هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا

هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا؟ وما هي أضراره؟ فيعد الليزر من أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في إزالة الشهر بطريقة سهلة وفعالة، ويتم ذلك من خلال توجيه أشعة الليزر على بصيلة الشعر مما يؤدي إلى وقوعها، وسنقوم اليوم ومن خلال موقع زيادة بتوضيح كل ما يدور حول سؤال “هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا؟”

هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا؟

إن طرق إزالة الشعر كثيرة ومتعددة ولكل طريقة من تلك الطرق مميزاتها وعيوبها، ولكن معظم تلك الطرق لا يمكن من خلالها أن يتم التخلص من الشعر نهائيًا، حيث يعود الشعر للنمو مرة أخرى.

لكن عند البحث عن سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا نجد أن الإجابة عن هذا السؤال هي نعم يتخلص الليزر من الشعر نهائيًا، ولكن على الرغم من ذلك فيمكن أن يتجدد نموه مرة أخرى إلا أنه حدوث ذلك يكون على فترات زمنية متباعدة.

كما أن لك على عكس الطرق التقليدية الأخرى لإزالة الشعر كالحلق أو النتف والتي تعود بصيلات الشعر للنمو من جديد بعد فترات قليلة جدًا من الممكن أن تكون أيام أو أسابيع قليلة، وذلك يتوقف على حسب طبيعة الشخص.

حيث يمكن من خلال الليزر التخلص من الشعر الذي يتواجد في اليدين والقدمين والوجه وجميع مناطق الجسم الواسعة والضيقة نهائيًا.

اقرأ أيضًا: علاج نمو الشعر تحت الجلد بأفضل الطرق

مدة جلسة الليزر لإزالة الشعر

تعرفنا في الفقرات السابقة على إجابة سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا، ومن خلال السطور التالية في هذه الفقرة سنوضح لكم المدة التي تستغرقها جلسة إزالة الشعر بالليزر.

حيث إن تلك المدة التي تستغرقها جلسة الليزر لإزالة الشعر تختلف على حسب المنطقة التي يرغب الشخص في إزالة الشعر منها، فكلما كانت المنطقة بها شعر كثيف أكثر كلما كان الوقت المستغرق لإزالة الشعر أطول.

ذلك بالإضافة إلى انه كلما كانت المنطقة أوسع كلما كان وقت الجلسة أطول، حيث إن إزالة الشعر للمناطق الصغيرة والضيقة كفوق الشفاه وغيرها من خلال جلسات الليزر من الممكن أن يستغرق ما يقارب على حوالي من 15 إلى 25 دقيقة.

بينما إزالة الشعر للمناطق الواسعة والكبيرة كالبطن أو الظهر من خلال جلسات الليزر من الممكن أن يستغرق ما يقارب على حوالي من ساعة إلى أكثر.

ما هي المدة بين جلسات الليزر

يجب على الأشخاص الذين يقوموا بإزالة الشعر من خلال جلسات الليزر يجب أن ينظروا فترة زمنية محدد بين كل جلسة وجلسة، ذلك بالإضافة إلى أن تلك المدة تتوقف على حسب طبيعية نمو بصيلات الشعر.

حيث إن دورة حياة نمو الشعر تختلف من شخص لشخص آخر، ومن خلال ذلك يتم تحديد مواعيد الجلسة اللاحقة، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم المدة الفترات الزمنية المحدد بين الجلسات.

  • في حين إذا كانت الشخص يقوم بإزالة شعر منطقة الوجه من خلال جلسات الليزر، فإن الفترة الزمني بين كل جلسة والأخرى تكون حوالي من 4أسابيع إلى 6 أسابيع.
  • تبلغ المدة التي تكون بين جلة إزالة الشعر من خلال الليزر في المناطق الحساسة ما يقارب على حوالي من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع، حيث إن نمو الشعر في المناطق الحساسة يكون بطيء بعض الشيء.
  • مناطق الجسم الكبيرة من الممكن أن تحتاج بين كل جلسة ليزر والأخرى ما يقارب على حوالي من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع.

ذلك بالإضافة إلى أن الفترة الزمنية المناسبة بين جلسة ليزر والأخرى ينبغي أن تكون متساوية، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكن من تلك الجلسات.

