هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن؟

هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن؟ من أكثر التساؤلات التي يطرحها عدد كبير من الأشخاص، حيث أن الكثير منا يعشق تناول الذرة بشكل كبير، لذا من خلال ما يلي سوف نتعرف معًا على أهمية تناول الذرة، والقيمة الغذائية لها، وهل هي تزيد الوزن أم لا ، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول دوجما 500 وعلاقته بزيادة الوزن عبر مقال:   دوجماتيل 50 وزيادة الوزن فما العلاقة بينهم؟

ما هي الذرة؟

  • الذرة نوع من الخضروات ذات الطبيعة النشوية، والتي يندرج تحتها الكثير من الأنواع المختلفة، من حيث لونها ودرجة حلاوتها واتمام نضجها.
  • يمكن أن يتم تناولها في صورة معلبات، أو بشكل مفرز، بالاضافة إلى الأنواع الأخرى التي منها البيبي ذات القوام الطري والطعم الحلو المميز ويمكن تناولها دون أن تطهى.
  • كما أن هناك نوع آخر الذي يطلق عليه ذرة الفشار، ويعد من الحبوب الكاملة، ويتم تصنيعه من أحد أنواع الذرة المعين.
  • الذرة تعد بمختلف أشكالها من الأطعمة اللذيذة التي يرغب الكثير في تناولها، بالأخص مع حلول فصل الصيف والتنزه في الحدائق، لذا فإن الكثير يتسائلون هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن.

إذا كنت تبحث عن نظام غذائي صحي في فترة صغيرة، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: نظام غذائي صحي لزيادة الوزن 3 كيلو في أسبوعين

الطرق المتعددة لطهي الذرة

الذرة يمكن أن تطهى بأكثر من طريقة، حيث أن طريقة الطهي التي تخضع لها الذرة هي التي تحدد ما إذا كانت الذرة تسمن أو لا، ومن تلك الطرق التي يمكن أن تتبع لطهي الذرة التي توجد في صورة حبوب أو في صورة أكواز ما يلي:

1ـ على أكواز الذرة

  • تلك الطريقة تعتمد بشكل كلي على علي قدر من المياه، مع إضافة بعض ذرات الملح إليها، وبعدها يتم التخلص مما على الأكواز من أوراق وقشور، ونقوم بغسلها بشكل جيد.
  • يتم غمر الأكواز بأكملها داخل المياه المغلية، وتظل على النار لأن يتم النضج، والذي يتم عندما تصل إلى درجة الطريان والقرمشة في آن واحد.
  • يتم نشل الأكواز من الماء المغلي ويترك حتى يتم تصفيته مما به من مياه، ثم يتم تناوله بأجمل الطعوم وأحلى النكهات.

2ـ الطهي داخل الميكروويف

  • يتم وضع بضع أكواب من الذرة، ولكن مع الإبقاء عليها داخل قشورها دون انتزاعها، داخل الميكروويف، حيث أن بقاء القشور على كوز الذرة يساهم في طهيها بشكل أفضل وأسرع.
  • يتم الطهي الذرة على درجة الحرارة العالية في الميكروويف، لمدة لا تقل عن حوالي خمسة دقائق، وبعد أن يتم طهي الذرة يتم تركها دقيقتين لأن تبرد، ويتم إخراجها وتقطيعها والتخلص مما عليها من قشور ويتم رشها بالقليل من الملح وتقدم.

3ـ الشوي

يتم وضع الشواية على النار لحين تسخينها بشكل جيد لأن تصل لدرجة حرارة ما بين المتوسط والمرتفع ثم يدهن كوز الذرة بكمية قليلة من زيت الزيتون، ويتم الشوي مدة لا تقل عن ربع ساعة مع التقليب المستمر لعمل تعرضها للحرق.

هل تعلم ما هو أفضل دواء طبيعي يمكنك تناوله لزيادة الوزن، وما هي أفضل وصفات يمكنك الإستمتاع بها لإكتساب وزن زيادة، يمكنك التعرف على كل هذا عبر مقال: افضل دواء طبيعي لزيادة الوزن ووصفات طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع مجربة ومضمونة

الذرة وقيمتها الغذائية

الذرة من أكثر الأطعمة التي تنتشر بشكل كبير، كما أنها تدخل في صناعة الكثير من الأغذية مثل زيت الذرة ورقائق التورتيلا، لذلك يجب الحرص على معرفة قيمتها الغذائية، حيث أن الكثيرين يتساءلون هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن أم لا؟، ومن المواد الغذائية التي تحتويها الذرة ما يلي:

