هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال

هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال؟ وما هي أسباب تعلق الرجل بالمرأة صعبة المنال؟ لا بد من تحليل مفهوم مصطلح “صعبة المنال” والذي يعني أنها تنفرد بصعوبة الوصول إلى قلبها، وصعوبة أن يحظى الرجل بحبها، ويفضل كثير من الرجال هذا النوع من النساء، ونسرد الإجابة عن تلك التساؤلات عبر موقع زيادة.

هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال؟

تختلف العوامل التي تؤثر على مدى تقدير الرجل لشخصية المرأة التي تتميز بتلك الصفة.. فبينما يتعلق بعض الرجال بالمرأة صعبة المنال ويرغب في الوصول على قلبها، لا يفضل آخرون من تحمل تلك الصفة، ومن العوامل المؤثرة في ذلك:

1- درجة تقبل الرجل للأمر

عندما لا يصل الرجل إلى مرحلة الظفر بقلب تلك المرأة، تسيطر عليه حالة من اليأس الشديد في بادئ الأمر ويشعر بالاكتئاب، ولكن لاحقًا قد يتمكن من نسيان الأمر إذا كان شخص يملك شخصية صلبة قادرة على النسيان بسهولة ولا يتعلق بتلك الحالات العاطفية بل ينساها على مضض.

هناك نوع آخر من الرجال يمتلك صفات شخصية مرنة قادرة على نسيان الأشخاص، لذا فإنه ينسى تلك المرأة صعبة المنال بشخصيته المرنة التي تكون قد نحت ذلك الأمر جانبًا ولم ينسه تمامًا، فهو متأقلم مع نسيان الأشخاص ومتكيف مع الفشل العاطفي.

بينما بعض الرجال ذوي شخصية تتصف بالضعف النفسي العاطفي، لذا من يتصف بتلك الشخصية لن ينسي تلك المرأة، وستدهور صحته النفسية وكراهية الذات والشعور بالاكتئاب، وستترك علامة وأثر في نفسه كامرأة إضافية خذلته.

2- عمق العلاقة

من بين الأمور التي تجيب عن تساؤل هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال أم لا، هو مدى عمق العلاقة بينهما، فإذا كانت درجة تعمق العلاقة سطحية، فمن الطبيعي أن الرجل سينساها بسرعة، ولن يشغل بالًا لتذكرها ويمارس حياته بطريقة طبيعية وعادية كبقية أيام حياته.

في حال كانت درجة عمق العلاقة متوسطة، أو متعمقة قليلًا، لن يستطيع أن ينساها الرجل بسهولة، وسيحاول تخطيها بوسائل أخرى كالتواصل مع الآخرين ومحاولة نسيانها بمواصلة البحث عن امرأة أخرى بمكان آخر..

سيحترس الرجل كذلك عند التعامل مع امرأة أخرى يتعرف عليها في ظروف مشابهة وسيضع خطوطًا حمراء وحدودًا يمنع أي أحد أن يتخطاها في المستقبل.

عند وصول العلاقة إلى درجة التعمق الشديد والعلاقة الحميمية جدًا، فإن الرجل يستحيل تخطي تلك المرأة ومواصلة البحث عن غيرها، وقد يتعرض إلى الإدمان وحالات الاكتئاب الشديد وقد يفقد الأمل والرغبة في الحياة.

3- المدة التي قضاها الرجل مع المرأة

إذا قضى الرجل مع المرأة مدة حب قصيرة، سيستطيع نسيانها بسهولة ولن يفكر بالأمر كثيرًا، وسيبحث عمن يضيف إلى حياته نكهة وسعادة أخرى كتلك التي أضافتها هذه المرأة في مدة قصيرة.

ذلك لأن زمن العلاقة يؤثر على مدى تعرض العقل للمؤثرات الخاصة بالحب.. هذا الأمر يجيب عن تساؤل هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال أم لا.

  • المدة التي لا تقل عن شهر ولا تتخطى 6 شهور: ستكون زمن غير كافي لتعلق وارتباط الرجل بهذه المرأة، وسيكون باستطاعته أن ينساها، ولكن بحرص شديد مع العلاقات القادمة التي سيحاول التعامل معها في حياته.
  • المدة التي تتعدى العام الكامل: سيكون من المستحيل على الرجل أن ينسى هذه المرأة ويمحو آثارها من حياته، وستشكل صدمة كبيرة له وستسبب أزمات نفسية كبيرة، ويمكنه أن ينساها بعد المرور بأعراض تشبه الأعراض الإنسحابية عند ترك التدخين أو ترك تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضًا: هل ينسى الرجل امرأة تركته؟

أسباب تعلق الرجل بالمرأة صعبة المنال

1- كونه محب للتحدي والصراع

الرجل بطبيعته يحب التحدي في الحياة والصراعات، وهو عاشق للصراع حتى مع نفسه، فالمرأة صعبة المنال هي امرأة جذابة بالنسبة له وامرأة يصعب صيدها وإيقاعها في الشرك والفخ.

