والبيطري والصيدلة والعلاج الطبيعي 875 جنيه بدلاً من 500 جنيه.
  • مرتب الكيميائيين وأخصائي التمريض العالي 790 جنيه بدلاً من 450 جنيه.
  • مرتب الحاصل على دبلوم فني صحي وتمريض 700 جنيه بدلاً من 400 جنيه.

اقرأ أيضاً: أسعار شركة بوبا للتأمين الصحي في مصر 2021

قرار تعديل مرتبات الأطباء

لقد وضح وزير المالية بداية تطبيق هذه الزيادة في الأجور بداية من شهر فبراير، كما ذكر أن الموافقة على هذا القرار جاءت بشهر يوليو الماضي، وهذا بعد أن قام مجلس النواب بالموافقة على مشروع الحكومة الخاصة بتعديل بعض الأحكام بقوانين تنظيم شئون المهن الطبية.

ولقد جاءت الزيادة في الرواتب للعاملين الغير مخاطبين باللوائح والقوانين الخاصة بقرار قانون 14 لعام 2014م، حيث تضمنت هذه التعديلات الحديثة المصدق عليها من قبل رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة بدل للمهن الطبية بمقدار 75٪ عن قيمتها الراهنة.

ولقد قام الدكتور إيهاب الطاهر أمين نقابة الأطباء السابق بتوضيح بعض الأمور بقانون زيادة الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي، وعلاقة القانون ببدل العدوى، كما وضح أن القانون قد تم الموافقة عليه نهائياً من قبل مجلس النواب.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور عظام وعمود فقري في مصر وكيفية التواصل

عرضنا مرتبات الأطباء بعد التعديلات الأخيرة 2021 بجانب أننا عرضنا المرتبات الحديثة لبقية أعضاء القطاع الطبي، ولم ننس موعد اتخاذ قرار التعديل وموعد التنفيذ والسبب في التعديل للقانون.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.