هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء

هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟ هذا السؤال هام جداً ويريد الفتيات معرفة إجابته، فهذا الغشاء يوجد عند جميع الفتيات لكن بأنواع مختلفة، وقد يتم فضه بعدة طرق مثل: الاتصال الجنسي أو الرياضة العنيفة أو غيرهما، لذلك سوف نتحدث بالتفصيل عبر موقع زيادة عن هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: هل يتمزق الغشاء بالماء الدافق

هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟

هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟

يعد الإصبع أداة غير كافية لتمزق الغشاء فإصبع الفتاة أصغر بكثير من فتحة المهبل، لكن قد يتمزق الغشاء عند وضع الإصبع عدة مرات داخل هذا المكان، لأن الغشاء يتمدد لداخل الرحم وينبغي أن يكون الإصبع طويل وصلب، وبعد كل هذا قد يتمزق جزء منه فقط.

فهو يحتاج إلى جسم صلب وقوي حتى يتمزق بشكل كامل، وقد يحدث تمزق للغشاء بالكامل إن تم وضع إصبعين فلا يكفي إصبع واحد لفضه، فقد خلق الله سبحانه وتعالى هذا الغشاء سميك ولا يمكن تمزقه بسهولة.

وإن تمزق هذا الغشاء أثناء العلاقة الزوجية أول مرة ينبغي على الزوج التروي، لأن عند تمزق الغشاء قد تشعر المرأة بألم في هذه المنطقة لذلك يجب التعامل معها برفق.

غشاء البكارة

هذا الغشاء يغطي منطقة المهبل بشكل جزئي فهو يقع على بعد 2 إلى 3 سم من الفتحة، وفي منتصف هذا الغشاء يوجد فتحة صغيرة لنزول دم الدورة الشهرية، ويمكن أن يتمزق هذا الغشاء بعدة طرق وهي كالآتي:

  • دخول القضيب لأول مرة في المهبل وممارسة العلاقة الجنسية.
  • إدخال إصبعين داخل المهبل.
  • يمكن أيضاً عن طريق الاستمناء.
  • أو عن طريق الجنس الفموي.
  • وأخيراً ممارسة الرياضة العنيفة مثل: رفع الأثقال والسباحة.

اقرأ أيضًا: هل تعود المرأة بكراً إذا كان الغشاء ممزق جزئيا

علامات تمزق غشاء البكارة

يوجد عدة علامات توضح تمزق غشاء البكارة بشكل كلي، لكن إن حدث تمزق لهذا الغشاء بشكل جزئي فقد يلتئم الغشاء مرة أخرى تلقائياً، لكن من الصعب على أي فتاة رؤية الغشاء إن كان سليماً أم لا، لكن إن تم تمزقه يمكن معرفة هذا من خلال هذه العلامات وهي:

  • نزول قطرات من الدم عن طريق الدم، لكنه لا يشبه دم الحيض.
  • حدوث ألم أسفل البطن وبالتحديد في منطقة الحوض.
  • نزول بعض الإفرازات من منطقة المهبل.

انواع غشاء البكارة

يوجد عدة أنواع من غشاء البكارة سوف نتحدث عن كل نوع منهما بالتفصيل وهم كالآتي:

1. غشاء النصف قمري

غشاء النصف قمري

 

  • هذا الغشاء الأكثر انتشاراً عند الفتيات وهو يشبه نصف القمر لهذا سمي بهذا الاسم، كما يمر دم الحيض من خلاله بكل سهولة، لذلك كان علينا معرفة هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟.

2. غشاء البكارة الكامل والرقيق

هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء

  • هذا الغشاء يغلق فتحة المهبل بالكامل لكنه رقيق للغاية، لكنه لا يسمح بمرور دم الحيض من خلاله، فهو يحبس الدم داخل الرحم ويسبب مشاكل عديدة وألم في البطن، وقد تجد المرأة صعوبة في التبول.
  • في هذه الحالة قد تحتاج المرأة إلى إجراء عملية بسيطة لكي يسمح الغشاء بمرور دم الحيض بشكل سليم.

اقرأ أيضًا: هل تؤثر كثرة الكشف الذاتي على الغشاء

3. غشاء الغربالي

غشاء الغربالي

  • هذا الغشاء نجد أنه يشبه الغربال فهو يمتلك عدد كبير من الفتحات، وإن كانت الفتاة تمتلك هذا النوع من الغشاء فهي معرضة لنزول دم الحيض بشكل كبير و بكميات أكثر من أي فتاة أخرى.

4. الغشاء الثنائي

الغشاء الثنائي يمتلك فتحتين وليس فتحة واحدة، وهذا النوع من الغشاء لا يشكل أي مشكلة في خروج دم الحيض، حيث يتم خروج الدم من الجسم بشكل طبيعي، لذلك كان علينا معرفة هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟.

5. الغشاء المطاطي

  • هذا النوع يعد من أصعب أنواع الغشاء لأن فضه ليس سهل، لذلك يتم تركه حتى فترة الولادة لفضه بشكل نهائي، فلا يمكن فضه بالعضو الذكري لأن هذا الغشاء يتحرك للداخل لمسافات بعيدة دون أن يتمزق.
  • قد يحدث تمزق بسيط به لكن لا يفض بالكامل ويمكن فضه أثناء الولادة فقط، وهذا الغشاء قد تسبب في مشاكل عائلية كثيرة وظهور جرائم قتل بسبب الجهل وعدم التوعية، فالزوج يعتقد في هذه الحالة أن الفتاة ليست عذراء.
  • لذلك ينبغي استشارة الطبيب لمعرفة نوع غشاء البكارة الخاص بالفتاة، حتى لا يتم اتهامها بأمور خارج عن إرادتها، لذلك كان علينا إيضاح هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟

اقرأ أيضًا: كيف يكون تمزق البكارة

في الختام لقد تناولنا هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء؟، كما أوضحنا أنواع غشاء البكارة، وتحدثنا عن إمكانية تمزق الغشاء وأعراض هذا التمزق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.