هل الكلور يقتل البراغيث

هل الكلور يقتل البراغيث؟ ما الضرر التي يمكن أن تسببه البراغيث للإنسان؟ يحتوي الكلور على كثير من المواد التي لها فائدة كبيرة، ولكن هل تكفي للقضاء على هذه الحشرة؛ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال موقع زيادة، كما سنتعرف على إجابة سؤال هل الكلور يقتل البراغيث بشيءٍ من التفصيل.

هل الكلور يقتل البراغيث

تعاني بعض النساء من وجود البراغيث في المنزل، ويكون هذا الأمر مزعج جدًا لها، ولا يدل وجود البراغيث على عدم اهتمام المرأة بمنزلها، وذلك لأن هذه الحشرات تنتشر بطريقة سريعة ولها قدرة على الاختفاء، وتقوم بالبيض في أركان المنزل.

عندها يفقس البيض وينتشر بكثرة، لذلك يسأل البعض هل الكلور يقتل البراغيث، وتكون الإجابة ليس إلى حد كبير، فإن وظيفة الكلور هي تنظيف المنزل وتطهيره من الجراثيم ويمكن أن ننظف به الملابس البيضاء.

تعتبر البراغيث حشرات صغيرة لها جسم مسطح وبيضاوي، ولونها بنى ولا تطير، ويمكن أن نجدها في الملابس والفرش لذلك يصعب التخلص منها لصغر حجمها وسرعة انتشارها.

اقرأ أيضًا: هل الديتول يقتل البراغيث

مكونات مادة الكلور

يجب معرفة مكونات الكلور والمواد الفعالة به لنعرف هل الكلور يقتل البراغيث أم لا، حيث إن مادة الهيبوكلوريت من أهم المواد النشطة والفعالة في منظف الكلور، وهذه المادة تساعد على إزالة البقع وتبييض الملابس، كما يحتوي الكلور أيضًا على بعض المواد الأخرى مثل:

  • نسبة من الماء: حتى تقل من فعالية المواد الكاوية بالكلور التي يمكن أن تسبب حرق لطبقات الجلد.
  • كلوريد الصوديوم: هو ملح الطعام ويعمل كمثبت للمواد الفعالة الموجودة في الكلور حتى لا تتطاير كلها في الهواء.
  • كربونات الصوديوم: تعمل على إزالة البقع والشوائب من الفرش والملابس، ويمكن أن تخفف بالماء عند استخدامها في تبييض الملابس حتى لا تعمل على تغير لون الملابس.
  • هيدروكسيد الصوديوم: يعتبر مادة أساسية لضبط درجة الحموضة، وتساعد على تنظيف الملابس من البقع.
  • بولي أكريلات الصوديوم: هي من إحدى المكونات التي تساعد في التخلص من الأتربة والمواد الملتصقة بالملابس قبل غسلها.

فعالية الكلور في التخلص من البراغيث

تعتبر البراغيث حشرات عنيدة، وتقاوم كثير من المواد التي تساعد في التخلص منها، حيث إنها حشرات من الصعب الوصول إليها، فهم يخرجون في فترة الليل حيث يقومون بالبحث عن الطعام ويعودون بالنهار حتى لا يشعر البشر بهم.

لذلك عن طرح سؤال هل الكلور يقتل البراغيث، تعتبر الإجابة لا، ولكن يمكن أن يساعد في التخلص من بعضهم، وذلك لأن البراغيث تقاوم المواد الموجودة في الكلور، وإذا قمت بالرش المباشر على الحشرة سيتفاعل الهيبوكلوريت صوديوم مع القشرة الخارجية للحشرة وعندها يمكن أن التخلص من البراغيث.

لكن لن يؤثر ذلك في باقي الحشرات الموجودة في المنزل، وهذا يعنى أن الكلور سيجعلك تنتهي من الحشرات التي تراها فقط، ولكن سيكون العثور على البراغيث التي تعيش في المفروشات وأثاث المنزل صعب، وعندها لن تستطيعي رش الأثاث بالكلور حتى لا يفسد لونه ويدمر الأثاث.

حيث إن مخاطر الكلور أكبر من قتل البراغيث، وذلك لأن الكلور يصدر منه الكثير من الأبخرة السامة التي يمكن أن تجعلك تشعرين بالاختناق، وأيضًا إفساد المفروشات والأثاث وسجاد المنزل، حيث إنه يحتوي على الكثير من المواد الفعالة بدرجة كبيرة وبها نسبة من السموم.

الحل في قتل البراغيث عند عدم فعالية الكلور

تهدر النساء كثير من المواد لتجد حل في مشكلة القضاء على البراغيث، ويكون لديها الكثير من الأفكار مثل استخدام الكلور لحل هذه المشكلة، وعندها تبحث عن إجابة لسؤال هل الكلور يقتل البراغيث.

يتم نصحها في تلك الحالة بأن تجعل المفروشات تتعرض إلى أشعة الشمس، وهذا الحل هو المناسب عن وجود البراغيث بطريقة خارجة عن السيطرة، حيث إن هذه الطريقة لا يوجد بها أثار سلبية أو أضرار.

يمكن أن تعرض الملابس لبخار كثيف أو استخدام المواد الكيميائية السامة التي لا تضر بصحة الملابس والمفروشات المختلفة الموجودة في المنزل، ويمكن أيضًا استخدام مصائد البق أو مادة تراب الدياتومى التي لها فعالية كبيرة جدًا في القضاء والتخلص نهائيًا من مشكلة البراغيث.