طريقة إزالة الشعر بجلسات الليزر

استكمالًا للإجابة عن سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا سنوضح لكم في هذه الفقرة ومن خلال السطور التالية الطريقة التي تتم في جلسات الليزر لإزالة الشعر.

إجراءات قبل إزالة الشعر بالليزر

يجب على كل من لديه الرغبة في إزالة الشعر من خلال جلسات الليزر أن يقوم أولًا بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية، حيث يقوم الطبيب بتحديد ما إذا كان يوجد ما يمنع الشخص ما القيام بجلسات الليزر تلك.

حيث إنه يوجد بعض الحالات التي لا يمكنها القيام بإزالة الشعر من خلال جلسات الليزر، حيث إن ذلك من الممكن أن يشكل خطر عليهم وعلى الجلد ويؤثر عليهم بالسلب.

ذلك بالإضافة إلى أنه يجب الذهاب للطبيب ليقوم بتحديد نوع الجلد، حيث إن نوع الجلد يختلف من شخص لآخر، كما أنه نوع الجلد يختلف من منطقة إلى منطقة أخرى لدى نفس الشخص.

ذلك بالإضافة إلى أنه من خلال طبيب الأمراض الجلدية يمكن أن يحدد مراحل نمو الشعر للشخص والتي يمكن من خلالها تحديد مدة الجلسة، والمدة بين الجلسات أيضًا.

يعد أيضًا من الأمور التي تدور حول سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا هو أنه يجب على الشخص القيام بها هو إخبار طبيب الأمراض الجلدية بأي أدوية يتناولها أو أي أمراض، حيث إنه يوجد العديد من الأدوية التي يكون لها آثار جانبية كالتسبب في الإصابة بحساسية الجلد.

كما أنه من ضمن الخطوات الهامة التي يجب على الشخص أن يقوم بها قبل القيام بإزالة الشعر من خلال جلسات الليزر أن يقوم بحلق شعره من المنطقة التي يريد إزالة الشعر منها نهائيًا بالليزر.

ذلك بالإضافة إلى أنه خلال القيام بحلق الشهر قبل القيام بجلسات الليزر يجب أن يقوم الشخص بتجنب استعمال أيًا من وسائل إزالة الشعر التالية:

  • إزالة الشعر بالشمع.
  • نتف الشعر.
  • إزالة الشعر بالخيط.

خطوات إزالة الشعر في جلسة الليزر

بعد القيام بالإجراءات التي تتم قبل إزالة الشعر بالليزر وتبعًا للإجابة عن سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا، سنتعرف من خلال السطور التالية على الطريقة التي يتم من خلالها إزالة الليزر بالجلسة، والتي تتمثل خطواتها في التالي:

  1. يتم وضع مرهم موضعي للتخدير على الجلد وتوزيعه في المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها بالليزر، ذلك بالإضافة إلى أن تلك الخطوة من أهم الخطوات حيث يتم إزالة الشعر من المناطق الحساسة كالإبط والفخذ وغيرها.
  2. يتم توجيه الجهاز الي يخرج منه أشعة الليزر على الطبقة الخارجية والسطحية للجلد، حيث عن ذلك يؤدي إلى تلف بصيلة الشعرة بسبب الحرارة التي تتضمن عليها أشعة الليزر.
  3. يتم القيام بتمرير جهاز أشعة الليزر على الجلد لوقت معين، يتحدد وفقًا لطبية مراحل نوم الشعر التي قام بتحديدها طبيب الأمراض الجلدية ونوعية الجلد.

إجراءات ما بعد إزالة الشعر بالليزر

مثلما يوجد إجراءات يجب القيام بها يوجد أيضًا بعد الإجراءات التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من جلسة الليزر، ومن الأمثلة على تلك الإجراءات أنه يجب على الشخص فور الانتهاء من الجلسة أن يقوم بالاستحمام أو تعريض المنطقة التي إزالة الشعر منها بالليزر للماء الساخن.

حيث إن ذلك من الممكن إن يؤدي إلى إصابة الجلد بالعديد من الأمراض وتحسسه، ذلك بالإضافة إلى أنه لا يجب عليه أيضًا أن يقوم بتعريض المنطقة التي قام بإزالة الشعر منها من خلال الليزر لأشعة الشمس وخاصًة بعد الجلسات الأولى.

