هل نيل 15 يطول الأظافر

هل نيل 15 يطول الأظافر؟ وما هي أهم استخدامات محلول نيل 15؟ حيث يعتبر أحد المستحضرات التي يتم استخدامها على الأظافر بشكل موضعي من أجل الحصول على الكثير من الفوائد التي تجعل الأظافر تبدو أكثر صحة وفائدة، ويكون ذلك في حالة استخدامه بالطريقة الصحيحة، وهذا ما نتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

هل نيل 15 يطول الأظافر

نعم، حيث إنه يشتمل على الكثير من المكونات التي تعمل على تقوية الأظافر وتطويلها، كما أنه يكون له الكثير من الاستخدامات الأخرى، والتي ترجع إلى المكونات التي تتواجد به، والتي تكون كافية لمنح الأظافر العديد من الفوائد المختلفة للأظافر.

استخدامات دواء نيل 15

إن الإجابة على سؤال هل نيل 15 يطول الأظافر تحتاج إلى التعرف على الاستخدامات الخاصة بدواء نيل 15.

  • تعزيز نمو الأظافر، والمساعدة في أن تكون أكثر صحة.
  • المساعدة على تقوية الأظافر، وحمايتها من الكسر.
  • منح الأظافر مظهر اللمعان والصحة.
  • ترطيب الأظافر، والعمل على حمايتها من الجفاف.

اقرأ أيضًا: كيفية تطويل الأظافر

مكونات دواء نيل 15

  • حمض الساليسيليك: إن ذلك الحمض يتم استعماله كدواء؛ حيث إنه يكون له دور كبير للغاية في المساعدة على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، كما أنه يعمل على علاج التصبغات الجلدية، بالإضافة إلى دوره في ترطيب البشرة، كما أنه يُساعد في التخلص من الجراثيم والالتهابات الجلدية.
  • بانثينول: إن مادة البانثينول أو حمض البانثوثنيك أو التي تُعرف باسم فيتامين بي 5 تعتبر هي واحدة من المكونات الطبيعية في الجسم، كما أنه تكون المادة التي يتم استعمالها في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية؛ بسبب أنه يكون له دور في ضبط عملية التمثيل الغذائي وتكوين البروتين.

بالإضافة إلى أنه يشتمل على خصائص مضادة للميكروبات، والتي تعمل على الحد من انتشارها وإيقاف نموها، وهو يعتبر كذلك علاج ذات فعالية في تقليل الحكة وعلاج الجروح، كما أن استعماله بشكل مستمر يُساعد في تقليل تكسر الأظافر وتقصفها.

  • فيتامين هـ: هو واحدًا من أنواع الفيتامينات والمركبات الثمانية التي يتم إذابتها في الدهون، كما أنه واحدًا من مضادات الأكسدة القوية، ويكون فيتامين ه له دور في علاج جفاف الأظافر والعمل على ترطيبها، بالإضافة إلى حمايتها من الهشاشة، ومنحها اللمعان والصلابة، وذلك من خلال تعزيز الدورة الدموية ونمو الأظافر بشكل سليم.
  • اليوريا: إن اليوريا أو الكرمابيد هو يكون عبارة عن مادة يتم استخدامها في صناعة كريمات الترطيب، والمنتجات التي تكون خاصة بالعناية بالبشرة والشعر، بالإضافة إلى أنه يُساعد في المحافظة على صحة البشرة ووقايتها من التجاعيد والتعرض للجفاف، وبالأخص عند التقدم في السن.

كما أنه يُساعد في المحافظة على نعومة الأظافر، والتخلص من البقايا الميتة منها.

  • زيت الخروع: إن زيت الخروع يكون غني بفيتامين ه، والذي يكون له دور في تقوية الأظافر، والعمل على وقايتها من التكسر والتقصف، كما أنه يُعطي الأظافر صلابة وقوة.
  • حمض اللاكتيك: هو عبارة عن مركب كيميائي إنتاجه يكون من خلال العضلات وخلايا الدم الحمراء والجلد، بالإضافة إلى أنه يُساعد في الكثير من الأدوار الحيوية في الجسم، وهو يعتبر مصدر هام للطاقة، ويشتمل على خصائص ذات فعالية في حماية الجلد وتحفيز الدورة الدموية وعلاج الجفاف.

الآثار الجانبية لدواء نيل 15

عند التعرف على إجابة سؤال هل نيل 15 يطول الاظافر، والتعرف على الفوائد المختلفة له، يكون من المهم التعرف أيضًا عما إذا كان هناك أعراض جانبية لدواء نيل 15 أم لا.

