هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان 

هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان سؤال هام يتم البحث عنه بكثرة من قبل المقبلين على إزالة الشعر بالليزر، والذي يعتبر من أحدث طرق إزالة الشعر المنتشرة في الوقت الحالي، يمكنك أن تحصل على إزالة شعر بالليزر بدون قلق حيث أننا سوف نستعرض عبر موقع زيادة مجموعة هامة من المعلومات التي تخص طرق ازالة الشعر بالليزر وعن مخاطرة وأضراره بالتفصيل من خلال هذا المقال.

هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان

cosmetology procedure laser hair removal on body parts. Laser epilation.

بالنسبة للإجابة على هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان فهي لا،حيث أن الليزر أمن للغاية ولا يسبب أي مشاكل بخصوص مرض السرطان،  حيث أن الليزر يقوم فقط بإزالة الشعر لكنه لا يخترق الجلد بالكامل.

حيث إنه ليس مثل الأشعة السينية التي تسبب السرطان أكدت الأبحاث العلمية الحديثة أنه يتم استخدام أشعة غير متأينة.وبذلك يتم حماية الشخص من الإصابة بمرض السرطان، حيث أن الأشعة تقوم فقط بالتخلص ممن بصيلات الشعر لكنها لا تؤذي الجلد  حيث أنها لا تخترق الأنسجة الموجودة في الجلد.

بالتالي ليس هناك مشكلة في عمل الليزر حيث أنه لا يسبب أي سرطان على الإطلاق فليس هناك بين الليزر والسرطان ولكنها مجرد أقاويل تم تداولها من قبل البعض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم فيت لإزالة الشعر

أضرار إزالة الشعر بالليزر

بعد أن تعرفنا على هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان علينا التعرف على مجموعة من أبرز أضرار الليزر لإزالة الشعر لمن لا يعرفها، وتتلخص أضرار إزالة الشعر بالليزر في النقاط التالية:

احمرار الجلد

قد يحدث للسيدة احمرار في الجلد مع تهيج، حيث أن تدمير البصيلات يؤدي لحدوث هذا، حيث أنه يتم استخدام الإضاءة والحرارة للتخلص من البصيلات، وبالطبع وجود احمرار للجلد يكون بحاجة لتهدئة.

كما قد تعاني السيدة من تورم في الجلد بعد جلسات ازالة الشعر بالليزر، وهو أمر طبيعي، حيث يمكنك أن تقوم بعمل كمادات من الثلج بعد مرور عدد من الساعات على الجلسة.

تقشر في الجلد

هناك بعض السيدات يحدث لهن تقشير في الجلد قوي بعد الانتهاء من الجلسات، ولكن مع وجود تقشر كثير للجلد تظهر حكة ومعها بعض الجروح التي تسبب الألم والقلق، عليك استشارة طبيب جلدية ليصف العلاج المناسب من كريمات وغيرها.

لون الجلد

قد يتغير لون الجلد بعد جلسات ازالة الشعر بالليزر، ولكن تغيير لون الجلد يكون خفيف، حيث أن صاحبة البشرة الفاتحة ستجد مجموعة من التصبغات الداكنة على الجلد، والبشرة الداكنة ستعاني من وجود بقع فاتحة، وتختفي هذه التغيرات بعد فترة وجيزة من انتهاء جلسات ازالة الشعر بالليزر وفي حالة التأخر يجب الذهاب لطبيب جلدية.

العين

قد يحدث مجموعة من الإصابات في العين ولذلك يجب وقاية العين أثناء جلسات إزالة الشعر بالليزر، ولذلك يجب عمل جلسات ازالة الشعر تحت اشراف كامل من الطبيب.

العدوى الجلدية

قد يحدث عدوى في حالة إهمال وجود جروح في الجلد، حيث يمكنك استخدام مضادات حيوية موضعية على مكان الجرح حتى تخف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بودرة إزالة الشعر

أهم مميزات إزالة الشعر بالليزر

بعد أن تأكدنا من أن إجابة سؤال هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان سلبية، علينا التعرف على مميزات إزالة الشعر بالليزر، حيث أن الطرق العادية في إزالة الشعر تعتبر مرهقة بعض الشيء حيث تحتاج المرأة لحل كامل للتخلص من الشعر الزائد، ويمكنك استخدام الليزر الذي يوفر لك:

الدقة

يعتبر الليزر من أفضل التقنيات التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر الزائد من الجسم، حيث أنه يساعد على التخلص الكامل من الشعر الزائد وهو أي أفضل من الطرق القديمة العادية التي تسبب الإزعاج ويظهر بعدها الشعر من جديد، سوف تتخلصين من الشعر الزائد الخشن في الجسم مع الحفاظ على البشرة.