ذلك بالإضافة إلى أنه يجب عليه أم يقوم بارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن الملابس البوليستر التي يمكن أن يؤدي احتكاكها مع المناطق التي تم إزالة الشعر منها بالليزر للالتهاب والتورم، كما أنه يجب عليه تجنب الحكة.

كم عدد جلسات الليزر لإزالة الشعر؟

إن عدد جلسات الليزر التي يتم تحديدها تتوقف على حسب حالة الشخص، حيث تختلف عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص الذي يكون شعره باللون الأسود عن الشخص الذي يكون شعره باللون الأصفر.

ذلك بالإضافة إلى أنه من خلال التفكير في سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا نجد أن عدد جلسات الليزر يتوقف على حسب نوع الجلد الشخص ومدى كثافة شعره.

كما أنه من الممكن أيضًا أن تختلف عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر التي يحتاجها الشخص الذي بشرته سمراء عن الشخص الذي يكون لون بشرته أبيض.

اقرأ أيضًا: إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا عن طريق الملح أو الليزر

أضرار ومخاطر إزالة الشعر بالليزر

لقد تعرفنا على إجابة سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا ومن خلال ذلك السؤال يجب أن نتعرف على الأضرار التي قد يسببها إزالة الشعر بالليزر.

حيث إن إزالة الشعر بالليزر من الممكن أن يكون له العديد من الأضرار المختلفة، ومن خلال السطور التالية في هذه الفقرة سنتعرف على أبرز تلك الأضرار، والتي تتمثل في الآتي:

التهاب الجلد الناتج عن إزالة الشعر بالليزر

إن إزالة الشعر من خلال أشعة الليزر من الممكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد وتورمه، ويكون ذلك الالتهاب ناتج عن أن نوع جلد الشخص من أنواع الجلد التي تتحسس من أشعة الليزر.

لذلك يجب على الشخص أن يقوم بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتحديد نوع جلده، ولتحديد أيضًا ما إذا كان يصلح له أن يقوم بإزالة الشعر من خلال جلسات الليزر أم لا.

ذلك بالإضافة إلى أن تلك الالتهابات قد تكون ناتجة عن قيام الشخص باستعمال مضادات حيوية للمنطقة التي تم تعرضها لأشعة الليزر لإزالة الشعر من دون سؤال الطبيب المختص عن ذلك مما يؤدي إلى التهاب الجلد وتهيجه واحمراره.

كما أنه من الأضرار التي يشعر بها الشخص بعد أن يقوم بإزالة الشعر من خلال جلسات الليزر هو التنميل في المنطقة التي قام بها بإزالة الشعر.

حروق الجلد الناتجة عن إزالة الشعر بالليزر

تعد حروق الجلد من الأضرار التي يسببها إزالة الشعر بالليزر، ولكن تلك الحروق تكون ناتجة عادةً بسبب عدم استعمال أشعة الليزر بشكل صحيح.

ذلك بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تكون نوع الأشعة المستخدمة في جهاز الليزر لا تتناسب مع جلد الشخص مما يؤدي إلى ظهور حروق وفقاعات على الجلد، وفي هذه الحالة يجب على الشخص أن يقوم بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية.

كما أنه لذلك ينصح الشخص عند ذهابه للقيام بإزالة الشعر من خلال جلسات أشعة الليزر أن يقوم بالتأكد من إذا كان ذلك المكان أو المركز مصرح.

أضرار الليزر على لون الجلد

يعد أيضًا من الأمور التي يجب التفكير فيها والتي تدور حول سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا هي الأضرار التي يسببها الليزر على الجلد، حيث إنه من الممكن أن يقوم بتغير لون الجلد، وذلك يحدث بسبب تسليط أشعة الليزر على نوع جلد لا يتناسب معها.

ذلك بالإضافة إلى أن تأثير أشعة الليزر على تغير لون الجلد له العديد من الأسباب، ومن الأمثلة على تلك الأسباب ما سنوضحه لكم في السطور التالية:

  • إن قيام الشخص بالتعرض إلى أشعة الشمس القوية لفترات زمنية طويلة بعد الانتهاء من جلسة إزالة الشعر بالليزر من الأمور التي قد تؤدي إلى تغير لون الجلد.

لذلك يجب على الشخص الذي يقوم بإزالة الشعر من خلال اشعة الليزر من أن يقي نفسه من خلال عدم التعر لأشعة الشمس.