  • المواد الكربوهيدراتية: تتكون الذرة من كمية كبيرة من المواد الكربوهيدراتية، حيث أن النشا من أكثر الكربوهيدرات في الذرة ويشكل ما يقرب من حوالي 80% من وزنها الأساسي وهي جافة، والذرة المسلوقة تستطيع تزويد الجسم بما يبلغ 21 جرام من المواد الكربوهيدراتية.
  • الألياف: تشتمل الذرة على نسبة من الألياف التي تختلف من نوع لآخر، ولكن بصورة عامة فإن الألياف تكون ما يقرب من 15% من الوزن الكلي للذرة الجافة، وحفنة من الفشار تقدر بحوالي 112 جرام يمد الجسم البشري بما يقرب من 16 جرام من الألياف، كما أن الألياف التي توجد في الذرة من النوع الغير ذائب.
  • المواد البروتينية: الذرة تشتمل على جزء كبير من المواد البروتينية يقدر بحوالي 15% من وزنها الكلي، ولكن الغالبية العظمى منها تم تصنيفها كمواد بروتينية فقيرة، حيث أنه لا يوجد بها أي أحماض أمينية يحتاج إليها الجسم في القيام بكافة العمليات الحيوية.
  • المواد الدهنية: الذرة تشتمل على نسبة كبيرة جدًا من المواد الدهنية، والتي تصل إلى ما يقرب من 6% وبالرغم من ذلك فإن طحن الذرة ينتج عنه مركب ثري بالمواد الدهنية التي غالبًا ما تستخدم في تصنيع زيت الذرة، وكان هذا الرد على تساؤل هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن.
  • المعادن والفيتامينات: الذرة تمتلك نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، وعلى رأسها فيتامين E، وهذا ما يجعلها ذات دور قوي وفعال في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم، بالإضافة إلى أنها تشتمل على الكثير من المعادن ومنها المغنسيوم والزنك والفوسفور.

هناك بعض الأدوية يمكنها أن تساعدك في زيادة الوزن، وللتعرف عليها يمكنك زيارة مقال: دواء سولبيريد وزيادة الوزن وهل يمكن أن يسبب سولبيريد مشاكل صحية؟

أهم وأبرز فوائد الذرة الصحية

الذرة من أنواع الطعام الذي يمتلك مجموعة من الفوائد الهامة نظرًا لقيمته الغذائية العالية، بالاضافة إلى أنها أحد الحبوب الكاملة، ومن أهم فوائدها ما يلي:

  • الذرة من الأطعمة التي تشتمل على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات، التي تلعب دور بارز وفعال في المحافظة على صحة العين وسلامتها، والعمل على تقليل خطر الاصابة بأمراض العين المزمنة مثل التعتيم على الشبكية.
  • الوقاية من خطر الاصابة بداء الرتوج، وهو أحد الأمراض التي تضر بالقولون والتي تظهر في صورة تجمع غازي في الجسم، مع الشعور بالانتفاخ والتشنج الشديد في منطقة البطن، مما يمكن أن يصاحبه نزيف والتهابات، وبالغم من ذلك فإن هناك من يعتقد أن الذرة من الأغذية التي تزيد من خطر الاصابة بهذا المرض، ولكن العكس صحيح تمامًا.

من المعروف أن النشويات تساعد في زيادة الوزن، ولكن ما هي أنواع النشويات التي تساعدك في كسب المزيد من الكيلوجرامات؟، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: ما هي النشويات التي تزيد الوزن؟ وأنواع الكربوهيدرات وفوائدها ونصائح هامة لزيادة الوزن

هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن؟

في الأيام الأخيرة كثرت التساؤلات حول هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن، وهل هي من الأغذية الصحية أم لا، ومن أجل الاجابة بوضوح على هذا السؤال يجب العمل على توضيح الكثير من المعتقدات التي تعد خاطئة، حول الذرة فمثلًا:

  • الكثير من الأشخاص يعتقدون جديًا أن الذرة الحلوة تشتمل على نسبة كبيرة من السكريات، ولكن الحقيقة تكمن في كون كوز الذرة الواحد ذو الحجم المتوسط يشتمل على ما يقرب من ستة جرامات فقط من السكر.
  • كما أن هناك أيضًا من يعتقد أن الذرة كطعام من شأنها أن تزيد وزن الجسم بشكل كبير، ولكن الحقيقة أيضًا وراء ذلك أن الكوز الواحد فقط من الذرة يمد الجسم البشري بما يقرب من 100 سعر حراري ليس أكثر.
  • من الجدير بالذكر أن نفس الكمية من السعرات التي توجد في التفاحة الواحدة، هي كمية السعرات التي توجد في كوز الذرة الواحد، وهذا ما يجعلنا نجيب على تساؤل هل الذرة تزيد الوزن، وكانت الإجابة بأن تناول طعام الذرة لا يسبب زيادة في الوزن، وإنما المتسبب الوحيد في زيادة الوزن هي تلك الإضافات التي يمكن تناولها بشكل اضافي مع الذرة، ولكن عند تناولها بشكل فردي لا تسبب اطلاقًا زيادة في الوزن، مثل الزبد والنكهات الأخرى.

يمكنك الآن التعرف على طريقة زيادة الوزن باستخدام الخميرة، وما هي الفوائد والأضرار الناجمة عنها، عبر مقال: طريقة زيادة الوزن بالخميرة وما هي فوائدها وأضرارها

بهذا نكون قد ناقشنا وجاوبنا على تساؤلات حضراتكم حول هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن، وتعرفنا على القيم الغذائية التي تكمن في نبات الذرة، وأهم الفوائد الصحية لها، نرجوا أن نكون قد وفقنا في الرد على تساؤلك، لكم منا جزيل الشكر، متمنيا لحضراتكم دوام الصحة والعافية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.