السرعة

يتم التخلص من الشعر الزائد بسرعة حيث يتم تحديد مجموعة من الجلسات للتخلص من الشعر مع تدمير بصيلات الشعر حتى لا تنمو مرة أخرى، ويتم للتخلص من الشعر في جلسات قصيرة لا تزيد عن ساعتين.

الوقت

لن تحتاج لوقت طويل وجهد مضني للتخلص من الشعر الزائد، فقط يتم تحديد عدد من الجلسات على حسب طبيعة الجسم وكمية الشعر الزائد ومن ثم تحديد الجلسات المناسبة والقيام بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت النمل لإزالة الشعر

نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر

هناك مجموعة من النصائح التي يجب القيام بها القيام بها الدخول لجلسة إزالة الشعر بالليزر حتى تساعدك على التخلص من الشعر الزائد بدون مشاكل، حيث أن ليس هناك أي أساس من الصحة على هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان فهو لا يسبب ذلك، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل جلسة الليزر:

  • عليك أن تضعي المخدر الموضعي قبل القيام بعملية الليزر بحوالي ثلث ساعة ومن ثم سيتم تجهيز الليزر حسب الشعر وسماكته ومكانه.
  • عليك تحضير واقي للعين لمنع وصول أي أشعة للعين تسبب الضرر الكبير لعيناك، ويجب وضع جل على المناطق الأخرى من جسمك حتى لا يحدث لها ضرر أثناء جلسة إزالة الشعر بالليزر.
  • يقوم الطبيب باختبار الجهاز للتأكد من فعاليته من خلال إرسال مجموعة من النبضات الضوئية اللطيفة للتخلص من الشعر والبدء بعد التأكد من الفعالية.

نصائح هامة بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر

بعد الانتهاء من جلسة الليزر لإزالة الشعر عليك القيام بعدد من النصائح حتى لا تحدث أي مشكلة بعد ذلك، حيث أن القيام بعدد من النصائح سوف يساعدك على التخلص من الشعر بدون مشاكل، ومن أهم هذه النصائح:

  • عليك الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان، حيث أن الجلد لا يتحمل الشمس المباشرة حتى لا يحدث التهاب واحمرار بسبب ذلك.
  • لا تستخدمي مستحضرات تجميل بها مواد كيميائية مثل المكياج حتى لا يحدث تهيج في الجلد واحمرار كبير، حيث يمكنك استخدام المكياج الخالي من المواد الضارة.
  • الطبيب سوف يسمح لك باستخدام مكعبات الثلج أو العمل على وضع مجموعة من الكريمات المرطبة على الجلد للتخلص من ألم، لا يمكنك استخدام كريمات بدون العودة للطبيب.
  • سوف تشعرين بألم طفيف مع ورم طفيف في الجلد بعد جلسة الليزر ولكنه أمر طبيعي مجرد يومين ويتحسن الوضع للأفضل.

هل الليزر يسبب العقم

بالطبع لا يتسبب الليزر في العقم لدى الفتيات فهي مجرد أقاويل خاطئة، يستهدف الليزر البصيلات ليمنع نموها ويدمرها، وبالتالي لا يظهر أي مشكلة في الجسم من الليزر فهو لا يخترق الخلايا، فقط يتم تحديد لون الشعر فكلما كان اسود يكون الليزر فعال في إزالته بشكل جيد.

بالطبع يتم استخدام الليزر في المناطق الحساسة وعليك فقط الحذر من ملامسة الليزر أو الأشعة للجهاز التناسلي منع لأي مشكلة ما، ولا داعي للقلق يتم عمل جلسة الليزر من الخارج فقط وبدون مشاكل على الإطلاق مع اختيار مركز طبي متخصص في الليزر وعدم اللجوء لمكان غير مرخص.

هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان  بالطبع لا، حيث أن الليزر يتم استخدامه للتخلص من الشعر الزائد ولا يخترق الجلد بالكامل فقط يقوم بتدمير بصيلات الشعر حتى لا تنمو من جديد، يمكنك استخدامه بدون قلق فلن يحدث أي مضاعفات على الإطلاق حيث أن مزايا الليزر كثيرة منها السرعة والدقة الكبيرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.