طرق أخرى للتخلص من البراغيث

هنالك بعض الطرق الفعالة للتخلص من البراغيث غير استخدام الكلور الذي لا يقضى على الحشرات بطريقة فعالة، وعند سؤال هل الكلور يقتل البراغيث تكون الإجابة نعم يساعد على قتل البراغيث.

لكن لا يستطيع القضاء بطريقة نهائية على هذه المشكلة، ولكن توجد بعض الطرق الأخرى الفعالة للقضاء على البراغيث، وهذه الطرق مثل:

1- تأثير صابونة الأطباق على البراغيث

يجب تجربة هذه الطريقة للقضاء على البراغيث، وذلك يكون بوضع طبق صغير به ماء في الغرفة وقومي بوضع فنجان به صابون الأطباق وفى كل طبق شمعة، حيث إن البراغيث تنجذب إلى نور الشمع وعندها يتم سقوط البراغيث في صابون الأطباق وتتخلصي من مشكلة انتشار البراغيث بشكل نهائي.

تعد هذه الطريقة آمنة وفعالة وتعمل على الخدعة، ولكن احرص عند إشعال الشمعة ألا تسقط على المفروشات فتحرقها، وعندها يجب إخراج الأطفال والحيوانات الأليفة من الغرفة.

اقرأ أيضًا: هل البيرسول يقتل البراغيث

2- تأثير إسبراي الأعشاب على البراغيث

يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية واستخدام بدائل طبيعية، وذلك حتى تكون أمنة لأفراد المنزل وفى نفس الوقت تساعدك على التخلص من مشكلتك، وتكون هذه الطريقة بوضع قليل من الخل في كوب به ماء ويفضل إضافة عصير الليمون واعشاب سحر الهازل.

قومي بوضع المكونات في بخاخ ليكون مثل الاسبراى، وبعدها رشى من هذا المزيج في جميع المنزل بالتحديد في الأركان وبجانب المفروشات، واتركه عشر دقائق ثم أغسل المفروشات والأثاث والسجاد بعد الرش بالماء الساخن.

يفضل تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تتخلص من بيض البراغيث الملتصق بالأثاث، وعندها ستكون تخلصت تمامًا من هذه الحشرات المزعجة.

3- تأثير ملح الطعام على البراغيث

من المعروف عن الملح أنه يطرد الطاقة السلبية من المنزل، وهذه ليست خرافات، ويمكن عند التعرض إلى مشكلة وجود براغيث في البيت أن تقومي برش الملح الناعم على السجاد والمفروشات وبجميع أجزاء المنزل، وقومي بترك الملح قدر المستطاع بعد مرور 12 ساعة، وبعدها قومي بكنس السجاد أو المفروشات.

هذه الطريقة تقتل البراغيث بفعالية ولكن لا تستطيع القضاء على بيض البراغيث، وذلك لأن الملح به كثير من المواد التي تطرد السموم والأثار السلبية بالمنزل، ويمكن استخدامه بكثير من الطرق في المنزل.

4- تأثير زيت الروزمارى على البراغيث

يساعد زيت الروزمارى بالقضاء على البراغيث، ويمكن استعماله في المنزل عن طريق زيت أو بودرة، يمكن إذا كان لديك كلب أو قط أن يستحم بزيت الروزمارى بعد إضافته في الماء وقومي بتركة على جسم حيوانك الأليف حتى يقتل البراغيث وبعدها قومي بوضع الماء حتى تتخلصي منهم تمامًا.

يفضل أن تستخدمي فرشاة مخصصة للحيوانات الأليفة لتتخلصي من بيض البراغيث.

5- تأثير زيت الخروع على البراغيث

يمكن إضافة من 3إلى 5 قطرات من زيت الخروع في الماء ووضع هذا الخليط على رقبة الحيوان الأليف الذي تتكون به البراغيث، وذلك لأن زيت الخروع من الزيوت العطرية النفاذة التي تؤثر على الحشرات بطريقة سريعة.

6- تأثير زيت خل التفاح على البراغيث

يساعد زيت خل التفاح في القضاء على الحشرات العنيدة الموجودة في الكلاب بالتحديد، وكمية خل التفاح في الماء تتوقف على حجم الكلب، وهذه طريقة فعالة في القضاء على البراغيث، وتساعد أيضًا في تعزيز صحة شعر الكلب.

اقرأ أيضًا: هل الخل يقتل البراغيث

7- تأثير عشب النعناع على البراغيث

من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة البراغيث هو عشب النعناع، فيمكن أن نقوم بزراعة النعناع في المناطق التي يلعب بها الحيوانات الأليفة، ولكن يجب أن يحذر الأطفال عند اللعب بجوار عشب النعناع.

لأنه إذا التصق بها البراغيث تقوم بإفراز الغازات السامة التي تساعد في التخلص من الحشرات الضارة وعندها يسبب ضرر للإنسان إذا حاول استنشاق رائحته أو تناوله.

هل الكلور يقتل البراغيث؟ نعم الكلور يقتل البراغيث ولكن لا يساعد في القضاء على المشكلة بشكل نهائي، وذلك لأن بيض البراغيث يظل ملتصق بالفرش حتى يقوم بالخروج وتسبب الإزعاج للأشخاص.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.