  • يعد من ضمن الأسباب التي قد تؤدي إلى تغير لون الجلد بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالليزر هو نوع جلد الشخص نفسه، حيث إنه في حالة إذا كان لون بشرة الشخص سمراء، فإنه يكون أكثر عُرضة للإصابة بتغير لون الجلد.

كما أن تغير لون الجلد النتاج بعد الانتهاء من إزالة الشعر بجلسات الليزر يكون في معظم الحالات مؤقت ومن ثم يبدأ بالزوال، ومن الممكن أن يكون الفترة التي رجع لون الجلد فها إلى طبيعته طويلة ومن الممكن أن تكون قصيرة على حسب نوع الجلد.

أضرار أخرى لليزر على لون الجلد

استكمالًا لإجابة سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا نجد أنه من الأضرار الأخرى التي قد يسببها إزالة الشعر بالليزر ما يلي:

  • من الممكن أن يؤدي الليزر إلى تقشر طبقة الجلد.
  • الشعور بآلام شديدة في المنطقة التي تم فيها إزالة الشعر بالليزر.
  • تحول لون الجلد إلى اللون الأبيض من الأضرار التي تسببها أشعة الليزر الغير مناسبة لنوع الجلد.
  • زيادة نمو الشعر عما سبق من الأضرار التي قد يسببها إزالة الشعر بالليزر، وتلك الحالة تظهر بسبب عدم قيام الشخص بالالتزام بالجلسات المحددة له وعددها.
  • في حين إذا كان إزالة الشعر بالليزر في منطقة الوجه وحول العين، فإن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى إصابة العين بالأمراض والالتهابات.
  • تغير أنسجة الطبقة السطحية للجلد من الأضرار التي قد تؤدي إليها أشعة الليزر.

هل أشعة الليزر تؤدي إلى الإصابة بالسرطان؟

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على كل ما يدور من معلومات حول سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا نجد انه يوجد العديد من التساؤلات حول هل إمكانية تسبب أشعة الليزر في الإصابة بالسرطانات.

نجد أنه على الرغم من أشعة الليزر قد يكون لها العديد من الأضرار والمخاطر إلا أنها لا تسبب أي نوع من أنواع السرطانات.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة.. كل ما تريده عن الليزر المنزلي

نصائح عند إزالة الشعر بالليزر

يوجد العديد من الأمور التي يجب أن يتبعها الشخص بعد الانتهاء من جلسات إزالة الشعر بالليزر والتي تدور حول سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا.

حيث يجب على الطبيب المختص وخبير الجلسات أن يقوم بتقديم بعض النصائح لعدم إصابة الشخص بأي أضرار قد تؤدي إليها أشعة الليزر، ومن الأمثلة على تلك النصائح والتوجيهات ما يلي:

  • يجب على الشخص بعد الانتهاء من جلسة الليزر أن يقوم بالابتعاد عن التعرض لأي أشعة شمس، حيث ينصح الأطباء باستعمال واقي شمس طبي تحت إشراف الطبيب للوقاية من أشعة الشمس إن لزم التعرض لها.
  • من النصائح التي يقوم الأطباء وخبراء جلسات الليزر بتوجيهها للشخص بعد الانتهاء من جلسات الليزر هي استعمال الكريمات المبيضة.

ذلك بالإضافة إلى أنهم يقوموا بالنصح بذلك في حين إذا تعرض الشخص بسبب أشعة الليزر إلى اسمرار لون الجلد وتغيره.

  • خلال القيام بجلسات إزالة الشعر بالليزر يجب على الشخص ألا يقوم بإزالة الشعر من خلال أي طرق أخرى، وذلك الأمر يستمر حتى مرور ما يقارب على حوالي 3 أسابيع.
  • يجب على الشخص خلال قيامه بجلسات إزالة الشعر من خلال الليزر بتناول أي أدوية من دون سؤال الطبيب، ويكون ذلك خاصًة للأدوية المميعة للدم لما تسببه من أضرار خلال جلسات الليزر.
  • عند تفكير في سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا نجد أنه يجب على الشخص أن يلتزم بكافة التوجيهات التي يقدمها له خبير جلسات الليزر.

إن إزالة الشعر بالليزر يدور حوله العديد من التساؤلات مثل هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا، وهل يسبب أضرار أم لا وكيفية الوقاية من تلك الأضرار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.