إن ذلك الدواء يعتبر من المستحضرات التجميلية الآمنة، لهذا لا يكون له أعراض جانبية في غالب الأمر، فهو لا يكون له أضرار على الصحة؛ حيث إنه يُعد من المستحضرات الطبية الموضعية التي لا ينتج عنها أي أضرار إذا كان يتم استعمالها بشكل معتدل.

طريقة استعمال دواء نيل 15

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل نيل 15 يطول الاظافر، يكون من المهم التعرف على الطريقة الصحيحة لاستعماله؛ حتى يُمكن تحقيق أكبر استفادة منه، ولكي يكون ذات فاعلية.

  • يجب استعمال المحلول لمدة ثلاثة شهور كحد أدنى؛ لكي يُمكن أن تظهر النتائج المطلوبة من أجل علاج الأظافر الضعيفة، والتي يكون بها معاناة من التقصف والضعف؛ بسبب ضعف التغذية أو بسبب تواجد أي أمراض جلدية أخرى تكون بحاجة إلى علاج، لهذا يكون من المهم أن يون استخدام نيل 15 تحت إشراف طبيب مختص.
  • تم وضع المحلول بعد القيام بغسل اليدين بمستحضر طبي، ومن ثَم تجفيف اليدين بشكل جيد، وبعد ذلك يتم تعقيم الأظافر عن طريق استعمال الكحول، وبعدها يتم وضع المحلول على الأظافر على اليدين أو القدمين.
  • من الممكن أن يتم استعمال قطنة في وضع المحلول، وبعد وضعه يتم تدليك الأظافر وتركها لأطول مدة ممكنة دون غسله.
  • يجب أن يتم استخدام المحلول مرة في الصباح ومرة في المساء كل يوم، ولفترة 3 شهور كحد أدنى، ولكن سوف تبدأ النتائج في الظهور بعد حوالي عدة أسابيع.
  • إن استعمال ذلك المحلول يكون خارجي فقط، لهذا يجب إبعاده عن الفم والعين والأنف.
  • تظهر نتائج استعمال ذلك المحلول بعد مرور مدة حوالي شهرين من بداية استعماله.

اقرأ أيضًا: كريم لتطويل الأظافر من الصيدلية

موانع استعمال دواء نيل 15

لا يُمكن وضع المحلول على الأظافر في حالة المعاناة من أي حساسية عند الأشخاص تجاه أي مكون من مكونات الدواء؛ لأنها قد ينتج عنها ظهور بعض المشكلات الجلدية التي تنتج عن ظهور أعراض التحسس لأي مكون من مكونات المحلول، ولكن في العموم لا يكون هناك أي موانع أخرى من أجل استعمال ذلك المحلول.

تخزين دواء نيل 15

  • لا بد من حفظ ذلك المحلول في درجة حرارة لا تتخطى الخمسة وعشرين درجة مئوية.
  • يجب أن يتم حفظه بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال.
  • تخزينه في مكان بعيدًا عن تعرضه للرطوبة، أو تعرضه لأشعة الشمس.

تفاعلات دواء نيل 15

إن الإجابة على سؤال هل نيل 15 يطول الاظافر تقتضي التعرف على عما إذا كان هناك أي تفاعلات دوائية مع ذلك المحلول؛ لأنه في حالة تواجدها من الممكن أن تتوقف فاعلية ذلك المحلول، ولا يُساعد في الحصول على أي فوائد.

لكن ذلك المحلول لا يكون هناك أي تفاعلات بينه وبين الأدوية الأخرى؛ لأنه يعتبر مركب يتم استعماله كمستحضر طبي تجميلي في الوقت ذاته، لذلك فهو آمن، ولا يكون هناك أي تداخلات مع غيره من الأدوية؛ بسبب أنه يتم استخدامه بشكل موضعي على الأظافر.

سعر دواء نيل 15

إن سعر ذلك الدواء في مصر يبلغ حوالي 35 جنيه مصري للعبوة الواحدة، والتي تشتمل على محلول 15 مل.

اقرأ أيضًا: تطويل الأظافر في ساعة

تحذيرات استخدام دواء نيل 15

  • لا بد من الحذر من استعمال نيل 15 للأشخاص الذين يُعانون من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات المحلول؛ لأنها تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات.
  • إن المحلول لا يكون له أي تأثيرات على الحمل وعلى الجنين، لهذا فإنه من الممكن أن يتم استعماله خلال فترة الحمل.
  • أنه يعتبر آمن خلال فترة الرضاعة؛ بسبب أنه يعتبر مستحضر موضعي يتم استخدامه مع الأظافر، فلا يكون له تأثير على لبن الأم.

هل نيل 15 يطول الاظافر تُعد واحدة من أهم الأمور التي يجب التعرف عليها قبل استعمال المحلول؛ حيث إن المحلول يكون له الكثير من الفوائد على الأظافر في حالة أنه قد استعماله بشكل صحيح.