المرأة السهلة التي لا تصعب الأمور على الرجل، هي امرأة سهلة الانقياد ولن تزيد حياة الرجل متعة ولن تزيدها تحدي، كسباق سيارات، لم ستشارك فيه إن كنت تعلم أنك فائز فيه دون بذل أي جهد!

2- الرجل يكره مطاردات النساء

يكره الرجل مطاردة المرأة له، ويعتبرها متطفلة إن طاردته وسببت له التسرع في اتخاذ قراراته، فهو يعلم أن المرأة المُطاردة المتلهفة لعلاقة أو الكثيرة العلاقات لن تدوم برفقته كثيرًا وسيفقدها بمرور الوقت.

إن المرأة التي تطارد الرجل تسبب له شعور بالغرور الزائد وسيشعر بتطفلها، فهي تشبع غرور مضاد سيأتي بالسلب على علاقتها به وسيضطر إلى تجنب العمق في علاقته بها.

3- كون المرأة مُسيطرة على مشاعرها

يحب الرجل المرأة التي تسيطر على مشاعرها ولا تعلن عنها ولا تبحث بلهفة عن العلاقات.. فهو لا يحب البوح بالمشاعر كثيرًا ولا يعتبر ذلك ذكاء أو حسن اختيار للتوقيت..

لأنه إن تمسك بها واختارها ستبحث عن غيره ولن تتوقف عنده فقط.. تلك واحدة من الأسباب التي تجعل الرجل يتعلق بالمرأة صعبة المنال، وتجيب في ذات الوقت عن تساؤل هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال أم لا.

4- يعشق المرأة الواثقة من نفسها

الرجل يحب المرأة التي تشعر بالقيمة الحقيقية لذاتها، ولا تشعر بضعف موقفها حتى لو تركها العالم بأسره وحيدة أو مساء لها غير مدللة.

الرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها والمحبة لذاتها ولو في أصعب وأقسى الظروف، حتى في حالة شعورها أنها ليست كباقي من هم في فئتها العمرية، لذا فإنه يتعلق بالمرأة صعبة المنام ولا ينساها.

اقرأ أيضًا: هل كبرياء المرأة يجذب الرجل

5- كونها تُحسن التصرف

يحب الرجل المرأة التي ترشده إلى النمط والأسلوب الذي تحبه وتفضله عند المناقشة والتعامل وتبادل الإعجاب والإطراء، يحب المرأة التي تعلم من هي وتسيطر على تصرفات الآخرين.

يحب الرجل المرأة التي تريد أن تصل بالعلاقة إلى مرحلة التعامل بالقلب والمشاعر، قادرة على ضبط ذلك المسار، فذلك يدل على ذكاء المرأة وقدرتها على توجيه العلاقة إلى بر الأمان الذي يصعب الوصول إليه.

6- لأنها لا تتعلق به بسهولة

يعشق الرجل المرأة التي لا تحبه بسهولة، فلا يريد أن يخسر قلبها؛ لأنه لو خسره لن يحصل عليها مرة ثانية، وأن المرأة التي لا تتعلق بالرجل بسهولة يصعب امتلاكها ويسهل خسارتها، فليس هناك من هو على الاستعداد للمجازفة بالمستحيل.

7- يفضل الرجل المرأة الطبيعية دون مثالية

يحب الرجل المرأة الطبيعية دون مثالية أو شعور بالكمال، فهو يحب أن تعامله كما تتعامل بقية النساء وليس أن تبدو مثالية وتخالف الواقع، هو يحبها أن تلهو وتلعب وترقص وتبدو طبيعية، لجل ذلك لا ينسى المرأة صعبة المنال.

اقرأ أيضًا: يزداد الرجل تعلقا بالمرأة التي ترفضه هل صحيح؟

كيف تكونين امرأة صعبة المنال؟

  • تمتعي بالثقة الكاملة في نفسك، ولا تحاولي التقليل من شأنك أو السماح لشخص ما أن يفقدك هذه الثقة.
  • اختلفي عن الآخرين، حتى لو فعلتي ما يفعله الآخرون، قومي بذلك بطريقة خاصة بك وببصمة لا تشبه بصمات غيرك.
  • كوني غيورة على نفسك ولا تقبلي انتهاكات الغير وتخطيهم للحدود والفواصل التي ترسمينها حولك.
  • الابتعاد عن الكلام الكثير، فإنه يقلل من احترامك ويكشف للآخرين نقاط ضعفك ويقلل من شأنك بصفة عامة.
  • حب الذات هو من أسرار السعادة ولا يعتبر غرورًا، فإن أحببتِ ذاتك سيحبك الآخرين وسيسعون إلى إسعادك كما تسعدين نفسك.
  • امتلكي شخصية قوية، فالرجل يحب المرأة صاحبة الشخصية القوية والتي تتميز بصفات مختلفة عن الآخرين ولا يحب المتساهلة.

هل ينسى الرجل امرأة صعبة المنال هو سؤال قد يكون محيرًا ويخلط بين الأمور.. لكن حب الرجل للمرأة ذات الشخصية القوية والثقة الزائدة لا يقل وهي امرأة مرغوب فيها بالتأكيد.

قد يعجبك أيضًا